عرض مشاركة واحدة
قديم 14-07-2008, 02:59 AM   رقم المشاركة : 12
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[الأحد 13 يوليو 2008م]
تشيلسي لن يستفيد ماديا
لامبارد يوقع للإنتر مطلع 2009


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

لامبارد قرر التوقيع للإنتر في يناير


قرر الإنجليزي فرانك لامبارد لاعب تشيلسي التوقيع إلى إنترميلان الإيطالي، مع أقرب فرصة قانونية ممكنة مع بداية عام 2009، مواصلا التخطيط للهروب من النادي اللندني في تحدٍّ لتعنت إدارة الزرق الرافضة تجديد تعاقده لمدة خمس سنوات، أو السماح له بالانتقال إلى الـ"نيراتزوري"، خلال فترة الانتقالات الحالية.

وكشفت صحيفة "نيوز أوف ذا ورلد" الإنجليزية يوم الأحد، عن طريق صديق مقرب إلى لامبارد أن اللاعب قرر بشكل نهائي التوقيع لصالح الإنتر خلال شهر يناير/كانون الثاني، لأنه أقرب موعد قانوني يحق فيه اتخاذ تلك الخطوة، خصوصا وأن تعاقده ينتهي مع تشيلسي مع نهاية الموسم المقبل، وإذا فعل ذلك قبل تلك الفترة سيتعرض للعقوبة بجانب النادي الإيطالي.

ولن يحصل تشيلسي على أي مقابل مادي لانتقال لامبارد في حال توقيعه لصالح الإنتر مع بداية عام 2009، فالصفقة ستكون انتقالا حرا، ولن يلعب اللاعب مرتديا قميص النادي الإيطالي إلا مع انطلاق موسم 2010/2009 ولمدة أربع سنوات مقابل أجر 160 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

ونفى الصديق أن يكون تسريبه لنية لامبارد هدفها الضغط على تشيلسي للموافقة على التجديد لمدة خمس سنوات، بدلا من العرض المقدم من قبل إدارة الزرق، بأربع مواسم فقط مقابل 140 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، مؤكدا أن تلك الخطوة جدية ونابعة من رغبة اللاعب العودة مجددا للعب تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الجديد للإنتر والمدرب السابق للنادي اللندني.

وتأتي تلك الخطوة بمثابة تحدي لامبارد لتهديد الملياردير رومان إبراموفيتش المالك الروسي لتشيلسي، الذي أكد أنه يفضل جلوس اللاعب على مقاعد البدلاء، على أن يسمح له بالرحيل إلى ناد منافس، خصوصا في دوري أبطال أوروبا، رافضا أيضا الخمس سنوات التي اشترطها لامبارد مقابل التجديد، خصوصا وأن عمره بلغ الثلاثين عاما.

يذكر أن لامبارد انضم إلى تشيلسي قبل سبع سنوات، قادما من وست هام الإنجليزي مقابل 11 مليون جنيه إسترليني، إلا أن اللاعب قرر الرحيل، بعدما وصل تعاقده إلى عامه الأخير، في الوقت الذي لا يشعر فيه بالراحة، خصوصا مع استقالة مورينيو من الإدارة الفنية للفريق بسبب خلافه مع المالك الروسي.


ــــــــــــ(الاخبار العالمية)ــــــــــــــ


[الأحد 13 يوليو 2008م]
يقود إيطاليا في تصفيات المونديال
توني: الاعتزال أفضل من قسوة الجماهير


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

توني احتار من معاندة الكرة له في يورو 2008


أكد الإيطالي لوكا توني مهاجم بايرن ميونخ الألماني أنه فكر في اعتزال اللعب الدولي عقب الانتقادات الحادة التي تعرض لها بسبب فشله في تسجيل أي أهداف خلال بطولة الأمم الأوروبية الأخيرة، ليفشل في إنقاذ منتخب بلاده من السقوط في دور الثمانية وتوديع منافسات " يورو2008" التي أقيمت في النمسا وسويسرا في يونيو/ حزيران.

وتحدث توني إلى صحيفة " بيلد" الألمانية يوم الأحد قائلا: "تعرضت لهجوم عنيف بحجة أنني تعمدت اللعب بشكل سيئ خوفا من الإصابة وعدم المشاركة كأساسي في بداية الموسم الجديد مع بايرن، ولكن الحقيقة أنني سجلت هدفا في مرمى رومانيا ولم يحتسبه الحكم بحجة التسلل، رغم أن كثيرا من النقاد اتفقوا على شرعيته، كما ساهمت في احتساب ركلة جزاء لصالح بلادي أمام فرنسا، ومن خلالها ساهمت في منح إيطاليا فوزا هاما".

وكانت إيطاليا تأهلت إلى دور الثمانية بصفتها ثاني المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط من فوز على فرنسا وتعادل أمام رومانيا، وخسارة ثقيلة على يد هولندا المتصدرة بتسع نقاط، قبل أن يخرج المنتخب الإيطالي –بطل العالم- بركلات الترجيح في مباراة حسمها الإسبان الذين واصلوا مشوار البطولة حتى حصدوا اللقب على حساب الألمان بعد غياب 44 عاما للمرة الثانية في تاريخهم.

وتعليقا على هذا أوضح توني: "أردت قيادة بلادي لنهائي «يورو2008» ولكننا سقطنا أمام إسبانيا الذي كتب القدر لها أن تكون هي الفائز بالبطولة، وبعدها فكرت في الاعتزال الدولي، خصوصا بعد الانتقادات الحادة التي وجهت لي ولجميع زملائي".

وتعرض توني لانتقادات عنيفة لأن عقمه التهديفي جاء في الوقت الذي كانت الجماهير تعقد عليه أملا كبيرا في قيادة الهجوم الإيطالي خلال اليورو، وخصوصا أنه أنهى الموسم المنقضي والأول له مع بايرن في قمة تألقه، مسجلا 39 هدفا في جميع البطولات التي شارك فيها مع النادي الألماني.


توني مستعد لنداء ليبي وتسببت انتقادات الجماهير والصحف الإيطالية في إقالة المدرب روبيرتو دونادوني والاستعانة مجددا بمارتشيلو ليبي كمدير فني للمنتخب، أملا في أن ينجح الأخير في تكوين فريق قادر على التأهل لكأس العالم المقبلة في جنوب إفريقيا 2010 والمنافسة على لقبها مثلما حدث قبل عامين في مونديال ألمانيا.

وأوضح توني أن تراجعه عن اتخاذ قرار الاعتزال الدولي نابع من حبه لمنتخب إيطاليا، فهو لا يتخيل يوما أن يكون بعيدا في الوقت الذي يكون في زملاؤه ومدربه بحاجة إليه، لذا سيكون في قمة استعداده مع أول استدعاء له من قبل ليبي للانضمام إلى تشكيلة بطل العالم لخوض تصفيات كأس العالم المقبلة.

ويشارك توني لاعب فيورنتينا الإيطالي السابق للمرة الأولى خلال مسيرته الكروية في دوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونخ خلال الموسم المقبل، بعدما لم يتأهل إليها النادي الألماني في النسخة الأخيرة، مكتفيا بالمشاركة في كأس الاتحاد الأوربي الذي خسر فيها على يد زينيت بطرسبورغ الروسي في دوري قبل النهائي


ــــــــــــ(الاخبار العالمية)ــــــــــــــ



[الأحد 13 يوليو 2008م]
لتعويض غياب رونالدو
أغويرو .. إلى مانشستر يونايتد؟


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

أغويرو من المواهب الواعدة أوروبيا

ألمح وكيل أعمال المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو لاعب فريق أتلتيكو مدريد الإسباني إلى امكانية انتقال موكله إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الموسم المقبل.

وقال خوسيه سيغوي وكيل أعمال أغويرو في تصريحات لوسائل الإعلام الإسبانية يوم الأحد : "تلقيت اتصالا من ناد إنجليزي كبير ، وطلبت من مسئوليه مخاطبة فريق أتلتيكو مدريد".

وتنطبق مواصفات أغويرو على ما يبحث عنه أليكس فيرغسون المدير الفني لمانشستر يونايتد لتدعيم خط هجومه خصوصا أن وكيل أعمال اللاعب نفى أن يكون الفريق المهتم بموكله هو تشيلسي.

وكانت تقارير صحفية قد ربطت بين مانشستر يونايتد والمهاجم الهولندي يان كلاوس هانتلار إذ يبحث الشياطين الحمر عن مهاجم جديد لمساعدة المهاجم الإنجليزي واين روني في هجوم الفريق وللحفاظ على لقبي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

وسبق لأتلتيكو أن حدد 35 مليون جنيه استرليني (ما يوازي 70 مليون دولار أمريكي) سعرا لأغويرو الذي يعد أحد أفضل المهاجمين الواعدين في العالم وهو ما يستطيع مانشستر يونايتد توفيره في حال بيع لاعب وسطه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ومن المستبعد أن يكون أرسنال الإنجليزي من المهتمين بضم أغويرو نظرا لارتفاع سعره وهو ما يتناقض مع سياسة النادي اللندني في موسم الانتقالات.

وأنهى أغويرو الموسم الماضي في المركز الثالث في ترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 19 هدفا خلف دانيال غويزا ولويس فابيانو ومتفوقا على أسماء من نوعية رود فان نستلروي وراؤول وصامويل إيتو.