عرض مشاركة واحدة
قديم 09-08-2006, 08:40 AM   رقم المشاركة : 4
الطير الهلالي
( ود فعّال )
 
الصورة الرمزية الطير الهلالي
 





الطير الهلالي غير متصل

السهل الممتنع

الســهــــل الممتــنـــع.... صالـــح السليمــــان
.
.
مقــال نـــآري جـــدآً...!!
.
.

آتــــي جيــــــت...!!
.
.
.
إلى متى الأكاذيب وتلفيق التهم؟؟!!
.
.
.
.
روب المحاماة لا يليق بك!!
.
.
.
.
المهنية والاسترزاق!
.
برنامجا الإخبارية (مداد في الرياضة) و (قضايا في الوسط) في الأسبوع المنصرم يمكن جعلهما أنموذجاً للمقارنة بين المهنية الإعلامية والاسترزاق الإعلامي.. في الأول (مداد) تحقيق موضوعي ومداولات محايدة بين أطراف ثلاثة مقدم البرنامج و (طرف ثانٍ) صحفي للتعبير عن وجهة نظر الوسط الرياضي و (طرف ثالث) رئيس قسم رياضي كمندوب ومحامٍ عن الاتحاد!.. وفي الثاني (قضايا) حلقة مخصصة للتعبير عن وجهة نظر واحدة مرافعات أو الأصح مغالطات من مدير مركز الاتحاد والمذيع يبارك ويستزيد.
.
.
ضربات حرة
.
.
يبدو أننا لا نستفيد من تجاربنا وإخفاقاتنا.. من معسكرات طويلة وكأس عالم.. إلى معسكر يقارب الشهر استعداداً للهند وفي ذروة فصل الصيف.. لذا لم يكن مفاجئاً أن يعتذر مجموعة من اللاعبين عن الانضمام للمعسكر لأسباب وحجج مختلفة.
* سبق أن كتبت أنه من الضروري إعفاء الأسماء المعروفة من الانضمام للمنتخب في الوقت الراهن وإراحتهم ومنح الأسماء الجديدة فرصة المشاركة أمام الهند، لكن لا حياة لمن تنادي.. وإذا كنا نخشى الخسارة من الهند فالاعتذار عن المشاركة الآسيوية أفضل.
* عقب المشاركة الآسيوية المتواضعة في كأس العالم وجه ابن همام انتقاداته للمسابقات المحلية!!.. قارة كبرى يمكن لنادٍ أن يتوج بطلاً لأنديتها من خلال كسب ثلاث مباريات من ست مباريات فقط من الطبيعي أن يكون حضورها الكروي متواضعاً كمسابقاتها الضعيفة منذ وصول ابن همام إلى رئاسة اتحادها الكروي.
* بالأمس كان الموعد الجديد لاستدعائه للمحكمة للنظر في القضية المرفوعة ضده.. فهل حضر أم تهرَّب كالعادة ليستمر المسلسل المكسيكي.
* رغم حاجة الفريق لمهاجم محلي وكثرة الوعود للجمهور بحسم الصفقة فشل الاتحاد في التعاقد مع المحياني بعد أن طلبه بالتقسيط!.. فهل بدأت الأموال الاتحادية بالنضوب..؟
* التونسي رئيس نادي الوحدة صرح عقب تجديد عقد المحياني أنه أنقذه من (آلة تدمير النجوم)!!
* شكوى هيريرا وتهديدات الفيفا لا بد أن يأخذها الاتحاديون محمل الجد حتى لا يتورط بقرار يمنعه من التعاقد مع لاعبين أجانب في الوقت الحرج.
* صفقة طارق التايب صفقة نموذجية في التكتم عليها إعلامياً وحسمها بعيداً عن المزايدات وهذه تحسب لنائب الرئيس م. طارق التويجري الذي أدار المفاوضات ببراعة تامة بمتابعة وتوجيهات من سمو رئيس النادي.
* تسجيل لاعبي وسط اثنين مع تفاريس يتناسب مع حاجة الهلال الفنية.. وبسبب الاكتفاء هجومياً بمجموعة من المهاجمين المحليين المتميزين ياسر وسامي والجمعان والعنبر والخراشي والجمعان الصغير.
* المهاجم بدر الخراشي موهبة فذة حدَّ من تألقها الإصابات وإلا لرأيناه منذ عامين في المنتخب.. وما تردد عن تنسيقه أجزم أنه مجرد إشاعة لا أساس لها من الصحة.
* من الخطأ منح صلاحيات كبيرة للمدربين الجدد في عملية التنسيق.. ولو كان الهدف من هذا البُعد عن الإحراجات والمحاسبة الجماهيرية.
* اللاعبون القدامى يكوّنون مع الزمن شبكة من العلاقات والصداقات والمحسوبيات داخل النادي، لذا تبتعد عنهم مقصلة التنسيق مهما تواضع مستواهم!.. وتتجه غالباً نحو الأسماء الجديدة التي قد لا تمنح فرصاً كافية لإبراز مواهبها وقدراتها.
* برأيي أنه لا فائدة للهلال من تسجيل المهاجم البرازيلي للمشاركات الخارجية لأن هذا مكلف مادياً.. وعدم مشاركته محلياً ستؤثر سلباً على مستواه.. إضافة إلى اكتفاء الهلال هجومياً بمهاجمين متميزين.
* التهديد بإعداد ملف شكوى ضد مجموعة من الكُتَّاب والصحفيين.. أسلوب ليس جديداً من أساليب التهويش والتخويف.. وهي تهديدات غبية لن تثني الإعلام الوطني النزيه والحر من مواصلة تسليط الضوء على الأخطاء والتجاوزات والقضايا المشبوهة في الوسط الرياضي مهما كان اسم النادي المعني بها.
* يقول إن ما حدث (تلاعب) في العقد وليس (تزويراً)!!.. مستواه ككاتب صحفي امتداد لمستواه الكروي كلاعب متواضع ومغمور.
* البحري لاعب جيد كقلب دفاع لكنه ليس ظهيراً أيمن، ولو لعب مع المنتخب بهذا المركز!.
* في الوسط الفني يُعرف ب (الشاري) وفي الرياضي (المزور).
.
.
مــاآقــول الا الـلــه يعطيـــك العــافيـه ياحجــة الهـلال..!!
.
يتبــــــــــــــــع...