عرض مشاركة واحدة
قديم 08-11-2004, 11:37 AM   رقم المشاركة : 11
محمدعبدالوهاب
( كاتب الود الأول )
 






محمدعبدالوهاب غير متصل

إسلام أون لاين.نت/7-11-2004


كشفت مصادر فلسطينية مطلعة أن الأطباء الفرنسيين المشرفين على علاج الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات بمستشفى بيرسي العسكري بباريس أبلغوا مساء السبت 6-11-2004 كلا من السيدة سهى عرفات زوجة الزعيم الفلسطيني وعدد من كبار مرافقيه أنه "أصبح في حكم المؤكد بالنسبة لهم أن الرئيس عرفات قد مات بالفعل"، تاركين توقيت الإعلان عن خبر الوفاة لتقدير السلطة الفلسطينية وحركة فتح.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لإسلام أون لاين.نت الأحد 7-11-2004 أن الأطباء أخبروا أيضا قادة السلطة الوطنية الفلسطينية أن أجهزة التنفس الصناعي التي لا يزال عرفات موصولا بها "لم يعد لها قيمة لأنه توفي بالفعل".

ووفقا للمصادر نفسها الواسعة الاطلاع، فإن قادة السلطة وحركة فتح طلبوا من السلطات الفرنسية عدم إعلان هذه الخبر وإمهالهم 36 ساعة قبل ذلك الإعلان للقيام بعدة ترتيبات تخص الأوضاع الداخلية في المدن الفلسطينية المحتلة .

وأعلن وزير الخارجية الفرنسي ميشال بارنييه مساء اليوم الأحد أن عرفات "في حالة معقدة للغاية، وخطيرة جدا لكنها مستقرة".

وقال بارنييه: إن ثلاثة من كبار المسئولين الفلسطينيين هم رئيس الوزراء أحمد قريع (أبو علاء ) وأمين سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن) ووزير الخارجية نبيل شعث سيصلون الإثنين إلى باريس لزيارة عرفات .

وأرجعت المصادر الفلسطينية طلب السلطة الفلسطينية تأجيل الإعلان عن وفاة عرفات إلى سعى ثلاثة أجنحة داخل منظمة فتح لحسم الصراع على خلافته كل بطريقتها.

كما أشارت إلى أن قرينة الرئيس الفلسطيني فوضت اللجنة المركزية لفتح بتقرير الوقت المناسب الذي ستطلب فيه من المستشفى الفرنسي نزع أجهزة الحياة عن عرفات والإعلان رسميا عن خبر الوفاة.

استغراب

واستغربت المصادر ذاتها التصريح الذي أدلى به صباح الأحد نبيل أبو ردينة، المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني وتحدث فيه عن "إفاقة عرفات من غيبوبته، خاصة أنه أحد الأشخاص الذين طلبوا مهلة الـ36 ساعة من الفرنسيين".

وكان أبو ردينة قد صرح للصحفيين المتجمعين أمام مستشفى بيرسي في ضاحية كلامار في ساعة مبكرة من صباح الأحد بأن عرفات "في حالة مستقرة.. إنه نائم الآن.. نأمل أن نتمكن خلال الأيام القليلة المقبلة من معرفة ما يعاني منه على وجه الدقة".

ونفت المصادر نفسها المعلومات التي ترددت بشأن إرسال عينات من دم الرئيس الفلسطيني لفحصها في عدد من البلدان الأوروبية أو الولايات المتحدة.

وقالت إن هذه التصريحات تهدف إلى "إتاحة الفرصة لأجنحة فتح لحسم صراعها على السلطة".

تحقيقات مع متورطين بعملية التسميم

من جهة أخرى، كشفت المصادر نفسها أن الحكومة الفلسطينية اعتقلت عددا من الذين كانوا يعدون الطعام للرئيس الفلسطيني، والذين كانوا يتولون عملية تقديمه له.

وأضافت أن تحقيقات موسعة تجرى في سرية تامة للكشف عن المتورطين في دس السم لعرفات، خاصة أن القيادات الفلسطينية باتت متأكدة بنسبة مائة في المائة من أن الرئيس الفلسطيني تم قتله بواسطة نوع محدد من السم.

ولم يستطع الأطباء الفرنسيون حتى الآن تحديد سبب تدهور صحة الزعيم الفلسطيني البالغ من العمر 75 عاما بشكل مفاجئ في الأسبوع الماضي على الرغم من استبعادهم أن يكون ذلك بسبب إصابته بسرطان الدم (اللوكيميا).

ونوهت تلك المصادر إلى أن التكتم من قبل القيادة الفلسطينية على هذه المعلومات يرجع إلى سعيهم نحو عدم تفجير الوضع الداخلي قبل إحداث نوع من الشرعية لمن يخلف عرفات.

وشددت المصادر على أن موضوع تسميم الرئيس الفلسطيني بات أداة أساسية ضمن أدوات حسم الصراع بين الأجنحة الفتحاوية المتصارعة، حيث من المعروف أن عرفات لم يدخل في أطقم خدمته سوى كوادر فتحاوية طوال فترة حصاره بالمقاطعة.

http://www.islamonline.net/Arabic/ne...rticle07.shtml


انا لله وانا اليه راجعون







التوقيع :

[flash=http://www.geocities.com/qtqt666/club.swf]WIDTH=250 HEIGHT=150[/flash]

رب لا تذرنى فردا وانت خير الوارثين.

لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين.

ربنا اتنا فى الدنيا حسنة وفى الاخرة حسنة وقنا عذاب النار.