العودة   منتديات الـــود > +:::::[ الأقسام العامة ]:::::+ > المنتدى العام > المشاركات الذهبية
موضوع مغلق
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-10-2008, 04:18 PM   رقم المشاركة : 41
%فزولها%
مشرفة السياحة والسفر
 
الصورة الرمزية %فزولها%

من جد انصدمت من بعض الردود.........

يعنى الى تقلونه كله من باب النصح ...الله يجزاكم الف خير

موتي







التوقيع :
\\استغفر الله واتوب اليك

قديم 08-10-2008, 07:32 PM   رقم المشاركة : 42
اخو هدلا
( وِد لامِـــع )
 
الصورة الرمزية اخو هدلا
 






اخو هدلا غير متصل

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهرتني ياحب برتاح
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتـــه

ومساكم الله بالخيــــر جميعـــاً

استمتعت وانا اقرأ الموضوع واقرأ الردود وقد اتفق مع الاخ المحتار ورجل من ماء الذهب والاخ اوزان
وجزاهم الله خيراً كل من شارك وابدا رأيه واخص منكم صاحب الموضوع الذي فتح باباً لنقاش
اسئل الله ان يفتح عليكم جميعــاً

وانا سأتكلم عن الموضوع وفي مايختص الموضوع الرئيسي ولن اتطرق للردود لأن نقاش الردود قد يجعلني اأتي بعيـــدٍ ليس هذا وقتـــــه

وبسم الله نبدأ





للمرأة ان تعرف ان هذا ماتستحق ان تفخر بــه فكل شيء يزول بجانب الشــرف





اسمح لي ان اقف هنــــا وربمـــا قد نصيب موضع الجرح
ياترى لماذ تفشت عدم المبالاه عند الاخوات وخاصةً في موضوع الشــرف
هو الزمن ومتغيراته اذابـــا كثيراً من الثوابت التي لا اعتقد انها كانت هشه لتتغير بهذه السرعــه
ولكن ربما الانفتـــاح والتربيــه وهنا اعلم اخي العزيز ان اولياء الامور بهذا الزمن لا اتوقع ان ابنائهم يفكرون بأن يأخذونهم قدوه

اذا لانرمي فقط على الفتاه وان كانت تحمل نصيب الاسد من المسؤوليــه
ولكن لننظر لحال اولياء امورهم اظنهم مسرفون كثيراً في حق ابنائهم





فلتعذرني اخي العزيز اخو هدلا على اختلافي معك في هذه النقطــه
في البدايه قلت ان الجميع استخدمـ الانترنت استخدام سيء واتنمى كلمة الجميع تقصد بها معشر الشباب والفتيات
واما مسئلت الملتزمــات وانجرافهن فأظن انها بنسب ضيله جداً لاتقارن بمن اتت للسواليف والترويح عن النفس




انت تطالب بمراقبة الاهل ونسيت الفتاه
ويا اخو هدلا يالغالــي
كلنــا يعلم ان من يريد ان يرتكب الخطاء سيرتكبه ولو انك ضللت واقفاً على رأسه
ولكن هذا لايلغي مراقبــة الاهل فالأهل وجودهم ضروري جداً ولكن ان لم تكن تلك الفتاه تعلم حدها وحدودها وتعرف مالها وماعليها ستقع بالخطاء ولو انك جعلت فوقها 100 مراقب






لنكن واقعيين اخو هدلا يالغالـــي

من منا لا يحب الشهره ؟ ومن منا لايريد الثناء ؟
جميعنا نحن كشباب وفتيات نحب ان تكون لنا تلك الشخصيه المحبوبه الرائعه
واظن ان هناك كاتبات في هذا المنتدى يحصلن على اعلى مراتب المديح والثناء ولكن ليس لسبب الا ان اقلامهن ابدعت فاستحقت الثناء








الثقه مطلوبه والحذر مطلوب
فما يوجد بالنت سيل لاتستطيع الفتاه ان تجابهه الا بالحذر ومساعدة من حولهــــــا





هنـــــا اعتـــــــــراض
وسجل اعتراضي وبقووه يالغالي

ابتعادهن عن اماكن تواجد الشباب فيه الصلاح ولكن لماذاامنعهن ن التواجد النسائي
عزيزي زوجتك اختك ابنتك ان لم تدخل هذا العالم ستدخله غداً ولكن يجب ان تعرف ماهذا العالم
ويجب ان تعلم ان من تدخل الشات لن تكون الا مطلقه او بنت (( صايعه)) اومالها والي
لتعلم ان مكانها ليس هنــا
لماذا نمنع النساء من دخول المواقع الدينيه
اما الرأي والمشوره
فأظن ان ام سلمه رضي الله عنها اقرب مثال فقد شارت مشورةً لرسول الله عليه افضل الصلوات واتم التسليم
واظن الجميع يعرف القصه عندما أمرهم الرسول صلى الله عليه وسلم بأن ينحروا الهدي ويحلقوا رؤوسهم ، لم يقم منهم أحد إلى ذلك
فدخل على أم سلمة رضي الله عنها وحكى لها ما حدث من المسلمين
فأشارت إليه بأن يبدأ هو بما يريد ، ففعل ، فقاموا فنحروا ،

رضي الله عنها لو لا الله ثم مشورتها لكان هلك المسلمون لأنهم لم يستجيبوا لأمر رسولهم
هذا موقف والمواقف كثيره
ولكن مع هذا الموقف اذكر اخواني الشباب ان الرسول لم يحقر رأي ام سلمه بل اخذ بــه
هنا اشاره انه لايُحقر رأي النساء





اخو هدلا
جزيت خيراً يالغالــــــــي

اعتذر عن الأطالــه ولكن احببت ان اقول مابنفسي

فإن اصبت فمن الله وان اخطأت فمن الشيطان ومني

اشكرالجميع من شارك ومن كتب

اخوكم
سهرتني



سهرتني ياحب بارتاح

ياهلا بك اخوي وحياك الله في موضوعي ( قد يكون لك مكان اخر غير النت عزيزتي الفتاة )

اخي العزيز / ان الثقة المفرطة نتاج مانراه من مصائب وحوادث فجيعة وابتزازات تقع بها

الفتاة لانه اذا امنة العقوبة اساءة الادب ولا يجب ان نضع الفتاة في وسط المخاطر ونرجوا

رجوعها سالمة ..

اذا ترك للفتاة الحبل على الغارب لهي اشد خطورة من السلاح النووي المدمر فهي تطمأن

ان لا يوجد من يراقبها وتفعل ماتريد ونحن في عالم يسهل اثبات ماقول اكثر من ذي قبل .

اخي الحبيب / انا لاامنع الفتاة من دخول النت بالكلية ولكن يجب ان لاتكون بالتسجيل

بالمنتديات والشات ومخالطة الرجال وحصول الاستئناسات من الطرفين والاعجاب والتعارف .

من منا يرضى لأهل بيته او اخته ان تكون محاورة جيده لها كلمة مسموعة بين القراء والكتاب

فضلا على ان لها اصدقاء كتاب عرفتهم باخوة صادقة ...

قد يكون كلامي هذا مؤلما لبعض النفوس الرقيقة التي لا يصب كلامي في مصلحتهم ولكن

هو ما يجب ان يقال ويعمل ..

المشكلة اخي الفاضل بالمخالطة بين الجنسين اذا كان هناك طريقة للفتاة بالنت غير المخالطة

فلا بأس كان تسجل في منتديات نسائية او انها تختصر المسافة وتاخذ ماتريد من النت وتخرج

وكل ماقوله هو حفاظا على اخواتنا وغيره عليهن ولا نرضى لهن ان يكن مناشف بايدي الرجال

ومن ثم ترمى كالرجس النجس الذي لا يتنازل شخص حتى بالالتفات لها ...






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



شكرا للاخت فوق الغيوم ع الاهداء

قديم 08-10-2008, 07:44 PM   رقم المشاركة : 43
اخو هدلا
( وِد لامِـــع )
 
الصورة الرمزية اخو هدلا
 






اخو هدلا غير متصل

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كويتيه عتيبيه




( أخو هدلآ ) ~



...



يسعد مسآئك عزيزي ’ ..


طرح رآقي بـ مستوى آدآئك و إلقآئك الجميل ,’
أولا ً : أود شكرك جزيل الشكر على هذآ الطرح
الشآمح .. بـ محتوآه وبـ صآحبـه أخو هدلآ ,’ ّ ~






بالنسبه لـ مضمون الموضوع ومحتوآهـ ,
جدير بالذكر إن كل مآ طٌرح من قلمك و نثٌر
أمآم نآظري .. كلآم منطقى لا موقع قدم للأخطآء
والزلل فيه ’ .. !

صحيح إن المرأه يجدر بهآ .. أن ألا تٌرآوغ وتٌجآدل
في أمكآن مشبوه , وأوقآت غير لآئقـه لجـنسهآ !

إنمآ من المخطئ جدا ً أن تٌقرن المرأه في الزمن الغآبر
بـ المرأه في الزمن الحآضر والعصري آ .

لأنه الآنـ, تغيّر الوضع كليا ّ.. وأصبحت التكنولوجيـآ توآكب
عصرنـآ ., وهذآ لا يمنع بـ أن توآكب المرأه هذآ التطور
بمـقدورآت عقليتهآ وبـ مؤهلآتهآ الجديره بالإهتمآم ’

إنمآ , تكون تلك الموآكبـه في وضعهآ السليم ,
وألا تتجآوز الـ ( رد لاين ) !



............. لا إكرآه في الدين قد تبيّن الرشد من الغيّ ,
والصحيح هو النصح والإرشآد ووضع الضوآبط والمعآيير
الصحيحه . كي لا تكون العواقب وخيمه , !

...



الإنترنت .. أو بالأحرى الشبكه العنكبوتيه ,,
مصدر معلومـآآتى رآئع , يستحق المتآبعه
من قِبل الطرفين الرجل و المرأه , لا يقتصر على
جنس معين . إنمآ يقتصر على عمر و تفكير وعقليّه معينـه !


.
.




أعتذر للإطآله .,’


ودمت بعآفيهـ تٌحمد عقبآهـآ ’




مشرفتنا الخلوقة كويتية عتيبية ..

اولا اهنئك على علو نجمك وتميزك في المنتدى العام والقضايا الساخنة ..ز

اختي الكريمة كويتية عتيبية / اتفق معك بأن الثورة الاكترونية اصبحت سهلة المنال لكل من

الجنسين الذكر والانثى وبها فائدة لكلا منهما ولكن هذا اذا ما توجة الى الفائدة وقطفت ولكن

مانراه ان هذه التكلنوجيا اصبحت محل غزل وفحش لكل من الطرفين وهذا يوجب سحب احد

من الجنسين منه وحيث ان الله عز وجل امر النساء بالقرار فالبيوت فمن الواجب ان تبتعد المراة

عن النت وتقر في بيتها وتترك هذه التكلنوجيا عنها ,.

ويجب ان يقتصر دخول المراة على النت فقط باخذ ماتريد من فائده في ظل مراقبة واهتمام

اكثر من الاهل حتى لا تعبث الفتاة ولا تنجرف مع الشهوات ....


اختي كويتية سرني كثيرا مشاركتك






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



شكرا للاخت فوق الغيوم ع الاهداء

قديم 09-10-2008, 02:41 AM   رقم المشاركة : 44
عيونكـ غرامي
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية عيونكـ غرامي
 







عيونكـ غرامي غير متصل

يعطيك العافيه على الطرح

يسلمووووووو






التوقيع :

قديم 09-10-2008, 03:28 AM   رقم المشاركة : 45
الاصدقاء
( وِد لامِـــع )
 
الصورة الرمزية الاصدقاء

i was here >








.. يعطيك العافية


















ولازال، ..

.. في قلبي

مودة
















التوقيع :

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


Can't read my, can't read my
no he can't read my poker face
(she's got to love nobody)

p p poker face,p p poker face

قديم 09-10-2008, 04:08 AM   رقم المشاركة : 46
اموت في حبك
( ود نشِـط )
 
الصورة الرمزية اموت في حبك
 





اموت في حبك غير متصل

اول شي احب اشكر اخوي اخوهدلا على الموضوع الجميل واقوله ليه انت حطيت في اعتبارك المصايب والمشاكل اللي تحصل للبنت من ورى دخول النت في الحياه ليه مادكرت العقاب في الاخره اللي كلنا محاسبن سوى كنا بنات والا اولادي يا اخوي ترى مافي فرق بين البنت والولد الغلط غلط والاشياء اللي تقول عليها تقدر البنت تلاقيها برى النت تلاقيها في السوق مع الصديقات في كل مكان بس السؤال هنا هل البنت تدخل النت تدور على الاشياء اللي انت تقول عليها لان مو من الصح انك تعمم على كل البنات اقدم شكري للمره الثانيه







قديم 09-10-2008, 01:06 PM   رقم المشاركة : 47
اخو هدلا
( وِد لامِـــع )
 
الصورة الرمزية اخو هدلا
 






اخو هدلا غير متصل

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحتار-
عزيزي أخو هدلا


بعد قرآتي لموضوعك وردود الاخرين رأيت بعض العقول تتدجرح من القمة الي الهاوية.!

فبعضهم اخفي حقيقة رأيه ووقف مؤيدا

وحتي البنات نفسهن يعلمن بخطورة الانترنت وتكابر بهذا الشئ

أهو استدراك وطمر الخطأ الذي علي جبينها .

فهمها كانت الردود مؤيدة لدخول الانترنت للفتاة . . . فالرآي فيه خداع للنفس أو محاباة للغير


.


الفتاة أن كانت تفكر بطريقة توحدية وشخصية وتقيس علي نفسها بدخولها عالم الانترنت

فرآيها مردود عليها

الرأي لابد أن يكون اجماع وقياس والنظر في حال جميع بني جنسها

وماالحق الانترنت في الكثير من الفتيات من مسحة عار ورذيلة

ومن قال غير هذا الشئ فقد ( غش)!

.

.

بعض ردود الفتيات كانت رد مثالي وشبهت الانترنت بحديقة غناء تقطف من زهورها العلم والمعرفة

ولم تنظر للفتاة بجنابها التي قطفت شوكا وحسرة من نلك الحديقة

.
.الانترنت كالرصاصة التي قتلت الذئب والراعي معا
وانقذت النعجة .!
ويبقي وسوف يبقي الانترنت مفسدة للفتاة دائما وابدا


فهناك الكثير من البنات صمدت امام عاطفتها ونداء قلبها
وفي نهاية المطاف رضحت واذعنت لمشاعرها
وضربت الوعود بينها وبين نفسها بعرض الحائـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــط



الاخ المحتار مرحبا بك مجددا وكل انسان حر براية وكما نرى بعض اخواتنا الفتيات مسلمات

بان الانتر نت والمنتديات تحديدا ليس مكان لهن وهذا يعني ان هناك اتفاق على ان النت

خطر يجب على الفتاة ان تحذر منه كي لا تقع في حفر لا يمكن ان تخرج منها ..

وقد تكون جميع الفتيات مقتنعات بأن النت ليس مكان لهن ولكنهن يكابر ولكن هذا المكابره

على مصلحة من ؟؟

اذا تصورة الفتاة ان هذه المكابره لن تجلب لها الضرر وستمر مرور الكرام فهي مخطئة لان

اول ماتفقده هو الحياء وتكتسب الجراءة التي ليست من سجايا النساء الحميده ناهيك عن ما

تتعلمة من كلمات رقيقة تستخدمها اذا مانوت تعمل كغيرها وتستقطب شابا ...






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



شكرا للاخت فوق الغيوم ع الاهداء

قديم 10-10-2008, 04:35 PM   رقم المشاركة : 48
اخو هدلا
( وِد لامِـــع )
 
الصورة الرمزية اخو هدلا
 






اخو هدلا غير متصل

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة %فزولها%
يسعدك ربي ع الموضوع الرائع والله يحفظنا يارب ...

مودتي


فزولها


مرحبا بك وبمرورك الكريم اختي الفاضلة






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



شكرا للاخت فوق الغيوم ع الاهداء

قديم 10-10-2008, 06:56 PM   رقم المشاركة : 49
شهــد1
( ود نشِـط )
 
الصورة الرمزية شهــد1
 





شهــد1 غير متصل

اخو هدلا انت متحامل على البنات كثيـر بصـرااحه ..

المشكااكل من ورا الشباب ..

دمـتم







التوقيع :
شــــــــــهـ[1]ـــــد

قديم 11-10-2008, 06:58 PM   رقم المشاركة : 50
اخو هدلا
( وِد لامِـــع )
 
الصورة الرمزية اخو هدلا
 






اخو هدلا غير متصل

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اخت الامل
النت فيه الفائدة وفيه الفساد ورأيي ان المسأله لاتختلف في المراقبه بين البنت والشاب ولكن ليس في جميع المراحل ف اني ارى ان المراقبة والتوجيه يكون ضرورة لمن هم دون سن ال19وبعد ذلك يجب احترام الخصوصية ومنح الثقة واتوجيه الغير مباشر فان الشخص (الولد او اللبنت) بعد هذه المرحله يتصرف حسب ماغرس فيه من مباديء واخلاقيات..وكل انسان في هذه المرحله يتصرف حسب قناعاته وارادته فإن لم توجهه للخير فإنه سينحرف سواء داخل النت او خـارجه...

اخت الامل

الاخت العزيزة قد تزرع الثقة في الشاب ويكون له خصوصيته حين يفوق العمر الذي ذكرتي

وكما قال المثل ( اذا كبر ابنك خاوه )

ولكن هذا الامر لا ينطبق على الفتاة لانها وبكل سهوله لو اخطأت لما غفر لها التاريخ زلتها

طيلة عمرها وخطأها محسوب على اهلها وقبيلتها ايضا ولا يقتصر العار عليها فقط بعكس الشاب

الذي يغفر له مع مرور السنين وتعتبر زلته في طي النسيان ويجب المحافظة على المرأة منذ

ولادتها الى ان تكفن وتدفن ...






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



شكرا للاخت فوق الغيوم ع الاهداء

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:39 PM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية