العودة   منتديات الـــود > +:::::[ الأقسام العامة ]:::::+ > السياحـة والسفـر
إضافة رد
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-09-2017, 03:51 AM   رقم المشاركة : 1
الوندرا
( ضيف الــود )
 





الوندرا غير متصل

Icon7 جزيدة تاهيتي في فرنسا

تاهيتي (بالفرنسية: Tahiti) وأحياناً أوتاهيتي . هي أكبر جزر بولينيسيا الفرنسية. تقع في المحيط الهادي. بلغ عدد سكانها وفق إحصاء جرى عام 2007 قرابة 178,133 نسمة، ويقطنها 69% من إجمالي سكان بولينيسيا الفرنسية. عاصمتها بابيتي، التي تقع في الساحل شمال شات الغربي. تعرف الجزيرة سابقاً باسم أوتاهيتي. مساحتها 1048 كم2. اللغة الرسمية لتاهيتي هي اللغة الفرنسية، وكذلك اللغة التاهيتية، لكنها غير مستخدمة حتى من قبل الشعب التاهيتي نظراً للتهميش الذي تعاني منه .

كان سكان تاهيتي الأوائل من البولينيزيين الذين هاجروا إلى هناك من آسيا منذ مئات السنين. وكان أول أوروبي يزور الجزيرة هو القائد البحري البريطاني صمويل وَلِس في سنة 1767م. وقد أعلن أن تاهيتي تابعة لبريطانيا. وفي السنة التالية رسا فيها بحار فرنسي يدعى لوي أنطوان دي بوگانڤيل وأعلن أنها تابعة لفرنسا وأصبحت تاهيتي بالفعل محمية دردشة فرنسية في 1842م، ومستعمرة لفرنسا في 1880م. وفي 1946م، أعلنت فرنسا جزر پولينزيا الفرنسية إقليماً فرنسيًا فيما وراء البحار. وقد قامت العديد من الحركات الاستقلالية في بولينيزيا الفرنسية في منتصف القرن العشرين، ولكن معظم الناس يرغبون في أن يظلوا تحت الحكم الفرنسي.

تنقسم الجزيرة إلى قسمين من الناحية الجغرافيّة؛ حيث إنّها تتكوّن من دائرتين على الجبال البركانيّة، وترتبط الدائرتان معاً بواسطة برزخ غير طويل يدعى تارافاو، والقسم الأول يقع في الناحية الشماليّة الغربيّة من الجزيرة؛ حيث توجد العاصمة بابيتي وهي تدعى تاهيتي الكبيرة أو تاهيتي نوي، ويتواجد فيها الجزء الأكبر من سكان الجزيرة، والقسم الثاني وهو الأصغر يقع في الناحية الجنوبيّة الشرقيّة من الجزيرة وهي تاهيتي الصغيرة أو تايارابو. وفي محاذاة الساحل تتوفّر مساحات من الأراضي الخصبة، وهناك يعيش معظم سكان الجزيرة، بينما تعتبر بقيّة الجزيرة من المناطق الجبليّة غير مأهولة بالسكّان، وتحيط بالجزيرة العديد من الشعاب المرجانيّة المتكسرة، وتتساقط فيها العديد من الأمطار ممّا تؤدّي إلى تشكّل الشلالات والجداول سريعة الجريان، وتنمو فيها أشجار الموز والبرتقال وكذلك أشجار حوز الهند والبابايّة. وتعتبر السياحة المصدر الاقتصاديّ الرئيسيّ للبلاد، ومعظم السكّان يعملون بهذا القطاع، ويعمل معظم الصينيين فيها بالتجارة، ويسيطرون على هذا القطاع بينما يعمل باقي السكّان بصيد السمك والزراعة.

المناخ
يتميز مناخ تاهيتي مابين نوفمبر حتى أبريل بموسم الأمطار ، والتي يصل معدل هبوط الأمطار في شهر يناير إلى نحو 340 ملم من المطر . أما شهر أغسطس فهو أكثر الشهور جفافا بمعدل سقوط الامطار نحو 48 ملم .
متوسط درجة حرارة تاهيتي تتراوح بين 21 و 31 درجة مئوية . مع التفاوت الموسمي القليل . أدنى وأعلى درجة حرارة سجلت في Bibys هي 16 و 34 درجة مئوية
على التوالي.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:16 AM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية