عرض مشاركة واحدة
قديم 04-02-2012, 06:41 AM   رقم المشاركة : 1533
●MŭhâMmāĐ●
( مشرف عالم الجوال والرياضة )
 
الصورة الرمزية ●MŭhâMmāĐ●


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


غياب هوساوي والعتيبي وهايسك عن تدريبات الهلال

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الرياض - حمد الصويلحي

تقرر وصول الحافلة الخاصة بنادي الهلال التي تم تصميمها على أحدث طراز وتكفل بها عضو مجلس الادارة حسن الناقور الى الرياض في شهر "مايو" المقبل إذ من المتوقع أن يتم الاستفادة منها مع بداية الموسم المقبل لحل إشكالية تنقل الفريق.

شهدت تدريبات الهلال صباح أمس (الجمعة) غياب الثنائي أسامة هوساوي وحسن العتيبي بعذر من إدارة كرة القدم إذ يعاني الأخير من وعكة صحية بعد تعرضه لأنفلونزا أبعدته عن مباراة الفريق الماضية أمام الفيصلي ومنحته إدارة الفريق إجازة عن التدريبات أمس، كما غاب عن التدريبات المدرب التشيكي ايفان هايسك نظرا لسفره الى دبي لإحضار عائلته حيث أشرف على التدريبات مساعدو المدرب التونسي يوسف المناعي والتشيكي لودك، ومدرب اللياقة الفرنسي ميشيل، وتواجد لاعب الوسط احمد الفريدي في العيادة الطبية نظرا لشعوره بآلام في العضلة الضامة، فيما تدرب العابد في صالة الحديد لشعوره بكدمة في مشط القدم.

ومنح الجهاز الفني اللاعبين إجازة عن التدريبات اليوم (السبت) على أن تعود التدريبات مساء غد (الأحد) باشراف المدرب التشيكي ايفان هايسك وسيسبق التدريب المؤتمر الصحفي للمدرب هايسك للحديث عن مواجهة القادسية.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


العابد يهدي هدفه للدوسري
قائد الهلال : أمام الفيصلي حققنا الأهم


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الرياض - محمد الحطيم

قدم قائد الهلال أسامة هوساوي فوز فريقه على الفيصلي أول من أمس (الخميس) لجماهيرالهلال ولجميع زملائه اللاعبين وقال: "الأهم في هذه المباراة كسب النقاط والتقدم نحو الصدارة والتغلب على جميع الظروف التي تعترض الفريق كذلك تعتبر مباراة جيدة قياساً بعد قدوم المدرب الجديد وتكتيك جديد ولكن الحمد لله على كل حال لانزال نسير بمستوى افضل عن السابق كما ان الفيصلي قدم مباراة جيدة وهو دائما مايحرجنا سواء في الرياض او المجمعة، ولكن اصرار زملائي اللاعبين على الظفر بنقاط المباراة كان العلامة البارزة في اداء الفريق".

وحول مهارة التسديد والذي سجل منها الهدف الثاني أضاف: "الحمد لله ان وفقني الله لتسجيل الهدف الثاني والذي به حولت التعادل الى انتصار مهم مواصلين اللحاق بالصدارة".

واهدى لاعب الوسط الهلالي نواف العابد هدفه لزميله الغائب بسبب الاصابة عبدالعزيز الدوسري وقال: "المباراة لم تظهر بالمستوى المطلوب عطفاً على المباريات الماضية امام النصر والاتحاد الذي قدمنا فيها مستويات مميزة اضافة الى غياب أحد اهم العناصر في الوسط وهو عبدالعزيز الدوسري ودائماً مانشكل تفاهماً كبيرا بالاضافة الى بقية اللاعبين كما ان اختلاف وقت المباريات مزعج نوعا ما اضافة الى سوء ارضية الملعب غير المبلولة كالعادة".

واضاف: "نعم ظهر الفريق دون المستوى المعروف عنه ولكن الأهم من ذلك كله هو كسب نقاط المباراة ومواصلة البحث عن الصدارة التي بإذن الله سيحسمها الهلال في المباريات المقبلة".

وبارك مدافع الهلال رضوان الموسى الانتصار للجماهير الهلالية ولزملائه اللاعبين الذين قدموا له الدعم المعنوي والنفسي وساندوني قبل المباراة خصوصا وانها اول مشاركة مع الفريق الأول في دوري "زين" متمنياً ان يوفق في قادم المباريات وان يثبت انه على قدر المسئولية لتمثيل الهلال في قادم المباريات كما ان الفريق تجاوز الاصابات والغيابات الاضطرارية في الفريق وقدم مستوى جيدا كسب من خلالها نقاط المباراة.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


ممتاز الشباب
النصر يتغلب على الهلال والقادسية ينفرد بالصدارة


الرياض- خالد الحربي

اختتمت عصر أمس (الجمعة) مباريات الجولة التاسعة للدوري الممتاز لدرجة الشباب بإقامة ثلاث مواجهات أسفرت عن فوز النصر على ضيفه الهلال 2-1، وفوز القادسية على مضيفه الوحدة 3-1، وخسارة نجران أمام ضيفه حطين صفر-1.

وبهذه النتائج يواصل القادسية صدارته للفرق ب25 نقطة يليه الأهلي ب22 نقطة ثم الاتحاد ثالثا ب19 نقطة.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


رياح شرقية
كم «أبو وجهين» نحتاج؟!
محمد الشيخ


في كل مرة يأتي الحديث عن سامي الجابر بصفته مشرفاً على الفريق الهلالي أتذكر استشهاد الأمير عبدالرحمن بن مساعد بالآية الكريمة: "إن خير من استأجرت القوي الأمين"، فهي تلخص القيمة الحقيقية لسامي في هذا المنصب، الذي يعد حجر زاوية في أي فريق مهما بلغت قيمته، إذ إنه لا يقل أهمية عن منصب المدير الفني.

قوة سامي وأمانته في الفريق "الأزرق" تجلت غير مرة، وفي مواقف يعجز الكثيرون عن التصدي لها، ويكفي شجاعته في قيادة الفريق مدرباً بعد إقالة كالديرون العام الماضي في بعد مباراة الذهاب مع الاتحاد في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، ومباشرته للفريق إدارياً وفنياً هذا الموسم بعد إقالة توماس دول، وهي مهمات يندر من يتصدى لها؛ خصوصاً في ناد كالهلال بقيمته الفنية، وبما يمثل من وجود لشخصيات اعتبارية تسنده، وجماهيرية طاغية لا تقبل له إلا السيادة.

حتى الألماني دول نفسه وهو الذي قال عن سامي بأنه (أبو وجهين)، وكيف أنه يمثل على الجماهير من خلال التحرك والتوجيه في المباريات الكبيرة ليسرق الأضواء، استفاد من وجوده بطريقة لا تكاد تخفى على أحد، فقد أثبت دول وطوال المدة التي قضاها بأنه يعاني من ضعف في القدرات الفنية والسمات الشخصية، ولولا قوة سامي الإدارية، ورؤيته الفنية لما استطاع أن يمضي كل ذلك الوقت مع الفريق.

يكفي توماس دول تلك الشخصية المهزوزة والفاقدة للثقة التي شاهدناها في حواره مع (دبي الرياضية)، والتي كشفت عن أن شخصية كهذه لا يمكن أن تكون صاحبة قرار فني حازم كقرار معاقبة إيمانا، وتجميد أحمد الفريدي، وهما اللاعبان اللذان يعدان رقمين صعبين في المعادلة الفنية فكيف بقيادة كتيبة نجوم، ومن هنا يتمظهر بوضوح الدور الكبير لسامي الجابر والفريق الإداري العامل معه.

توماس دول الذي بدا أنه ليس فاقداً للبوصلة الفنية، بل حتى البوصلة الأخلاقية قال أيضاً: بأن سامي كان وراء إقالته، ونحن نقول: إن كان لسامي حسنات في هذا الموسم، فإن حسنته الكبرى هي مساهمته في قرار إقالتك، وإلا فإن بقاءك أكثر كان يعني مزيداً من تشويه الهلال، الذي تلألأ كما يعرفه أنصاره بمجرد أن وطئت قدماك أرض المطار مغادراً لبلادك، وإن كانت له عيوب فإن عيبه الكبير هو موافقته على التعاقد مع مدرب مثلك.

حتى لا أظلم دول فإنّ للرجل حسنة وحيدة هي الوصف الذي أطلقه على سامي تهكماً، وأعني وصف (أبو وجهين)، فهو بالفعل كشف لنا عن الوجه الإداري والوجه الفني اللذين يظهر بهما سامي في عمله في النادي، وهو الدور الذي يفترض أن يتجسد في أي مدير إداري حقيقي، ولعلي لا أبالغ إن قلت بأن أكثر ما تعانيه أنديتنا بل حتى منتخباتنا الوطنية هو غياب الإداري الذي يجيد لعب هذين الدورين بإتقان.

تلك دعوة بأن تبادر الأندية ومنتخباتنا الوطنية للبحث عن "القوي الأمين" كما في استشهاد الأمير عبدالرحمن بن مساعد، أو "أبو وجهين" كما في تهكم توماس دول لمباشرة العمل الإداري، بعيداً عن الركون لسطوة الأسماء، أو الميل للعلاقات الخاصة، لأن هذا المنصب تحديداً هو بمثابة القطب من الرحى.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


في الشباك

- فيما الفرق الكبرى طموحها البطولات ومنصات التتويج تفاجأت الجماهير النصراوية باقتصار طموح مسؤولي فريقها على المنافسة على المركز الثامن!!

- كادت أخطاء الحكم فهد المرداسي ومساعديه أن تغتال تفوق الشباب واستحقاقه لنقاط مواجهته أمام الإتحاد !!

- يبدو أن لجنة الحكام لن تتمكن من السيطرة على أخطاء حكامها حتى لو اجتمعت بشكل يومي وليس شهريا، فالأنصار ذهب ضحية هذه الأخطاء وكاد هجر والشباب أن يلحقا به !!

- الجماهير الهلالية يبدو إنها ملّت من تكرار إشراك المحياني والفريدي اللذين ما إن يشاركا حتى يغيب الأداء الجميل والكرة الجماعية والمتعة الكروية التي يقدمها شباب الفريق !!

- بعد جزائية مطرف ويد ريان والسهلاوي جاء الطرد الظالم لعمر الغامدي ليطرح أكثر من علامة استفهام حول مستوى التحكيم !!

- الخطوه التي أقدم عليها المشرف العام الجديد على الفريق بإجبار لاعبي الأولمبي على التوقيع وؤلا حرمانهم من التدريب، تبدو غريبة وتستحق العرض على "الفيفا" !!

- المهاجم ناصر الشمراني أكد ان المهاجم الفذ الموهوب عملة نادرة فهو بمهارته قاد فريقه لتخطي كل الظروف وتحقيق الانتصار خارج أرضه !!

- تشابه كبير بين تعاقدات الإتحاد والنصر خلال الفترة الشتوية التي قاربت على الانتهاء إذ ترجمت نتائج الفريقين فشل هذه التعاقدات !!

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


قول على قول

رئيس الاتفاق
** طموحنا الكأس من يد الهلال
-ولاّ من يد ريان!

الحاج بوقاش
**الهزاع عرض علي عقد النصر
-شكله تحول وكيل أعمال!

مطرف القحطاني
**استفدنا كثيرا من ملاحضات المهنا
-كيف الحال!

ماتورانا
**مشكلة النصر بلاعبي الوسط والهجوم
-ولا عاد الدفاع يهبل؟!

برودوم
**خطفنا ويندل من الاتحاد
-وكيك آخر من يعلم!

مدرب الهلال هاسيك
**الصلعة تجمعني مع مدرب الاهلي
-أجل قاطين في الامواس ياكوجاك!