العودة   منتديات الـــود > +:::::[ الأقسام العامة ]:::::+ > المنتدى العام > المشاركات الذهبية
إضافة رد
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-04-2008, 02:43 PM   رقم المشاركة : 11
كويتيه عتيبيه
( مشرفة منتدى القضايا الساخنة)
 
الصورة الرمزية كويتيه عتيبيه





.
.


أخو هدلا ~



,




أولا ً ..

سلمت على طرح ـك وعلى البآدره
الطيبه - التي كشفت عن خوفك على
مصلحة بنآت ديرتك ’ ~



.
.


ثآنيا ً .. لُب الموضوع ..

العنوسه أو بالأصح لمن لا يحب
هذآ المصطلح .. من تجآوزت عمر الـ30
وهي عذرآء ..
أصبحت تتفآقم كثيرا ً في بعض المجتمعآت
العربيه ’ .. !
لأسبآب عدة .. وأولهآ المهور .. وعدم
الإستطآعه الكآفه للمسؤوليه .. !

لكن .. لماذا الناس تنظر لمن لم تتزوج
بعد عمر الـ 30 إنهآ مسكينه .. !!
لماذا .. تُنظر بنظرة رحمه وشفقه !

ربما كُتب الله لها زوجا ً في الـ 40
من عمرها .. ! فمآ العيب ومآ الإشكآل
في ذلك .. !


- لماذا الفتآة تستعجل على رزقها
ولماذا الناس تستعجل في ظلم تلك المسكينه
- !!


أسئله ترآودني .. ولن أجد لهآ حلا ً إلى الآن .. ^.


.
.


فـ إقترآحك عزيزي جميل .. لكن سـ تقتنع
به ع الأكثر 20% من النسآء .. !

تلك كآنت وجهة نظري ولك حرية التعقيب ـ ..



.
.




أخيرا ً ..

الله صآحب الأرزآق .. يُأتي رزقه
لمن يشآء , - ~








[align=left]همسه ~

الله يوفق بنآت المسلمين ..


[/CENTER]






التوقيع :
،

هندسيّة الحوار

رد مع اقتباس
قديم 12-04-2008, 06:01 PM   رقم المشاركة : 12
اخو هدلا
( وِد لامِـــع )
 
الصورة الرمزية اخو هدلا
 






اخو هدلا غير متصل

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbdAlMajeeD
أخو هدلا

طرح مميز

أنا لا أعتقد بأن كثرهـ العوانس وخاصة بالسعودية بسبب غلا المهور بالنسبة الكبرى

بل العكس وهو كثرهـ الوفيات من بين شبابنا وهم في أعمار الزواج وخاصة في الحوادث المرورية ونسأل الله أن يتغمدهم برحمته ...

أما بالنسبة لتعدد الزوجات فليس هنالك أي عوائق تعيق بالرجل إلا الحاله المادية والعدل بين الزوجات ...

وفقت في الطرح

ماننحرم من جديدكـ

تقبل مروري



الاخ الفاضل عبد المجيد

انا معك بأنه ليس بغلا المهور لان الناس اصبح عندهم الوعي الكافي بهذا الخصوص

واصبح المتشرط بالمهر محل احتقار وسخرية من الناس ..

والدراسة اخي الحبيب تحدثت عن الفتيات التي لم يتزوجن اصلا وهذا عدد رهيب جداا


اهلا بك اخي عبد المجيد

تقبل فائق احترامي وتقديري






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



شكرا للاخت فوق الغيوم ع الاهداء

رد مع اقتباس
قديم 12-04-2008, 06:13 PM   رقم المشاركة : 13
اخو هدلا
( وِد لامِـــع )
 
الصورة الرمزية اخو هدلا
 






اخو هدلا غير متصل

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلمت و لاهنت



موضوع جميل منك أستاذي العزيز أخو هدلا
ووصفات رائعه وحلول واقعيه ,,
سلمت ودمت على أتحافنا بهذا الطرح المميز والجميل
ولحملك هم من فاتهم التمتع بحقهم الزواج
بوقوف الظروف باختلاف انواعها في مسيرتهم دون تحقيق ذلك لهم
اجمل وارق تحية لك مع خالص الود




