العودة   منتديات الـــود > +:::::[ الأقسام العامة ]:::::+ > منتدى الأسهم الخليجية
إضافة رد
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-05-2014, 03:05 PM   رقم المشاركة : 1
شمس القوايل
المشرفة العامة
 
الصورة الرمزية شمس القوايل
:::: توقعات بتركز السيولة بالأسهم التي ستدرج بمؤشر "مورغان ستانلي" ::::

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
توقعات بتركز السيولة بالأسهم التي ستدرج بمؤشر "مورغان ستانلي"
قال محللون ماليون إن الإعلان يوم 14 مايو الجاري، عن أسماء الشركات المحلية التي ستدرج في «مؤشر مورغان ستانلي للأسواق الناشئة» سيكون العنصر الأكثر تأثيراً في أداء أسواق الأسهم المحلية خلال الفترة المقبلة، متوقعين أن تتركز السيولة في تلك الأسهم.
وأجمع المحللون ـ بحسب "الإمارات اليوم" ـ على أن مرور مؤشرات الأسواق المحلية بمرحلة استقرار تتخللها تذبذبات في الأسعار، يعد أمراً طبيعياً، مشيرين إلى أن دخول سيولة جديدة من مؤسسات مالية أجنبية بعد الانضمام فعلياً للمؤشر قد يدفع بعض الأسهم للارتفاع، ومن ثم تصعد الأسهم الباقية بالتبعية.
وأكد مدير مبيعات الأفراد في شركة «النعيم» للأسهم والسندات، فؤاد مدني، أن «العنصر الرئيس الذي سيؤثر في أداء أسواق الأسهم المحلية، خلال الأسبوع المقبل، هو الإعلان يوم 14 مايو الجاري، عن أسماء الشركات المحلية التي ستدرج في (مؤشر مورغان ستانلي للأسواق الناشئة)»، مشيراً إلى أن بعض الأسهم شهدت نشاطاً غير اعتيادي خلال الأسبوع الماضي، ترجيحاً من المتعاملين في السوق، بأن تكون تلك الشركات من المنضمة للمؤشر، لاسيما أنها تسمح للأجانب بتملك حصة من أسهمها فعلياً.
وتوقع مدني أن تتركز التعاملات في الأسبوع المقبل على الأسهم المرشحة التي ستنضم فعلياً للمؤشر العالمي.
وقال إنه «من ناحية التحليل الفني، يمكن القول إن مؤشر سوق دبي المالي (وبعد أن حدث تصحيح في أسعار الأسهم في نهاية الأسبوع)، سيختبر في الأسبوع المقبل أعلى مستوى وصل له عند 5400 نقطة»، لافتاً إلى أنه إذا تمكن من تجاوزه، فإنه سيستهدف مستوى 5500 نقطة، أما إذا لم يتمكن من تجاوز أعلى مستوى، فقد ينخفض إلى أقرب نقطة دعم عند مستوى 5200 نقطة، أو إلى نقطة الدعم الرئيسة عند مستوى 5000 نقطة.
ورأى مدني أن الفترة المقبلة ستشهد إعادة تمركز للسيولة، لتتوجه إلى الأسهم التي ستدرج في المؤشر العالمي، مشيراً إلى صعوبة توقع أداء معين للأسواق المحلية في فترة شهر رمضان والصيف المقبلين، نظراً لوجود مستجد هو تفعيل ترقية «مورغان ستانلي» فعلياً في بداية يونيو المقبل.
وأفاد بأن زيادة معدلات التداول وزخم السيولة، خصوصاً من المؤسسات الأجنبية، قد يجعلان من أداء الأسواق مختلفاً عن السنوات السابقة، ويمكن أن تواصل المؤشرات كسر نقاط المقاومة.
من جهته، حدد رئيس الاستثمارات في مجموعة شركات «الزرعوني»، وضاح الطه، عاملين رئيسين سيكونان المؤثرين في أداء الأسهم المحلية في الفترة المقبلة، هما تسمية الأسهم الإماراتية التي ستنضم إلى «مؤشر مورغان ستانلي للأسواق الناشئة»، ووجود أحداث أو مستجدات خاصة بسهم ما.
وقال إن تأثير الإعلان عن الشركات التي ستنضم للمؤشر، سيكون نفسياً في المقام الأول، ولن يطول كثيراً، خصوصاً أن تلك الشركات معروفة من قبل، وهناك مؤسسات مالية اتخذت مراكز مالية في تلك الشركات منذ فترة.
وأشار إلى أن «مرور الأسواق المحلية في الفترة المقبلة بحالة من (الفراغ المعلوماتي)، بعد الإعلان عن نتائج الربع الأول، واستحقاق توزيعات الأرباح، سيثمر حالة من الهدوء في الأسواق عموماً، فضلاً عن تذبذبات عالية ومتكررة في أسعار الأسهم».
وفي ما يخص التوقعات بحدوث تراجعات قوية في أسعار الأسهم، تزامناً مع حلول فصل الصيف، أفاد الطه بأنه تاريخياً ومنذ نشأة الأسواق المحلية، لم يثبت أن الصيف هو الفترة التي تحقق الأسواق فيها أسوأ أداء، داعياً إلى التفرقة بين تراجع معدلات التداول بسبب الصيف، وتراجع أداء الأسواق المالية، إذ يؤثر الصيف في معدلات التداول.
ونبه الطه إلى وجود مؤشرات واضحة إلى تضخم أسعار بعض الأسهم قد تقود إلى حدوث تصحيح في الأسعار، مؤكداً أن بعض الأسهم القيادية قد يكون أداؤها استثنائياً بسبب تدفق السيولة إليها بشكل يجعلها تخالف أداء السوق.
بدوره، استبعد مدير مركز «الشرهان» للوساطة المالية، جمال عجاج، أن يكون لقرب حلول شهر رمضان وموسم الصيف تأثير سلبي ملموس في أسعار الأسهم، إذ سيكون التأثير ضعيفاً ومحدوداً جداً.
وقال إن «تصور أن الأسهم مقبلة على دورة هبوط بسبب تراجع الأسعار في نهاية الأسبوع الماضي، هو تصور خاطئ، لأن التعديل السعري الذي حدث في أسعار بعض الأسهم القيادية بعد استحقاق توزيعات الأرباح، أعطى انطباعاً بأن السوق سيهبط ما أثر في الأسهم الباقية».
وأضاف أن «تأثير الإعلان عن أسماء الشركات التي ستنضم لمؤشر مورغان ستانلي سيكون محدوداً أيضاً، لاسيما أن أسعار بعض الأسهم استبقت القرار وحققت ارتفاعات ملحوظة».
وتوقع عجاج أن تشهد الأسواق المحلية مرحلة هدوء في الفترة المقبلة، في ظل غياب المحفزات التي تشجعها على مواصلة الصعود، لافتاً إلى أن «دخول سيولة جديدة من مؤسسات مالية أجنبية بعد الانضمام فعلياً للمؤشر، قد يدفع بعض الأسهم للارتفاع، ومن ثم تصعد الأسهم الباقية بالتبعية».
المصدر: مباشر






التوقيع :


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

رد مع اقتباس
قديم 14-05-2014, 01:34 AM   رقم المشاركة : 2
قلب الزهـــور
( مشرفة الاستراحه والقصص والروايات)
 
الصورة الرمزية قلب الزهـــور

●●●
انتقـآء رآئــع, وطرح جميــل كجمال روحك
دآئمـآ مآنرى الإبدآع والتميز يلآمس انتقائك
ربي يعـــآفيك وآلف شكـر لك.
دمت بكول خير وسعادهـ
مع تحيآتي : قلب الزهور .ببآي








التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

رد مع اقتباس
قديم 15-05-2014, 04:08 PM   رقم المشاركة : 3
شمس القوايل
المشرفة العامة
 
الصورة الرمزية شمس القوايل

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب الزهـــور
●●●
انتقـآء رآئــع, وطرح جميــل كجمال روحك
دآئمـآ مآنرى الإبدآع والتميز يلآمس انتقائك
ربي يعـــآفيك وآلف شكـر لك.
دمت بكول خير وسعادهـ
مع تحيآتي : قلب الزهور .ببآي








الله يعافيج يالغلا والاروع مرورج لاهنتي

اعذب تحيه

شمس القوايل







التوقيع :


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

رد مع اقتباس
قديم 21-10-2014, 01:09 PM   رقم المشاركة : 4
شمس القوايل
المشرفة العامة
 
الصورة الرمزية شمس القوايل

????????????????







التوقيع :


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

رد مع اقتباس
قديم 14-06-2017, 11:06 PM   رقم المشاركة : 5
ملاك الاحمد
( ود فعّال )
 





ملاك الاحمد غير متصل

اشكرك على الطرح الرئع
لك ودي واحترامي
تقبل مروري







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:27 AM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية