العودة   منتديات الـــود > +:::::[ الأقسام العامة ]:::::+ > منتدى الأسهم الخليجية
إضافة رد
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-06-2014, 01:43 PM   رقم المشاركة : 1
شمس القوايل
المشرفة العامة
 
الصورة الرمزية شمس القوايل
:::: توقعات باستكمال الأسهم الإماراتية عمليات التصحيح ::::

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
توقعات باستكمال الأسهم الإماراتية عمليات التصحيح

قال التحليل الفني الأسبوعي لشركة ثنك للدراسات المالية، إنه من المرجح أن تستكمل مؤشرات أسواق الأسهم المحلية تصحيحها خلال الأسبوع الحالي، وأن يختبر مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية مستوى 4850 نقطة، وسوق دبي المالي 4800 نقطة، في حال فشل السوقان في التمسك بالحاجز النفسي الأهم 5000 نقطة.
وقال فادي الغطيس المحلل الفني ومدير عام الشركة ـ بحسب "الاتحاد" ـ إن سوق العاصمة رسم خلال تعاملات الأسبوع الماضي شمعة أسبوعية سوداء، تعد الأكبر منذ جلسة 25 أغسطس من العام الماضي، لكنها لا تزيد عن ثلثي الشمعة البيضاء التي شكلها السوق الأسبوع قبل الماضي، كما لم تصل إلى حجم الشمعة البيضاء اليومية التي رسمها في جلسة الخميس قبل الماضي، وكانت أكبر من كل الشمعات السوداء التي شكلها السوق خلال الأسبوع الماضي.
وأضاف أن السوق سجل أحجام تداولات ضعيفة خلال الأسبوع، كما تداول بين نقاط 5000 -5050 نقطة التي تشكل نقاط مقاومة نفسية وحقيقية في آن واحد، حيث كانت النقطة 5000 عائقة في الصعود، وتحولت إلى نقطة دعم حالياً، حيث توقف السوق عندها، ونجح في البقاء فوقها، مما أعطى نوعاً من التماسك.
ورجح الغطيس استمرار سوق أبوظبي في تصحيحه السعري، وأن يختبر مستوى 4850 نقطة في حال كسر مستوى 5000 نقطة هبوطاً، وتشكل هذه النقاط الضلع الأسفل من القناة الصاعدة الرئيسية التي بدأها في يناير من العام 2013.
وأضاف:« في حال هبط السوق إلى مستوى 4850 نقطة، تكون فعلياً هي المرة الخامسة التي يختبرها منذ يناير من العام الماضي». وأغلق سوق دبي المالي بنهاية الأسبوع الماضي عند مستوى 5087 نقطة، ووفقا للتحليل الفني، تحرك السوق بشكل أفقي راسماً «شمعة دوجي» حيث كان إغلاق السوق بنهاية الأسبوع قريباً من الافتتاح، مما يعكس حركته الأفقية، وتذبذبه الأقل، مقارنة بحدة التذبذب التي شهدها خلال الأسابيع الثلاثة قبل الماضية.
وذكر الغطيس، أنه بعد دخول السوق في قناة صاعدة ذات انحدار في جلسة 21 مايو الماضي، خرج لأول مرة في جلسة الأربعاء الماضية من هذه القناة، وإن كان لا يزال في قناته الصاعدة الرئيسية، بحجم تداول جيد.
وأوضح أن وقفة السوق فوق النقاط 5000 التي تشكل نقطة مقاومة نفسية وحقيقية، يعتبر شيئاً جيداً، لكن ستظل النقاط 5200 التي تشكل الضلع الأعلى من القناة الصاعدة التي بدأها السوق في سبتمبر من العام 2013 هي النقاط الأهم.
ورجح أن يقوم السوق باستكمال عملية تصحيح على غرار سوق العاصمة، مضيفاً أنه في حال كسر مستوى 5000 نقطة، سيختبر مستوى 4800 نقطة التي تشكل الضلع الأسفل من القناة الصاعدة الرئيسية.
وقال إن ضعف أحجام التداولات في الشمعات البيضاء التي رسمها السوق في عدة جلسات الأسبوع الماضي، يشير إلى أنها محاولات للتخليص والبيع وليس عمليات شراء حقيقية، موضحاً أن المستثمر الأجنبي وضح عليه التباين، بين عمليات دخول وخروج في سوق دبي المالي، بعكس الأسابيع الماضية التي كان يقوم فيها بعملية تسييل.
من ناحية أخرى، تستغل محافظ استثمارية فرصة جني الأرباح التي تمر بها أسواق الأسهم المحلية، لشراء أسهم الشركات التي يتوقع أن تعلن عن نتائج أفضل للربع الثاني من العام.
وقال المحلل المالي، زياد الدباس، في تقرير له: «إن الأسواق المحلية تفاعلت مع قرار انضمامها إلى مؤشر مورجان ستانلي للأسواق العالمية الناشئة بداية شهر يونيو الحالي، حيث شهدت الأسواق نشاطاً كبيراً، وتحسناً ملحوظاً في جميع مؤشرات أدائها قبل التفعيل، بحيث احتلت أسواق الإمارات المراتب الأولى بين أسواق المنطقة في نسب ارتفاع مؤشرات أسعارها خلال الثلث الأول من العام».
وأضاف أن استنفاد جميع المحفزات التي ساهمت بتحسن مؤشرات الأسواق، أدى إلى تباطؤ أدائها، بحيث لوحظ تراجع حجم التداول، وانحسار نشاط المضاربين، مقارنة بالفترة الماضية، مما أدى إلى سيطرة حالة من الحذر والترقب على قرارات المستثمرين.
وأفاد بأنه في المقابل، تستغل بعض المحافظ الاستثمارية فرصة التراجع في أسعار أسهم بعض الشركات المدرجة، وشرائها، في ظل توقعات بعودة أسعار أسهم هذه الشركات إلى الارتفاع عند الإفصاح عن نتائج الربع الثاني.
وأكد الدباس أن الإفصاح عن نتائج النصف الأول من العام، سيكون المحفز القادم والمهم خلال الفترة المقبلة، ذلك أن مواصلة النمو في ربحية الشركات، خاصة إذا كانت نسبة النمو كبيرة ومفاجئة، سوف تنعكس على مؤشرات تقييم وجاذبية أسعار أسهم هذه الشركات، مما يشجع على شرائها.
وقال: «إن معظم المستثمرين في الأسواق متفائلون بالنتائج التي سوف يتم الإفصاح عنها، في ظل تحسن أداء جميع القطاعات الاقتصادية، وبالتالي يعتقد المستثمرون على الأجل الطويل أن الفرص الاستثمارية متوافرة في الأسواق ولفترة زمنية مقبلة، في ظل توقعات استمرارية دورة الانتعاش التي تشهدها جميع القطاعات الاقتصادية».
المصدر: مباشر






التوقيع :


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

رد مع اقتباس
قديم 20-06-2014, 01:15 PM   رقم المشاركة : 2
♪♥̊۾ـﻠﮕـةﭐلر̉و۾ـنسے̊♥♪
( مشرفة العام والمكتبه الادبيه )
 
الصورة الرمزية ♪♥̊۾ـﻠﮕـةﭐلر̉و۾ـنسے̊♥♪

يعطيك ربي ألف عافيه
طرح رآئع وتواجد مميز ننتظر مزيد من العطاء

ودي وتقديري







رد مع اقتباس
قديم 23-06-2014, 01:02 AM   رقم المشاركة : 3
شمس القوايل
المشرفة العامة
 
الصورة الرمزية شمس القوايل

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ♪♥̊۾ـﻠﮕـةﭐلر̉و۾ـنسے̊♥♪
يعطيك ربي ألف عافيه
طرح رآئع وتواجد مميز ننتظر مزيد من العطاء

ودي وتقديري




الله يعافيج يالغلا والاجمل مرورج لاهنتي

اعذب تحيه

شمس القوايل







التوقيع :


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

رد مع اقتباس
قديم 10-07-2014, 05:23 PM   رقم المشاركة : 4
شمس القوايل
المشرفة العامة
 
الصورة الرمزية شمس القوايل

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟







التوقيع :


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

رد مع اقتباس
قديم 14-06-2017, 11:12 PM   رقم المشاركة : 5
ملاك الاحمد
( ود فعّال )
 





ملاك الاحمد غير متصل

اشكرك على الطرح الرئع
لك ودي واحترامي
تقبل مروري







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:33 PM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية