العودة   منتديات الـــود > +:::::[ الأقسام الثقافية والأدبية ]:::::+ > المنتدى الثقافي
إضافة رد
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-01-2017, 11:23 AM   رقم المشاركة : 1
تاريخ الحب
( ضيف الــود )
 





تاريخ الحب غير متصل

Icon14 مرحبا ( 2017 ) حللت حربًا ، ووطئت صعبا

ومضى عامٌ كلمحِ البصر ، سعد من سعد ، وضحك من ضحك ، ومرض من مرض ، ومات من مات ، وبكى من بكى ...
عامٌ ميلاديّ انصرم ، وذهب كأنه لم يكن ..
كفتات الخبز في وجه الريح ، كالسراب ، كقطعة حلوى في يد طفل ، كجناح طيرٍ بلّلهُ القطرُ، كأغنية في حنجرة فيروز، وكهزّة خصرٍ في ليلةٍ حمراء ....
وداعا ( 2016 ) ... لن نلتقي بعد اليوم ومحالٌ ذلك ،
ولكن حتما سنلتقي بذكرياتنا السعيدة والمؤلمة التي خلفتها لنا ، وسنلتقي بما قدمنا فيك من خير وشر في ميزان الأعمال يوم الحشر ..
ولكن هل ياترى سنلتقي على قارعة طريق العمر القادم
( بإذن الله) بأحلامنا التي رسمناها فيك ،
وبآمالنا التي بدأناها ولم تكتمل ...
هل سيمحي العام الجديد آلامنا ،
هل سيفيق السلام من مضجعه ، وتموت الكوارث ...
أم سيزيد البكاء والظلم ..!
لا تضيق ذرعا ياصديقنا الراحل فالحقيقة أنك كنتَ عامًا مليئا بالسواد، تغبّشت الرؤية فيك ، وضعنا بين أكف السياسة ، ولعبتها القذرة ، حتى دفع لك القدر دم الأبرياء في بقاع لا تجهلها ولا نجهلها ..
كنتَ عامًا فضٌ غليظ بما فعلوه شياطين الأنس ، المحاطون بشياطين الجنّ ... لعبوا بك ألعاب قذرة ؛
ذهب ضحيتها الملايين
من الأطفال والكهول والقوارير...
كم عينٌ بكت ، وكم قلبٌ شكى من قسوة المستحكمين بك والمسيّرون لأوقاتك حسب رغباتهم ...
نحن نعلم أنك حزين بما حدث فيك من جنف وافتئات ،
وأيضا نحن لانستطيع لوم أحد ، فأفواهنا مكبلة ، لا تنطق إلاّ بالهوى ...
عموما فقد ذهبتَ ولن نذكر الراحلين إلاّ بخير ،
أصبحت في عداد الموتى واذكروا محاسن موتاكم كما يقول المثل ...




ولكن لا تحزن ياصديقي فقد جذل الكثيرون فيك ،
وتحققت آمال وأحلام ورؤى ، وكنت أجمل عام مرّ على البعض، كم من إنسان يحمل في طياته الكثير من الحب لك ..
لأن في حضورك تحققت أحلامه ،
وتزيّن عمره بما يشاء من زينة الحياة الدنيا ...
لا نقول لك إلى اللقاء ولكن وداعا و دعنا نرحّب بأخيك :
مرحبا ( 2017 ) حللت حربًا ، ووطئت صعبا ، لا تحزن ياصديقنا الجديد مما ورثته من أخيك ، ولا تصدمنا بما سيكون ، ودعنا نذكرك بالخير بعد الانصرام ...
لن نستبق الأحداث فلربما ربُّنا كتب فيك الخير ، وأماط من أيامك القادمة الأذى ... وكل عام والعدل بخير .

منقوووول







رد مع اقتباس
قديم 14-03-2017, 05:17 PM   رقم المشاركة : 2
شمس القوايل
المشرفة العامة
 
الصورة الرمزية شمس القوايل

تاريخ الحب

يعطيك العافيه ع الطرح والمجهود

ننتظر جديدك القادم

دمت بخير

شمس القوايل







التوقيع :


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:44 PM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية