العودة   منتديات الـــود > +:::::[ الأقسام الثقافية والأدبية ]:::::+ > منتدى القصص والروايات
موضوع مغلق
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-01-2010, 09:09 PM   رقم المشاركة : 41
نــــونــــا
( مشرفة الأسرة والطفل والمطبخ)


تابع الجزء السادس عشـ16ـرا

"دنـيـا غريـبـة"

(2)
في مجلس الضيوف مجتمعات البنات واصواتهن وضحكاتهن ماليه ارجاء البيت
دلال ورغد الضيق باين عليهن ومن يوم ماحظرن البنات وهن متفشلات من
عمهن وماهن عارفات كيف يواجهن ساره
داليا اغلب الوقت كانت ساكته والحمل متعبها والمصدر المجلس رهف وريم
رهف .." بصراحه وليد غاااوي وياليته اخوي كان كل يوم اتكشخ فيه عند
البنات بالمدرسه "
ريم .." ياهالوليد بصراحه احسه عااادي صح ضحكته احلى مافيه بس انه
احلى من خالي خالد مستحيل "
رهف .. "لا خالد بشرته تعطي على صفار على عكس وليد الي بشرته
مشربه بحمره ومع هذا جسم عمي خالد احلى من جسم وليد .. بس الي
الي مجتمع فيهم خفة الدم.."
رحمه بملل .." عاااد رهف فكينا من هالخالد وهالوليد من يوم ماجيت
وما في موضوع غيرهم .."
رهف بدون قصد .."أصلا اذا شفتيه راح تحبيه غصب عنك وقتها تقولي
رهف عندها حق .."
رحمه ارتبكت .. "هاااا..عن اذنكم اروح اشوف ريتا واعطيها الكتب"
وهي قائمه رن التلفون وقامت دلال بدون نفس وارتبكت يوم شافت رقم خالد
دلال وترفع السماعه وتناظر برغد .." هلا عمي "
خالد وبدون مقدمات .." خلاص لا تقولي لساره .. انا راضي بساره وياليتك
تخبريها الحين وقدام حنين .."
دلال وابتسامته رسمتها بمكر .."خلاص .. والف مبروك عليك ساره "
حنين والتفت بسرعة وشهقة بنفس مكتوم وما هي متوقعه ان خالد يتعمد
جرحها علني ...وتندمت انها دفعت خالد لخطوه هذي
رغد وفهمت السالفه .." كنت من الأول اقول خالد لساره وساره لخالد بس
مين يسمعني وقتها "
حنين وضربات قلبها قويه وماعاد قدرت تستحمل قوة النبض وأنفاسها
تتلاحق وبدت تختنق... "عن اذنكم انا طالعه "
وسبقت رحمه وعيونها امتلت دموووع وماهي شايفه طريقها
وفي الخارج وبدون وعي صدمت بخالد الي كان منتظر لقاءها
بكل شوق ولهفه يبي يشوف اثار انتصاره عليها
خالد ويسحبها مع يدها ويقربها لوجهه وبألم .." ليش هالدموع "
حنين ونزعت يدها منه باشمزاز .."ليه ماتعرف تفرق بين دموع الفرح
ودموع الحزن ..هذي دموع لان رابي جازاك بساره الي راح تندم بيوم انك
اخذتها بس الي متحسف عليه اني قضيت مع اكبر نذل.. اكبر خائن انسان
يعرف كيف يجازي المعروف ..انسان كان بيوم يتمنى انه يعوضني عن كل
الي الحرمان الي عشته بحياته .. بس تصدقني ياخالد ان حب حنين لك
خساره ولك يوم تندم على الي سويته في ..."
خالد وندم على الي سواه وحس نفسه بلحظه انه ظلم هالانسانه الي ماشاف
منها الا كل خير وانتبه لكلمتها الا خيره
"لحظه هي قالت حب وش تقصد بكلمتها " ...وشافها طالعه مع البوابه
"لي يوم اعرف الي بداخلك ياحنين "
=============***===========
دخلت المطبخ وشافتها جالسه متكيه اليدين
رحمه بعذوبة وطيبه .." السلام عليكم"
ريتا باستغراب " نعم ماما تبي شيء "
رحمه .." ايه ابي اسولف وادردش معك شوي "
ريتا بخوف .." بس انا مافي فاضي لازم اخلص شغل "
رحمه.." خلاص ريتا بوقت ثاني" .. وفتحت شنطتها وطلعت الكتب
واهدتها ابتسامها عمرها ما حلمت فيها.." ريتا هذي هديه بسيطه مني"

ارتسمت الحيره على وجهه ريتا اول مره احد يبتسم لها
اول مره تشوف مسلم يهديها .. الا اذا كان يبي منها مقابل
وهذا الي رست عليه ان هالمسلمه اكيد تسعى لشيء ومستحيل تضعف وتسلم
نفسها لها بالسهوله الي تتوقعها ...
=============***===========
في الكوفي شوب..جالسين بزاويه من الزوايا ومقابلين بعض والنقاش محتد بينهم
سعود.." يا فيصل انا تعبت معاك .. وخلاص خلينا نبدا حياتنا من جديد
فيصل .. "بس انا مرتاح بحياتي كذا "
سعود .. "فيصل انت طول عمرك محملني المسؤليه طول عمرك محملني
ذنب مالي دخل فيه ..امك هي الي تركتك واحنا بدورنا مااخذناك منها الا
ولنا حق فيك..."
فيصل .. "حتى ولو انت مالك دخل يكفي عمي ابو نواف حرمني حتى اروح
لها او تزورني .."
سعود بطولة بال .. "عمي ماسواء كذا الا لمصلحتك ... وبعدين زوج امك
هو الي كل يوم مرتز عند عمي ويشتكي منك ..."
فيصل .."الله يسعدك سعود لاتفتح جروج مدفونه من سنين .."
سعود وياكل قطعه من الدونات .." فيصل تراك الحين كبير .. وانا تعبت
من حياتي ابي احس ان عندي اخو اشد ظهري فيه اخو اطمئن على خواتي

لصار لي شيء اخو يقدر يسد الفراغ الي اتركه .."
فيصل وبعد اقناع طويل .. "بعيد الشر عليك .. وخلاص على قولك الي راح
راح واحنا عيال اليوم .."
سعود .. "اجل بدق على رهف اخليها تطلب الشغاله تنقل أغراضك لغرفتك "
فيصل بشهقه .. "لا الا هذي بس صدقني اني راح يكون اغلب وقتي بين اخواتي .."
سعود .. اجل اشرب قهوتك وخلينا نلحق على العشاء
=============***===========
الصباااح ومع تغريد العصافير ..ورياااح النسيم ...
في قاااعه من القاااعااات الجامعه والدكتور يشرح المحاظره
جالسه ساره وشلتها بزاويه من الزوايا وقالبات الدنيا فله ووناااسه
وفي الزاويه الثانيه شلة بنات فاتحات بوفيه وحده معها صور يوم
زواجها وتحكي لهن وش صار ومين الي رقص وايش سوا وقصة حياتها
كامله .. وكم بنت يتراسلو بالجوال وبنااات في سابع نومه
والاغلبيه جالسااات يناااقشوا الدكتورعن الاختبار
البنت وترفع الانترفون .. "دكتور الله يخليك احذف على الاقل الباب الأول "
فهد بطولة بال .. "قلت لا يعني ومافي نقاااش "
البنت الثانيه وتنط فوق الكرسي .. "الله يرحم والدينك ويخلي لك عياللك .."

فهد وافزعه صوتها العااالي .."بسم الله الرحم الرحين احنا بجامعه ولابحوش غنم .." بنت ثالثه داخله عرض وتسحب الانترفون ودز صاحبتها .." ويخلي زوجتك ترضا عنك الليله ..."
فهد وانصدم من جراتها وعجز يرد عليها
وشوي سمع صجه وضحك عالي واصوات متتداخله مع بعض
فهد وماقدر يستحمل الفوضى و بنفاخ ويضرب على الطاوله" ..وين المشرفه "
بنت بوقاحه .. "دكتور المشرفه شكلها معها مغص وراحت الحمااام "
"والجميع بكرامه.."
المشرفه وترفع راسها من الطاااوله وتثاوب "هي انتم وش هالكلام الفاضي "
بنت بااخر القاعه ردت عليها وسكتتها .." ناااامي هذا وحده تجاااوب عن
سؤال يسأله الدكتور .."
ورجعت المشرفه حطت راسها ونااامت
قااامت بنت عاقله وصرخت .."يابنااات فضحتونا هذا رجال ومايجوز
تضحكن عنده واحترمن المجلس الي جالساااته "
قامت اريام وبكل هدواء وثقه تكلمه من الانترفون القريبه لها .. "دكتور لو
سمحت المنهج طويل ومايمدينا نخلصه بيوم واحد يعني اثني عشرا باب
وكل باب ماتقل صفحاااته عن ثلاثين صفحه ومع هذا الملازم المكمله للباب
الاول والسابع .."
فهد انحرج واستغرب ان في بنت عندها هالهدواء "..مين الطالبه الي معاااي"
اريام بخجل .."معاك اريام"
فهد ويدور بالكشف الاسماء .. "تفضلي قولي الي عندك "
اريام بعقلانيه انت تقولانا هذا المطلوب منا واحنا صمينا الماااده باختبارات
اعمال السنة وخلاص ادينا الغرض المطلوب وياليت ترحمنا وتسهل علينا
فهد وكان عقله مع شلة ساره الي ناسيات انهن جالسات عن وحده من
السماعات المفتوحة وما توقع انه يتعب ويشرح وفي بنااات قالبات
الدنيا فوضى وضاربات بشرحه عرض الحائط
ساره والفصفص بين اسنااانها .. "خساره ليت الدكتور ما هو سعودي "
رغد .."اشوفها مافرقت معانا كلها واحد "
دلال .. "بالعكس السعودي فاهمنا عدل"
فهد وما قدر يستحمل ويتمالك اعصابه وتمنى وقتها انه لاعرف الدكتوره ولا
اخذها اذا كان هذي نهايتها ..
"خلاص اريام انا موافق احذف لكم نصف الكتاب بس ابي اسماء الطالبات
الي جالسات عند الانترفون .."
اريام وتبلع ريقها وطالع في البنات .. "دكتور أي انترفون"
فهد .. "اظن الي عند الطالبتين ساره ودلال".. ولقط اساميهم

اريااام سكت هي بطبعها مهما كان ماتحب وجع الراس وتحفر لانفسها
مشاكل هي بغنى عنها .."
اريام .."اعذرني دكتور المسؤوليه صعبه" .. وسحبت نفسها بهدواء
وجلست على اقرب كرسي ..
فهد وعصب يوم ماسمع لها رد .. "خلاص ما في حذف والمنهج كله معاكم
وراح نزل ملزمتين اضافين واشوف وحده تطلع هالسنة .."
بنت .. "دكتور احنا مالنا دخل ولا تحملنا ذنب غيرنا "
فهد ..و"ماهو حرام اريح بنات نيمااات بالعسل مايدرن هنا
بصرح من صروح العلم ولا كازينوا ..."
ساره .."الله ياخذه كشفنا الدكتور "
دلال .."ياولينا والله غير نحمل هالماااده "
قاموا البنات واشتدت الفوضى بالقاعه
رغد .."خلينا نكلمه ونعتذر له "
ساره.. "انت مجنونه ولا غير نروح فيها "
دلال .."على الاقل نعتذر من انفسنا بدل مااحد يعلم علينا "
دلال وتضغظ على الانترفون "دكتور معاك دلال الطالبه الي ذكرت اسمه"
فهد بغيض.." اظن انا مانت وحده اعطيني اسماء الي معاك "
دلال ...وطالع بساره ورغد .."انا اتكلم عن نفسي "
فهد بعصبيه .. "وانا اتكلم عن غيرك "
دلال .. "والله يادكتور اخر مره وان شاء ماعاد تسمع لنا صوت "
فهد ويقاطعها .."اسمك لو سمحتي بالكامل "
فهد ويدور بالكشف على الاسماء
رغد بخوف وتتكلم بدل دلال ..معاك رغد سالم ال ...
ودلال سلمان ال..
وساره عبد اللطيف.. ال.
فهد وشدها الاسم وكأنه ما هو غريب عليه
فهد باستغراب وهو يركز بالاسم ...انت ايش تقربي لااسامه
رغد بارتباك .."اسامه العبدالله" ..وتبلع ريقها من الخوف .. "يكون عمي
فهد وتنهد وانحرج ان يكون البنات الي يسبهن ساااعه بنات اخوان اسامه
خلاص هذي اخر مره واسمع لكم صوت مره ثااانيه ..وبحده "عــلم "
=============***===========
وليد وحكى لخالد موقف رهف معاها ..
وليد .."والله انت بنت اخوك هذي ماهي بصااااحيه اشك بعقلها احيانا"
خالد بضحك ..."حرام عليك بس البنت توهااا صغيره "
وليد.. "وين توها صغيره وهذا لسانها "
خالد بنص عين .. "اشوف البنت راقت لك .. لتكون حاااط عينك عليها "
وليد ويعدل جلسته .. "تصدق لو تزوجوني ياااه لكون اسعد انسااان بالدنيا"
خاااالد ويمسكه من طرف ثوبه ويقربه له .. "هي مااسمح لك تغلط على بنت اخوووي
وليد بحقد .. "اشوف هالايااام مالكم شغله غير هالثوب "
خالد .."ماعليك بس قووول والله اذا تبيها من جد ابشر ..انا راح اكلم لك سعود
وليد برجاء .."والله تكفى "
خالد .. "ما عليك أنت أرسل الأهل وانا الباقي علي"
وليد بفرح .."وهذي حبه على هالخشم "
=============***===========

كان واقف عند باب المطبخ الخارجي وينظر رهف على اعصابه
شافها جاايه ولا هي منتبه لوجوده
فارس وينادي بصوت واطي .." رهف..رهف "
رهف بفزعه .." انت من وين طلعت لي .. وبعدين تراني اتغطى منك يالخبل "
فارس وحاول يستحمل طولة لسانها .." يللا ماني فاضي لك بس ابي اسالك
من صاحبتك الي جاءت عند الاسبوع الي فااات ."
رهف ..محد جاااني غير فرح .. وشهقت بعد مانتبهت لسؤاله
"وش عندك تسال عن البنت "
فارس .."انا كنت جاااي وشفتها والله صدفه ومن يوم ماشفتها وخيالها ماغاب

عن عيني وحبيتها من اعماق قلبي وابيك تساعديني عشان اوصل لها
رهف.." وش حب من اول نظره وخربيط فاضيه طول عمري اقول فارس
ولد عمي بيكبر ويصير رجال .. بس يخوفي العقل طار منك مع طيحتك
من الجدار وانت بسادس ابتدائي "
فارس.. "يووووه لاتقلبها علي فلسفه .. وبعدين ترا احطك براسي واخليك
من نصيبي وانت تعرفي سعود وقتها ..
رهف .."لا تهددني وما في احد يأخذ غير نصيبه وبعدين البنت توها صغيره"
فارس .."عشان كذا يعني ابيك تقنعيها انها تنتظرني على الاقل يوم ادخل العشرين .."
رهف "..مدري ..احااااول اساااعدك "
فارس بسعادة ما توصف ..." يعني تساعديني "
رهف بتفكير.." اممممم شوف انا بكره عندي اختبار انجليزي وما فيني
روح أذاكر وكل الي ابيه منك انك تجمع لي جراد .. ولا صرصير ..المهم حشرات
وتنتفض بجسمها كله ... ياااي.. المهم شيء مقززه عشان اخذها معي لمدرسه
وارميها بحصة الانجليزي عشان يطير عقل المدرسه وتهرب من الحصه .."
فارس بنص عين .."وش شايفتني عندك وسخ لهدرجه "
رهف وهي طالعه ... "اذا كنت تحب فرح تقدر تسوي المستحيل عشانها"
=============***===========
وقفت عند باااب غرفته وهي تسمع اصواتهم وضحكاتهم

تنمت انها تشاركهم وتعلق معاهم
مسحت دمعتها من طرف عينها كرهت الحب اذا كااان فيه ضيااع لغيرها
.. اذا كاان فيه ظلم لناااس هم محتاجين لحنان اكثر منهم
كل شيء بالدنيا انحرمت منه امها ابوها لميس وليد واخرتها اخوها الي
ماااعاد صار يجلس معها الا ناااردا
كااانت عارفه انها طريقه جديده لدليا من اول يوم تسمع صوت دخول تركي
البيت تدخل غرفتها وهي واثقه ان تركي راح يدخل وراها
تنهدت بحزن والم على حالها ...دخلت المطبخ ودارت فيه اكثر من مره
ومن الملل طلعت وجلست بالصاله وحطت يدها تحت خدها وضمت رجلها
لها تسمع اصواتهم ماهو من طبعها انها تتجسس على احد بس اشتاااقت
لسماااع صوت اخوها وتعليقاته .. وزاد حقدها على داليا والشله الي كل
شيء حرموه ياااها
انفتح الباب واطل تركي بابتسامته المعهوده
تركي .. "هلا اريامي وينك يابنت ماعاد صرت اشوفك "
اريام بغصه وعبره مخنوقه .. "انت الي وينك مااعاد صرت تسأل عن اختك
وهذا احنا بيت واحد,,,"
تركي .. "هذا انا طوول وقتي في البيت "

اريام .. "ايه في البيت بس مقابل دلو"
تركي وتذكر كلام داليا ..."اريام انت كبيره ولا تكوني تغاري من داليا"
داليا وتحط يدها على الباب .".هااا تركي صدقت ان اريااام تغار مني وتبيك لها وبس
تركي بإحراج .. "داليا ماله داعي هالكلام "
اريام بغل .. "انا اغار منك على ايش قول لي "
داليا وبطريقه جريئه واستفزازيه قربت من تركي وحطت يدها على خصره
"مدري يمكن عشان تركي ما يفارقني "
اريام وكانت مكبوته من داخلها ونفسها تفجر الطاقه الي بداخلها وكانت
منتظره بس شراره وحده تشعلها
انت اخر وحده تتكلمي فاااهمه واناعارفه انك قاعده لي بالبيت
واختك المصون بالجامعه بس والله احلمي ان استسلم وانذل لكم
وبعدين احمدي ربك ان تركي رضى فيك بعد مارموك اهلك ..والمفروض
ان راسك هذا الي شايفه نفسك علي فيه ينحط بالارض .."
تركي وانصدم من كلام اخته وبصوت عالي .. "اريام احترمي نفسك"
اريااام .. "ليش حرام عليها انا وش سويت لها طول عمري اتمنى انك
تتزوج وتجيب اخت لي .. بس الظاهر ماعرفت تختار وجبت عدوه لي
داليا وانهارت مهما كااان عمرها ماراح تنسى موقف اهلها لها
وزاجهم لها بتركي

وبدموع جاوبت .."خلاص يااريااام راح اترك لك اخوك تشبعي فيه "
وبسرعه دخلت غرفتها وهي منهارة بالكامل واخذت جوالها واتصلت على اهلها
تركي وصدمه الموقف وبسرعه دخل وراها ونزع الجوال منها
" انت وش تسوين "
دالياوهي تشهق من البكي .. "والله ماعلي جلسه معاك واختك هذا كلامها "
تركي وماصدق ان بيته انعدل تجي اريام وتخربه عليه .. "ماعليك اريام انا
اتفاهم معاها .."
داليا وتاخذ الشنطه وترمي اغراضها فيها بقوه .. "قلت لك خلاص مالي
جلسه معاكم .. عشان يجي يوم تعايرني مثل اختك"
تركي ويهدي فيها ويحاول يمنعها انها تشيل اغراضها .. "داليا الله يهديك
وش هالكلام واذا على اريام والله لاخليها تعذر لك ..وينادي بصراخ .. اريام
. اريام .."
اريام وندمت على كلمه قالتها ومهما كااان هذا اخوها وتبي سعاادته .. نعم تركي "
تركي ..اعتذري لداليا وقسم بالله لو اسمع منك كلمه ثااانيه مايكون بصالحك
اريام بخوف.. "بس حتى هي غلطت علي "
داليا وترفع راسها وتمسح دموعها وتصرخ عليها بالم وكان تبي تجرحها
مثل ماجرحتها .."انت ماتستحي انسانه ماعندك قلب شوفي نفسك واساليها

ليه الكل يكرهك ليه الى ان ماقدرتي تكون لك صديقه اصل انت مريضه
نفسيه والمفروض ترمي بالمستشفى النفسي طول عمرك .."
اريام سكت وطالعت بتركي وجرحها كلامها
تركي بعصبيه .."اريام قلت لك اعتذري لها "
اريااام ومتقدرت تستحمل الاهااانه .. "والله و راسي يشم الهواء مااعتذرت

لها ....... وطلعت وسكرت الباب وراها بكل قوتها

=============***===========
طالع من المسجد والسواك بين اصابعه وهو يكمل باقي أذكاره ويسبح
ويستغفر ربه والسكينة والطمانية ماليه قلبه
شاف نواف واقف عند سيارته والسيجاره بين اصابعه
والمسجل صارخ بالاغاني وعقله سارح بالاماني
نواف الي سرق حلمه الي بيوم كان كلهم يتنافسوا عليه
وكانت رغد وقتها من حظه وعااش معاها اطهر قصة حب
عبدالله .."السلام عليكم ورحمه "
نواف ويعدل من وقفته .. "هلا بعبود"
عبد الله ... "أخبارك وينك يارجال متنشاااف "

نواف ويغيضه .. "تعرفني على وجهه زواج ولازم اجهز"
عبدالله وتنهد بنفس مكتوم .."الله يوفقك وتستاهل كل خير"
نواف بشماته ويتمسخر .. "العقبى لك لاتنسى دورك لك ذات خلق ودين "
عبدالله وهو ماشيء ويهز راسه حسره على نواف
نواف ويصارخ بلا وعي ..هااا عرفت اني قدا التحدي..عرفت مين قدر
يكسب الجوله هذي رغد الي بيوم كنت انت الفايز فيها
رغد الي كنت دائم احسدها عليك واتمناااه لي وبس
هذي وكلها كم يوم وتكون من نصيبي .. من نصيب نواف ال....
=============***===========
في السياره
كان الجو يجيب الكابه سعود بصمته ورهف بكثرة تثاوبها
كانوا رايحين يزرون ام فرح الي تعبت عليهم وصار عندها ارتفاع بالسكر
وهذا الي زاد شكوك رهف ان بين فرح وسعود علاقه او على ان كل واحد
يحمل بقلبه شيء لثاني
صحت من شرودها على نزول سعود لمحل الورد
رهف وطالع بسعود وبيده باقه ورد بيضاء بالخيش الأحمر .. "كل هذا لام
محمد ولا لبعض الناااس "
سعود بنظرها قويه اعطاها لها وسكت بسرعه من الخوف

نزلوا من السيارة
وقف من بعيد يطمن عليها يبي يشوفها ويتاكد منها ويريح قلبه
ونار اشتعلت بصدره وهو يسمع ضحكاتها حاول يلمحها من بعيد بس العازل
الي فارضه المستشفى منعه .. منعه انه يمتع نفسه بحبها
مهما كابر تبقى فرح بقلبه..وصوتها باذنه
حس انه مستحيل يعيش ويكمل باااقي حياااته وفرح مسيطره عليه
مااافي قدامه الا حل واحد انه يصارحها بحبه ويتزوجها ..وهذا سابع
المستحيللات بالنسبة لسعود
سعود الي الكل يهاااب منه سعود الي بنظره وحده يخرس الي حوله
وبكلمه وحده يقدر يقلب الطاااوله على غيره ..يحب مين
يحب فرح الي اخر شيء كااان يتوقع انه يرتبط بانسانه مثلها كل المعاير
ضدها عمرها الي تجي نصف عمره وابوها المعروف بضياعه وتهريبه
لمخدرات ...وامها على انها انسانه محافضه الا ان المجتمع السعودي يرفض
يقترن بوحده امها ماهي سعوديه
ضرب الجدار وبقوة .." كلها منك كانت قدامك .. وانت الي حرمت نفسك
منها ...انت برجولتك رحمتها وكان الحين تقدر تظفر فيها كل ليله
وفكره روادته سريعه .."لا انا اقدر اطلعها من قلبي وبكل سهوله "
وعرف الي بقلبه مجرد نزوه شيطانيه.." بس مستحيل اطاوع قلبي واسمح له
يتحكم في وفرح اعرف كيف انزعها من قلبي .."
=============***===========
ماشي بين اسرة المرضى يتطمن على احولهم .. ويكتب الملاحظات عليهم
بين تعليقات احمد وضحكاته الي ماتخلي من الجد احيانا
استوقفه سرير عليه رجال كبير بالسن .. دائما يشوفه واستغرب انه مااحد
كتب له خروج خاااصه وهو يشوفه بكامل عافيته
اسامه .. "شخبارك عمي .. ايش مشكلتك "
العم عبد الكريم .." نحمد ربنا مانشكي باس بس نتظر الخروج "
اسامه .. "طيب مافي دكتور كتب لك خروج "
العم عبد الكريم .. "وش اسوي ياوليدي كل مااقولهم يقلون توا الناس "
اسامه ويقرا حالته الصحيه الموضوعه على السرير ... "بس ياعم كل
مشكلتك التهاب بسيط بالمعده "
العم عبد الكريم وينهد .. "لي اكثر من شهر.. وكل مايمروا عي دكتور
اعطيها الورقه يقلون انتظر باااقي لك تحاليل "
اسامه ويرفع حاجبه بايتفسار .. "أي ورقه "
عبد الكريم ويفتش بالادراج ورقه اعطانيااااه ولدي وقال اعطيها الدكتور الي
يعالجك .."
اسامه وياخذا الورقه ويفتحها بهدواء ويرسم الابتسامه على شفتيه بعذوبيه
وانقلبت ملامحه مائه وثمانين درجه وجن جنونه ماتوقع ان في ناااس الله
انعم عليهم بنعمه غيره محروم منها
ناااس يعرفوا يشكروا ربهم بطريقه ثانيه بطريقه دل على ضياعهم
ناااس فيهم الحقاره والدناه انه يرموا ابوهم ويتبروا منه
ماتوقع ان في انسان الله اكرمه بابو يعطف عليه ويحن عليه ويشد فيه الظهر
بكل سهوله لكبر يقولوا خذوه لقرب دار للعجزه
اسامه ودمعته احتبست بعينه .. "يالعم خلاص بالكتب لك خروج بس بشرط"
العم عبد الكريم بفرح.." الله يتبشر فيه ياولدي بس المهم اطلع من هالمستشفى .."
اسامه .. "انك تقبل عزيمتي وتتغدى عندي اليوم "
العم عبد الكريم .. "بس ياوليدي اخاف اولادي يجوا ومايلاقوني "
اسامه بحسره ورحمه على الرجال الي لسه عنده امل بأولاده .."لا ماعليك
أولادك اذا جو راح اكتب لهم عنواني وان شاء الله يحصلوه "
العم عبد الكريم ويشد على عكازه ".. خلاص على بركة الله "
ابتسم اسامه ونزع البالطوا وحط على يده ومسك العم عبد الكريم باليد الثانيه وخرج معاها


قراءه ممتعه

نـــونـــnoonaـــا
(:







قديم 02-02-2010, 04:07 AM   رقم المشاركة : 42
LadyLvoe
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية LadyLvoe
 






LadyLvoe غير متصل

يسلمؤؤيالغلا على الاجزااء الممتعه

وننتظربكل شوووق باقي الاجزااء الاخييييييييييييييييره < دققي يانونا ترى مافيني صبر ههههههههههههههههههه







قديم 02-02-2010, 11:11 PM   رقم المشاركة : 43
نــــونــــا
( مشرفة الأسرة والطفل والمطبخ)


ههههههههههههههههههه
خلاص عومري بركز مع الاجزاء الاخيره لعيونك
وشاكره متابعتك مشرفتنا



الجزء السابع عشــ17ـــرا "


" بزوغ فــجــــر "


يوم الاثنين الساعة الثانية ظهرا
جالس اسامه بين الضيوف وما هو عارف كيف يواجه هالانسان بالحقيقه
مستحيل يسمح لقلبه انه يرميه بدر العجزه وبنفس الوقت مايقدر يخبره بموقف
اولاده معاه ويكون سبب لالم نفسي له .. وعذاب قاسي
وارتسمت على ملامحه ابتسامه حزينة وهو يشوفها ينشف يده بعد الغداء
ويشد على عكازه بقسوة ويسحب رجله بتوجع وكانه يسحب الالم معاه
فيصل قطع سرحااانه .. "عمي وإذا طلبك توديه لبيته ايش راح تقول له"
اسامه بضيق باين على ملامح وجهه .."مدري كيف اخبره "
فيصل .. "طيب كلم أولاده "
اسامه.." وهذا الي ناااوي عليه العصر"
=============***===========
دخلت البيت وهي تتذمر وتسب وتسخط وروحها وصله لخشمها
ورمت نفسها على الكنب .. وبدون ماتنزع عباتها
حنين .."وش بلاك زعلانه"
رحمه بضيق.." منقهره من ريتا تخيلي لا فتحت كتاب ولاهي راضيه تسمع

لي حتى يوم اقولها اجلسي تقول ماما فيه شغل كثير "
حنين بضحكة .."قلت من الأول والله ما تصلحي داعية بس وش اسوي
بالحماااس الي ماله داعي.."
رحمه .. "ما توقعت المهمة كذا صعبه"
حنين .. "يا قلبي نوح عليه السلام دعاء قومه ألف سنة الا خمسين عاما ومع
هذا مآكل ولا مل من الدعوة ولا تركها الا يوم ربي قال .. انه لن يؤمن من
قومك الا من قد امن.."
رحمه وتنزع عبايتها وترتبها .. "والله لو ادري ان بعد هالتعب فيه نتيجه كان يهون"
=============***===========

في غرفة النوم
داليا واقفه على التسريحه وتلف شعرها بالفير .. ودلال تتفحص
بالغرفه ووتأمل الديكورات وكل دقيقه يطلع منها صوت استخفاف على هالحال
دلال ودور بعيونها بأثاث الغرفه .. "داليا وش هالغرفه تجيب المرض"
داليا وطالع بديكو غرفتها .." وش فيها "
داليا .. يعني يكفي انك بشقه تجيب الهم وكمااان غرفتك تقليديه مافيها أي
نوع من الفخامه ولا الرومنسيه .."
داليا بنص عين .. "عااااد هذا ذوق وليد"

دلال .."اتحدى هذا ذوقه "
داليا وتذكرت شيء وترمي الفير ".. تصدقي ان اريام تكذب عليك
وتسوي نفسها ماتحب وليد وهي تموت على الارض الي يمشى عليها.."
دلال بشهقه .. "وليد ايش موقفه منها"
داليا .. "وليد ولا هو معبرها"
دلال .."ماعليك انا احاول ادردش معه اليوم واسحبه بالكلام"
داليا بخوف ممزوج برجاء .. "دلال بلاش العب بالنار "
دلال.." قصري صوتك ...ماتخافي السوسه تسمعك"
داليا.." لا تخافي هي اذا شافت المسن تنسى الي حولها"
دلال .."غريبة تركي مخليها على راحتها ..ومايشك فيها
داليا بغل وغيره .."لا يا عيوني تركي يشك فيني ولا يشك فيها"
دلال اجل خلينا ندخل عليها ونشوف هي وش تسوي"
داليا بتردد .. "لا ما هو من طبعي أتطفل على الناااس"
دلال وتسحبها مع يدها .." اقول قومي وبلا دلع "
وبهدوء راحت عند غرفتها ودقة الباب دقه وحده وعلى طول فتحت الباب
اريام وتقوم بفزعه .. "داليا"
داليا وطالع بشاشه الكمبيوتر .."اريام وين رحتي برموت التلفزيون "

اريام بغل وتسك على اسنانها .. " الحين كل الهمجيه هذي بس كل اعشان
تسألي عن الريموت "
داليا ..ان شاء الله عندك اسرار وماتحبي احد بدخل عليها "
اريام .. "اظن على قولتك اسرار وما احب احد يتدخل في"
دلال.. "يمكن انك دخله جوا مع بعض النااس ومتبي احد يخرب عليك "
اريام .. "ايش تقصدي "
دلال .."مدري خبرك ميته على وليد .."
اريام .. "احترمي نفسك وتراك بيتي وعن الغلط "
داليا وتحط يدها على خسرها .."لا وش رأيك تطردينا "
اريام وخافت تسبب لها مشكله جديده مع تركي وقامت وفصلت الجهاز
ورمت نفسها على السرير .. "لو سمحتوا ابي انااام"
كان واقف وراء الباب وما هو مصدق الي تكلمه هذي حنين
والي يسمع صوتها الحلم الي زرعه بداخله من سنين ..والحب الصامت
الي اقسى شيء الانسان يعانيه يوم يكون من طرف واحد
وبهذا السبب رفض انه يعيش عندهم .. كان خايف ان قلبه يتعلق زياده فيه
وحبها يطوقه ويهيم على وجهه
نفض راسه بقوه وهو يتعوذ من الشيطان ويطرد وساوسه

وعارف ان حنين ملك لغيره ومستحيل يتطفل على املاك الآخرين
فهد .."خير حنين تبي شيء"
حنين بخجل .. لو سمحت فهد جدتي خلص الدواء حقها وياليت تجيب لها واحد"
فهد باستفسار .. "ايش اسمه طيب"
حنين باحراج ..""ما اعرفه بس لحظه خليني أجيب لك الوصفة
سكت وهو يمسع خطوات ركضها على السرميك
وابتسم بحزن .." دائما حظه ادني شيء .. وكفايته من حنين انه يسمى اثار
خطوات مشيها .."
حنين وتلهث وتمد له الوصفه من وراء الباب ..ياليتك يافهد ماطول على جدتي
فهد وياخذ الوصفه وانتبه لدبله باصبعها وحس انه رجع لواقع وماله داعي
يتعب عمره باحلام مزيفه.. .. ان شاء الله بعد العشاء تكون موجوده .."
=============***===========
ماسكه يد البلاي ستيشن .. ومن الملل عقلها سارح بكل شيء
شيء بداخله يجبرها ان تروح المكتبه وتزيد شحنه لقبها من جديد
حاولت تتصبر .. بس بداخلها طوفان جامح قدر يطوقها ويرميها بلا هدف
قطع سرحانها صوت اخوها ريان
ريااان ويصرخ ..."هدااااف"
ريم وتضرب فيه على ظهره .. "هي انت غشاااش"
ريااان .. "لا والله ماني غشاااش بس انت ماتعرفي تلعبي "
ريم وترمي يد البلاي شتيشن .. اسمع اذا امي سألت عني قول لها راحت
المكتبه تشتري كتب .."
وبدون ارداه منها ..قامت ودخلت غرفتها واخذت العبائه
ونزلت وهي تقاوم صراع داخلها وقفت على المدخل وتأملت ملامح وجها
مرت أصبعها بهدوء على خدها .. اول مره بحياتها تفكر بالزواج
حست انها محتاجه لرجل ..يحتويها ويلبي نداء الفطره بداخلها
سمعت خطوات مشيء واصوات متداخله وفتحت الباب تلقائيا
وشهقت بقوه وهي تشوف فيصل .. عشيق المكتبه قدامها جاااي برجوله
وعند بيتهم ولا ومعاه خالها اسامه ويتمايلوا من الضحك
وبسرعه ركضت غرفتها وسكرت الباب وراءها بقوه

=============***===========
واقفه بالحوش والهواء يطير طرحتها يمين وشمال
قلبت اللاب توب بيدها .. وشعور بالإحراج والخجل غطى عليها
رحمه .. "بس انا كنت امزح معاك وماكان قصدي شيء"
فهد .. "عاد تعرفيني كلي جد وما عندي لعب ودوران"
رحمه وتمد له اللاب توب .. "اسف يا فهد ماابي اكلف عليك"
فهد" قلت لك لو مااخذتيه راح ازعل .. وعاد مين يرضي ولد اختك
المصون"
رحمه .."الله يذكرك بالشهادة .. ذكرتني بفايز ما كون يقول لي غير ياخاله"
فهد اجل فايز غالي عشانه يقول لك خاله ولا يكون خاطرك الا طيب ياخاله
ام راشد وهي داخله .. "فوت ياوليدي وش عندك واقف على الباب"
فهد معصب بمزح.."ايش اسوي برحمه من يوم المح لها دخلني وماهي راضيه تفهم"
رحمه شهقت بدهشه .."حسبي الله على شيطانك"
ام راشد وتجلس .."روحي نادي حنين ما هي زينه البنت تجلس بروحها"
رحمه .."بس حنين مااظنها تجيء "
ام راشد.." فهد مثل اخوها وش هالحياء و الدلع"
فهد باحراج ..لا عااادي خليها على راحتها
رحمه .. "خلاص انا داخله عندها تاااامرون شيء"
ام راشد .. "لا يابنتي الله يوفقك"
=============***===========
دارت غرفتها وهي تدعي ربها انه ما يفضحها ومابقت مكان الا وجلست
فيه صارت تفرك بيدها بتوتر وجسمها ينتفض من الخوف خافت ان خالها
اسامه يغير نظره اتجاها.. تمنت انها لاعرفت هالرجال ولا شاافته بحياتها ..
ام ريان وتفتح الباب بقوة .. "ريم تعالي سلمي على خالك"
ريم وصحت من سرحانها .. "ايش يمه ايش فيه خالي "
ام ريان وتعجل فيها .."يللا بسرعه خالك مستعجل"
ريم وتبلع ريقها وتهز رجلها بتوتر.." طيب شفت معاه رجال "
ام ريان.. "فيصل سبقه على السياره وينتظره برا
ريم باستغراب وترفع حواجبها باستفسار .." ايش فيصل مين "
ام ريان وهي طالعه .." فيصل ولد خالك"
طلعت ام ريان وتركت ريم بداومه ..دوامه شتتها وضيعت عقلها ولا هي
قادره تربطه بشى .. وعقلها انشل من المفاجأة الي وقفت قدرتها على
التفكير وعمرها ماحطت بالها ان راح تكون بموقف كذا
فتحت الشبالك وشافت فيصل واقف ينتظر اسامه وهو يقلب بجواله
واسندرت راسها على الجدار .."ما هو معقوله هذا فيصل"
فيصل الي ابي اروح له برجولي ..فيصل الي دائم يحب يضايقني ويعكر
علي يومي.. ويسبني عند خوالي هو الي كنت ارسم احلامي معاه
وحطت يدها على راسها لا ماهو معقوله انا اهرب منه وهو ملاحقني "
اسامه استأذن وانتشلها من دوامتها.." اخبار الحلوين "
ريم بارتباك وبسرعه قفلت الشباك ..."هلا خالي"
اسامه ..وينك ساااعه اناديك ... وبغمزه ضحك .." ولان فيصل شافك رحتي فيها "

ريم ولسه ماهي مستوعبه .. "خالي الي كان معاك فيصل"
اسامه .. "ليه اعجبك... عاااد يمدني اروح اجيب الملك واملك"
ريم وتااففف وتنفض بيدها .. "يوووه خال والله ماني فاضيه لك"
=============***===========
طالع بإرجاء البيت بحسرة .. وتأمل الأثاث الموزع بطريقه أمريكيه ..
وعلق نظره على لوحة مرسوم فيها صورت قارب غارق نصفه
طول عمره يكدح ويتعب بس عشان أولاده يكونوا أفضل
مستوى..طول عمره يفتخر بأولاده السته في المجالس وبين الرجال
ماتوقع ان نهايته تكون بهذي الطريقه كااان راضي بالذل الي عاااشه
والحرمااان الي يشوفه
العم عبد الكريم وزفر بالم ..هذا انا حصدت مازرعته ..زرعت كل شيء
فيهم الا الوزع الايماني مازرعته وهذا نهايتها
اسامه .."عمي ماعليك انا راح اكلمهم"
العم عبد الكريم ويقاطعه .."لا ماابي ارجع اعيش بالمخازن ولا بالغرف
الخارجيه واتعذب اكثر من كذا دائما اسمع ضحكاتهم وسؤالفهم اتمنى وقتها
اني اجلس معاهم واشاركم افراحهم واتراحهم
اتمنى اني امسك احفادي والمهم على صدري واحكي لهم حكايا عن طفولتهم

ابوهم ..
وتنهد بتنهيده تبعتها كحة قويه.." ياوليدي حياتي عند أولادي مثل القبر
المتحرك هذي اذا زوجته زعلت منه حط حرته في وهذا اذا المدير خصم
راتبه شال عفشي وداني عند اخوه الثانيه صرت محطة لتفريغ احزانهم ومحد
حاااس في وكل يوم اقول يكبروا يعقلوا وهذا نهايتها رموني في المستشفى
شهر ولا احد طل علي ..ولا فكروا يسأل عني .."
اسامه بصوت تخنقه العبرات.. ""ياعمي اذا ماوسعك بيتي توسعك عيوني"
العم عبد الكريم بصوت اكله هموم الزمن .. "مابي اصير عاله على احد
وديني دار العجزه اريح لي ولك.."
اسامه يحاول يدخل السرور لقلبه .. "افا ياعمي .. وانا اقول انك خلاص
تعودت علي وتعتبرني مثل اولادك.."
العم عبد الكريم .."صدقني ياوليدي لو عيالي السته يجوا ظفر من اظافيرك
كان حمدت ربي وشكرته صبح ومساء.."
اسامه وسؤال يجول براسه وكان نفسه يسأله بس خاف انه يفهمه غلط
وبتردد .. "عمي معروف ان البنت احن من الولد لأبوها ..
وانت ياعم الله ما رزقك بنات "
سكت العم عبد الكريم وسرح بعيد .. بعيد ...وكااانه يعتصر اشياء ويفتح

دفاااتر ختم عليها الزمن بالنسيااان والنكران ...
اسامه ويكرر السؤال .. "عمي ما جاوبنتي عندك بنات"
العم عبد الكريم تذكر بنته وغررت دموعه بصوت متقطع عندي بنت وحده
اسامه لمح بعين عبد الكريم دمعه عجز يفهما وبارتياح.." طيب هي وينها"
العم عبد الكريم لف وجهه الجهة الثانيه وحاول يخفي دموعه بس الي فتحه
اسامه جرح عمره ما يبرى جرج عمره مايسامح نفسه عليه .. وغطى وجهه
بشماغه وانهار بالبكاء مثل الأطفال
=============***===========
قامت من نومها وهي تحس بخمول وكسل وصداع فضيع ما فارقها من
يومين انتبهت لساعه وشافت الساعه ثلاث ظهرا .. تذكرت انها من امس
المغرب نايمه قامت من السرير ورمت الحاف بسرعة وهي تسمع صوت
دلال تسب فيها وتسخط
دلال وتدخل عليها .."سلام ..ياكبر نوامه بالعالم "
رغد بكسل وتحرك ظهرها يمين وشمال ... "حرام عليك والله تعبااانه "
دلال وتحط باقه الورد على الطاوله ..."هذي من نواف"
رغد قطفت لها وردا حمرا واستنشقتها بقوه .."مين خبره اني تعبانه"
رهف واطلت برأسها من الباب .."اكيد اختك المصون"
رغد .. "انت من وين دخلتي"
رهف وتأشر على الباب .. يقلون من هذا "
رغد بابتسامه حب خرجت من اعماق قلبها "طيب هو وينه الحين"
دلال .."طلع وتراه طالب انه يشوفك النظرة الشرعية"
رغد بصدمه وخوف .."بس نواف يعرفني وما يحتاج يشوفني"
دلال .. "عاااد كلنا حولنا فيه وما هو راضي"
رغد وتجلس على طرف السرير وتفرك باصابعها .. "مدري اخاف نواف
ما يعجبه شكلي .."
دلال .."يالبنت نواف سواها شغلت لكاعه ولا هو عارفك وحافظك زين"
رغد .. "طيب خلاص كلها كم يوم وراح يمل مني"
دلال .. ماهو هذا البلاء .. كم يوم الرجال ماهو صابر دقيقه وانت تقولي كم يوم
رغد بحالميه .." الله يحفظه لي ولا يحرمني ياااه"

=============***===========

في وسط الليل
كانت نايمه بسريرها والنوم جافاها ومن الملل صارت تتقلب يمين شمال
وفي الاخير قامت واقفلت التكيف ..و فتحت الشباك وتأملت الشجر
وهو يتراقص مع نسائم الليل الباردة .. وانجلاء القمر بين السحب وكأنه

خجلا منها ومن ماضيها ...تذكرت الجهاز الي إهداءه لها فهد
فتحت للاب توب وبحثت كان جميعا برامج أساسيه ومملة وما في شيءجديد اختارت خيارات وأظهرت كامل المجلدات المخفية>>وانتبهت لمجلد مكتوب عليه .."قصة إنسان".. تردد بفتحه وفي الأخير نقرت على الماااوس بسرعه
"..قـصـة انـسان.."
ولدت لأعيش وحيد ..وأحب وحيدا .. ولك أذوق مرارة العيش بمفردي
لا اعلم أي قلب لام رمتني وسط ظلمااات ليل يحمل بين سكونه الأسى والألم
ام أي قلب لرجل اغراه الشيطان ان يعذب روحا خرجت منه
ان يزهق روحا عذبت لاول صرخة له بالدنيا
اماااااه .. فقد اريدك .. اريد ان انقطق اسمك لااريد سواء ان استنشق عبيرك
الطاهر..ابي ...كلما اعدت قرات اسمي ينتااابني شعور بالحقد بالكره بالبغض
اكااان حرمانك لي حتى من اسمك .. اجمل ذكرى تركتها لي
ولكن لما اكتفيت باسمك بدل ان يلجا سكان الدار بالاقتراع لاختلاق عائلة
وهميه انتسب اليها
وبسرعة سحبت الشريط وطالعت بتاريخ يعني قبل سبع سنين

============***=================

زلة رجل ...نعم احبها بجنون ... واعشقها بتهور..ولكن هل لرجل ان يحب مثلي وانتعذب كما يتعذب العشاق او ربما لاني لم اجرب الحب بحياتي لاني لم اذق طعم الدفا والحنان من أمراءه تسكت داخلي طوفان اشعلت بحرماني من ان اعيش كالأسوياء ام لأني لقيط ابحث قلب يحتظني ويللم باقي مشاعري ولأني ذقت الحرمان في حياتي وسأذوقه
مع هذا الطريق ام كيف لقلب استطاع ان يطوق قلب اعتصرته الالم والاحزان حتى احببت انسانه لاتعرف للحب طريقاولكن يبقى السؤال يلح دائما اهي رحمه بحياتي ام ماذا ...
سرعت رعشه بكل جسم رحمه وهي تقرا بوح انسان وركزت عند التاريخ
يعني قبل شهر وانتبهت على اسمها معقوله اسامه يحبني .. يحب رحمه
واي انسان هذا اسامه .. مصدر الرعب لها.. اسامه الي عمرها مانامت الا
دعت ربها فيكها من شره...وبسرعه طلعت وشافت ملف مكتوب عليه
"ماذا جري في قلوب الناس'!
وكأنها الحجارة بين الضلوع.. أو كأننا نعيش في زمن غير الزمن تمنيت في هذه اللحظة لو انني قابلت أم هذا الملاك الذي وضعته ملفوفا في قطعة قماش فوق الرصيف وسألتها : 'قبل ان تلقيه من يدك *وكأنك تلقين بشيء لايهمك.. ماذ قرأتي في عينيه البريئتين ؟!.. وكيف
تشعرين الآن!.. هل استراح ضميرك ونام أم مات هو الآخر إلي الأبد بعدما مات قلبك؟!يوم 5 يوليو الماضي كان الهدوء يلف شارع المدينة كعادته
دائما حيث تصطف علي جانبيه الفيلات وفجأة وفي الرابعة فجرا يهب كل
من في دار الأيتام مذعورين من نومهم علي أصوات كلاب نباحها يبعث علي
الخوف * وكأنها اصوات وحوش تحاصر فريستها.. أسرعوا إلي خارج
الفيلا واذابهم يجدون عصابة من الكلاب تشد باسنانها قطعة قماش ومع
اصواتهم المفزعة تبدد صوت صراخ طفل كان بداخلها.. حملوه إلي الداخل وسط دموعهم!..ولأول مرة أشعر بالقلم في يدي وكأنه سكين يذبحني علي مشاعر
واحاسيس انتحرت.. تري لو حطم هذا الطفل الرضيع الصمت وتكلم ماذا
يقول ويحكي؟!
تخيلت هذا وأنا أحمله علي يدي كأنني احمل روحي وكان الزمن عااد من
جديد ليذكرني بشقاءي ..ليذكري باقسى الالمي
كانت عيناه لاتفارق وجهي ... فماذا حدثتنا نظرات عينيه؟
هل تحدثت عن اسامه الضائع ام عن محمد او عمر او غيرهم
ام تحدثت عن طفل مهما مرت السنين سيبقى بصمه عار مطبوعه على
جبينه انه لقيط ما ذنب هذا الطفل الذي أنجبته أمه كي ترميه في الطريق؟؟؟؟؟؟؟
اترى ما هو شعورها عندما قامت بذلك ؟ أو هل لديها مشاعر ؟؟؟؟
مرت مرور سريه على الصفحااات واصابعها ترتجف وهي تنقر
استغربت ان اسامه كل اسبوع بزور دار الايتام ولا وكافل اغلب الايتام
ماتوقعت ان انسان في الدنيا يحمل قلب مثل قلب اسامه اوجسم يحمل بين جنباته
روح مثل روح اسامه رفعت راسها لسماء داعيا راجيا. وبقت دموعها تتساقط علىالكيبورد..منقولة ماذى جرى بقلوب البشر مع اضافات كثيرة مني
=============***============
مجتمعين على طاولة الاكل .. بين اكل وشرب وسوالف
ومع إصرار ابو نواف الي فرح من قلبه ان خالد اخوه يبي يخطب
بنت منافسه الوحيد بالسوق واقتناع خالد انه يصيب هدفين .. هدفه الاول
والحقيقى احراق قلب من ملكته وسلبت لب عقله واخر ثانوي هو من اجل العائله والشركه"
اسامه ويبلع اللقمه .. "خالد انت مقتنع بالي تسويه"
خالد وياخذ له ملعقه من حلى العشاء .."ايه ومليون بالمائة"
نواف .. "طيب خلوا ملكتي مع ملكة خالد"
سعود وياكل بفهم مليان .."انا قلت لما تخلص رغد اختباراتها"
ابو نواف .. "أنت يا سعود المفروض تتزوج خلاص العمر راح "
سعود تلقائيا جت على باله فرح .."لا تو الناااس"
ابو نواف بإصرار .." وين تو الناااس الي على عمرك عياله بالمدرسه"
اسامه ويأيد ابو نواف بكلامه .."وعندك بنت عمك دلال ما عليها قصور"
سعود وجازت له الفكره ... "امممم خلاص انا موافق بس تو الناااس"
=============***============
رمت الجوال على السرير .. ودفنت نفسها بالمخده وهي منهاره بالكامل
اخر شيء توقعته ان خالد يسوي فيها كذا ..خالد الي طول عمرها تحبه
الي بنت احلامها معاها .. خالد الوحيد الي ذاقت معه الحنان ودفا المشاعر
خالد الي اول مره بحياتها يسمعها كلمة احبك
رحمه وتهدي فيها وترفع الخصل المتناثر وراء اذنها .. "حنين هدي بالله "
حنين بين شهقاتها ودموعها .. "ليه يعذبني بذنب انا مالي دخل فيه.. هذاربي خلقني كذا وصورني بهذا الشكل.."
رحمه .."هذا ربي كاتبه ومالانا اعترض على قدر الله"
حنين وترفع راسها وتمسح دموعها وتحاول تصبر .." ريم الحين تجي "
رحمه .." ليه هي ريم ماراح تحضر شبكة خالها""
قامت وفتحت دولابها .. "الا وانا رايحه مع ريم احضر الشبكه"
رحمه تقوم مفزوعه .." انت مجنونه تحضري شبكته"
حنين .. "ايه مجنونه" ..وغمضت عيونها وغضت على شفائفها ..امس سمعت الدكتور طارق الحبيب يقول الزوجه التى تحضر زواج زوجها أمراءه غير سويه وانا بصراحه اعتبر نفسي كذا .."
رحمه .. "حنين هذا انت قلتيها وليش تروحي لوجع الراس "
وسمعوا خطوات مشيء وانتبه للباب الي انفتح
ريم دخلت ورمت نفسها بحظن حنين .. "والله خالد ليندم قد شعره"
حنين .."خلاص ريم ومهما كااان هذا خالك"
ريم وتجلس على طرف السرير وتمسح دموعها .. وعشانه خالي ماراح احضر شبكته
حنين بتوسل .. "عشان خاطري احضري"
حنين وفتحت دولابها وطلعت لها فستان عنابي مصمم بطريقه الهندية
ريم باستغراب ..."انت وش تسوي"
حنين .. "ابي اجهز عشان اروح الشبكه معاك"
ريم فتحت عينها على الأخر .. "انت صاحيه ولا مجنونه"
حنين .. "مجنونة لا بس اكيد فيني شيء"
رحمه .."بس هذاعاااري .. يعني نصف كتفك طالعه"
حنين .."عااادي اعتبرني انسانه غير سويه"
حنين خلاص وكانت عارفه انها مستحيل تطلع بس انها صممت تثبت لخالد
انه ولا شيء بحيااته







