عرض مشاركة واحدة
قديم 05-09-2006, 08:01 AM   رقم المشاركة : 52
الطير الهلالي
( ود فعّال )
 
الصورة الرمزية الطير الهلالي
 





الطير الهلالي غير متصل

أخبــار الهلال لـ يوم الثلاثاء 12 / 8 / 1427 هـ

الســـلآم عليـــكـــم
.
.
الهلال في ضيافة الاتفاق الليلة في مسابقة الأمير فيصل بن فهد

يحل فريق الهلال مساء اليوم ضيفاً على نظيره الاتفاق ضمن مباريات الجولة الثانية من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة.

وفرغ الفريقان للتو من المشاركة في التصفيات الخليجية.. وفي حين نجح الاتفاق في بلوغ نصف النهائي، فإن الحظ لم يكن في صف الأزرق الذي ظل مستواه في التصفيات محل أخذ ورد بين أنصاره.

وينتظر ألا يذهب المدرب الهلالي للزج بجميع أوراقه الفنية هذا المساء في استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام حيث تنتظره بعد غد الخميس أولى مباريات فريقه في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين التي تفتتح اليوم بلقاء الشباب حامل اللقب وضيف الممتاز الفيصلي، في حين سيرمي المدرب الاتفاقي بجميع أوراقه؛ إذ لن يلعب في الدوري إلا بعد أسبوع أمام النصر، كما أنه يسعى إلى العودة إلى المنافسة على صدارة المجموعة بعد أن خسر اللقاء الوحيد الذي لعبه بها أمام القادسية بثلاثة أهداف لهدفين، في حين يحاول الهلال العودة إلى الصدارة حيث يملك ثلاث نقاط من مباراة واحدة مقابل ست نقاط من مباراتين للمتصدر فريق القادسية.

الفريقان يملكان جميع أدوات تقديم مباراة جيدة تمتع الجماهير الكبيرة التي ينتظر أن تزحف الليلة لمتابعة اللقاء من الملعب، وهو اللقاء الذي يبدو متكافئاً من الناحية الفنية، ويصعب ترجيح كفة طرف على حساب الآخر فيه.










ناشد أعضاء الشرف بالدعم.. ورفض استقالة رئيس الهلال
الأمير عبد الله بن مساعد: محمد بن فيصل عملة نادرة ورحيله مرفوض

* كتب - أحمد العجلان:
رفض رئيس الهلال الأسبق وعضو الشرف الداعم صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد فكرة ما تردَّد في الصحافة خلال اليومين الماضيين حول استقالة رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل.

وقال الأمير عبد الله في تصريح خاص ل(الجزيرة): أعتقد أنه من المهم أن يبقى الأمير محمد في رئاسة النادي، ونحن نتمنى أن يبقى حتى نهاية فترته الرئاسية، ولكن إذا كان لا بد من الرحيل فنتمنى من سموه أن يبقى حتى نهاية السنة الحالية على الأقل. وشدَّد الأمير عبد الله على أنه يجب على أعضاء الشرف دعم الأمير محمد مادياً من أجل استمراره في النادي.

وقال: أنا سبق وأن دعمت، وإن شاء الله سأواصل دعمي لإدارة الأمير محمد بن فيصل، وأتمنى من أعضاء الشرف الدعم أيضاً.

وقال سموه: من الصعب أن تجد في هذه الفترة رئيساً مثل الأمير محمد الذي يتحمل نحو 80% من ميزانية النادي. وقال: هذه النوعية من الرؤساء عملة نادرة؛ لذلك يجب علينا المحافظة على الأمير محمد.










إثر النجاح والتميز في تنظيم التصفيات الخليجية
الإدارة الهلالية تتلقى خطابات شكر من اتحاد الكرة ومن رؤساء الأندية الخليجية

* كتب - طارق العبودي:
تلقت الإدارة الهلالية خطاباً من أمين عام اتحاد كرة القدم فيصل عبدالهادي يتضمن شكر وتقدير منسوبي الاتحاد كافة على النجاح الهلالي الكبير في تنظيم واستضافة مباريات المجموعة الثالثة من التصفيات الأولية لدوري أبطال الخليج وذلك عطفاً على خطاب بعثه محمد بن دخان رئيس اللجنة التنظيمية بمجلس التعاون الخليجي للإدارة الهلالية (عن طريق اتحاد الكرة السعودي).

كما تلقت الإدارة الهلالية خطابات شكر من رؤساء أندية السالمية الكويتي والرفاع البحريني ومسقط العماني على حسن الاستقبال وكرم الضيافة ونجاح التنظيم. من جهتها أكدت الإدارة الهلالية ان ما قامت به ما هو إلا أقل واجب نحو الاخوة الأشقاء في دول مجلس التعاون.







إصابة التايب غير مقلقة ومشاركته الأولى أمام الخليج في الدوري
بوسيرو أنهى صباح أمس إعداد فريقه للاتفاق..ومحاولات طبية لتجهيز تفاريس


كتب - طارق العبودي:
شدد البرتغالي خوزيه بوسيرو مدرب فريق الهلال الكروي على ضرورة مرافقة المدافع البرازيلي المحترف مارسيليو تفاريس زملاءه اللاعبين الذين غادروا بعد مغرب أمس إلى الدمام استعداداً لملاقاة الاتفاق الليلة في كأس الأمير فيصل بن فهد.

وجاء إصرار المدرب على ضرورة سفر تفاريس مع الفريق على أمل أن يكون جاهزاً للمشاركة إذ يعاني من إصابة في ساقه حرمته من المشاركة في مران أمس وأمس الأول ويوم الجمعة.

وكان الفريق الهلالي قد أنهى صباح أمس استعداداته من خلال مران لياقي خفيف أقيم في الصالة المغطاة بمقر النادي بمشاركة 20 لاعباً هم الذين اختارهم المدرب يتقدمهم الدوليان خالد عزيز ونواف التمياط.

وفي شأن ذي صلة يخضع لاعب الوسط الليبي المحترف طارق التايب اليوم لفحص متكامل على موضع إصابته التي تعرض لها مع منتخب بلاده أمام إثيوبيا يوم الأحد إذ ينتظر أن يكون قد عاد عن طريق القاهرة في ساعة مبكرة من فجر اليوم.

وقد أوضح الفحص الطبي الأولي عدم خطورة هذه الإصابة وأن بمقدوره المشاركة أمام الخليج يوم الخميس ما بعد المقبل في أولى مباريات الهلال في كأس الدوري.






النادي النمساوي غير في عرضه.. والهلاليون تركوا الأمر للاعبهم وأسرته
إغلاق ملف الصويلح برفض احترافه في النمسا..ووعود شرفية بتعويض اللاعب


* كتب - طارق العبودي:

أسدل الستار أمس بشكل نهائي على ملف الاحتراف الخارجي للمهاجم الهلالي الواعد أحمد الصويلح وذلك ب(إغلاق) الباب وإنهاء المفاوضات التي كانت قائمة بين إدارتي نادي الهلال السعودي وستالزبورغ النمساوي وبتدخل اللاعب نفسه لعدم توصل المتفاوضين إلى حل مرض للأطراف الثلاثة نتيجة (إخلال) النمساويين ببنود الاتفاق السابق وتقديمهم لصيغة عقد مختلفة.

بيان هلالي رسمي يعلن إنهاء المفاوضات

هذا وقد أصدرت الإدارة الهلالية بياناً صحافياً رسمياً أوضحت فيه كل شيء يتعلق بهذا الموضوع جاء نصه كالتالي:

حرصاً من مجلس إدارة نادي الهلال برئاسة الأمير محمد بن فيصل بن سعود على فتح الباب أمام المواهب السعودية لخوض التجربة الاحترافية في الملاعب الأوروبية مما سيعود على النادي وعلى الكرة السعودية بالنفع والفائدة فقد قبلت الإدارة للتفاوض مع نادي ستالزبورغ النمساوي لاحتراف اللاعب أحمد الصويلح بناء على طلب النادي النمساوي.

وكان (الاتفاق المبدئي) ينص على احتراف اللاعب هناك لمدة سنة واحدة مقابل 300.000 يورو وبعد خوض التجربة الميدانية تلقى النادي خطاباً يطلب فيه النادي النمساوي استمراره ولكن (بصيغة عقد مختلفة) تتضمن بنداً جديداً وهو أن يحترف اللاعب (سنتين) بنفس القيمة على أن تكون السنة الأولى لتجهيزه وصقل موهبته ولا يلزم النادي النمساوي بدفع أي مبلغ سوى مصاريف المعيشة للاعب (!!) أما السنة الثانية فيترك الخيار للنادي النمساوي فإن رأى استمراره يلزم بدفع كامل المبلغ المتفق عليه سابقاً وهو 300.000 يورو.

وحرصاً من الإدارة الهلالية على الشفافية والوضوح في التعامل قامت بنقل العرض برمته للاعب تاركة له الحرية الكاملة لإبداء ما يراه مناسباً لمستقبله.. وبعد التشاور مع أسرته رأى اللاعب أن العرض الحالي لا يوازي طموحاته وخصوصاً أنه يمتلك أكثر من عرض وأن اللعب للهلال يعتبر في نظره أكبر فرصة لتطوير مستواه وصقل موهبته.

وإدارة النادي بدورها تشكر النادي النمساوي على اهتمامها وتؤكد أنها تركت للاعب حرية الاختيار بغض النظر عن مصلحة النادي.. كما تشكر ريدبول والأستاذ سعيد غبريس الذي كان له دور كبير في هذه المفاوضات وتؤكد أنها كإدارة ستسعى لإيجاد فرص احترافية في الملاعب الأوروبية للاعبين الصغار رغبة منها في المنفعة والمصلحة العامة للكرة السعودية عامة والهلال على وجه الخصوص.
وعد (شرفي) بتعويضه

من جانبها كشفت (الجزيرة) وعبر مصادرها أن شخصية شرفية هلالية مرموقة عرفت بدعمها الكبير للنادي الأزرق وعدت بتعويض اللاعب مادياً خصوصاً بعد مرونته في المفاوضات وعدم تشدده وتغليبه مصلحة النادي على مصلحته الشخصية.
تأكيد تميز (الجزيرة)

هذا وكانت (الجزيرة) قد تميزت في عدد السبت بخبر (الخلاف) الذي يهدد احتراف اللاعب خارجياً وكتبت بالتفصيل وهو ما حدث فعلاً.







اجتماع برئاسة العبدالعزيز يحسم القضية بناء على توجيه نواف.. ومصادر تؤكد:
تثبيت إيقاف نور نهائيا وإغلاق ملف قضيته

* خاص «الجزيرة» - سلطان المهوس:
بناء على توجيه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم يُعقد ظهر اليوم الثلاثاء اجتماع برئاسة الأستاذ سعود العبدالعزيز وكيل الرئيس العام المساعد للشؤون الرياضية وعضوية الأستاذ محمد النجار مساعد مدير عام الأندية والاتحادات الرياضية والأستاذ فيصل عبدالهادي أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم وذلك لدراسة الاستئناف المقدم من اللاعب محمد نور هوساوي لاعب نادي الاتحاد والذي يطالب بإعادة النظر في قرار إيقافه لمدة عام كامل من اللعب محلياً مع دفعه لغرامة مالية قدرها 100 ألف ريال.

وقد علمت (الجزيرة) من مصادر موثوقة أن توجيه الأمير نواف بن فيصل يتضمن سرعة البت في الاستناف وإصدار بيان يُعمم على وسائل الإعلام بشأن ما يتم التوصل إليه في الاجتماع.

(الجزيرة) علمت أن قرار عقوبة إيقاف اللاعب محمد نور هوساوي مع الغرامة المالية سيظل ساري المفعول - بحسب المصادر - وأن الاستئناف مليء بالأخطاء القانونية وخال من المنطقية النظامية وسيكون القرار نهائيا ولا يمكن استئنافه ليتم إغلاق قضية محمد نور هوساوي بتثبيت إيقافه لمدة عام كامل محلياً وغرامة 100 ألف ريال.

جدير بالذكر أن محمد نور هوساوي سبق أن استأنف قرار إيقافه لدى لجنة الاحتراف التي بدورها رفضته (انفردت بذلك الجزيرة) على اعتبار عدم اختصاصها بالقضية التي لم تخرج من داخل بؤرة قراراتها.