سلمت ولا هنت


اسما على مسمى

سلمت ولا هنت على كلاماتك الراقية ومداخلتك المفيدة


نسأل الله ان يستر ابناء وبنات المسلمين






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



شكرا للاخت فوق الغيوم ع الاهداء

رد مع اقتباس
قديم 12-04-2008, 06:26 PM   رقم المشاركة : 14
اخو هدلا
( وِد لامِـــع )
 
الصورة الرمزية اخو هدلا
 






اخو هدلا غير متصل

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الممدوح
هلا فيك اخي الغالي اخو هدلا

موضوع جدير بالنقاش

اخي هناك من حرمها ابيها او امها بحجة ( تكمل دراستها )

ومن تقدم لها الان لديه اسره وعايش بخير

وهي الان ما زالت تنتظر الفرج من عند ربها والعمر يجري

وهاهي انتهت من دراستها و الان لها سنتين لم تقبل بالتدريس بالرغم من تفوقها

الدراسي

هنا نجد ان من ضمن الاسباب ( تكمل دراستها )) و ليس الاعتراض علي المتقدم بل
خوفا علي ابنتهم ان تقف عند هذا الحد ولا تعيد لو نصف ما دفعوه عليها

تقديري لك

الممدوح






اخي العزيز الممدوح

اكمال الدراسة مهم للفتاة ولكنه يأتي بالدرجة الثانية بعد الزواج

بعض اولياء الامور يخاف على ابنته من التشرد من بعده اذا لم تكن متعلمة وموظفة ايضا

وهذا الامر مشروع له بحكم خوفه على ابنته وهذه فطرة ربانية في قلب الوالد ولكن

الله يفعل ما يريد ولو حرصنا ..

حجة اكمال الدراسة هي سببا من اسباب العنوسة فالرجل لا يمانع من دراسة زوجته اذا

لم يخل ذلك في تربية ابنائة فهنا يضرب بالتعليم عرض الحائط لان التربية اوجب من التعليم

فالمراة هي المدرسة التي يتخرج منها الابناء ...

انا اخي الكريم ارى ان من يؤخر الزواج الى بعد اكمال الدراسة ماهو الا بين اثنتين :

الاولى - قد يكون يريد الخلاص من هذا الخطيب ومماطلته حتى يمل ويبحث عن غيره ..

والثانية - ان يكون رجل عديم المسؤولية وغير معني بستر عاره ...


شكرا لك اخي الممدوح مشاركتي موضوعي هذا

تواجدك تاج على رأسي


تقبل مني فائق الاحترام والتقدير






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



شكرا للاخت فوق الغيوم ع الاهداء

رد مع اقتباس
قديم 12-04-2008, 06:53 PM   رقم المشاركة : 15
اخو هدلا
( وِد لامِـــع )
 
الصورة الرمزية اخو هدلا
 






اخو هدلا غير متصل

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحتار-
اهلا اخو هدلا

اتعتقد ان حلك هذا هو الذي ينهي المشكلة
وان حل شئ سوف يحل جزء منها وهذا انجاز

مادام هناك شرط من الزوجة الثانية وشرط من الزوجة الاولي

وهو المنزل المستقل لكل واحد منهن لم نستفيد شئ
فلن يضع نفسه الرجل بيم نارين ويفتح علي نفسه جبهه جديدة من المتطلبات والمسئوليات

فالمشكلة المادة دائما .. البعض يعتقدون ان المادة هي مصاريف العرس فقط
طبعا لا فالمشكلة لم تبدأ الا عند فتح بين آخر

فلو كانت علي مصاريف العرس هناك زواجات لاتكلف اكثر من 20000أو30000 الف
بالكثير

ولكن الادهى والامر مابعد الزواج ..وهذا سبب العزوف عن تعدد الزوجات



اخي العزيز المحتار
قال تعالى ( ولا تقتلوا اولادكم خشية املاق نحن نرزقهم واياكم )
وكما قال المثل لقمة هنية تكفي لها ميه
وبالحب والتأخي بين الزوجات سيكون كل شيء على ما يرام وتقل العنوسة في مجتمعنا
خصوصا اذا بادرت الزوجة بالخطبة لزوجها تقديرا للمسؤولية وخوفا على اختها المسلمه
من الانحراف والضياع ...


المحتار
اعتز كثيرا بمشاركتك لي ولا اخفيك اعجابي بطرحك
وفكركـ واسلوبك المتميز بالنقاش ...


احترامي لك اخي الفاضل






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



شكرا للاخت فوق الغيوم ع الاهداء

رد مع اقتباس
قديم 12-04-2008, 07:00 PM   رقم المشاركة : 16
خفاياالشوق
( ود متميز )
 
الصورة الرمزية خفاياالشوق
 





خفاياالشوق غير متصل

اشكرك موضوعك جدا رائع

بس ماتوقع ان الرجل يتزوج اكثر من وحده هذا حل
لانه بيقى لكل زوجه شروط ويروح فيه الزوج المسكين
وحده والله يعينه عليه



تقبل مرورى




خفايا الشوق







رد مع اقتباس
قديم 12-04-2008, 07:53 PM   رقم المشاركة : 17
اخو هدلا
( وِد لامِـــع )
 
الصورة الرمزية اخو هدلا
 






اخو هدلا غير متصل

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة %فزولها%
يساااااااااااااااتر جاها الاحباط من الرقم >>اكيد انا معهم ههههههههههههههه

>>يالله الدنيا يكافينا شرها ..

وهي الان ما زالت تنتظر الفرج من عند ربها والعمر يجري ووويجري ويجري ويجري >>>>

يسلمو على روعه الطرح

مودتي



فزولها


ادعي لك من كل قلبي بان يزوجك الله بالصالح الذي يعينك على الخير ويهديك اليه

شكرا لك مرورك واضافتك الرائعة


تقبلي فائق احترامي وتقديري






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



شكرا للاخت فوق الغيوم ع الاهداء

رد مع اقتباس
قديم 12-04-2008, 09:00 PM   رقم المشاركة : 18
اخو هدلا
( وِد لامِـــع )
 
الصورة الرمزية اخو هدلا
 






اخو هدلا غير متصل

[B]
اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ROPY




طرح رائع !!

بس لي تعليق ع نفس المصطلح ((عانس )) <وش هالمصطلح !!

مافي غيره!!




رووبـــــي








اختي الكريمة

روبي

اقترحي لنا اسم جديد ...

انا وبكل اسف ماعرف غير هالكلمة اللي عرفة بها الفتاة الثلاثينية ...


اكرر اسفي






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



شكرا للاخت فوق الغيوم ع الاهداء

رد مع اقتباس
قديم 12-04-2008, 09:54 PM   رقم المشاركة : 19
.. الأميــر ..
( ود جديد )
 





.. الأميــر .. غير متصل

الدرسة التي وضعتها ممكن ان تكون صحيحة وممكن ان تكون خاطئة

اخو الهدلا
هناك بنات يبحثون عن الحب الوهمي ولا ترضى ان تتزوج بغير حبيبها مهما كلفها الامر
وحبيبها هنا اقصد بخويها
هناك الكثير من البنات السعوديات بسهولة كبيرة الشاب يضحك عليهم ويوهمها
بالحب الزائف والزواج ولكن بعد ذلك يتلاشى بمجرد ان الشاب اخذ ما يريده من الفتاه
وتركها وهنا الفتاه تجلس بحسراتها ولا تريد شي سوى حبيبها الوهمي .
هذه احد المشاكل التي نعاني منها هنا بالمجتمع السعودي محدودية فكر الفتاة







رد مع اقتباس
قديم 12-04-2008, 10:17 PM   رقم المشاركة : 20
الامير النايف
( وِد لامِـــع )
 
الصورة الرمزية الامير النايف
 







الامير النايف غير متصل

اخو هدلا

2مليون عانس

اوووووف رقم كبير جدا

الله يهونهاااا ااا ااا

بس هذي نهايت الغلوو في المهور

تقبل تحياتي

الامير النايف







التوقيع :
يانجد قبل افارقك كنت مشتاق = واليوم فارقتك وزاد اشتياقي
وشلون متضايق وتنحاس الاخلاق = من بعد يسر الوقت صرنا طراقي
ياطير فرقى نجد ما هيب تنطاق = الا ان يطاق السجن عند العراقي

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:13 AM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية