العودة   منتديات الـــود > +:::::[ الأقسام العامة ]:::::+ > المنتدى العام
 
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 16-10-2004, 03:17 PM   رقم المشاركة : 11
نــايف
( ود متميز )
 






نــايف غير متصل

بعد تهديدات إرهابية: قطر والأردن تمنعان بث "الطريق إلى كابول"


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

قرر التلفزيون الأدرني عدم بث مسلسل "الطريق إلى كابول" رغم برمجته ضمن شبكة البرامج المقررة لشهر رمضان، بعد طلب بهذا الصدد من تلفزيون قطر الممول للعمل، كما اتخذ التلفزيون القطري القرار نفسه معللا عدم بثّ المسلسل بـ"أسباب فنية".

وأوضح مدير التلفزيون الأردني عبد الحليم عربيات أنه تقرر عدم بث الحلقات الثمانية من المسلسل التي وصلت إلى التلفزيون الأردني "وذلك بعد أن تلقينا اتصالا من التلفزيون القطري يطلب منا عدم بثه"، وردا على سؤال حول سبب المنع، اكتفى عربيات بالقول إنه "قرار التلفزيون القطري" الممول للعمل التلفزيوني.

أما مدير إدارة التلفزيون محمد عبد الرحمان الكواري فقد برر عدم بث المسلسل بقوله إن "هذا العمل لم يكتمل فنيا بعد" مستطردا أنه "لضمان استمرارية بث كامل حلقاته طوال الشهر الكريم يحتاج المسلسل إلى مراجعة فنية ومعلوماتية قبل بثه".

ونفى مصدر في التلفزيون القطري أن يكون التلفزيون خضع للتهديد. وقال المسؤول طالبا عدم كشف هويته "القرار لا علاقة له بتلك التهديدات وأنه تم اتخاذه قبل ظهور تلك التهديدات بيومين بسبب عدم توفر كل حلقات المسلسل كاملة"، واستطرد المصدر قائلا "كان العقد مع الشركة المنتجة ينص على تسليمنا العمل كاملا قبل فترة كافية من بداية بثه في شهر رمضان.. لكن ذلك لم يحدث".

وكان بيان صادر عن مجموعة إسلامية نشر على موقع إنترنت هدد بمهاجمة كل من ساهم في مسلسل "الطريق إلى كابول" وهو إنتاج قطري ومن أبرز المسلسلات التفلزيونية التي يفترض أن تعرض خلال شهر رمضان المبارك على المحطات العربية في حال تضمن إساءة إلى حركة طالبان الأفغانية.

وجاء في "البيان رقم 7 من كتائب المجاهدين في العراق وسوريا" الذي وزعه موقع (الأنصار.نت) "تحذيرنا الشديد لكل من ساهم بإنتاج هذا المسلسل من ممثل أو مخرج أو مصور في حال تضمن المسلسل غير حقيقة طالبان المشرفة وما طبقوه من الشرع الحنيف ومن دولة الخلافة".

وأضاف البيان الذي لم يكن بالإمكان التأكد من صحته "سوف نضرب ان قدر الله لنا ذلك مراكز القنوات الفضائية ومراسليها ومراكزها في العراق وسوريا العارضة لذلك المسلسل"، متوعدا بأنه "لن يفلت من أيدينا أي واحد منهم إن لم يكن اليوم فبالغد وإن لم يكن بالغد فبعد شهر أو بعد سنة".

تجدر الإشارة إلى أن المسلسل يروي قصة حب بين شابة أفغانية وشاب عربي يلتقيان في لندن ثم يعودان إلى كابول ويسرد الكاتب من خلال قصة الحب هذه حقبات من تاريخ أفغانستان ومنها الاحتلال السوفياتي وقيام حركة طالبان والاجتياح الأمريكي للبلاد.






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

 

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:29 AM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية