العودة   منتديات الـــود > +:::::[ الأقسام العامة ]:::::+ > المنتدى العام > المشاركات الذهبية
موضوع مغلق
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-11-2008, 07:55 PM   رقم المشاركة : 1
المازنِي
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية المازنِي
 





المازنِي غير متصل

. . . فايروس خطير .. ؟









مدخل . . .

لكم أن تتخيلو معي هذأ الموقف . . .
كنت مسافر الي مدينه الرياض وبعد حجز المقعد وأخذ كرت صعود الطائره ..
ذهبت الي صاله المغادره وكان بأنتظارنا نقطه التفتش والتي لا يخلو مطار من وجودها ...
للحفاظ على أمن وسلامه المسافرين من عبث العابثين . .
وكان يقف شخص أمامي ويظهر عليه من خلال لبسه قدومه من خارج الوطن ..
واثنا دخوله عبر بوابه التفتيش اعاده العسكري . .
طالبا منه فسخ الجزمه أعزكم الله
واخذ يتكلم مع العسكري معترضا على ذلك ..
وعاد لفسخ الجزمه وكان يردد عباره أيش التخلف هذا وهو ينظر الي .
وكانه يوجه ذلك السؤال الي . .
وهو لابعلم مدى الرهبه والخوف التي تتملكي في تواجدي في ذلك المكان . .
وما أحدث نفسي فيه بأن المتخلف هو من لا يحترم قانون واشخاص المكان المتواجد فيه ..
وأعجبني العسكري بأنه لم يرد عليه ...
أنتهى . . .





يوضوح الشمس . .

بعد الانتها من التفتيش
واثتا توجهي الي صاله الانتظار كان يطرق مسامعي
ذلك الاعلان والذي يتردد صداه في جميع صالات المطار
ممنوع التدخبن في الصالات ويوجد اماكن مخصصه للمدخين . . اختصار للأعلان
مع وجود لوحه كبيره تحمل عباره ممنوع التدخين
ومع الاسف هي لوحه شرف في المكان . . . !
فقد كان المدخنين ينتشرون في جميع أرجا الصاله بدون حسيب ولا رقيب
مع علمي بوجود أمر سامي بمنع التدخين في الاماكن الحكوميه ومن ضمنها المطارات
فلماذا لم يتم تنفيذ الأ مر أم نفتقد لا اليه التفيذ ..




مظاهر ولكم التعليق

لننظر إلى وسائل التقنية الحديثة من اجهزة الاتصال
نعلم أن لكل منها سلبية و إيجابية ولكل منا طريقته في استخدامها
و الواقع يقول أن المستخدمين سلبيين
فكم حدثت فضائح بسبب بلوتوث ويكفي تصدرنا اكبر عدد لزوار للمواقع الاباحيه




ولننظر الي المجلات النسائيه المتخصصه
تخصص في أخراج المرأه من حشمتها ومن تقاليدها الاسلاميه . . .
بشنها الدعوه الي حريه المرأه. . .
وأخراجها من من الرجعيه والتخلف السائده في المجتمع الاسلامي . .
بفكر المرأه الغربيه ونهجها في الحياه ..




ولننظر الي شبابا وفتياتنا
منهم من يترك شعره يطول بشكل كثيف كدش . .
ولبس الملابس الغير لائقه . .
ومنهم شباب أصبح يضع الحلق في أذنه . .
وفتيات تضعه في حاجبها . .
وبعترونها موضه وهوتقليد لمن يسمونهم الجنس المنحرف والشاذ . .





أخيراً أعرف ان الكثير لا يحب الاكثار في الطرح والشرح ولذلك أكتفي هنا ..
بهذه المظاهر . . .
والتي أريد ان تصل اليكم بأن التخلف هو أن نستخدم أو نفعل أي شى بشكل خاطئ وغير صحيح




مخرج

للذين يدركون معنى فايروس مرض التخلف وكيفبه علاجه

ما هي درجة تخلفنا وتحضرنا ؟ وهل نحن نشعر بذلك ؟



نقطة ضؤ لسراب2008
المثل يقول صاحب بالين كذاب . . .
والشيخه أمانه قبل لاتكون منصب . .
فلذلك تنازلت عن الشيخه لمن يستطع أداره شئون العشيره ...
لاتفرغ لما أنا فيه الأن ...
الي الملتقى الاسبوع القادم . .








قديم 14-11-2008, 08:39 PM   رقم المشاركة : 2
،؛بنت السحاب؛،
Band
 
الصورة الرمزية ،؛بنت السحاب؛،



تناسق من قلم مبدع لمدخل لأليات النظام وكيفية تفعيلها في الواقع
وليس على لوح جدار أو حفظ في الذاكره 00000
وكذلك أليت التربيه التي لابد ان تختص بها الأسره وتفعيلها في ابنائها
تحت راية وشعار الدين ومخافة الله عز وجل000
لذلك نحن لانشعر بمدى التخلف الذي نحن فيه لأن الأمور اصبحت عاده
ونشاهدها بكثر ه لذلك لانراى الخطأ ولانملك تصحيحه00
لك عبر المداد الشكر الوفير والتألق المستمر الذي ينير صفحات الود
يثبت لمزيد من المناقشه









قديم 14-11-2008, 08:57 PM   رقم المشاركة : 3
كليـ حـزن
( ود جديد )
 






كليـ حـزن غير متصل

ابدعة في شرحك وتفصيلك للموضع بدقه وبختصار

اعجبني قلمك

فتخلف في ترك عبارة (الامر بلمعروف ونهي عن المنكر) لا تحتاج لي شرح

فشكر لك تقبل شكري

كليـ حزن







قديم 14-11-2008, 09:00 PM   رقم المشاركة : 4
%فزولها%
مشرفة السياحة والسفر
 
الصورة الرمزية %فزولها%

يسلمك ربي اخوى ع الطرح الرائع








مودتي







التوقيع :
\\استغفر الله واتوب اليك

قديم 14-11-2008, 09:13 PM   رقم المشاركة : 5
سام 6
( وِد ماسي )
 






سام 6 غير متصل

طرح رائع جدا

يعطيك الف عافيه ياغلاتي

ودي وتقديري







قديم 14-11-2008, 11:39 PM   رقم المشاركة : 6
الممدوح
( مشرف الأقسام العامة )
 
الصورة الرمزية الممدوح



للذين يدركون معنى فايروس مرض التخلف وكيفبه علاجه

ما هي درجة تخلفنا وتحضرنا ؟ وهل نحن نشعر بذلك
؟


هلا فيك اخي الكريم المازني . .

الف شكر لك علي طرحك المميز كعاده رسمتها لنا بك . .

حقيقيه .. لا اخفيك وساكون معك صريح ..

هناك كثير من الامور تعني التخلف بعينه ..

ولكن نصور لها معني اخر بما اننا نحن من سببها .. او بمعني اصح اقترفنها ..

مثال رمي علبه او كيس او سجاره . من نافذه السياره .؟

تخلف . ولكن كثير منا يفعلها بدون ادني مسوؤليه .؟

الاتصال بالهاتف المحمول اثناء القياده .؟ ايضا تخلف .

فقد تسبب حوادث وخيمه لا قدر الله . .

فلو شاهدت شخص يقف بموقف جانبي ويتحدث بالجوال . .

اجزم بان هناك من يتهمه ( بالتخلف ايضا )

فكثير من المواقف سواء بايجابياتها او بسلبياته تحمل تخلف من يقوم بها


تقبل مروري ..

لك كل التقدير


اخوك

الممدوح






التوقيع :
سبحان الله و الحمد لله والله اكبر

قديم 15-11-2008, 04:53 AM   رقم المشاركة : 7
البركان
مشرف الأقسام الشبابية والترفيهية
 
الصورة الرمزية البركان

هلا و غلا

المازني

مقمقتطفات رائعة قدمتها لنا في موضعك الشيق ،،،


بالفعل مازلنا نعاني من عدم تطبيق الامور بشكلها الصحيح الذي يفترض ان تكون عليه ،،،


ملاحظة في محلها بخصوص ماطرحته ولاحظته سواء في المطار والحادثتين التي وقعت فيه او من خلال الاستعمال الخاطي للاجهزة المتقدمه في عالم الاتصالات !!!



هي ثقافة الفهم التي لم نستوعبها بعد ،،،،



نريد كل شي عندنا وهو متوفر ولله الحمد ولكن المشكلة في طريقة ادارة هذا الشي الموجود بين ايدينا ،،


بخصوص مواقع الانترنت ونقطه ذكرتها بتصدر بعض المواقع


اتذكر مقولة لاحد الاشخاص عن المستخدمين عندنا للانترنت يقول :
((( الانترنت عالم كبير فيه من الفائدة مايبلغ 99 % وفيه السيئ 1% ولكن نحن تركنا 99% واتجهنا الى 1% )))


لا ادري هل مقولته هذه تنطبق على واقع الحال بالنسبة لنا ،،،


تحياتي وتقديري المازني في انتظار جديدك المبدع ،،،






التوقيع :









رحمك الله يا فيصل

قديم 15-11-2008, 07:29 AM   رقم المشاركة : 8
أبيض و أسود
Band
 
الصورة الرمزية أبيض و أسود
 





أبيض و أسود غير متصل






مقاله رائعه من كاتب متمكن

والله أنه لأمر محزن ما شاهده من تناقض وقلب لكل المفاهيم

وياليتها تبقى على الانطمه بل ما يألومك هو الدعوه السافره للمرأه

للاشتراك في انديه لكره القدم في بعض الاقطار القريبه

وبكل بجاحه يقولون تقدم وتطور لنلحق بالركب أي ركب واي ضياع هم فيه واي تخلف هو هذأ

لعلاج مثل هذه المسأل هو تفعيل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المجتمع

ليكونو هم الهيئه قبل الهيئه الحكوميه

و نسأل الله أن يهدي الضالين












قديم 15-11-2008, 10:07 AM   رقم المشاركة : 9
المعتضدبالله
( ود فعّال )
 





المعتضدبالله غير متصل

مشكور على الموضوع المتميز
وملاحظاتك القيمة
الله يعطيك العافية
واشكر الاخ العزيز ابيض واسود

وصح لسانك
وبارك الله فيك







قديم 15-11-2008, 01:59 PM   رقم المشاركة : 10
دي دمونه
( ود متميز )
 
الصورة الرمزية دي دمونه

للذين يدركون معنى فايروس مرض التخلف وكيفبه علاجه

ما هي درجة تخلفنا وتحضرنا ؟ وهل نحن نشعر بذلك ؟

اخي الكريم
ود وورد وطيب
سيدي الفاضل
نحن متخلفووووووووووون لاشك فيه ويكمن تخلفنا بضعفنا وتشتتنا وتهافتنا اعلى كل شيء مطرووح دون دارسته ومناقشته وتحليلة وتركيبه
ان كان يأتي علينا بخير وسكينة وجمالاو كان ينحدر بنا عن قيمنا الجميلة النبيلة السامية المأخذوة من
الدين الحنيفوليس// المتاجرة بالدين وجعله وسيلة للوصول الى مكاسب آنية//
القيم الاخلاقية في احترام الانسان والمجتمع
القيم المأخذوة مما يناسب مجتمعنا الشرقي الذي نريد له الارتقااء بالعلم والمعرفة والجمال
الى القمة التي نترك بها بصمة حضارية
نحن متخلون بأبتعادنا عن القانون
نحن متخلفون بعدم استعمال قدراتنا البشرية والمادية في مكانها الصحيح
نحن متخلفون بعدم تحديد هدف مما نريد من الغد ومن المستقبل
نحن متخلفون عندما لالانوسع افق نظرنا ولالالاننظر اكثر من انفنا
ننظر بدوواامة صغيرة قطرها
نقف بها عند الحرفيا والشكليات
نحن متخلفون بركود عقولنا
موضوعك راائع طرق عدة ابواب
تمسح جرووح مجتماتنا
وانسلابنا الى ماهو ليس لنا
فيا ويل لامة تأكل مما لاتزرع وويل لامة------الخ كما قال جبران خليل جبران
وأكيد وانشاء الله بدأنا نشعر ونحس ونتحسس اماكن التخلف وان شاء الله سنقوى على تجاوزها
اشكرك من كل قلبي على هذاا الطرح الراائع
امنياتي
بالحب والخير والجمال

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

ديدمونه






موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:40 PM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية