عرض مشاركة واحدة
قديم 05-09-2006, 08:06 AM   رقم المشاركة : 55
الطير الهلالي
( ود فعّال )
 
الصورة الرمزية الطير الهلالي
 





الطير الهلالي غير متصل

آخبــأر الزعيـــم مــن الــوطــن
.
.
اليوم في إطار مسابقة كأس فيصل بن فهد
الهلال يأمل تعويض الخروج الخليجي على حساب الاتفاق المتفوق خليجيا

الدمام: خالد الجهاد
يلتقي مساء اليوم على إستاد الأمير محمد بن فهد فريقا الاتفاق والهلال ضمن لقاءات المجموعة الثانية لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة.
ويدخل الاتفاق هذا اللقاء بدون نقاط بعد خسارته للمباراة الأولى أمام القادسية 2/3، فيما يملك الهلال 3 نقاط من فوزه في المباراة الأولى على فريق الخليج بثلاثية.
ويسعى الاتفاق إلى استثمار المناخ الإيجابي الذي يسود صفوفه بعد التأهل أخيراً إلى الدور الثاني من بطولة أندية الخليج الـ 22، حيث سيعمد جهازه الفني بقيادة المدرب البرازيلي باتريسيو إلى إشراك عناصر التشكيلة الأساسية مع الاستعانة ببعض لاعبي الفريق الرديف وذلك لشغل بعض المراكز بعد أن فضل إراحة عدد من اللاعبين الأساسيين للاستحقاقات المقبلة.
وينتظر أن يكون المحترف التونسي وجيه الصغير في مقدمة التشكيلة الاتفاقية.
من جهته سيسعى الهلال جاهداً لتكرار زيارته الناجحة للمنطقة الشرقية عندما تغلب على الوافد الجديد للأضواء فريق الخليج بثلاثية في مستهل مشواره بالمسابقة، على الرغم من علمه بصعوبة المهمة كونه سيلعب أمام فريق أكثر استعدادا ويلعب في أرضه ووسط أنصاره، لكن إصراره على الفوز بالمباراة لتعويض خروجه المفاجئ على أرضه من البطولة الخليجية للأندية سيكون زاده للوصول إلى مبتغاه.
وسيعول مدرب الهلال، البرتغالي بوسيرو كثيرا على مشاركة المحترف في صفوف الفريق الليبي طارق التايب الذي سيرتدي القميص الأزرق للمرة الأولى بعد وصول بطاقته الدولية بعد أن كانت سببا مباشرا في حرمانه من المشاركة مع الفريق الأزرق في بطولة الأندية الخليجية.
وبالإضافة إلى التايب ستشكل عودة نواف التمياط للفريق دعماً معنوياً كبيرا لزملائه اللاعبين ولمدربهم البرتغالي بوسيرو الذي يعلم جيداً أن أي نتيجة سلبية للفريق في هذا اللقاء تعني قرب إنهاء خدماته مع الهلال.
وسيزداد موقف مدرب الهلال صعوبة في حال عدم مشاركة المدافع تفاريس بعد الإصابة التي لحقت به في التدريبات الأخيرة، فيما سيكون جميع العناصر الأخرى جاهزة لخوض اللقاء. فيما سيفتقد الفريق لخدمات مهاجمه أحمد الصويلح الذي انضم أخيراً لصفوف المنتخب الأول بعد أن كان قد شارك مع الفريق في بطولة الأندية الخليجية.






تجربة سالزبورج دفعت روما وأودونيزي لمتابعة اللاعب
إغلاق ملف انتقال الصويلح للنمسا بعد تنصل النمساويين من اتفاقهم



الرياض: عبدالله الفراج
أغلق أمس الملف الاحترافي لمهاجم فريق الهلال الكروي الأول الدولي أحمد الصويلح مع نادي ريدبول سالزبورج النمساوي بعدما شهد مفاوضات بين الإدارة الهلالية ومسؤولي الفريق النمساوي استمرت حتى ساعات الفجر الأولى بحضور شقيق اللاعب طلال الصويلح لإطلاعه على آخر ماتوصل إليه المجتمعون التويجري والخميس والقحطاني والبطي (من الجانب الهلالي).
وجاء إغلاق الملف بسبب نقض الجانب النمساوي للاتفاق السابق المبرم بين الطرفين والذي كان ينص على تقديم 300 ألف يورو لنادي الهلال حال نجاح تجربة اللاعب على أن ينضم لسالزبورج لمدة سنة, قبل أن يتبدل الأمر بعد نجاحه حسب تأكيدات التقارير الفنية التي أعدها المدير الفني للنادي، الإيطالي جيوفاني تراباتوني ومدرب الفريق الألماني لوثار ماتيوس, اللذان أوصيا بإمكانية الاستفادة من قدرات اللاعب الكروية.
وقدم الفريق النمساوي عرضاً جديداً في اجتماعات أول من أمس كان محل خلاف كبير، حيث تضمن عدم منح أي مبالغ مالية للإدارة الهلالية وللاعب باستثناء تقديم مرتب شهري يصل إلى ألفي دولار وتأمين سكن ووسيلة مواصلات له في السنة الأولى التي لن يشارك خلالها مع الفريق الأساسي, حيث سيمثل الصويلح الفريق الرديف, ومن ثم يتم تقييم عطاءاته في السنة الأولى إما بالاستمرار وتقديم الـ300 ألف يورو للإدارة الهلالية, وتحسين مرتب اللاعب، وهو ما رفضه اللاعب جملة وتفصيلاًَ خصوصاً وأنه يتقاضى في الهلال مبلغاً أفضل.
وكان نائب رئيس مجلس إدارة نادي الهلال طارق التويجري قد أطلع اللاعب على تفاصيل نقاط النقاشات، ومنحه حرية اتخاذ الخيار إما بالبقاء بالهلال أو الانتقال إلى النادي النمساوي.
وتشير "الوطن" إلى أن الإدارة الهلالية ستقدم مكافأة مالية تشجيعية للصويلح لبقائه بالهلال ولقوة إرادته الاحترافية.

من ناحية ثانية دفعت تجربة الصويلح الماضية في النمسا ناديي روما وأودونيزي الإيطاليين لطلب السيرة الذاتية للاعب, وجمع معلومات أولية عن طريق أحد الوسطاء الكرويين المطلعين على شؤون الكرة الخليجية, عن طريق المدرب الإيطالي تراباتوني فور عودة الصويلح الأخيرة من النمسا.

وأكدت المصادر أن أحد الوسطاء المعتمدين لدى الفيفا طلب عدداً من التسجيلات لمباريات الصويلح لعرضها على الناديين الإيطاليين, مبيناً أن مسؤولي أودونيزي راقبوا الصويلح خلال مشاركته الأخيرة للمنتخب السعودي أمام المنتخب الياباني أول من أمس.






النصر يفاوض لاعب الحواري الجرباء بعد تجربته مع الهلال

الرياض: بندر الماضي
دخل نائب المشرف العام على فريق النصر عبدالعزيز الدغيثر مفاوضات جادة مع وكيل التعاقدات المعتمد من الفيفا أحمد القحطاني من أجل الحصول على توقيع لاعب الحواري ممدوح الجرباء الذي يملك القحطاني حق تسويقه.

وقد خضع اللاعب لتجربة ميدانية خلال الأيام الماضية في نادي الهلال نال على إثرها استحسان الهلاليين.

وكان اللاعب قد سبق أن تمرن قبل الهلال في النصر العام الماضي، وماطل النصراويون في التوقيع معه وضمه إلى صفوفهم، علماً أنه يلعب في خط الوسط، ويملك بنية جسمانية جيدة ومهارات عالية.