قديم 02-02-2010, 11:14 PM   رقم المشاركة : 44
نــــونــــا
( مشرفة الأسرة والطفل والمطبخ)



وبعد ساعة ..تأملت نفسها بالمرايا ..تذكرت يوم شبكتها وعلى الرغم من بساطتها الا انها كانت سعيده واسعد مخلوقه على الارض
تذكرت اول للقاء بينها وبين خالد تذكرت ابتسامات وضحكاته تذكرت اخر
للقاء وكيف انهى علاقتها بس لانها مااعجبته
ريم تضربها مع كتفها .. "حنين الله ياخذ شيطانك وين مخبيه هالجمال"
حنين باستخفاف وتحاول تلطف الجوا .. " بالخزانة"
ريم باندهاش.. "عاااد حنين والله طالعه تهبلي والميك اب الاسود مره خطييير"
حنين وتحط كرستاله عنابيه بين حاجبيها ..."وش رايك كذا"
وكانت راسمه عينها بكحل مائي وحاااطه شدو اسود وبدون كريم أساس
ولاشيء واكتفت بملع شفائف باللون الورد

ريم .."تراك مجنونه تبي تقضي على خالي"
حنين باستخفاف .." لاتخااافي تلقيه ميت قبل مايشوفني ... "تقصد بشكل ساره "
رحمه برجاء وتوسل .. "حنين الله يسعدك حنين اسمعي لي"
حنين تبوسها على خدها وهي طالعه ..سامحيني يارحمه هالمره مااقدر "
=============***============
دخل خالد بخطوات ثابته ونظرات متعطشه تشيعه رغد ودلال
وانصدم يوم شافها وجحظ عيونه ما توقع ساره بالجمال هذا وبقى فتره وهو
يتأمل فيها وهو واقف ...وبادلها ابتسامه صادقه خرجت من قلبه
دلال باحراج .." عمي اجلس "
خالد وعيونه مافارقت ساره " مبروك ساره "
ساره بحياء " الله يبارك فيك "
خالد واخذ الشبكه ولبسها بنعومه ورقه وعينه مافارقت شكلها بدا بالعقد وبعدها الحلق والاسواره وفي النهايه لبسها الدبله وساره وعيونه مافارقت تقاطيع جسمها المكشوف .. وبعدها لبسته ساره الدبله
خالد ويتأمل عيونها ويلبس الدبله زين " مشكوره "
لف وجهه وهو مبتسم

وفـجـأة.. شااافها واقفه على الباب وهي تمسح دمعتها ومغمضه عينها
ماتوقع ان حنين تتجرا وتحظر شبكته ..
والي صدمه اكثر شكلها عمره بحياته ماشاف حنين بالشكل هذا عمره `ماشافها بالجذابيه هذي حس ان عيونه انشلت وبقت مركز عليها
طالع بساره وطالع بحنين وصار يدور عيونه بينهن حس ان جمال سارهجمال تقليدي والأصباغ لاعبه بوجهها حتى فستانها كاااشف نصف صدرها وخيوط معقده مغطيه بس اسف ظهرها وطوله مايغطى ركبتها...وحنين الي قضى معها شهور عمره ماشافها لابسه اكثر من كت عمره ماشافها لابسه مثل ساره .. وكانت اغلى امانيه انه يمتع عيونه بمقاطع
جسمها ...وساره الي من اول لقاء مع خالد نزعت حياءها ورمته بعيد عنها
وكانت على عكس حنين الي الى الان وهي تستحي منه طووول عمره الرجال يحب الحياء فمابالكم بزوجته كان يتمنى ان عيونه تنزع ونغرس بجسمها بس الي سوته حنين كان متقن وعرفت كيف تشتت خالد
حنين تخطت جموع الناس .. "مبروك خالد"
خالد وينفض رأسه وما هو متخيل ان هذي حنين وانتبه لانفسه .. الله يبارك فيك"
حنين وبابتسامه .." ها خلوده ماهو تقول حنو نذله أعزمها وما تحضر "
خالد وما قدر مهما معه من قوه يواجه نظراتها القويه الحزينه وتنهد..فيك الخير ياحنين "
والتفت لساره .." مبروك ياساره وخالد يستاهل كل خير يكفي انه رجع لك بعد العمى
ساره وبذاته تفاجات من شكل حنين .." ايش تقصدي "
حنين .."الي اقصده انك تستحقين خالد.. والله يبارك لك فيه "
خالد وبحركة تمرد عليه وطلعت غصب عنه حط يده على كتفها المكشوف
وبصوت عاشق متعذب بحرمان .." حنين "
و تبادلوا النظرات وقتها واجتمع الحب واخرست كل اللغات وبقت لغة العين
بقت تخاطب المحبين
حنين وبادلته ابتسامه وخافت تفضحها دمموعها .." عن اذنك خالد "
طلعت حنين وبسرعه طلع وراها خالد
وفي مجلس الرجال وبين الضيوف ماقدر يستحمل الجلوس ونار اشتغلت
ولعبت بقلبه حاول يتمالك نفسه قدام الناس
والي فجره رائحه عطرها الي خلت يهيم بحبها طول عمره يكره حنين تعطر من "زهرة القمر " وهااي تحدته وعرفت كيف تحسب المعركه وصار متخدر سحب نفسه قدام الرجال وطلع للحوش واتصل بريم
ريم بعصبيه .. "نعم خير وش تبي "
خالد .."احترمي نفسك تراني خالك "
ريم .. "مالي خال مثلك "
خالد بتهديد.. "ريم قسم بالله لو ماعدلتي كلامك لعلمك من خالك"
ريم وتااافف" بسرعه ليش داق "
خالد بتردد .. "ابي اقابل حنين "
ريم وتنافخ .. "وش هو هذا الي ناقص ودك تذبحه انت"
خالد بتوسل .. "ريم افهميني الله يسعدك "
ريم ,,عن اذنك ماني فاضيه لك .. ومن غلها على خالها وقفلت السماعه بوجهه
ضرب يدها على الجدار .. مستحيل يقدر يتمالك نفسه .. وريحتها لسه بأنفاسه ولازم يشبع منها ويروي عطشه الشديد له ..وتذكر رهف وبسرعه اتصل فيها
رهف .. "هلا عمي"
خالد يسرع بالكلام .. "رهوفه حبيبتي ابي منك طلب وقبل كل شيء ماابي احد يدري.."
رهف وتبعد عن الحريم .." خير عمي قول لي وش تبي"
خالد .. "ابي اقابل حنين وباي طريقه"
رهف بصدمه تبعتها شهقه .. "بس صعبه"
خالد برجار حار .."عاااد رهوفه طلبتك"
رهف اوكيه خلك عند حوض الزرع الي وراء البيت وانا راح اناديها
خالد .."اوكيه انا انتظرك"
طلعت خارج الفله بعد ما اتفقن هي ورهف ان يجتمعن وراها استغربت
يوم ما شافت احد وسمعت صوت وراها
وشهقت يوم شافت خالد ولا حركت ساكن وبقت واقفه تتأمل خالد
ودموووعها نزلت بكثره وسالت على خدها بغزاره

خالد .." حنين "
وبسرعه رمت نفسها بحضنه ..غصب عنها مههما كابرت...ومهما حاولت تتجاهل الي بقلبها وتنكر حبه تبقى كذابه وكشوفه...وتركت المجال للقلوب تعانق بعضها وللعيون تتخاطب باقسى اللغات
حوطها خالد بيده وتركها تبكي براحتها وارخى لقلبه العنان..ام حنين شعرت بخدر يسري في أوصالها.. ودفء يجتاحها،وحنان يرويها مهما بعدت عن خالد يبقى هو مصدر الامان والحب لها
استغرب خالد ردة فعلها توقعها تسبه تشمته تجرحه ماتوقع ان الم الي سببه لحنين يخليها مثل طاير جريح..يبحث عن مكان ياوي له
رفعها بإصبعها من ذقنها وهمس لها بحالميه
"حنين سامحيني وياليت اسمع منك كلمه تعبر عن حبك لي "
حنين رفعت راسها ولمحت بعيون خالد بريق عمره مالمحته بحياته
ودفنت نفسها بصدره وتشبثت فيه مثل طفل رضيع خايف يفقد مصدر الحنان
خالد ويكرر السؤال .." حنين جاوبيني "
حنين ورفعت عيونها بحياء وهي تشوف دلال ورغد وتتوسطهن ساره
التفت خالد على وراء .."وما أعطاهن وجهه"
حنين بخجل واضح .."ماوقته ياخالد وبسرعه سحبت نفسها وطلعت "


=============***============
مرت الاختبارات وانتهت الدراسه والكل يبي يحصد نتيجة تعبه
رهف الي اصرت على ام محمد تجي المزرعه ومع الحاااح ام سعود وافقت
في المزرعه وعلى الغروب
ماشياات بين الشجر وكل شوي رهف تقطع ورقه من الشجر وتقطها قطع صغيره وهي متحمسه بالموضوع وتحاول تقنع رهف بالف طريقه
فرح برجاء وصوت عالي .. "قلت لك يا رهف فكيني من هالموضوع"
رهف .. طيب يا بنت وش فيه فارس ولد عمي وبعدين الولد محترق وميت عليك.."
فرح .. خلاص انا ما ابيه ولا ابي اربط علاقة بااحد ..
رهف .. انا اعرف انك متعلقه بسعود ...بس صدقي راح تندمي انك بيوم
فكرت بسعود ورسمت احلامك معاه
فرح باحراج ودافع بقوة .. "ومين قال اني افكر بسعود "
رهف .. "عيونك الي تفضحك وارتبالك من يوم سماع صوته وتعطشك الشديد لسماع اخباره هذا ومن غير سرحانك يوم تشوفيه .."
فرح بإنكار ..ماله داعي تتوهكي اشياء مالها بالاساس علاقه
رهف .. فرح تراك غاليه وانا ابي لك الخير ..انسي سعود وطالعي على
الاقل بفرق العمر بينكم.."
فرح بنظرات منكسره .." خلينا نرجع عند البنات "
فارس وينادي من وراء الشجر .. "فرح ..فرح "
لين ماظهر وتقدم خطوات بسيطه منها .."شخبارك فرح "
فرح بارتباك وترجع على وراء .. "هااا بخير والحمد الله"
فارس.. "هاا بشري كيف النتيجه"
فرح وهي ماشيه .. "لا الحمد الله عدينا"
رهف .. "هيه انت من وين طالع لنا"
فارس باستهبال.."من بطن امي..شفتكم متجمعات وقلت خليني اسلم على بنت عمي
رهف بنص عين .. "ايه الحين صرت بنت عمك"
سعود كان يدور بالمزرعه يدور على فرح يبي يريح الاصوات الي بداخله
ولمحهم من بعيد ويسرع في مشيه ..وبصوت عالي كله تهديد ..."فارس ايش
عندك واقف مع البنات.."
فارس... "هاااا هم وصوني على أغراض أجيبها لهم .."
سعود بحدة.." طيب ما اشوف بيدك شيء"
فارس .. صح نسيتها بالسياره... وبسرعه سحب نفسه وهرب
سعود بلهجة ماتخلو من الغيرة وعيونه مركزها على فرح وكلامه يوجهه
لرهف .. وش عنده فارس واقف معاكم
رهف .."مدري يقول لمحنا بالصدفه وجاااي يسلم "
سعود وانت حظرتك ماانت عارفه ان المزرعه كلها شباب وتتمشين فيها على راحتك ..وش طلعت ولا ذاقت فيك الدنيا وهي وسيعه
فرح اول مره تشوف سعود بالعصبيه هذي .. سعود رهف مالها دخل انا أعجبتني المزرعة وحبية استكشف المكان
سعود وسحب نفس وتكلم بصوت واطي.. خلاص خليك قريبات للفله ولا تقربن لرجال
=============***============

وقف سيارته عند بوابة المزرعه وتظاهر انه يسمع المسجل.. وحاول يرسم
ملامح الانسجام عليه والتاثر ..وقف ابو ماجد بسيارته الجمس ونزلوا الكل
الا رحمه بقى واقفه ومتردده بمشيتها وبقى فتره ينتظر ها وبعدها نازلت من السياره وبيدها شيء
استغرب ان خطوات متجهه له واول مرح بحياته راح هي الي تتقدم ما هو
رحمه .. "السلام عليكم اسامه "
اسامه ونزل من السياره مفزوع .."وعليك السلام " وبصوت متقطع
"نعم رحمه تبي شيء "
رحمة .. "لا بس حبيت اشكرك على اللاب توب وخلاص مالي حاجه فيه"
اسامه باحراج واضح .. "بس هذا ماهو جهازي"
رحمه وتقاطعه .. "اسامه الله يخليك خذه وماله داعي عندي"
وحطته على السياره ومشت عنه بخطوات واثقه
=============***============
بشعور اللامباله واقفه على باب الفله وهي تقلب باصبع الشوكلاته
حنين .. "بعني ياقلبي ياحبيبي كنت مضايقه ومالقيت غير صدرك ارتمي فيه
وبستخفاااف..." يمكن ادور الحنااان الي فقدته عندك"
خالد ويكتم نفسه .."وماجيتي دور الحنان الا بيوم فرحتي"
حنين وتأكل لها من كسرة البسكوت .. "شاسوي لازم افرح من فرحك
واحزن من حزنك"
ساره وداخله بينهم .. "هلا خالد اشوفك تحجج باشغال دوبك ملاحق هالحنين
خالد ويلتفت عليها وبنظرات محرقه .. "اظنها زوجتي مثل مانت زوجتي"
ساره بغيره واضحه .. "وبما انك ميت عليها وش له خطبتني"
خالد بغيض ويتجاهل نظراتها .."حبيت اجرب شعور ابو قلبين"
ساره بصوت عالي .."انت وش تقصد "
خالد يييوووه ياساره ترا تعبت من ومن معاتباتك .. ولا اقولك تعالي معاااي
تراني طفشان ابي احد يوسع خلقي
=============***============
راكبه الارجوحه وتدفع فيها بهدوء.. والتفكير منشل منها
ريم .. ياولي والله ياحنين ماني مصدقه اكيد راح يخبر خالي علي
حنين.. بلا غباء هو مايعرفك الا بالعبائه وخلاص
ريم وتوها انتبهت لنقطه هذي وتقفز من الارجوحه .."والله انك صااادقه"
حنين بضحكة و تضغط على يد ريم.. اجل توني اكتشف غباءك
ريم .. حرام عليك انا لي كم يوم عايشه برعب ونسيت انه مايعرف شكلي
حنين وشافت خالد ماشي مع ساره
وخالد يوم لمحها اسرع في مشيه وبلحظه نسى كل الكلام الي اندار بينهم
وبصوت عذب وحالم .."هلا حنين"
ساره بحقد .." وين ملاحقتنا انت في كل مكان شكلك تعرفي لشغلات الضرات
حنين وطالع فيها من فوق لتحت .. "هذا لو خالد يهمني .. بس خالد اخر
واحد احط له اعتبار.."
خالد بصوت حااااد .." حنين ثمني كلامك"
حنين .. شانسوي منكم نستفيد .. صدقني ياخالد ماهو من طبعي اجرح بس
هذا الشي الي استفده منك.."
ساره وتأشر بيدها .. "طيب بلا حكي ماله داعي ورينا عرض اكتااافك"
ريم وتتخسر .. "مزرعة ابوك هي"
خالد... يووووه والله ان الحريم ماوراهن الا الغثا
وطلع مضايق وحده يحبها ويموت فيها وحده تزوجها من اجل يحرق قلب
حنين وعشان مصلحة العائل


باول الليل ..شافها تتامل القمر بسرحان ..بروحها واخيرا جته الفرصه .
شيء بداخله يجبره انه يكتشف هالمخلوقه ..ومنها يقدر يحرق قلب اسامه
اسامه الي تجرا عليه قدام العالم وتقدر يغلط على وليد ..ا
التفت يمين وشمال وارتاح ان محد قريب منه ويقدر يمنعه من رحمه
شافها من بعيد وهي تلعب بالرمل... وتقدم خطوات قريبه لها
وهمس بصوت خافت .."رحمة "
ام هي سانده رأسها على الشجرة وباسطه رجلها قدامها بارتياح..وترسم بالعود على الرمل رموز تدل على حياتها
رسمت قلب ممزق والسهام مخترقته من كل ناحيه
وكتبت حروف متناثرة ومقلوبه بإشكال مختلفة ... ومجموعها دل على الحب
سمعت خطوات مشى وصوت يناديها ورفعت رأسها بهدوء وارتسمت على
شفائها ابتسامه أليمة
وفــــجــــأة
شهقت بصوت عالي ... وانشل كل عضو فيها عن الحركه ...
حاولت تتحرك يمين شمال وتنقذ نفسها .. بس اعضاءها صارت مثلالحديد
واصلب بعد و حركه جفونها زادت عن الحد المعقول وضربات قلبها
يسمعها كل من حولها وبعيون جاحظة ركزتها على وليد وهي تشوف


الماضي قدامها وهي تشوف قلبها انفتح كل ابوابه وصار مكشوف للكل
ومابقى شيء تقدر تخبيه مادام الي تشوفه قدامها حبل مشنقه ملتف حولها
واصوات ذياب .. وظلام دامس ... وصرخات برئيه
وهي تشوف فلبها انفتح كل أبوابه وصار مكشوف للك
توسلت لحنجرتها انها تنقذها وتسعفها .. بس حتى الحنجره هالمره تمردت
عليها وما قدرت تطاوعها ..حاولت تهرب من الموت الي تشوف قدامها
وبالأخير همست بصوت خارج ... ولـــيـــد
وانتبهت لصوت الي خرج منها .. وتمكنت من الكلام اخيرا
وبصرخه قويه خرجت من أعماق جروحها .. وبصوت سمعوه كل
اهل المزرعه وليد لالالالالالالالالالاء







قديم 02-02-2010, 11:27 PM   رقم المشاركة : 45
نــــونــــا
( مشرفة الأسرة والطفل والمطبخ)



الجزء الثامن عشــ18ـرا


"مـشــــــــــــاهـد مـــــــؤلـمه"


بصرخة رحمه فزعوا كل اهل المزرعه لها .. الكل ركض باتجاااهات
مختلفه وكل واحد يدور مصدر الصوت ..بس الي عرفوه ان هذا صوت
وحده تعاااني اقسى الالم ... واشد الاحزان
حنين الي رمت كل شيء بيده وهي تسمع صرخااات رحمه وتوسلاتها
وركضت بكل قوتها تدور رحمه
فهد جن جنونه وهو يسمع صريخها ..وركض مع الراكضين
والكل انصدم يوم شااافوها
شاااافوها متمسكه بالشجرة بقوة ..وليد واقف قدامها .. وهو عاجز عن الحركه
مسكتها حنين ودموعها وضمتها لصدرها
حنين وبدموع.." رحمه بسم الله عليك وش صار لك "
رحمه وتصارخ وتغطي وجها بيدها .."ابعدووووه ابعدوو عني"
حنين وتصارخ ونست الي حولها .. "انت وش فيكم واقفين "
وترجع تقوم رحمه .. "رحمة حياااتي قومي "
رحمة وتشبث بالارض بقوة .."لا ماابي احد ياااخذني ابي ابو راشد "
فهد.."رحمه الله يسعدك قولي ايش فيك احد اعتدى عليك .. احد غلط عليك"
رحمه وقفت عن الصريخ وطالعت بالناااس الي حولها .. وقامت مثل
المجنونة دور وليد .."والله ان شفته هنا قسم بالله توه جااااء وده يذبحني هم
ارسلوووه هم قالوا له رحمه لسه ماذاقت الموت وبدت صوتها يختنق .. هم
قالوا له اني لسه اقدر احب واعيش من جديد .."
اسامه وكان هذي ثاني مره يشوف رحمه لالحاله هذي واشر لريم تساااعدها ...
ريم وتمسكها مع يدها رحمه .. "الله يخليك قومي وبلا فضائح "
فهد وكأنه فهم اللعبه وبين الرجال التفت يدور وليد
وشااافه مختفي بعيد ومسكه مع ثوبه ولوى يده بكل قوته
"تعال يالكلب وقول وش سويت بالبنت "
وليد وصارخ من الخوف وبذاته منصدم .. "والله مامسكتها قد شعره"
فهد ويسحبه وليد معاه الي كان لاحول له ولا قوه"..رحمه هذا الي دور عليهـا .."
رحمه وطالعت فيه وبقت فتره تتامله ورجعت على وراء
وحطت يدها على فمها ..." وين الباقين"
فهد وعرف ان الكلام مع رحمه مامنه فايده ..
خالد وسعود يحاولوا يمسكوا فهد ويهدوا فيه ..
فهد.." والله لصار لها شيء لأدفنك هنا يالكلب "
اسامه وجاااي وروحه متعذبه .."خلاص فهد وخذ رحمه لبيت
اريح لك ولها ..."
فهد .."كيفها الحين .."
اسامه بالم .. "لا تخاااف اعطيتها ابره مهدئه وان شاء الله بخير"
=============***============
طالع في باب شقته الزيتي ..ودخل المفتاح بتردد كان محتاج انه يجلس
بمكان يريحه ويهدي اعصابه ..
تركي ..وهو داخل وماهو ناااسي اريام شماااتها بداليا
اريام وتقوم من الفرحه .. "هلا تركي"
تركي وبدون نفس "اهلين"
اريام .." تركي الله يخليك خلاص انا اسفه وماكنت قاصده اني اجرحها"
تركي كمل طريقه لغرفته ولا رد عليها..
اريام بعذاب نفسي ورجاء ".. اذا تبيني اعتذر لداليا راح اعتذر بس اهم
شيء ترجع تركي اخوي .."
تركي وقف وبنظرات محرقه .. "خلاص الي راح راح .. واعتذراك
احتفضي فيه لنفسك .."
ويدخل غرفته ويسكر الباب وراه بكل قوته
وقفت اريام بالصاله وقفت دمعتها معها ..
طالعت بالسقف وتمنت انه ينهدم عليها ويدفنها و ان الارض تنشق وتبلعها
حست نفسها وحيده بدنيا كلها وحوش .. وان الدنيا مثل الطاااحونه الي
تطحنها وماتبقى لها اثر بالدنيا..
=============***============
بعد ليلة قاسية أشرقت الشمس وملات الكون بنورها .. والبست الارض حله
جديده بعد عناء ليلة طويلة ..ليله كانت لاخرين مثل بزوغ فجر جديد
ولا اخرين مثل ليل قادم
حنين وتضرب كفوف خفيفه بوجهه رحمه تصحيها " ...رحمه .. رحمه"
رحمه بصوت جاااي من الاعماق "..وين راح"
حنين بدموع .."رحمه والله ماافي احد "
رحمه وقامت مثل المفزوعه .." انا شفته هنا قسم بالله شفته جاااي"
حنين .."رحمه انت مين تقصدي "
رحمه.."اقصد وليد ".. وهزت راسها مثل المجنونة .."لا ماهو وليد هذا سامي"
وطالعت بالغرفة بنظرات مشتته
"لا هو قال لي ان الي بينا ايام معدوده وراح نشوف مين الخسران في النهاية"
حنين ... "انت مين تقصدي .. وش الكلام الي تقوليه"
رحمه وحست نفسها تهذر بدون وعي وسحبت الغطاء وغطت فيه وجهاا
"اتركوني بروحي ابي انااام "
=============***============
دخل البيت وهو لها اكثر من شهر ماشافها تندم على كل الحركات الي
صدرت منه .. كل خميس يروح المكتبه على امل انه يشوفها بس الامل بدا
يتسرب لقلبه .. وحس انه فقدناه فقد جزء كبير من قلبه
رهف بترحيبه سمعتها كل الفلل .. "هلا وغلا بالطش والرش"
فيصل ويلتفت على وراء .."انا ولا الظل الملاحقني"
رهف .."لا الجني الي وراك"
فيصل وياخذ الريموت منها .. "اقول روحي جيبي لي مويا"
ام سعود وهي داخله ... "هلا وليدي تعشيت .. احط لك شيء تأكله "
فيصل ويحب عمته على راسها .."لاياعمه الحمد الله ماني جوعان "
ام سعود .. "وش فيك متنكد عسى ماشر"
فيصل وتذكر ريم .."لا بس واحد من زمان ماشفته وماحصلته هالايام "
سعود وداخل البيت ويصفر بقوه .. "معقوله فيصل موجود"
وجلس على الكنبه المتوسطه الصاله ويرمي المخده بوجهه فيصل. اضحك تضحك لك الدنيا "
رغد يوم شافت سعود نزلت من الدرج بسرعه وجلست بجنبه
وباستفسار .." سعود من جدك انك تبي تخطب دلال"
سعود .. "ايه عندك مانع"
رغد .. "بس احتمال ما توافق"
ام سعود بصوت عالي .."وش له تتفاولي على البنت"
رغد وتهز اكتوفها .."انا قلت احتمال"
ام سعود وترفع يدها لسماء وبدعاء .."يارب توفق اخوك ونفرح فيه"

سعود .."هااا حتى فيصل دور له عروس نبي نتزوج مع بعض"
رهف وتنط من الكنبه وتجلس جنب فيصل .."ايه انا عندي له عروسه تصلح
له على الاقل تسوي غسيل لدمه لين يخف ويكون رايق ويقدر الواحد يبلعه "
فيصل بغيض .. "ليه لهدرجه واقف لك بالبلعوم .."
رهف وتأشر على حلقها "ياخي واقف هنا لاانت راضي تنزل ولا انت راضي
تطلع .. دائم معبس وساكت وماكنك موجود.."
سعود .. "هااا مين هي عروستك يمكن تروق لنا ونخطبها"
رهف وتضربه على فخده .. "وش رايك بريم بنت عمتي ام ريان"
فيصل وعبس وجهه تلقائيا .." مالقيتي غير ام لسان طويل .. وينفض راسه
بقوه..لا دوري غيرها.."
رهف .. "والله انك ماراح تلاقي مثلها .. وبعدين ماراح تطلب منك مهر غير
مكتبتك الي في غرفتك او جميع كتب عائض القرني"
=============***============
منزل راسه على الدركسون وتارك باب السياره فاتح
كان صريخها لسه يدوي باذنه ..وتوسلاته وبكاءها اكثر شيء المه
اول مره يشوف بنت بالضعف هذا .. و حتى لو ما تعني له شيء
حاول يحلل كلامها بس ما اقدر يستنتج أي شيء
خالد ويركب الجهة الثانية ..."وليد خلاص انت مالك ذنب البنت طلعت
معها حاله نفسيه وعندها رهبه من كل الرجال .. ماهو بس انت"
وليد .. "والله لو صار في البنت شيء عمري مااسامح نفسي وقتها"
خالد .."يارجال خلاص وكفااايه الفضائح الي صارت لك "
وليد .. "انا الغبي الي رحت العب بالنار وش راح اقول لأبوي عني لو
جاااءه الخبر وعرف بالموضوع"
خالد .. "ترا هذي انذار لك من ربي عشان تترك البنات ولا تلعب باعراضهن .."

=============***============
راحت الى حيث تسكن النفوس .. وتضطرب الوجدان حيث تلتقي الروح
بخالقها.. حيث يتصل اهل السماء باهل الارض ...ترجوه وتناااجيه
وفرشت سجادتها وبقت واقفه رفعت يدها لسماء وبكت بكاء طويل
كبرت وشرعت بصلاتها .. وهدت انفاسها .. وسكنت حركاتها
وبعد ركوع طويل رفعت راسها وخرت ساجده بحيث تكون قريبه من علام
الغيوب وكاشف الهموم
وبعد ماانتهت صلاتها .. رفعت يدها ودعت برجاء وتوسل
" يارب .. يارب اذا كانت الحياة شرا لي فامتني وان كان الموت خير لي
فارحني .. ولا تكلني لنفسي طرفه عين "

=============***============
في بيت ام ريان
كان جالس بوسط البيت ومحترق من داخل .. وكل دقيقه يناظر بالساعه
شاف ريم داخله وباين عليها اثار البكاء
اسامه ويقوم وكأن افعى لدغته .. "هاااه بشري اخبار رحمه"
ريم وتجلس .. "والله مدري البنت تغيرت كثير وما هي رحمه الي الكل يعرفها.."
اسامه .."طيب قدرت تفهمي من حنين شيء "
ريم .. "حنين بذاتها متعذبه من رحمه وماهي قادره تفهم شيء "
ام ريان بحسن نيه .."والله اول مره اشوف وحده مجنونة كذا "
اسامه "ام ريان وش هالكلام .. البنت تعبانه نفسيه وفيه فرق بين المجنون والتعبان نفسيا .."
ام ريان .." والله ماشوف فيهم فرق والبنت خربت علينا الوناااسه بالمزرعه"
ريم" الله يهديك يمه وش هالكلام .. وتمسح على وجهها.. وبعدين هذا وجهي اذا
رحمه جت المزرعه مره ثااانيه"
=============***============

جالس بمكتبه وحاااطه عقاله على الطاوله وشماااغه على كتفه
يفكر بالمشاااكل الي تركها بيته ..والراحه الي فقدها والي يدورها ويتمنى انه
يشتريها بفلوس الدنيا كلها

تركي ويشكي همومه لرفيقه عمره واخوه الوحيد " .. مليت من هالحياة كل
ما اجي البيت الا ازيد هم ونكد بحياااتي .."
وليد ..."على الاقل انت ارحم من خالد"
تركي..." حل خالد بيده بس انا لا هذي زوجتي وهذي اختي"
وليد .. "طيب غريبه اريام عاقله .. وما هو من طبعها تأذي احد "
تركي ..هي الله يهديها ماهي متقبله داليا
وليد ..وليه ماتقول ان داليا هي الي ماهي متقبله وجود اريام
تركي .. مدري يمكن كلامك صحيح بس داليا عذرها معها الادميه حااامل
واعصابها فايره
وليد يأخذ عقال تركي ... خلينا نطلع نغير جوا
=============***============

كن دائما وراءها‏,‏ لتشجعها علي أن تكون هي الشخصية التي تحلم هي أن تكونها‏,‏ بشرط أن تبقي أنت في الظل‏,‏ حاول أن تمتزج بها علي المستوي العاطفي والعقلي والثقافي‏,‏وأظهر لها دائما ودا وتعاطفا واحتواء‏..‏ فالمرأة مهما تكن قوية الشخصية‏,‏ فهي تسعد بأن تجد زوجها يحتويها‏,‏ ويحميها‏
كان يقرا هالكلمات وحاااس ان قلب رحمه ابوابه من حديد ومستحيل
يقدر يقتحمهن او يقدر يقرب منها مدام ان مفاتيحه مجهوله
قفل الكتاب ورامه على الكنب المقابله ورجع راسه على الكنبه وحط يده

وراها وغمض عيونه وتمنى انه يقفز عشر سنين لقدام
تمنى انه يشوف اطفاله وهم يتصارخون حوله ويتباكون
تمنى يشوف رحمه حوله ويبادلها الا بتسامه او تشيل اطفاله
فتح عيونه على صوت العم عبدالكريم وهو يناديه
اسامه ويقوم بسرعه .. "هلا عمي"
العم عبدالكريم .. "ياوليدي ايش فيك سرحان ومانمت للحين"
اسامه وبابتسامه وهو يشوف الحنان بعين هالرجال .. "ماجاني نوم قلت
خليني اقرا ... وباستفسار .."انت الي وش فيك صاااحي "
العم عبد الكريم .."كنت ابي اشرب مويا"
اسامه "الله يهديك كان ضربت الجرس على مأمون"
العم عبد الكريم" مادام فيني صحه ليش اتعب غيري"
اسامه ويقفز .."انا اجيب لك مويا"
العم عبد الكريم يرفع يده لسماء وبرجاء وبقلب خاشع .." يارب ياوليدي
ترزقك بالي تسعدك وتملى عليك البيت اطفال.."
اسامه يسمعه من داخل المطبخ .".امييييين ياعم ويرزقك كمااان"
العم عبدالكريم ويجلس على طرف الكنبه .."عاااد مابقى بالعمر شيء ياوليدي"
=============***============

فتح محفظته الباليه.. وعد كل الفلوس الي بداخلها..وطلع الفين ومدها على داليا بخضوع
داليا وتقلب الألفين بيدها باستخفاف .."لا يعيوني وش الفين"
تركي" حرام عليك داليا كل راتبي خمس الالف الف وخمسمائة لأجار والفين
اقساط والي يبقى كلها الف وخمسمائة بالله وش تغطي ولا ايش تكفي"
داليا بروده .. "عااد ما هو شغلي"
تركي ويغط على يديه .."وانا ما شغلي اني ادين اكثر من الديون الي علي "
داليا رمت الفلوس على السرير وبعد ماتأكدت انه طلع واتصلت على دلال
دلال.." هلا داليا"
داليا "انت وينك "
دلال "بالفصلية"
داليا وطالع بالباب .. "طيب لاتنسى تاخذي لي فستان معاك"
دلال "وزوجك وينه "
داليا وانحرجت ..."لا بس انت ذوقك يعجبني ..وبعدين ان تعبانه ومافي روح
انزل واشتري "
دلال .. "خلاص يصير خير"
تركي جن جنونه وهو يسمعها مهما كان مايرضى ان احد يحسسه انه
مقصر او بحاجه هذي داليا حياته وحبيبته داليا ام اول طفل له بالدنيا
تركي دخل الغرفه واشر لداليا انها تقفل
انصدمت داليا وخافت ان تركي سمعها .."عن اذنك دلال راح اسكر"
داليا بخوف .. "خير ما انت ماطلعت "
تركي ويجلس على طريف السرير ويتمالك اعصابه .." وش الكلام الي سمعته .."
داليا تبلع ريقها .." أي كلام "
تركي .." اظن اني ماني مقصر معك بشيء"
داليا .."بس انا ماطلبت من احد غريب هذي اختي "
تركي يقاطعها .."حتى ولا انا زوجك وانا المسئول عنك"
داليا وتحوط يدها على تركي بحنان .." صدقني ياتركي اني احبك وانك اغلى
شخص عندي بعد امي وابوي ومابي اكلف عليك شيء او اضايقك اكثر من كذا .."
تركي يناظر بعيونها .."والي تحب زوجها تجرحه "
داليا .."والله ياقلبي ماقصدت شيء بس ايش اسوي هذا شبكة اول اخواني
ولازم اكون مميزه .."
تركي ابتسم وسحب يدها وقومها .. "وانا كم دلو عندي ولعيونك احاول
اسحب قرض من البنك منها اغير شقتنا ومنها تشتري الي تبيه"
=============***============
وقفت على المرايه وهي تحط المسات الاخيره ... واخيرا حلمها تحقق
ونواف كم ساعه ويكون زوجها .. ناظرت نظره اخيرة للمرايه
بغرور وخيلاء ..ورفعت خصلها عن عينها بدلع

دلال وتطبل على الباب ... "الف الصلاة والسلام عليك ياحبيب الله"
رغد بابتسامه.."هلا دلال كيف شكلي "
دلال .. "يا بنت خفي على اخوي والله غير ينهبل لشافك"
رغد وتقدم رجل وترجع رجل من الحياء .."عنده احد بالمجلس"
داليا .."على ما اظن ما فيه غير أخوك فيصل"
رغد وحمدت ربها ان فيصل هو الي معاه ماهو سعود الي له رهبه بداخله
ومعتبرته مثل ابوها
دلال بمزح.." تبي ادخل معك ومنها اخلي فيصل يشوفني نظره شرعيه"
رغد .. "ياليت وترا فيصل احسن لك من هالوليد .."
دلال ترمي نفسها على السرير وتضم المخده على صدرها .."لا حرام عليك
وش جاااب لجاااب ..."
رغد مشت خطوات بسيطه وحست الدنيا دارت فيها والمره ماقدرت تقاوم
وان الصداع انقلب لسكاكين تعرز براسها طالعت بعيون ذبلانه لدلال وهي
توسل انها تسعفها وطاااحت على الارض بكل قوتها
دلال وتصرخ .. "رغــــــــد"

=============***============

وقف عن الباب وحس انه حاس نفسه اسير ومكبل الرجول ماهو مصدق ان حنين راح تقضي
العطله بعيده عنه وراح يمضي شهرين وهو مايشوفها
طالع بالجرس وتردد ان يضربه ..وتذكر فهد وامتلاء قلبه حقد عليها
ورجع خطوات ماهي بعيد .. والتفت على الباب وهالمره ماقدر ورجع ضرب الجرس
حنين فتحت الباب وبشهقه .. "خالد"
خالد .. "يعني ارجع"
حنين وتعدل من شكلها وترفع خصل شعرها المتناثر على وجها وبدون نفس







قديم 02-02-2010, 11:38 PM   رقم المشاركة : 46
نــــونــــا
( مشرفة الأسرة والطفل والمطبخ)



"لا تفضل حياك"
خالد وحب يحرجها .. "حلو ألتفاحي عليك "
حنين وتذكرت البجامه وشهقت .."دقيقه وارجع لك "
خالد ويمسكها من يدها ..."لا كذا احلى "
حنين وانتبهت ليده يوم مسكها .. "خاااالد وش بلاها يدك "
خالد وبابتسامه طول عمرها حنين اصيله وعمرها ماتحقد على احد.. طول
عمرها اهتمامها بالاخرين من اولوياتها
"وانا نازل من السياره سكرت الباب علي يدي بدون ماادري"
حنين "طيب لحظه خليني اجيب لك المعقم واللصق"
جابت المعقم وبدت تمسح على الجرح وتقاسيم وجهها كل شوي تتغير بالم

وامتزجت انفاسهم وتسارعت دقات قلوبهم ، وكلهم يتجاهل انظار الاخر
خالد ويمسك بيده ، التي شعرت أنها دافئة أكثر من المعتاد " مشكوره تعبتك وياااي .."
حنين وترجع كل شيء مكانه .."خلاص روح اغسل يدك عن اثار الدم "
طلع يغسل وترك جواله ومفاتيحه على الطاوله
وصلته مسج بنغمة غريبه وبغيره ملكتها انه يكون من ساره طالعت مع
الباب وشافته واقف يغسل يده اخذت جواله بيدين مرتجفه وصدق
توقعها حست نفسها لعبه بين خالد وساره
وبحركه سريعه فتحت على المسجات المرسله وشافت كثر الرسائل المرسله
فتح الاول والثاني وهي تقرا ابيات الغزل وكلمات العشق والهيام
وفتح الثالث واحتبست دمعتها بعينها خنقتها العبرات
وما انتبهت لضل الي غطاءها
خالد .."اشوف جوالي اعجبك"
حنين ورفعت راسها وناظرت بقوة .. "هو لا بس المسجات اكيد"
خالد وسحب الجوال منها وطالع من المسج المفتوح
"لو لو سلموني قلبين واعطاوني خيارين .. لاهبهم كلهم لحبي الأول"
ورفع طرف عينه لها
حنين .."خالد انت ليه تعذبي خلاص عيش حياتك والله يسعدك فيها

وخليني بحالي والله مليت من حياتي.."
خالد "طيب ماسألت نفسك ايش اقصد بالكلمه"
حنين وهي طالعه" مايهمني ايش تقصد انا رايحه اناادي لك جدتي"
=============***============
في بيت ام محمد وبمجلس الرجال تحديدا
ابو فلاح يلعب بسبحته .. "هاااا يا ام محمد وش رايك بالموضوع"
ام محمد.."والله ماادري ايش اقولك بس الراي مع البنت"
ابو فلاح" ترا البنت رايها من راي امها وانا مستعد اكتب هالبيت باسمها
ومنها تضمنوا مستقبلكم"
ام محمد بزفره قويه .. "المستقبل الله الي يضمنه:
ابو فلاح .."يللا انـا طالع لاطولوا علي بالرد .."
=============***============
صحت من أغماها وبعيون ذابله ..وحلق جاااف.. دارت عيونها على
الموجدين وابتسمت بتعب وهن وهي تشوف امها عند راسها
ام سعود وتمسح طرف دمعتها بشيلتها .."كيفك بنتي "
فيصل وقااام بسرعه من الكرسي المقااابل.. "رغد اشلونك حياتي"
رغد وتقوم .."لا الحمد الله انا بخير "
الدكتور وهو داخل عليهم بابتسامه
فيصل .."هاااا دكتور بشر كيف التحليل"
الدكتور .. "لا تماااام مافي ايء حاجه البنت بس شكلها دلوعه اوي"
ام سعود .."يعني وش سبب إغماءها"
الدكتور "احتمال ارهاااق وتعب ويمكن البنت عندها ضغوط نفسيه
بس اطمنكم ازمه وعدت"
=============***============
اتصل فيه تركي وخبره انه قاطع الاشاره وموقف بالشرطه ولازم يروح يجيب
اهله من البرجون
ركبت السيارة وريحه العطر سبقتها من يوم ماعرفت من داليا ان وليد هو
الي يروحها تحججت بجج مالها داعي
وليد ويبي يثبت للكل ان رحمه ماثرت فيه وشغل الأغاني باعلى صوت
وانطلق باسرع شيء .."
دلال وتعدل بطرحتها وطاحت عينها بعين وليد بالمرايا .
اول مره يتجر وليد ويحدق النظرا ويترك العنان لعيونه .. وخاصة عيون
دلال الي اجبرته انه يبحر فيها ويغوص باعماقها
اريام وطالع بالفلم الهندي الي قدامه اول مره تحس نفسها سخيفة
انها حبت انسان مثل وليد انسان ماهمه غير يشبع غريزته الحيوانيه لاهي

وعابث بدنيته ولا كنه محاسب عن كل أخطاءه وعن كل زلاته
اريام بحده .."لو سمحت وليد مكن تقفل الأغاني"
وليد ..."هلا اريام اووووه نسيت انك ماتسمعي اغاني"
دلال انغاضت من اريام وتمنت وقتها لو تنط بحلقها وتذبحها
اريام حبت تشوف انتصارها عليها بكلمتها .. "لو سمحت وليد بالاول وصل
دلال وبعدين وصلنا لان البنت ماهي زينه تبقى بروحها معاك.."
وليد وانقهر ورفع المرايا الاماميه بطرف اصبعه ... "حاظرين اريام تبي اوامر ثانيه .."
اريام .. "لا بس ياليتك تسلمني على خالتي"
وليد يغيضها .."ماتبي اوصلك كمان لبيت عشان تتطمني عليها قبل متنامي"
سكت اريام ومن القهر ما ردت
وليد وانفجر منها وبحده .."ما سمعت رايك"
اريام بغل .. "اظن تركي قال وصلنا ماقال سولف معانا"
داليا الي غصب عنها ضحكت وطلع صوت ضحكتها وماقدرت تتمالك نفسها
ودلال زادت حقدها وتوترها من اريام... اما وليد تمنى انه يمسكها مع رقبتها
ويخنق فيها لين ماتعرف ان الله حق وليد ما احد يطول عليه

=============***============
فرح وتغطي وجهاا بيديها قلت لك.." لا يعني لا"

ام محمد "شوفي يا بنتي مثل ماانا ضحيت عشانكم انت لازم تضحي عشان
اخوانك ولا يرضيك نرمي بالشارع .."
فرح.." ويهون عليك تدفني بنت وهي حيه"
ام محمد "يابنتي هذا انا تزوجت ابوك.. والله رزقني ياكم وانت ان شاء الله
يرزقك بااولد يعوضك عن حرمانك .."
فرح.. "بس سعود ماهو مقصر علينا وماهو مخلينا نحتاج لابو فلاح "
ام محمد وماكانت تبيى تجرح بنتها بس مافي امامها الا كذا .. "شوفي اذا
انت حاطه سعود بالك ..فاحلمي فيه وعمره ماراح يجي والي يسويه تراه من دافع اخلاقه"
فرح وتتشاهق من البكي .."ومين قال اني انتظر سعود"
ام محمد.. "يابنتي مافي ام ماتفهم بنتها "
فرح .. "اذا خلاص موافقه والله موافقه "
=============***============
جااالسه على المسن اكثر من ساااعه وهي دردش معااااه قدرت بذكائها
وحنكتها انها ستكشف وليد وتعرف كل شيء عنها بدون ماتعطيه أي معلومه
تخصها او تربطه فيها ..
دلال .. "طيب غريبه البنت ردة فعلها كانت قويه "
وليد وكان محتاج يفضفض ..."مدري والله اني لحقتها غصب عني ويمكن
هي خافت يوم شافتنا بروحنا"

دلال" طيب انت الغلطان مدام عارف ان البنت مرضانه نفسيا ليش لحقتها"
وليد .."مدري فيه شعور داخلي طغى علي وخلاني استكشفها"
دلال وأرسلت وجهه خجول.." لتكون تحبها بس"
وليد وغصب عنه ضحك .."احنا الرجال ماهو ايش ياثر فينا "
دلال .. "بالعكس انا اشوف ان في رجال يحبون بس بصمت .. ويتعذبون
ايضا بصمت"... وأرسلت وجهه يغمز بعينه .. "لا تكون انت منهم"
وليد .."يمكن كلامك صحيح بس انا ماحب بصمت حبي كل جوارحي
تشاركني فيه ... وطول عمري متعذب من هالحب .."
دلال .. "طيب بما انك تحبها ليش ماتزوجها"
وليد وتنهد .." دائما هالسؤال ينقال .. بس انا بذاتي ماني لاقي له جواب"
دلال وما قدرت بعدها تكمل المحادثه واستأذنت وسحبت نفسها وطلعت
بغيض والغيره اكلت قلبها ان يكون بحياة وليد شخص ثاني
=============***============
اشتاقت لشمال واشتاقت لاهلها ..واخيرا رجعت لبيتها .. لمقر احزانها
لمستودع ألامها تمنت انها ماسكنت الرياض ولا عرفت خالد .. تمنت انها
بقت على جرحها السابق ولا داوت جرح بجرح ثاني ..تمنت انها عاشت
بلا قلب اذا كان هذي حياتها وهذا مصيره

وصلتها رساله من ريم وقطعت تفكيرها ...
ابتسمت بمراره هذا الي مصبرها انها ومواسيها كسبت صديقه مثل ريم
واخت غاليه راح تفقدها بمجرد انتهاء من الدراسه ورجعتها لشمال
=============***============
دخل البيت بخطوات هااادئه وحمد ربه ان امه نائمه .. وماهي منتظرته
كعاااده
شاااف البيت هااادى الا من اصوت دقائق الساعه ..واصوات جريان المويا
من الشلال الي معطيه البيت طابع مميز
ابو وليد ينادي .."وليد "
وليد وشهق والتفت على وراء .. "هلا ابوي "
ابو وليد ويناظر بالساعه .. "وينك الساعه ثلاث"
وليد .."كنت مع تركي "
ابو وليد ويأشر بيده .."اجلس ابيك بموضوع "
وليد وخاف ان ابوه جاه خبر وعرف بالموضوع وجلس مقابله "..خير ابوي"
ابو وليد .."اظن عااارف الموضوع "
وليد بشك.. "ايه تقصد الزواج "
ابو وليد "اختار بين اثنتين ..دلال بنت ابو نواف ولا اريااام اخت تركي"
وليد وارتاح قلبه .. "لا يابيه الله يطول عمرك اريام وانتهينا من موضوعها

ودلال بصراحة ما ابيها ابي بنت عمها ..."
ابو وليد "على مااظن البنت مخطبوبه لنواف ولد عمها "
وليد .."لا هذيك رغد الكبيره انا ابي رهف الصغيرة "
ام وليد وهي داخله .. "ماهقيت عقلك صغير لهدرجه "
وليد ويلتف لامه .. "يمه "
ام وليد .."انت صاااحي تبي اخطب لك بنت توها بثالث متوسط "
وليد .."بس البنت بعقلها ماهي بسنها وانا البنت جازت لي "
ام وليد وتقاطعه .."بس البنت صغيره عن الزواج "
وليد ويرفع صوته على امه .."يمه هذا اختياري ولا تمنعوني منه "
ابو وليد ويصارخ .. "وليد لاترفع صوتك على امك "
وليد ويحب راس امه .."اسف يامه .. بس الله لايخليك لا تظغطي علي "
ام وليد بعصبيه .." وانا اقووول رهف لا.. بالله عليك وين وجهي وانا رايحه
ومرتزه اخطبها لك .."
وليد ويزفر من القهر .."يمه خلوني على راحتي "
ام وليد .. "وراحتك انك ماتعرف مين تختار ..خلاص روح اخطبها بس والله
انا من الحين زواج لك ماني حاااظره .."
وليد وعرف ان امه مامنعها فائده .."اجل خلاص انا راضي باختياركم "
ابو وليد .."انا عن نفسي كلها ماتفرق معاااي اريام ولا دلال كلها واحد "
ام وليد .."وانا كذا اريام عاقله وبنت مستحيل تلاقي مثلها بالزمن .. ودلال
بنت ماعليها كلام اخلاق وجمال وفوق هذا مستواهم الاجتماعي يناااسب مستوانا"
وليد وغمض عيونه وتذكر اريااام وبقوه نفض راسه وطرد الخواطر الي
اجتمعت عليه ..وبالم "خلاص انا راضي بنت ابو نواف "
ويقوم يحب راس امه وابوه .." ناموا الليله وانت راضين علي"
ودخل غرفته ورمى نفسه على السرير وهو يفكر بحياااته الي اختاره
يكفر بانسانه حبها من كل قلبه بس دائما كل شيء ضده
=============***============
واقفه تتـأمل اختها من بعيد .. شافتها كيف البسمه مرسومه على وجهها
وكيف الفستان الأبيض زاد جمالها وكيف عيون فايز متعطشه على زوجته
هذا فايز الي بيوم حبيته ..وبنت عليه احلامها ظفرت فيه اختها
وذاك خالد الي رسمت امانيها معاها تركها واخذته ساره
وبقت وحيده بلا ماوى ولا مصدر لامان
انتبهت لصوت البنات وهن يتهامسن عنها
البنت .. "طالعي هذي اخت العروسه"
الثانيه .." سبحان الله ماتشبها .. وين القمر بين النجوم"
الاولى .."عشان كذا خطيبها تركها يقول يحسبها مثل اختها ويوم شافها انصدم

من شكلها ومايبغاااها .."
جرحتها كلماتهم الكل يعرف قصتها .. الكل يشوفها ماهي حلوه
الكل يفضل اختها والتقت عينها لابتسامة امها وهي تشوف فايز ياخذ بيد
رنيم ويطلعوا الى عشهم الي بنواه مع بعض
=============***============
في بيت ام سعود
جاااايه مع امها بحجة انها تبي تطمن على رغد وتخفيى بداخلها سببها الرئيسي
جالسه معاهم وهي متوتره ..كانت تحاول تشوف فيصل باي طريقه ..او تسمع عن اخباره بكل تلهف وانصات
ريم .. "رهوفه حبيبتي خلينا نطلع غرفتك"
رهف ..." ووواوووو اول مره ريم تعطيني وجهه"
ريم وتقومها" يلللا .. انا من اول مااجي الا لك
طلعت غرفتها وسكرت الباب وراها"
ريم وتفتح انبوم الصور وطالعت بفيصل .. نفس الضحكة .. نفس الابتسامه
نفس النظرات .. ماتدري ليش يجذبها .. ليش تحبه .. ليش ماتقدري تقاوم
عيونه
رهف وتقطع سرحانها .. "وش فيك تنحتي باخوي"

ريم برتباك .. "هااا لا يتهيئا لك"
رهف .."صح احلى من سعود "
ريم .. "غريبه مايشبهكم "
رهف .. "اكيد طالع لامه "
=============***============
وقف عند المكتب الاستقبال ينهى اجرات رغد و يحدد موعد لها
انتبه لمحمد ورمش بقوة وحاااول يركز على ملامحه وخابت عينه
سعود .. "محمد وش عندكم بالمستشفى "
محمد .. "نسوي تحاليل "
سعود بخوف ويسرع بالكلام .. "ليه عسى احد تعبان "
محمد .. "لا هذي تحاليل حقت فرح "
سعود تسمر عيونه .. "ليه فرح تعبااانه "
محمد .. "بس هي تبي تتزوج"
ام محمد ,وتقطع ولدها .."هلا اخوي "
سعود .. "اختي عسى ماشر اشوفك واقفه عند المختبر "
ام محمد .."لا بس سوينا لفرح الفحص الطبي قبل الزواج"






قديم 02-02-2010, 11:45 PM   رقم المشاركة : 47
نــــونــــا
( مشرفة الأسرة والطفل والمطبخ)



الجــــــــــــــزء التاسع عشـ19ـرا


"كـبـرياء رجـل"



وقف عند المكتب الاستقبال ينهى اجراءت رغد و يحدد موعد لها
انتبه لمحمد ورمش بقوة وحاااول يركز على ملامحه وخابت عينه
سعود .. "محمد وش عندكم بالمستشفى "
محمد .. "نسوي تحاليل "
سعود بخوف ويسرع بالكلام .. "ليه عسى احد تعبان "
محمد .. "لا هذي تحاليل حقت فرح "
سعود تسمر عيونه .. "ليه فرح تعبااانه "
محمد .. " لا بس هي تبي تتزوج"
ام محمد تقاطعه .."هلا اخوي "
سعود .. "اختي عسى ماشر اشوفك واقفه عند المختبر"
ام محمد .."لا بس سوينا لفرح الفحص الطبي قبل الزواج"
سعود وعيونه انفتحت على الأخر .." ومين العريس"
ام محمد بتنهيده .. "ابو فلاح صاحب البيت "
سعود بقى فتره ساكت ..وماهوعارف ايش يرد على هالكلمه الي زلزلته
وبابتسامه علقها على وجهه فرح .. "الف مبروك مقدما "



فاتحه الشنطه قدامها وترتب بملابسها .. وأغراضها.. خلاص انتهت العطله
ولازم تستعد لدراسة انتبهت لرحمه الي من يوم المزرعة مار فارقتها الدموع
سكرت الشنطه وتركت باااقي الأغراض بدون ترتيب فوق الشنطه
وجلست جنب رحمه وأخذت يدها وبحنيه ممزوجه بشفقه...
"رحمه وبعدين معاك"
رحمه تمسح دموعها .. "والله غصب عني"
حنين .. "ابي افهم يعني كل هذا خوف من وليد "
رحمه وزاد صياحها من يوم ذكرت اسمه وحست ان حياتها كلها ايام معدوده
وانها خلاص ان عاشت اليوم مستحيل تعيش بكره
حنين .. وحبت تجرب الي تعلمته وطبق عليها نظريه الاستجواب ألسريري في علم النفس
وجلست على ركبها ..واسمين يدورن برأسها وليد وسامي
حنين .." رحمة ليش تكرهي الرجال "
رحمه.. "بس كذا مااحبهم "
حنين .."طيب وليد ما شوفه مثل هالشباب بالعكس أشوفه غير عنهم"
رحمه "ايه وليد غير بس اكيد راح يكون مثلهم "
حنين .."طيب ويمكن يكون احسن منهم "
رحمه .. لا انا اعرف وليد مستحيل يتركني بحالي .."



حنين وترفع يدها بدعاء .." الله يجازيه بإعماله اذا كان الي فيك من افعاله"
رحمه تسحب يدها .. "لا تدعي على وليد"
حنين وفي عينها علامات استفهام كثيرة.." ليش "
رحمه.." لان وليد غير عنهم هم كذبوا عليه واكيد هو مثلهم صدقهم"
حنين .."طيب حتى ولو يكونوا على الأقل شاركهم"
رحمه .. "لا قلت لك وليد يحبني ومستحيل يؤذيني وما شاركهم"
ونزلت رأسها ودموعها بدت تتساقط ..."ياليته وقته كان فيه كان ماكانت
هذي حياتي ويمكن هو الوحيد الي راح يفهمني"
حنين .. "وين كان وقتها"
رحمه وطفشت من كثرة أسئلتها وخافت ان حنين تسحبها بالكلام
"يووووم منك انا طالعه عند امي"
=============***============

يوم الأربعاء 14 فبراير
اجتمعن البنااات في السطح بعد ما كل اهل البيت ناموا..كان فارشين موكيت احمر والشموع موزعينها بكل مكان ومن غير..الفوحااات الي معطيها نورها باشكااال رائعه على الجداران والور
الجوري الاحمر المنثور على الموكيت بشكل رومنسي اعطى طابع مميز..والهلال بنوره وانجلاله بين السحب غطى على جميع ديكوراتهم
دلال .."هاااا مين الي تغني لنا ومين الي تبي تطبل "
رهف وماسكه الدبكه وحاطتها وراء ظهرها .. "اسمعوا مستحيل
اعطيكم الدبكه الا يوم توعدوني انكم ماترفعوا اصواتكم بالغناء.."
وحده من البنات .."ماعليك انت بس خليني ادبك عليها والبنات علي"
ساره .. "اقول هاتي الدبكه وما هو لانا بيتكم تنافخي "
رهف وتاشر على راسها .. "انا حره وعلى قولتك في بيتنا "
ريم داخله متعجبه .. "والله حركااات تسوا هذا من وراي"
رهف.. "ووواووو ريم الحمد الله انك حظرتي "
دلال و انقهرت انها عزمت ريم .. "هلا ريم حياك "
ساره .."غريبه ماجلستي عند أخوالك"
ريم حبت تغيضها .."وش اسوي بخااالي كل ماجلست عنده ماعنده سالفه
غير حنين واخرتها مليت وجيت عندكم.."
رغد تكذبها .. "اظن خال نايم واحنا تونا جاااين من عنده"

ريم بارتباك.." يتهيا لك روحي شوفي وينه"
وبدا الاحتفال بعيد الحب
ريم جالسه بعيد تتفرج عليهن ..وساره محتله المكااان ونار اشعلتها ريم
بجوفها ومن الحقد كل شوي تفسخ الدبله وتلبسها وتفكر بخالد وحنين تفكر
بحياته الي كانت تتوقع انها راح تكون اسعد انسانه ولاقت العكس شافت
البروده ..والجفا ..واللامباله من خالد وكانه تزوجها لغرض بداخله
ودلال وحده من صديقاتها كانوا يداورن بالرقص على انغام الموسيقى
الصاخبه ويتمايلن بأجسادهن الناضجة بالانوثه
ام رغد كانت جااالسه بيهن وكل دقيقه تحاااول تتجااهل دموعها وتحاول
ماتظهر تعبها والمها وتكابر على حساب نفسها والساككين تغرز براسها بقوة
وفرح بين سرحان وعذاب نفسي داخلي وندم انها رضت تعيش حياة مالها
طعم انها تعيش مثل حياة امها كل الي همها هو التضحيه بنفسها من اجل
رضى الاخرين ام البقيه بين تشجيع واكل

=============***============
من بين دخان سيجارته وكحاته المتواصلة ..وحدة عيونه الحمراء كان
يصارخ بحقد وقلبه ممتلئ غيض ونفسه يفرغ شحناته بالرجال الي قدامه
نواف يمص مصه من الدخان وينثرها بوجه عبدالله ..."اقول يامطوع
لاتقلبها علينا طواعه واشر لهندي باشمئزاز .."اعطيني باقة ورد"
عبد الله ينفض بيدها الدخان.."أسف ممنوع بيع الورد في عيد الحب"
نواف بضيق .. "ياااخي خلي الناس تحب ولٌَ يالمطاوعه كل شيء حاشرين
نفسكم فيه.."
عبد الله طنشه واشر لشرطي يقفل محل الورد
نواف .."لا تسوي نفسك ان غرضك نظيف .. انا عارف انك مأكل قلبك
ومحترق من داخل لأنك عارف الورد رايح وين.."
عبد الله بهدوء .."الله يسعدك ويهنيك"
نواف.."أقول بلا نفاق ماله داعي وإذا انت لسه قلبك معلق برغد تعال جرب
حظك" ...وضحك باستخفاف ..."يمكن ترضى لك "
عبد الله ارتبك من ذكر اسم رغد وفضل الانسحاب
=============***============
سرحان بين جموع الأطفال كان يمسح على شعر هذا ويبتسم لهذا
أخذهم معاه لا اقرب ملاهي وادخل الفرحة على قلوبهم وزرع البسمة على
وجيهم تذكر اللاب توب وندم على حماقته وتسرعه كان نفسه يعرف مين الي
خبر رحمه ان هذا جهازه اتجهة لسيارة وهو يلمح الاطفال من بعيد ويطمن
عليهم فتح باب سيارته واخذ الجهاز الي كان بمكانه وماتغير من يوم المزرعه
حاول يدور على شيء ناااسيه بالجهاز دل رحمه ان الجهاز له بس
لفت انتباه لشيء موجود على سطح المكتب ما يذكره كان موجود سابقا ..
وبعجله نقر على الماوس وفتحه
وجهان لعملة واحده.. الشمعة ،،، واسامه كلاهما يضحي ولكن من هما من يستنزف اكثر
اهي الشمعه ام هو؟؟؟؟؟؟
انها الشمعة تتحدث عن التضحية ، والإيثار ، وفناء الذات من أجل الآخر ،
دون مقابل ، إلا الثواب من الله طبعا . تتحدث عن كيف يمكن أن نحترق حبا
وعطاء ، من أجل إسعاد الآخرين . عن الضوء ... كيف ينداح الوهج علويا
ويتمدد في كل إتجاه ... يتنزل على جميع الوجوه ، ويعانق كل العيون .
يختلط بها ، وهو فوقها ، ومن بينها . هل (سمعته) يوما ، يحدث خربشة ،
أو ضوضاء ، ليجذب نظر الناس إليه .. ليشعرهم .. ليقول لهم : أنا فوقكم
أنا اتنزل عليكم .. (أنتم) بدوني لا شئ ..؟ تأمل الشمعة كيف تذوب
بصمت ليبقى الآخرون ، من نحب ومن لا نحب ، يمارسون حياتهم بشكل
طبيعي ، لا تكدر صفوهم الظلمـه . الشمعة تتألم ... تبكي بصمت ، حتى
لا تتعكر أمزجتنا . وإذا ما جثم الظلام ، هرعنا إليها .. نتذكرها .. ونسرف
في الحديث عن حاجتنا إليها ، وأهميتها في حياتنا .. فقط حينما نحتاجها ..

فقط حينما يهيمن الظلام ، ولا يبقى مضيئا إلا هي .. (وحدها) ، ونحن

نتخبط في ظلماتنا .ظلمات حسدنا ، وأحقادنا ، وأنفسنا المريضة ، وذاتيتنا

المفرطة . هل رأيت هذه المعاني ، وغيرها كثير نعم تذكري بشخص اعرفه

لا كن قلبي يجهله .. قلبي منكر بوجوده

اتعلم لماذا لان قلبي منذ سنين لم ينبض ولا اظنه ينبض يوما ما

عاااد قراءة الكلمات اكثر من مره حاول يطرد من راسه ان هذي الكلمات

تاركتهم رحمه له زادت ضربات قلبه وتغيرت تعابير وجهه

وكل الي يحسه ان قلبه زاد تعلق فيها ومستعد يدفع عمره بس عشانها خاصة

اذا كانت هي الانسانه الي تفهمه وسعادته بيدها



نزلت من درج السطح بسرعه وهي تحاول تلف ألطرحه على رأسها وكل
دقيقه ترفع طرف عبايتها لا تتعثر فيه وخائفة انها تأخرت على امها بالموعد
صدمت بسعود الي كان يسمع الأغاني وجن جنونه يوم عرف ان الصوت
من سطحهم
طالع فيها سعود فرح وعيونه ماهو مصدق الي قدامه .. هذي فرح الي
يهرب منها يلاقيها دائما قدامه وبسرعه تلاشي غضبه وارتسمت على
ملامحه ابتسامه لها الف معنى
فرح وتسحب العبايه وتحاول تلف ألطرحه حول رقبتها.." اسفه ماانتبهت "
سعود ويتظاهر بالجديه ويخفى ارتباكه من شوفتها ..ويصرخ بصوت عالي
"فرح وش تسوي في السطح "
فرح بصوت متقطع ".. انا .. هذي "
سعود ويأشر على السطح .." فيه احد فوق "
فرح تهز راسها بخوف .."أيــه "
واكملت باقي طريقها بهدواء وعقلها عند هذا الشخص الي تاركها تتخبط
بظلمات الحب بدون مايمد لها يد السعاده ويخليها تشوف الفرح بحياتها
سعود يشوف فرح تنزل .. "لا تنسين تعزمينا على زواجك "
طالعت فيه فرح من تحت وكتمت غصه بداخلها ..وبصوت خافت .." ان
شاء الله


طلعت من المطبخ ركض والأكل مالي فمها ونص التفاحة بيدها
كانت عارفه نغمة حنين المميزه وخافت تقطع وما تسمع صوتها
ريم ترد بصوت عالي من الفرحه .. "هلا حنين"
حنين تبعد الجوال عن اذنها .."اهلين "
ريم وابتسمت يوم شافت خالد وحطت على المكبر وتجاهلت وجوده
ريم .."هااااه اشتقتي لنا "
حنين .. "يوووه انا ماصدقت افتك منك عشان اشتاق لك"
ريم .. "كيف زواج اختك ..وكيف تسريحتك وفستانك كيف مصمم وهااا ايش
رقصتي لا تقولي انك ما تصورتي.."
حنين .. "بسم الله حاسبي شوي اذا رجعت راح اعطيك النشره
ريم.." والله اني طفشت بعدك .."
حنين .. "ايه توك تعرف قيمتي ...وبغصه مخنوقه .."اخبار خالد وعروسته "
ريم وناظرت بخالد وابتسمت له .. "بخير ويسلم عليك "
حنين تغمض عيونها وتعض على شفايفها .."الله يسلمه ويسعده بحياته"
ريم تعمز بعينها لخالد ".. احم .. احم .. ياعني على الحب "
خالد وقلبه من كثر ماينبض حس انه بيخرج منه..
وقتها ماقدر يستحمل صوتها الي بدا يضرب على الوتر الحساس
وسحب الجوال من ريم وطلع خارج البيت يكلمها براحته
خالد بحالميه .. "حنين "
حنين برتباك وتتلعثم في الكلام .."هااا مين .. خالد "
خالد .."ايه خالد معاك ولا البعد نساك صوتي "
حنين.." تقصد الجروح الي نستني صوتك "
خالد .."من الي جرح الثاني اكثر انا ولا انت "
حنين .. "على الاقل انا الي سويته كردة فعل"
خالد .."وليش انا مااقول هذا الكلام .."
حنين .. "خالد انت وش تقصد "
خالد.. "انت فاهمه قصدي زين ولا تحسبني مغفل وتارك لك الحبل على
الغارب .. صدقيني ياحنين الي تحلمي فيه مستحيل تحصليه وراح اذكرك
بهذا الكلام ... وسكر الخط بوجهاا ودخل ورمى الجوال بحظن ريم وطلع
=============***============
بليله من ليالي صيف الرياض مجتمعين العائه كلها عند المسبح
فارس كان هو المشرف على الشوي وبين لحظه ولحظه يقلب اللحم على
الجمر ويحاول يتلافى حرارة النار..وخالد ونواف التحدي واصله ذروته
والسب والشتم طاير بينهم لما أي واحد يتقدم خطوه من لعبة الشطرنج

ام البقيه مستمتعين بالجوا العائلي
وفي الجهة الأخر كانت ريم واقفه على الشباك وحاطه يدها تحت خدها
بحالميه وهي تسمع صوته وتشوفه بعينها تستمع له بشغف وروحها تبي
طير منها ومن السعاده الي هي فيها
فيصل.. "ايش فيكم هالايام طايحين في شوفوا اسامه اكبر مني ولا احد فكر يزوجه .."
سعود .."يااااخي نخاف تنتكس وترجع لحالتك قلنا نزوجك ونرتاح "
اسامه .."ماعليك من كلامه هذا عروسته جاهزه "
فيصل .. "لاتقول الريم تراكم علتوني فيها"
اسامه معصب بمزح. "اقول لا تغلط على ريم"
خالد وهو يرمي الوزير الي بالشطرنج .." طيب خذها يارجال وصدقني
مستحيل تندم عليها.."
فيصل.." لو ماتبقى بالدنيا كلها غيرها مااخذتها"
رمشت عيونها بقوة .. وضخ القلب دم بكثره ..وبقت واقفه مصدومه ..
مبهوته ..معدومه الحواس والطعنه اوجعتها ..والجرح ألامها
ماهو معقوله الي يتكلم عنها هي ريم.. الريم الي تحبه وعاشت اطهر قصة
حب بالنسبه لها ..الريم الي كانت تعد الايام واليالي بس عشان تتلاقى العيون
بعض وتغوص بااسرارها وياليته رفضها بدون مااحد يدري

رفضها قدام الجميع قدام خالها ابو نواف واسامه وخالد
قدام عيال خالها سعود ونواف الي مهما كان يبقون محل حياء منهم
. =============***============
جالسه بالحوش تقرا من كتاب اسعد امراءه بالعالم .. ومستمتعة بالهواء اللي
ينعشها .. وتاركه شعرها يتراقص مع نسائم الشمال البارده
تحس الروح رجعت لها من جديد.. يمكن لانها اشتاقت لخالد او لانها سمعت
صوت الريم شافت الباب يفتح وطنشته توقعته اخوها ماجد كعاااده
دخل فهد بدون ما يضرب الجرس ومكان يتوقع ان احد موجود وشهق بكتمه
من أول ما دخل وشافها كذا ..أنصدم وطلع بسرعه بعدما حاول يسكر الباب
وراءه بهدوء وما يصدر أي صوت
وقف وتسند الجدار وغمض عيونه واستعاد نفسه .. يخفف توتره وارتباكه
يخفي حبه وشوقه "..وهو يلوم نفسه.. أنا غبي.. أجل ادخل بيت وماادق
الجرس وكان ماله حرمه ..وابتسم يوم تذكر طيفها
حاول يخفى صوته بلهجه الحاده .. "حنين ماجد موجود "
حنين .."لا مين اقوله "
فهد وحمد ربه بسره انه ما انتبهت له.. "فهد ..فهد ولد عمتك "

=============***============
جالس على صخره عند شاطئ البحر يتأمل الغروب وغياب النور وانحلال
الظلام يتأمل هيجان الموج واقتحامه ممتلكات الغير والقضاء عليها بدون اذن
قام من جلسته واتجه لموج ورفع ثوبه على خصره وخلى الموج يلعب
بأطراف رجله وتنسيه همومه وتارك الهواء يلعب بشماغه ... كان قراره
الهروب والتحجج بإعمال وهميه افضل من انه يعيش على نار وهو ينتظر
خبر ملكتها او انه يتجرر ويسوي حماقه يندم عليها طول عمره
كان خايف من التشتت الي بدخله ونداء القلب يغلب نداء العقل
اخذ له نفس يجدد الهواء بداخله ومسح على لحيته وهي يكلم نفسه
"واخير فرح راح تتزوج وتطلع من حيااااتي... ولازم اسرع واخطب دلال
واعيش مصيري .. لازم اعرف ان سعود ال........." يعرف يختار ولا
ذكر اسم زوجته يرفع الراس ..ادوس على قلبه وعلى مشاعري بس ما
ادوس على سمعتي ولا سمعة العائله ..."
كان هذا الي يدور براسه بس شيء بداخله مضايقه معكر يومه
رسم بيته وحياته بمخيلته بس الي ماقدر يرسمه الحب والسعاده
الي عجز يفهمه ان حبه لفرح متمكن منه ..ومستحيل يكمل حياته مادام هي
بقلبه ..رمى صدفه بداخل البحر و سمع ضحكات الأطفال وهم يتراشقوا
بالمويا اشتاق انه تكون عنده عائله يأوي لها عائله وتسكن الهيجان الي بداخله

=============***============
ضغطت على ازرير جوالها ودقت الرقم الي عمره ماراح تنساه بحياتها
"مكالمتك لا تتم حسب ألطريقه التي استخدمته فضلا تأكد من الرقم الصحيح
وشكرا .."
ابتسمت بمراره هو الوحيد الي معاه سرها ومع هذا مات
وتركها تقاسي انتقامه منها تقاسي حرمانها انها تعيش مثل الباقيين .. هي
غلطت بس مامهما كان ماهو هذا جزاءها.. كانت تبي ترفع يدها وتدعي
ربها ان ينتقم منه ويذوق العذاب الي ذاقته
بس تذكرت قوله تعالى وليعفوا وليصفحوا الا تحبون ان يغفر الله لكم
ايه هي محتاجه ان ربها يغفر لها محتاجه ان الماضي الي عاشته ينزاح من
قدام عيونها محتاجه تعيش بسلام وتبني احلام جديده

=============***============
واقف على الباب والنقاش محتد بينهم اسامه بعصبيته والرجال ببرودته
اسامه .. "انت ماتخاف ربك اقولك ابوك محتاج لك "
الرجال .. "انت جاي تعطيني محاضره بيتي"
اسامه .. "بس هذا ابوك ..ومن حقك انك ترعاه"
الرجال .."على مااظن دار العجزه يعتنوا فيه اكثر منا"







قديم 02-02-2010, 11:46 PM   رقم المشاركة : 48
نــــونــــا
( مشرفة الأسرة والطفل والمطبخ)



اسامه يتمالك اعصابه .."بس مهما كان ابوك له حق عليك"
الرجال ..وانت وش دخلك وسكر الباب بوجهه اسامه بكل قوته
ركل اسامه الباب بكل قوتة
وخنقته العبره لازم يستحمل الاهانات .. ويدوس على كرامته بس من اجل
من يحب ومن يقدر يعوضه عن حنان الاب وتذكر كلام رحمه وانفرجت
اساريره عن ابتسامه .. كان كلامها مثل البلسم لجروحه
=============***============
جالسه على طاولة المطبخ وهي تسمع كلام ام وليد وخطبتها لها
و تفرك باصبعها وتهز رجلها بتوتر
دلال .."ماني مصدقه ان وليد يخطبني"
داليا تشرب كوب عصير .."صدقي حتى سمعته يقول لتركي"
دلال.. "غريبه تركي مااعترض ان تركي يناسبه "
داليا .. "بصراحه تركي نفسه ان اريام تكون من نصيب وليد .. بس وليد
رفض اريام واختارك انت.."
دلال بشماته.. "نفسي اشوف ردت فعل اريام وموقفها من الخطبه "
داليا .. "لاتخاف اريام ماهي من النوع الي يبان عليها بسهوله "
وقاطعن دخول نواف عليهن وهو يفرك عيونه من اثار النوم

نواف يلتفت يمين وشمال .."وين رغد ماصرت اشوفها"
دلال .. "تعابنه ومالها خلق تطلع من بيتهم "
نواف بضجر وتاففف .." يوووه وهي ماجاءت تمرض غير يوم ابي املك"
داليا .. "نواف وش بلاك بدل ماتدعي لها وتحسسها ان قلبك عليها تقول هذا
الكلام وماتفكر الا بنفسك .."
نواف .."والله من اقهر الي في خلاص يوم جيت ابي املك تقوم تمرض
وياليت فيها شيء غير الدلع .."
داليا .. "نواف حرام عليك والله البنت تعبانه "
نواف بلا مباله .. "الله يشفيها "
دلال وداليا طالعن بعض وطلع منهن صوت استخفاف وخرجن برا المطبخ

=============***============
احتبست دمعتها بعينها وهي تسمع خبر خطبته مهما كابرت وتجاهلت قلبها
يبقى وعدها لميس ببالها .. وطفولة وليد اجمل ذكرياتها
ماهي مصدقه ان وليد يرفضها .. وش ذنبها.. وش سببه ..صح انها حاولت
تقاوم الحب بقلبها بس خبر خطبته المفاجئه قلبت الموزين
وتركي الي كان مغتاض وامنية حياته ان اريام تكون من نصيب وليد وجالس
بغرفته بروحه ويتظاهر بالنوم

داليا تأشر بأصبعها من فوق لتحت .."مدري ليش وليد رافضك اكيد شايف
فيك شيء"
اريام وتقلب بالقنوات وتتجاهل سؤالها .. "انت ماتعرفي تسكتي"
داليا.."ايه صح دلال تسلم عليك وتقول لازم تكوني اول المباركين "
اريام .."مبروك عليها وليد ولايقين على بعض"
داليا وتحاول تختلق لها مشاكل .. "ايش قصدك "
اريام .. "وليد ضائع وأختك مريضه "
داليا .."على الاقل مريضه افضل من عانس اسأل نفسك عمره احد جاء ودق
بابكم يخطبك .. او على الاقل فكر فيك .."
اريام اوجعتها شماتتها .."احترمي نفسك "
داليا .."انت الي احترمي نفسك ..وصدقيني هالغرور لطلعه من راسك "
اريام.." داليا قسم بالله لو ماثمنتي كلامك لعلمك من اريام "
داليا وتتكتف يدها .."هااا خبريني وش تسوي"
اريام .. "يكفي انك سفهيه والي مثلك لازم تنسفه "
داليا وقربت منها وحطت أصبعها على رأسها .. "وأنت مريضه والي مثلك
مرفوع عنها القلم .."
اريام وبدون قصد دفعتها عنها لخلف
وطاحت داليا على الارض وارتطم ظهرها بسرميك البيت تبعتها صرخه
موجعه لداليا ..
اريام فزعت ومسكتها مع يدها .. "داليا فيك شيء "
داليا تتالم بتصنع .."اااااااي"
تركي كان نائم وسمع صريخ داليا وقام مثل المفزوع
وشافها على الارض وركض يسندها .." داليا صار فيك شيء
داليا وتتظاهر بالم وتتوجع بقوة .."شوف هذي نهايتها باختك المريضه تبي
تضربي وتذبح الي بطني..."
تركي ويناظر باريام بقسوة .. "اريام وجع ونهايتها معاك "
اريام بخوف .."والله ماكنت اقصد اني ادفها "
تركي ويتكلم بلا وعي .." انت بالله كيف عايشه .. حتى وليد ما هو راضي
فيك.. بالله عليك وين اروح فيك .. ترا مليت من تصرفاتك كل يوم اقول
تكبري وتعقلي وهذي اخرتها تضربي زوجتي ..ولا انت معبرتني في البيت
كأني رجال بالله قولي لي كيف اربيك .."
اريام ترفع صوتها على اخوها .."يوم تربي مرتك انا اتربى فاهم "
تركي بدون وعي ومن خوفه على زوجته ضربها كف على وجها وبثوانيها
استشعر ماسواه وطالع بيده وماقدر يقاوم نظراتها وطع برا البيت وسكر
الباب وراه بكل قوته

واريام تمنت ان الموت يجيهاو ان الروح تنتزع منها ولا تنمد يد تركي عليها
حست ان اخوها جرحها واهانها بضربه لها قدام داليا وعينها انكسرت بتذلل
والدموع خانتها ..والصوت ودعها.. طالعت بداليا وهي مرميه على الارض
وبدون أي صوت وحركة سحبت نفسها ودخلت غرفتها وسكرت اباب وقفت
عليه وانطلقت عيونها تنزف دم بدل الدمع
=============***============
كانت تنتقل بعيونها بين الزهور ألموضوعه على الطاولة وأختها رغد
كان فيه وجهه شبه بينهم كبير شافت اختها مثل ألزهره بدت تذبل وتفقد
نظارتها تذبل ولا احد حاااس فيها قطع سرحانها صوت امها المخنوق
ام سعود .."بنتي فيك شيء"
رغد حاطه راسها بين ركبها وبصوت متألم .." لا مافيني شيء "
ام سعود بعاطفه الامومه .."كيف مافيك شيء وانت شاده على راسك بقوة"
رغد .. "مدري..بس راسي بينفجر .."
رهف بنظرات شفقه .. "رغد يمكن لأنك تعودي على حبوب الرأس "
رغد وتشد على راسها اكثر .. "يمكن .. يمكن .."
ام سعود "لازم تروحي المستشفى وتعيد تحاليلك يمكن معك فقر دم وشيء لاسمح الله .."
رغد بتوجع .. "وليش اعيده وانا سويته بمستشفى مضمون "

ام سعود .. "يمكن هالدكاتره غلطوا " وتنهدت تنهيده من اعماق عاطفتها
يابنتي انت تغيرتي .. شوفي شكلك كيف ..وطول وقتك نوم والاكل ماعاد
صرتي تأكليه
قامت رغد وسحبت رجولها معاها سحب واتجهت لغرفتها بدون ماترد على
امها وتزيد حسرتها عليها اكثر
=============***============
جالس بالصاله وفارش رجوله قدامه يفكر بالغربه الي عايشها يفكر باولاده
الي رموه ولا احد سأل عنه وهالغريب كان ارحم له من اولاده
قلب الردايو وضبط التردد على اذاعة القران الكريم استوقفه صوت العجمي
وهو يتلو ايات من الذكر الحكيم
{وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُمْ بِالأُنثَى ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدّاً وَهُوَ كَظِيمٌ }
استوقفه قلبه قبل اذنه في معنى هالايات ..هي لها وكأنه منزله بخصوصه
ايه هو طول عمره كان يكره البنات حتي يوم بناته ماتن وحده
وراى وحده عمره ما بكى عليهن كان يحسهن هم على قلبه وانزاح عنه
بموتهن..الا بنته الاخيره كان يدعي ربه انها تحلق بناته بس ربي هالمره
ماستجاب دعائه وتركها عشان يعرف حكمة ربه فيه
=============***============

في الكوفي شوب
على إيقاعات الموسيقى الهادية ..والأنوار الرومنيسة الخافته
رامي نفسه على الكرسي ويحرك بالمعلقة بفنجال القهوة وصوتها لسه يدوي
بإذنه وشكلها مختزن بذاكرته ..حاول يعصر عقله ويتذكر نبرة صوتها الي
يحسها ماهي غريبه عليه .. بس من كثر مايكلم من البنات ماهو قادر يتذكر
طالع باسامه والحقد امتلى قلبه عليه وبتكشيره... "هلا "
اسامه ويسحب الكرسي وبلا مباله .. "اهلين "
بقى مقابلين بعض وكل شخص يتلافى وجود الأخر او انه يبدا معه الحديث
وليد كمل سرحانه واسامه تلهى بكمبيوتره ألكفي
خالد وهو داخل "..ايش فيكم وكان على رؤسكم الطير "
وليد .."وينك عازمنا ومتاخر كعاده "
خالد .."اقول لاتنفخ يكفي انك الحين نسيبنا وانا عم دلال لازم تحبني على
هالخشم..." واشر على خشمه بضحكه
وليد..باستخفاف .."يوم املك وقتها ذيك الساعه احترمك "
اسامه بحيره .."بس دلال سعود متكلم عليها "
وليد وبنظرة تحدي .. واظن هي رضت في واختارتني على ولد عمها
=============***============
واقفه بصحن الجريشه على الباب وكل دقيقه ودقيقه تعدل بطرحته
وتتلاقي حرارة الصحن وقبلها حرارة الشمس الي تحجبها بكفها الصغير
وتناظر في الساعه بضيق وملل
خالد فتح الباب بتثاوب .."كل هالازعاج واخرتها انت "
رهف تمد الصحن .." اول امسك يدي احترقت"
خالد يرفع الغطاء بتعجب .." وش لا تقولي انت الي مسويتها "
رهف ..."ايه وتراها ماهي لك "
خالد بنص عين .. "اجل لمين "
رهف .. "هذي الله يسلمك لعمي عبد الكريم "
خالد .. "اهاااا لا تكوني حاطه عينك عليه "
رهف بنذاله.. "انا لا بس شكل امي حاطه عينها عليه مايمر يوم ماغير تمدح
فيه وشكلها اشتهت العرس .."
خالد عيب يابنت وش هالكلام .."
رهف .."عمي بالله توسط لامي نفسي اشوفها وهي عروسه هالمره الاولى
فاتت علي وهالمره ماراح اتركها الا يوم ازفها لزوجها والطرحه مغطيه
وجها..والابتسامه شاقه الحلق .."
خالد الي من كثر الضحك صار يمسك بطنه .."غرب الله ابليسك انت من
وين تجيب هالكلام.."

رهف وتمد لسانها .."من هذا "
خالد يبعد عن الباب .." ادخلي بدل هالوقفه .."
رهف بنص عين .. الحين تقول ادخلي لا ياعمو انا طالعه اخليك تشبع نوم
ومشت خطوات ماهي بعيده وتذكرت شيء ورجعت .."صح ساره الهبله تسلم
عليك .."وتقلد نبره صوتها " وبوسيه لي من هنا "وتأشر على خدها
خالد بإحراج.. "الله يقطع شرك مافي احد سلم من لسانك "
رهف .."الا حنين والله اني احبها هالبنت "
خالد بين نفسه ..كلنا نحبها ..وبحده رد .. "ليه عشانها تروق لك"
رهف.." لا بس مدري احسك ظلمتها كثير وهي ماتستاهل الي جاها منك "
خالد.." لا حنين هذي الي تباه وهاااي هي حصلته "
رهف .. "يكفيها الي جاها من ولد عمتها "
خالد باستغراب وحيره .."ايش تقصدي "
رهف.." هي كانت تحب ولد عمتها وتركها وتزوج اختها "
خالد واختلطت عليه الامور وماهو عارف كيف يفسر كلامها وانقهر منها
يوم رمت كلمتها ومشت عنه وتجاهلت حيرته
=============***============
طلع من البيت وصار يدور بالشوارع بلا هدف ..تأمل يده الي تجرات
واهانت اخته .. اليد الي طول عمرها تمسح على راس اخته بحنان
ومن القهر ضربها على الدركسون بقوة واصدرت صوت
مزعج .. وما بقى شارع بالرياض الا ودخله ونظراتها ماغابت
هي غلطت وهو غلط .. وكل واحد لازم يستحمل نتيجة غلطته الي الي قدر
يطلع فيه ...بس الي يعرفه انه ماله وجهه يرجع البيت بعد الي سواه باخته
وفي الاخير مل والبنزين قرب يخلص رجع البيت
شاف الانور مقفله والبيت هادي الا من اصوات قطرات الماء في الحمام
وقف عند غرفتها وتردد انه يدخل ويعتذر لها مسك مقبض الباب وضغط
عليه بهدواء وفتحها شاف الغرفه باردة ومظلمة الا من نور الابجوره
مشى خطوات بسيطه وتأملها بحزن شافها نايمه ومحتظنه سجادة ابوها
تجمعت الدموع بعينه وقرر الانسحاب قبل ماتحس في حركته


قراءه ممتعه

نـــونـــnoonaــــا
(:







قديم 03-02-2010, 12:47 PM   رقم المشاركة : 49
الساااهر
مشرف أقسام الأسرة والمجتمع
 
الصورة الرمزية الساااهر

اجزاء ممتعه ومثيره
لى بآآك ان شاءالله عشان امخ مخ عليها واقراها بتركيز مع الـ {كـــوفى}
تسلم يدينك نونا وماقصرتى 000







التوقيع :

قديم 03-02-2010, 12:55 PM   رقم المشاركة : 50
LadyLvoe
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية LadyLvoe
 






LadyLvoe غير متصل

قصه روووووووووووعه بصراحه ممامسكت نفسي وحملتها كامله وانتهيت منهاهع هع
بس برضوو ممتع قراتها بالود
يسلمؤؤياعسل







موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:23 AM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية