عرض مشاركة واحدة
قديم 05-09-2006, 08:07 AM   رقم المشاركة : 56
الطير الهلالي
( ود فعّال )
 
الصورة الرمزية الطير الهلالي
 





الطير الهلالي غير متصل

آخبــار الزعيـــم مــن اليــــومـ
.
.
بشأن انتقال الهليل والغامدي:

استراحة الشهيل تشهد حسم المفاوضات النهضاوية الهلالي

الدمام - علي القطان

يتوقع ان تستغل ادارة نادي النهضة تواجد عدد من مسئولي نادي الهلال بالمنطقة الشرقية لخوض الفريق الاول لكرة القدم مباراته امام الاتفاق للتنافس حول مسألة التنازل عن اللاعبين المدافع عبدالعزيز الهليل والحارس عبدالله الغامدي لصالح الفريق النهضاوي.

وسيكون للرئيس الشرفي لنادي النهضة وعضو شرف نادي الهلال معالي الشيخ فيصل الشهيل مركز الثقل في المفاوضات التي قد تدخل مرحلة هامة بعد لقاء اليوم خصوصا ان الهلاليين تعودوا على زيارة الشهيل في استراحته بعد كل لقاء يخوضه الفريق بالشرقية.







وصفه بالمهزلة

الصويلح يرفض عرض ريدبول ستالزبورغ بعد تغيير صيغة العقد

النادي النمساوي قدم 300 الف يورو على ان يستلمها اللاعب في حالة نجاحه

الرياض - خالد الجابر


رفض أحمد الصويلح المهاجم الدولي الهلالي العرض الذي قدمه فريق ريدبول ستالزبورغ النمساوي الذي عرضه المفاوض خلال الاجتماع الذي عقد مع الإدارة الهلالية في الرياض والذي اشتمل على أن يوقع اللاعب لمدة موسمين بـ300 ألف يورو على أن تكون السنة الأولى تجربة في حال نجاحه خلالها يستلم قيمة العقد كاملة أما في حال عدم نجاحه فإنه يتم انهاء العقد دون أي متطلبات مالية مما أثار امتعاض الصويلح لهذا العرض والذي وصفه بالمهزلة خصوصا ان المرتب الشهري ضئيل جدا . الجدير بالذكر أن الإدارة الهلالية كانت لن تمانع في حال موافقة اللاعب على العرض النمساوي
وكانت الادارة الهلالية قد اصدرت بيانا توضيحيا حول هذا الشان قالت فيه انه حرصا من ادارة النادي على الشفافية في التعامل قامت الادارة بنقل العرض للاعب احمد الصويلح تاركة كامل الحرية له لابداء مايراه مناسبا لمستقبله الكروي مقدرة ان اللاعب يملك عقلية ناضجة لتحديد مساره وبعد قيام اللاعب بالتشاور مع اسرته رأي ان العرض الحالي لايوازي طموحة وخصوصا انه يملك اكثر من عرض خارجي وان اللعب في نادي الهلال يعتبر ((في نظره )) اكبر فرصة لتطوير وصقل مهارته
وادارة النادي بدورها تشكر نادي ستارسبورغ النمساوي على اهتمامها واؤكد على انها تركت كامل الحرية للاعب حرية الاختيار بغض النظر عن مصلحة النادي الوقتية كما تشكر الادارة ((رد بول)) وسعيد غبريس الذي كان له دور كبير في هذه المفاوضات وتؤكد انها كادارة ستسعى لايجاد فرص احترافية في الملاعب الاوروبية للاعبين صغار السن لما سيعود بالنفع على نادي الهلال وعلى الرياضة السعودية عموما مما سيؤدي ارتفاع مستوى اللاعب السعودي.



ناشئو الهلال يسحقون الثقبة بالثمانية

الدمام - علي القطان

سحق فريق الهلال لدرجة الناشئين نظيره الثقبة بثمانية اهداف مقابل هدفين في اللقاء الودي الذي اقيم بين الفريقين على ملعب نادي النهضة بالدمام. وقدم صغار الهلال اداء راقيا خصوصا في الشوط الثاني الذي سجلوا من خلاله (6) اهداف مؤكدين عزمهم على التألق في الدوري الممتاز لهذا الموسم تحت اشراف المدرب الروماني اندريه.





سواليف
محمد البكر

تابعت لقاء منتخبنا امام المنتخب الياباني ، كما تابعت مباراة منتخبنا للناشئين امام منتخب ناشئي كوريا الشمالية . وكان بامكاني الخروج بتصور مبسط لهذين اللقاءين.
| دعوني اولاً أبدي تصوري عن منتخبنا الاول الذي فاز على اليابان في تصفيات امم اسيا . والفوز من وجهة نظري لم يكن مقنعاً لمن يعرف الكرة السعودية وجمالها.
| قد يختلف معي الكثيرون ممن اقتنعوا بما قدمه منتخبنا وهذا من حقهم كما هو حق لي أبنيه على عدة اعتبارات اهمها وضعي الاعلامي بعد ان عايشت المنتخب لعقدين من الزمن وكنت قريباً من ثلاثة اجيال مروا على الكرة السعودية وهي فترة كافية لابداء وجهة نظر متواضعة .
| المنتخبات الكبيرة لا تعتمد على اسم أو اسمين او حتى ثلاثة ولهذا لن يكون مقبولاً القول بأن هناك نقصا في صفوفنا ، فالحال نفسه لدى المنتخب الياباني الذي افتقد عددا كبيرا من لاعبيه المحترفين خارج اليابان والمرتبطين مع انديتهم (على فكرة فان هذا الامر احيله مع التحية لاتحاد الكرة وادراة المنتخب ) .
| اعود للمنتخب واقول اننا افتقدنا صانع الالعاب والعقل المفكر الذي يحدد هوية الفريق وطريقة اللعب ، وافتقادنا هذا العنصر جعلنا نشعر وكأننا بلا عمود فقري مما سبب ترك مساحات كبيرة شاغرة في ملعبنا وكاد اليابانيون ان يستغلوها لولا لطف الله .
| الاخطاء الفردية مازالت تتكرر وافتقدنا الجماعية في كثير من اوقات المبارة والتصرفات الصغيرة مازالت ترتكب ويحصل فيها نجومنا على انذارات قد تضعنا في حرج مع تقدم التصفيات ، وهي تصرفات لا يمكن قبولها من لاعبين كبار ومحترفين ولديهم الخبرة في مثل هذه المباريات .
| نحن نتقدم ببطء شديد فالذي تابع ما يقدمه منتخبنا قبل المونديال واثناءه وفي تصفياته الحالية لا يجد اختلافا كثيرا ولا تطوراً لافتاً ولا تقدماً ملحوظاً ، فاللعب لا زال بطريقته التقليدية وعطاء اللاعبين وحماسهم لم يتغير ولا أجد أي منطق للمديح او الثناء الا فيما يخص النقاط الثلاث .
| في سنغافورة حيث نجومنا الصغار ، لابد أولاً من الاشادة بمعظمهم لانهم بدوا مقنعين كمواهب وقدرات سيكون لها مكان في المستقبل القريب وخاصة فهد الدوسري ويحي الشهري وراضي فلاته ومحمد السفري وهؤلاء الاسماء ان قدر الله لها ستكون اسماء لافتة خلال السنوات القادمة.
| اذكر انني علقت على بطولة الناشئين ذات مرة في الدوحة وكان حينها النجم عيسى المحياني صغير السن ولكنه كان بارعاً وقد قلت عنه كلاماً كثيراً وكتبت عنه انه الهداف القادم للكرة السعودية وانا ارى النجوم الذين اشرت اليهم كما كنت ارى المحياني واتوقع (والعلم عند الله) ان يبرزوا بشكل رائع ليأخذوا مكانهم الطبيعي في الكرة السعودية.
| لا يعني ان منتخبنا الصغير كان رائعاً ونجومنا بلا اخطاء ، بل ان صغارنا ارتكبوا اخطاء كثيرة منها الانانية والاحتفاظ بالكرة والتمريرات الخاطئة وعدم التمركز السليم وهذه امور ان لم ننتبه لها من الان فلن نستطيع تعديلها مستقبلاً فمن شب على شيء شاب عليه.
| نحن نعلق على هؤلاء الصغار الشيء الكثير والامال العريضة لمستقبل مشرف للكرة السعودية. ولتكن خطوتنا التالية تأكيد تفوقنا باذن الله