العودة   منتديات الـــود > +:::::[ الأقسام الثقافية والأدبية ]:::::+ > منتدى القصص والروايات
موضوع مغلق
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-01-2009, 07:00 PM   رقم المشاركة : 1
الـعـاطفي
Band
 
الصورة الرمزية الـعـاطفي
 






الـعـاطفي غير متصل

Icon14 ($#) قصة شهادة القمر.. من أجمل القصص (#$)

اسعد الله اوقاتكم بكل خير


هذي القصة قصة حقيقية حدثت قبل عقود طويلة من الزمن..


كانت هناك فتاة بدوية في غاية الجمال..

فخطبها رجل ورفضته.. لأن اخلاقه سيئة

وخطبها رجل اخر فرضيت فوراً به..

واثناء اعداد الملكة والتجهز للعرس


خرج الرجل في مكان بعيد عن الديرة..

فكان الرجل السيء الأخلاق يكمن له..


فوجده اعزل من السلاح




ماعدا السلاح الأبيض..

(السيف والرمح)

فقال:

فلان تشهد على روحك..


فقال: لماذا يافلان تريد قتلي؟؟


قال: والله ماتفرح بفلانه وانا حي..


قال فلانه لك وأذهب واخطبها فإذا رضيت بك..

فهي لك..

قال: لا أنت تعلم انها لن ترضى بي وانت حي على وجه الأرض..


قال: إذان تريد قتلي



قال: نعم


قال دعني اشهد على جريمتك احد


فقال من تشهد وليس حولك احد بهالصحارى..

فرفع الرجل رأسة في السماء


وإذا القمر في ابهى حلل الليالي


كان القمر قد اكتمل


فقال الرجل اشهد ياقمر على جريمة فلان وغدرة

كيف قتلني بغدر وبغير سلاح


ولم ينازلني منازلة الرجال..

اشهد ياقمر


فأطلق الرجل خمس طلقات من ام خمس على الرجل فمات رحمه الله


وتمر الأيام مسرعه


وتهداء الأوضاع..


فتقدم المجرم لخطبة الفتاة


فوافقت بعد جهد جهيد من الجاهيات


( الجاهيات) هي حظور كبار القوم في الخطبة

لكي يتوسطوا ليوافق ابن الفتاة على الزواج

المهم


وافق الاب


وتزوجت البنت

وكان من عادة البدو قديماً

ان العريس يزف للعروس في القطبة!!


والقطبة هي بيت شعر صغير مثل الخيمة يحتوي على عمود واحد فقط


ماعدا الكسرين والكسرين هما عمودين على اطراف البيت


وتكون محجلة ومروقة من جميع الأطراف


فزفوا العريس للعروس


وكان من عادة شباب البدو


انهم يتسللون خلسه إلى رواق القطبة ويتسمعون

لكلام العرسان


وهي عادة موجودة عند البدو إلى اليوم


وبعض الأحيان تكون ام العروس او ام العريس تحمي القطبة من هذا التسلل

لكن في ذاك اليوم كان الجميع منشغلين بالعرس والسامري ورقص النساء

ولم يحمي القطبة احد

المهم

بعد مادخل العريس على عروسته

استلقى على ظهره

فرأى في سقف القطبة شق صغير


ومن خلالة رأى القمر في ابهى حلل اليالي

ويقدر الله ان تلك الليلة القمر كان مكتمل


فرأى القمر!!


وضحك!!


فتعجبت العروس!!


قالت ما يضحكك؟؟


قال سالفه تذكرتها واضحكتني..

قالت ماهي؟؟


قال لا عليك من هذا الكلام اتركيها


قالت والله إلا تخبرني اكيد انك شفت مني شيء يضحكك


قال يابنت الحلال انسي الموضوع


قالت والله إن لم تخبرني والله لا اجلس عندك دقيقة


قال: نعم

لكن! لا تخبرين بها احد..

قالت نعم


قال فلانه هل تذكرين فلان الذي خطبك العام الماضي.!!



قالت نعم


قال وجدته في أحدى الليالي المقمرة في البرية..


وكان اعزل من السلاح..

فقال اريد ان اشهد القمر على فعلتك وجريمتك يافلان

فضحكت من كلامه

وانا لم أقتله إلا لأني احبك يافلانه..

..........


كان من ضمن الشباب الذين يتسمعون عند القطبه..


اخو الرجل المقتول ظلماً

فقال للشباب الذين عنده


هل تشهدون على فعلة هذا المجرم بأخي قالوا نعم نشهد


فـ سل سيفه ودخل وقتل المجرم..

____________


انتهت القصة


اتمنى ان تنال رضاكم


وان تكونوا قد اسمتعتم ودخلتم في اجواء القصة


فهي قصة حقيقة


اخوكم العاطفي


تحياتي واحترامي






قديم 21-01-2009, 07:30 PM   رقم المشاركة : 2
!!! الرومـ ^_* ـانسي !!!
Band
 
الصورة الرمزية !!! الرومـ ^_* ـانسي !!!
 






!!! الرومـ ^_* ـانسي !!! غير متصل

قصه حلوه

بس ما اعتقد انها دخلت لعقلي

يمكن لاني ما اعرف طبائع البدون

بس قصه روعه

يعطيك العافيه يارب

لك احترامي وتقديري







قديم 21-01-2009, 07:56 PM   رقم المشاركة : 3
الـعـاطفي
Band
 
الصورة الرمزية الـعـاطفي
 






الـعـاطفي غير متصل

Icon1



والله عاد مو مشكلتي انها ما تدخل عقلك يالغالي

اهم شي ان القراء يستمتعون فيها


هذا شي


الشي الثاني هو ان هذه القصة تواترت فيها الروايات


وهي قصة مشهوره عند حضر الديرة بحايل مو بس البدو


وطالما انك ماتعرف قصص البدو وطبايعهم

فكلمة مدري ترفع قدري

اما انك داخل فقط حتى تقول مادخلت عقلي هذا الشي اللي انا مادخل عقلي


عموماً

الله يعافيك


الاروع

هو حظورك ومداخلتك الضريفه



تحياتي واشواقي






قديم 21-01-2009, 08:06 PM   رقم المشاركة : 4
!!! الرومـ ^_* ـانسي !!!
Band
 
الصورة الرمزية !!! الرومـ ^_* ـانسي !!!
 






!!! الرومـ ^_* ـانسي !!! غير متصل

هههههههههههههههههههههههههههههههه

لا القصه اعجبتني كثير والله

بس من جد مشهوره بحائل

شوف كيف انت غلطان

لو انك قلت الكلام هذا تفرق

كان ممكن اقتنعت من المره الاولى

وبعدين انا قلت لك ما اعرف عادات البدو

سلمت يالغالي على الطرح

لك احترامي وتقديري







قديم 21-01-2009, 08:50 PM   رقم المشاركة : 5
الـعـاطفي
Band
 
الصورة الرمزية الـعـاطفي
 






الـعـاطفي غير متصل

Icon10


ههههههههههههاي


والله يافارس انا احب المثل اللي يقول:

خير الكلام ماقل ودل

والمثل اللي يقول ليس كل مايعلم يقال


وتبي الصراحه كنت اختصر بالكلام

حتى ما اشعر القارئ بالملل..


الوكاد

الله يسلمك يالغالي


فارس!!

سعدت


بحظورك!!


وشعورك!!


وسطورك!!


تحياتي واحترامي واشواقي






قديم 22-01-2009, 12:37 AM   رقم المشاركة : 6
شمس القوايل
المشرفة العامة
 
الصورة الرمزية شمس القوايل

شاعرنا القدير العاطفي

تسلم يمناك ع الطرح والقصه الحلوه

يعطيك العافيه ونرقب الزوود منك

سلامي لك







التوقيع :


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

قديم 22-01-2009, 11:25 AM   رقم المشاركة : 7
الجذااابة
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية الجذااابة


كل واحد يصلح سيارتة ياشباب

سبحان الله كل واحد ياخذ عقابة في الدنيا

قصة روووعهـ بصراحة


نقل جميل اخوي العاطفي

وبنتظار جديدكـ






قديم 22-01-2009, 01:45 PM   رقم المشاركة : 8
الـعـاطفي
Band
 
الصورة الرمزية الـعـاطفي
 






الـعـاطفي غير متصل

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمس القوايل
شاعرنا القدير العاطفي

تسلم يمناك ع الطرح والقصه الحلوه

يعطيك العافيه ونرقب الزوود منك

سلامي لك



ياهلا بالاخت القديرة شمس

الله يسلمك ويعافيك يالغاليه


الأحلى هو حظورك وسطورك


تحياتي واحترامي






قديم 22-01-2009, 01:48 PM   رقم المشاركة : 9
الـعـاطفي
Band
 
الصورة الرمزية الـعـاطفي
 






الـعـاطفي غير متصل

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ][الجـذابـة][

كل واحد يصلح سيارتة ياشباب

سبحان الله كل واحد ياخذ عقابة في الدنيا

قصة روووعهـ بصراحة


نقل جميل اخوي العاطفي

وبنتظار جديدكـ


ياهلا بالجذابه

اختلاف الرأي لا يفسد للود بمنتدى الود قضيه


واكيد الله يمهل ولا يهمل


الأروع والأجمل هو حظورك وسطورك


تحياتي واحترامي






قديم 23-01-2009, 11:15 PM   رقم المشاركة : 10
فــهــد الشمـري
( مشرف عالم الشباب والرياضة )
 
الصورة الرمزية فــهــد الشمـري

صدق ان اخلاقه سيئه

اول شيء ماعنده ( مروئه ) يخطب البنت وترفضه ويرجع له مره ثانيه
وثاني شيء ( خبل ودلخ ) يعلمه انه ذبح واحد يبي يتزوجه


يستاهل ما جاه


بس والله ياهي قصه حلوهــ

العاطفي
دايم تبدع بأتقانك للقصص تسلم يمينك


دمت بود










التوقيع :

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:14 AM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية