عرض مشاركة واحدة
قديم 27-08-2012, 02:36 PM   رقم المشاركة : 2517
●MŭhâMmāĐ●
( مشرف عالم الجوال والرياضة )
 
الصورة الرمزية ●MŭhâMmāĐ●




نشوة الهلال تهدد بإغراق الاتفاق.. والاتحاد يتوعد الفيصلي

الرياضية ـ خالد الشايع

يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال لمواصلة صحوته التي بدأها بفوزه العريض على نجران في الجولة الأخيرة عندما يستضيف اليوم الاثنين الاتفاق على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في أقوى مواجهات الجولة الرابعة من دوري زين السعودي للمحترفين.. في وقت يستضيف فيه اليوم التعاون النصر والاتحاد الفيصلي ويحل نجران ضيفا على الشعلة.. وتستكمل مباريات الجولة غدا الثلاثاء بحلول الشباب المتصدر ضيفا على الوحدة فيما يستضيف الأهلي هجر والفتح الرائد.. فيما يلي التفاصيل:
يسعى الهلال الخامس بأربع نقاط لمواصلة زحفه نحو العودة لمستوياته المعروفة عنه والتي توجته بالدوري مرتين في آخر ثلاث نسخ منه.. وكان بدأ مشوار الصحوة بفوزه في الجولة الأخيرة على نجران في نجران 6-0 وسيواجه اليوم الاتفاق الثامن بأربع نقاط ايضا والذي يخطط للشيء ذاته بعد فوزه على التعاون في الدمام 2-0.
وقد تكون ظروف الفريقين متشابهة فالفريقان يملكان ذات الرصيد من النقاط بفوز وتعادل وخسارة ولكن ما يميز الهلال عدا انه صاحب الأرض والجمهور الليلة أنه يملك عناصر جيدة قادرة على النهوض بسرعة في وقت يفتقد فيه الاتفاق لأهم عناصره التي كانت معه في الموسم الماضي.
وبرهن برازيلي الهلال الجديد ويسلى أنه لاعب مميز وهداف من طراز خاص بعد أن دك شباك نجران بثلاثية اضافه لتألق ياسر القحطاني الذي أكد أنه مازال يملك الكثير ليقدمه للأزرق.. وعلى الأرجح يفكر الهلاليون ببداية هجومية في وقت لا يتوقع أن يفكر الاتفاقيون في الدفاع خاصة وأنهم دائما ما ينظرون لمباراتهم مع الهلال بنظرة خاصة جراء التنافس القديم بين الفريقين مطلع الثمانينات.. وهو مايرجح أن تكون مباراة اليوم مثيرة خاصة وأن آخر لقاءين جمعا الفريقين في الدوري انتهيا بالتعادل 2-2 و3-3.
ولن ينقص الفريقين النجوم فالهلال سيعول على ويسلي والقحطاني وربما الكوري الجنوبي بيو مع محمد الشلهوب وعبدالعزيز الدوسري فيما سيعول الاتفاقيون على حمد الحمد ويحيى الشهري والبرازيلي كارلوس.. وكون المباراة تلعب في الرياض فسيكون هذا في صالح الهلال وأن لم يفده ذلك أمام الفتح.

بقية المباريات
سيسعى الاتحاد الثاني بسبع نقاط مواصلة انطلاقته الجيدة التي بدأها بالفوز على الاتفاق 3-0 واكدها بالفوز على النصر 1-0.. وهو سيستضيف اليوم الفيصلي الأخير دون رصد من النقاط مما يوحي أن المهمة ستكون سهلة.
وفيما بدا الاتحاد أنه أفضل حالا بكثير مما كان عليه في الموسم الماضي بتواجد محمد نور والمغربي محمد فوزي الي جوار البرازيلي سوزا ظهر الفيصلي متواضعا وهو يتلقى ثلاث هزائم متوالية.
وفي بريدة سيجاول النصر السابع بأربع نقاط تجاوز خسارته الأخيرة امام الاتحاد عندما يحل ضيفا على التعاون العاشر بثلاث نقاط ولكن من مباراتين.. ويدرك النصراويون ان فوزهم اليوم أمر مهم لتجاوز الأنحدار في الهاوية والابتعاد قليلا عن دائرة المنافسة على اللقب والتي يمنون النفس فيها وما سيصعب من مهمتهم أن التعاون هو الآخر يريد تجاوز خسارته أمام الاتفاق والابتعاد مبكرا عن خطر الهبوط.. وكون المباراة ستلعب في بريده فسيفيد هذا التعاون أكثر من النصر.
وفي الخرج ستكون مباراة الشعلة الحادية عشرة بثلاث نقاط ونجران الثالث عشر بنقطة واحدة فرصة للفريقين لاستعادة بعض التوازن خاصة من جانب نجران الذي تلقت شباكه حتى الآن 12 هدفا نصفها من الهلال في المباراة الماضية فيما خسر الشعلة من الفتح في آخر مبارياته 3-2 ويبدو أنه الأقدر على الفوز الليلة.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


ياسر خارج القائمة : ريكارد يختار المسيليم وشايع النصر لمواجهة اسبانيا

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الرياض – الرياضية

أرجأ قائد المنتخب السعودي السابق وفريق الهلال ياسر القحطاني العودة لتمثيل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم خلال الفترة الحالية, جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مدير الأخضر خالد المعجل مع اللاعب, حيث استجاب مدير المنتخب لطلب القحطاني بعدم الانضمام للمنتخب في الفترة الحالية, و كان القحطاني ضمن القائمة المبدئية التي اختارها مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم الهولندي فرانك ريكارد , والتي لاتقل عن (30) لاعب , ستخوض مواجهتي الأخضر أمام اسبانيا يوم السابع من سبتمبر في مدينة بونتيفيدر الاسبانية والثانية ستكون مع الجابون في باريس يوم الحادي عشر من ذات الشهر . وعلم موقع الرياضية الالكتروني أن القائمة ستقلص إلى (24) لاعب , ستكون الأسماء المختارة على الأرجح على النحو التالي : ياسر المسيليم , وليد عبدالله , خالد شراحيلي , حسين شيعان , لحراسة المرمى, سلمان الفرج , شايع شراحيلي , عبدالرحيم الجيزاوي , محمد السهلاوي , ياسر الشهراني, خالد الغامدي , اسامة هوساوي , عبدالعزيز الدوسري , نواف العابد , تيسير الجاسم , سعود كريري , عبدالمجيد الرويلي , ناصر الشمراني,محمد عيد, احمد عطيف , كامل الموسى , عقيل بلغيث , جفين البيشي , وعيسى المحياني ومنصور الحربي وسلطان البيشي , كامل الموسى, حيث استبعد الجهاز الفني من القائمة الرباعي سالم الدوسري واحمد الفريدي ويحي الشهري ونايف هزازي لدواعي الإصابة وعدم جاهزية البعض الأخر.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


«الضامة» تبعد العابد عن الاتفاق
في المجلس الجديد .. موضوع الفريدي يغيب


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

الأمير عبد الرحمن بن مساعد يناقش كومبواريه عقب مران الهلال.

عبد العزيز العجلان من الرياض

غاب موضوع تجديد عقد أحمد الفريدي لاعب فريق الهلال الكروي، عن أول اجتماع لمجلس إدارة الهلال البارحة بعد تشكيله الجديد في إشارة إلى تمسك الإدارة بعرضها السابق 12.5 مليون ريال لموسمين ونصف الموسم.

وكان الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال، قد تكفل خلال الاجتماع بسد الجزء الأكبر من العجز الذي تعاني منه الإدارة من خلال ضخ مبلغ مالي كبير في الميزانية خلال الفترة المقبلة لتغطية المصاريف والالتزامات السابقة.

وضم الاجتماع كلا من: أحمد الخميس أمين عام النادي، حسن الناقور، خالد المليحي، الدكتور إبراهيم القناص، المهندس أحمد محجوب، فهد بن سعيد، أمين الصندق, سامي أبوخضير، وعبد الكريم الجاسر مدير المركز الإعلامي.

ورحب رئيس مجلس الإدارة بالأعضاء الجدد، حيث ناقش المجتمعون عدداً من الموضوعات المتعلقة بمستقبل النادي خلال الفترة المقبلة، كما ناقش الاجتماع وضع الفريق الكروي خلال المرحلة الماضية والمتوقع منه خلال الفترة المقبلة وفقاً للاجتماعات التي تمت بين الرئيس ومدرب الفريق وعدد من اللاعبين، حيث اطمأن الجميع على حسن الاستعداد وسير الفريق بشكل تدريجي نحو الوصول للمستوى المأمول، إضافة إلى بحث عدد من الأفكار والمقترحات المطروحة لزيادة مداخيل النادي وتطويرها، ووضع اللمسات الأخيرة على برنامج الفريق بما في ذلك تأمين طائرة خاصة تقل أفراد البعثة الهلالية إلى كوريا لملاقاة أولسان الكوري في دور الثمانية من دوري أبطال آسيا.

على صعيد آخر، شدد الفرنسي كومبواريه مدرب فريق الهلال لكرة القدم في مؤتمر صحافي أمس، على أن مشاركة ياسر الشهراني في مركز الوسط في ظل وجود سالم الدوسري يعود لإجادته اللعب في أكثر من مركز، وقال: "الشهراني يجيد اللعب في أكثر من مركز ومن الممكن الاستفادة منه في مركز الوسط في ظل تقدم الفريق بنتيجة كبيرة ولأنه يجيد الدور الدفاعي".

وحول عدم مشاركة يحيى المسلم في اللقاءات الرسمية قال: "لاعب مميز وسأختار الوقت المناسب لمشاركته هو وبقية اللاعبين"، مشددا على أهمية لقاء الاتفاق اليوم، ومؤكدا أنه سيدخل اللقاء بثقة أكبر واستعادة مستوى الفريق لشكله الطبيعي، ومبينا أن الفوز على نجران بستة أهداف ستعطيهم دافعا كبيرا لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية.

من جهته، أكد محمد الشلهوب أن الفريق قدم نتيجة مميزة في اللقاء الماضي ستعطي الفريق الثقة لمواصلة النتائج الإيجابية، خصوصا أن الفريق لم يقدم المأمول منه في بداية الدوري، وقال: "لابد من تحقيق النقاط ومواصلة المستوى والنتيجة في اللقاءات المقبلة".

وكان لاعبو فريق الهلال أنهوا تدريباتهم استعدادا لملاقاة الاتفاق اليوم ضمن الجولة الرابعة من دوري زين السعودي بمشاركة جميع اللاعبين عدا نواف العابد نظرا لتعرضه للإصابة في العضلة الضامة حيث اشتمل المران على تدريبات لياقية وتكتيكية اختتمها كومبواريه بمناورة على نصف مساحة الملعب ركز من خلالها المدرب على تطبيق بعض من الجمل التكتيكية.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


في افتتاح الجولة الرابعة من دوري زين السعودي
الهلال والاتفاق.. العقبة الأصعب


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

الشربتلي في دخول عنيف على شراحيلي في لقاء النصر والاتحاد. تصوير: عبد العزيز النومان ـ "الاقتصادية"

تقديم: إبراهيم الجريس

تتطلع فرق الاتحاد والهلال والاتفاق لكرة القدم إلى مواصلة مستوياتها المميزة التي ظهرت عليها في الجولة الثالثة، حيث تخوض اليوم لقاءاتها المجدولة لحساب مواجهات المرحلة الرابعة من دوري زين السعودي، حيث يستضيف الاتحاد الوصيف برصيد 7 نقاط نظيره الفيصلي متذيل الترتيب بلا نقاط، في حين تشهد الجولة مواجهة حامية تجمع الهلال (4 نقاط) بالاتفاق (4 نقاط)، كما يحل النصر (4 نقاط) ضيفا على التعاون (3 نقاط)، ويستضيف الشعلة (3 نقاط) نظيره نجران "نقطة واحدة".

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


وتبدو فرصة الاتحاد سانحة لمواصلة انتصاراته، إثر تغلبه على الاتفاق في جدة 3/0 قبل الانتصار أخيرا على النصر في الرياض 1/0، وسيدخل الفريق الذي يشرف عليه المدرب الإسباني راؤول كانيدا المباراة برغبة الفوز، خصوصا أن الضيوف خسروا جميع لقاءاتهم الثلاثة الماضية، أمام التعاون في بريدة 2/0 والشباب في المجمعة 3/1، وأخيرا الرائد في بريدة 1/0، وهذا ما سيدفع البلجيكي مارك بريس مدرب الفيصلي للبحث عن حلول للخسائر المتتالية التي تواجه الفريق للمرة الأولى منذ صعوده للدوري قبل موسمين. وفي الرياض تتشابه طموحات الهلال والاتفاق عندما يلتقيان على ملعب الأمير فيصل بن فهد في قمة الجولة الرابعة، إذ ينشد كلا الفريقين مواصلة النتائج المميزة بعد انتصار هام في الجولة الماضية عندما كسب الهلال مضيفه نجران بسداسية نظيفة، وتغلب الاتفاق على ضيفه التعاون بهدفين دون رد. الفرنسي أنطوان كومباوريه ازدادت خيارته في هذا اللقاء بعد جاهزية أحمد الفريدي للمشاركة وهو الغائب عن القائمة في اللقاءين الماضيين، لكنه لن يجري أي تعديلات على الأسماء المشاركة في المباراة الماضية أمام نجران. والحال نفسه ينطبق على السويسري آلان جيجر الذي أبدى سعادة كبيرة بعد تحقيق فريقه الانتصار الأول في الجولة الماضية، إذ لن يجري أي تغييرات على القائمة التي يبرز فيها الثلاثي حمد الحمد ويحيى الشهري وعلي الزقعان في منتصف الملعب. وفي بريدة، لن يرضى النصر بغير الفوز، وهو يحل ضيفا على التعاون، كون الفريق الخاسر أمام الاتحاد في المرحلة الماضية 1/0 سيجاهد لمواصلة عروضه المميزة التي يظهر بها هذا الموسم بعد أن حقق 4 نقاط في الجولتين الأولى والثانية، ثلاث منها جاءت بعد الانتصار الساحق على الرائد في الرياض 4/0 في مباراة شهدت تألقا نصراويا، وواحدة إثر التعادل أمام الفتح في الأحساء 1/1 في استهلالية لقاءات الفريقين في المسابقة. لكن التعاون يسعى هو الآخر للخروج بنقاط المباراة كاملة، خصوصا أنه خسر الخميس الماضي أمام الاتفاق 2/0 في الدمام لحساب لقاءات الأسبوع الثالث. ولن يجد الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا مدرب النصر أفضل من الأسماء التي تواجدت بشكل ثابت في اللقاءات الثلاثة الماضية، قبل دخول الأكوادوري جيمي ايوفي في القائمة عوضا عن سعود حمود في المواجهه الماضية أمام الاتحاد. في الجهة الأخرى، ينتظر أن يواصل المقدوني جوكيكا حاجيفسكي مدرب التعاون تغييراته، في ظل الأخطاء المتكررة لمتوسطي الدفاع عبد العزيز الحربي وذياب مجرشي، التي كان آخرها في اللقاء الماضي أمام الاتفاق. ومن لقاءين حقق التعاون ثلاث نقاط إثر الانتصار على الفيصلي 2/0 في بريدة لحساب مواجهات الأسبوع الأول، قبل الخسارة أخيرا من الاتفاق، لكنه يملك لقاء مؤجلا أمام الأهلي في بريدة ضمن مواجهات المرحلة الثانية. أخيرا، ستحمل مواجهة الشعلة ونجران التي سيحتضنها ملعب نادي الشعلة في الخرج رغبة تصحيح الأوضاع من الجانبين.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


العابد: بدأنا ننسجم

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


فارس المحيميد من الرياض

شدد نواف العابد لاعب فريق الهلال لكرة القدم، على أن مباراة فريقه أمام الاتفاق ضمن مباريات الجولة الرابعة من دوري زين السعودي، ستكون بالغة الأهمية بعد أن استعاد عافيته بعد لقاء الفتح الذي خسره بهدفين لهدف حيث دك نجران 6/0، وقال "في البداية لم يظهر الفريق بمستوياته المعروفة لأسباب عدة، حيث كان الانسجام دون المطلوب وهذا الأمر أثر كثيرا في مستوى الفريق بشكل عام، وذلك كون المباريات الرسمية تختلف عن المباريات الودية، لكن في المباراة الماضية تحسن الفريق وتقدم خطوة للأمام".

وعن تأثير الفوز بنتيجة كبيرة أمام نجران في المباراة الماضية، قال "رغم أن الفريق ظهر بشكل جيد وبالذات في الشوط الثاني، لكن هذا الأمر لن يؤثر في الفريق لأننا نملك المزيد في المباريات الماضية، لذلك سندخل المباراة بكل قوة من أجل تحقيق النقاط الثلاث والمضي قدما نحو مراكز المقدمة.

وختم بقوله "نتمنى من الجمهور الحضور بكثافة في مباراة اليوم لتكون هي الانطلاقة الحقيقية، وبالذات أن الجمهور هو الدافع الأول والرئيس لنا كلاعبين، ونعتبر وجودهم هو الأهم".