عرض مشاركة واحدة
قديم 11-11-2004, 01:23 AM   رقم المشاركة : 16
محمدعبدالوهاب
( كاتب الود الأول )
 






محمدعبدالوهاب غير متصل

السلام عليكم

حالة من التكتم والسرية تحيط بالترتيبات المصرية الجارية لتنظيم جنازة رسمية بالقاهرة تكريما للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بعد الإعلان عن وفاته.

وقال مندوب فلسطين بجامعة الدول العربية محمد صبيح للجزيرة نت إن الرئيس المصري حسني مبارك أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع أبلغه فيه بقرار تنظيم هذه الجنازة، مشيرا إلى أن الساعات القادمة ستشهد الإعلان عن التفاصيل الخاصة بهذا الحدث التاريخي.

وقال صبيح إن كل الترتيبات لتنظيم جنازة عرفات تتم بتنسيق مصري فلسطيني دون دخول أطراف أخرى على خط الإعداد لها، مشيرا إلى أن جثمان عرفات سينقل مباشرة من القاهرة إلى رام الله دون المرور بالعاصمة الأردنية عمان.

"
الاتفاق على دفن عرفات برام الله جاء بعد أن فشلت الجهود المصرية لدفنه بالقدس بسبب رفض شارون الاستجابة لرغبة عرفات حيا أو ميتا
"
ووفقا لاتفاق توصلت إليه مصر مع إسرائيل فإن جثمان عرفات سيدفن في مقر المقاطعة برام الله، وقال رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط الدكتور محمد نبهان سويلم للجزيرة نت إن زيارة كل من وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط ورئيس المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان إلى إسرائيل التي من المقرر أن تتم غدا سوف تكون محطة حاسمة في الحصول على تأكيدات إسرائيلية بضمان دخول جثمان عرفات إلى رام الله تجنبا لاحتمال أن تنكث إسرائيل بوعدها، مشيرا إلى أن الاتفاق على دفن عرفات بمقر المقاطعة جاء بعد أن وصلت الجهود المصرية إلى طريق مسدود مع الجانب الإسرائيلي بشأن دفنه بالقدس بسبب رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون الاستجابة لرغبة عرفات حيا أو ميتا.

وفي هذا السياق يلتقي في وقت لاحق اليوم وزير الخارجية المصري نظيره الأردني هاني الملقي في أول زيارة له للقاهرة بعد توليه حقيبة الخارجية في الحكومة الأردنية.

وعلمت الجزيرة نت أن مباحثات أبو الغيط مع الملقي التي تجرى على إفطار عمل ستتركز على التنسيق المصري الأردني بشأن التعاطي مع إعلان وفاة الرئيس الفلسطيني وترتيبات ما بعد الجنازة، إضافة إلى التنسيق المصري الأردني لضمان عدم حدوث أي تدهور أمني في الأراضي الفلسطينية تستغله إسرائيل كذريعة لرفض استقبال جثمان الرئيس الفلسطيني.


وكانت مصر قد وافقت على إجراء جنازة رسمية للرئيس الفلسطيني بعد أن قررت اللجنة المركزية لحركة فتح بالأغلبية تنظيم هذه الجنازة بالقاهرة حيث سينقل جثمان الرئيس الفلسطيني فور مراسم التشييع إلى رام الله.

وترجح أوساط مطلعة أن تجرى الجنازة بساحة ميدان التحرير، وهو الميدان الأشهر بالقاهرة بالقرب من مقر الجامعة العربية حيث تطل على الساحة عشرات الفنادق الممتلئة بالزوار، وذلك تكريما للرئيس الفلسطيني الذي كانت تربطه بمصر وبالشعب المصري علاقة خاصة حيث قضى بها جل شبابه وتلقى بها تعليمه.

ويقول خبير الشؤون الفلسطينية بالأهرام طارق حسن إن تنظيم الجنازة بالقاهرة سيسهل وصول كبار الشخصيات العربية والعالمية للمشاركة في تشييع جنازة الرئيس الفلسطيني الذي بدأ كفاحا مريرا منذ الستينيات من القرن الماضي واستطاع إقناع العالم بقضية فلسطين العادلة وأن يفرض على العالم الاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته على أرضه وإن لم تتحقق هذه الدولة في حياته.



ـــــــــــــــــ
مراسل الجزيرة نت



اللهم اخلفنا فيه خيرا

ولا تفتنا بعده

اللهم ارحمنا فانك بنا راحم ولا تعذبنا فانت علينا قادر والطف بنا يا مولانا فيما جرت به المقادير

ولا حول ولا قوة الا بالله
انا لله وانا اليه راجعون

دمتم بود







التوقيع :

[flash=http://www.geocities.com/qtqt666/club.swf]WIDTH=250 HEIGHT=150[/flash]

رب لا تذرنى فردا وانت خير الوارثين.

لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين.

ربنا اتنا فى الدنيا حسنة وفى الاخرة حسنة وقنا عذاب النار.