عرض مشاركة واحدة
قديم 15-07-2008, 04:03 AM   رقم المشاركة : 15
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[الإثنين 14 يوليو 2008م]
لتدعيم هجوم الشياطين
مانشستر يونايتد يعرض 40 مليون دولار لضم برباتوف


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

برباتوف من المهاجمين البارزين في إنجلترا

ذكرت صحيفة الصن الإنجليزية أن نادي مانشستر يونايتد قد أبدى رغبته في التعاقد مع المهاجم ديميتار برباتوف قائد منتخب بلغاريا ونادي توتنهام هوتسبير اللندني.

وأضافت الصحيفة أن بطل الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا قد عرض 20 مليون جنيه إسترليني (30 مليون يورو) وراتبا أسبوعيا يصل إلى 80 ألف جنيه إسترليني للتعاقد مع الدولي البلغاري.

وأشارت الصحيفة -في سياق الخبر- إلى أن السير أليكس فيرغسون المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد يتوقع إنهاء الصفقة خلال الأسبوع القادم, وفي حال تمت الصفقة فإن البلغاري برباتوف سينضم إلى واين روني وكارلوس تيفيز في خط هجوم فريق الشياطين الحمر.

وقال إميل دانشيف وكيل أعمال برباتوف "أعلم أن مانشستر يونايتد لديه رغبة كبيرة في التعاقد مع ديميتار برباتوف، لكن لا يمكنني التعليق على الخبر حتى يتم تأكيد الخبر رسميا من قبل توتنهام والمان يونايتد".

ويرغب برباتوف في المشاركة بدوري أبطال أوروبا، وذكرت تقارير صحفية أنه قد ينتقل إلى أحد الأندية الكبرى مثل ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد.

وحاول نادي مانشستر يونايتد على وجه التحديد خلال الصيف الماضي وفترة الانتقالات الشتوية الماضية التعاقد مع المهاجم البلغاري، إلا أن كل محاولاته باءت بالفشل؛ بسبب رغبة اللاعب في الاستمرار مع ناديه اللندني.

وساهم برباتوف في فوز توتنهام بكأس رابطة الأندية الإنجليزية الموسم الماضي، وهو أول لقب للنادي الواقع شمال العاصمة الإنجليزية لندن منذ عام 1999.

وكان برباتوف -27 عاما- قد انتقل إلى توتنهام من باير ليفركوزن الألماني مقابل 11 مليون جنيه إسترليني عام 2006، وسجل له 46 هدفا في موسمين، لكنه لم يتفق مع المدرب السابق الهولندي مارتن يول، كما أنه لم يقنع المدرب الحالي الإسباني خواندي راموس.

وطلبت إدارة نادي توتنهام مبلغ 30 مليون جنيه إسترليني مقابل التخلي عن برباتوف، عندما أبدى مانشستر يونايتد اهتمامه بضم اللاعب في شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

ويبدو أن إنفاق مدرب توتنهام راموس أكثر من 50 مليون جنيه لضم الكرواتي لوكا مودريتش وجوناثان وودغايت والاسكتلندي ألان هاتون والبرازيلي غوميش والمكسيكي جيوفاني دوس سانتوس والويلزي كريس غونتر وجون بوستوك والبرازيلي جيلبرتو - ربما دفع مسؤولي توتنهام لتقليص المبلغ.

ويسعى توتنهام للاستفادة من قيمة صفقة بيع مهاجمه البلغاري في لتمويل صفقة انتقال مهاجم إسبانيول الإسباني لويس غارسيا البالغة قيمتها 11 مليون جنيه إسترليني.


ـــــــــــ(الاخبار العالمية)ـــــــــــ


[الإثنين 14 يوليو 2008م]
بعد مشوار حافل في أوروبا
البرازيلي رونالدو على بعد خطوة من "فلامينغو


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

رونالدو يعود للبرازيل

أكد "مارسيو براغا" رئيس نادي فلامينغو البرازيلي لكرة القدم أن انتقال البرازيلي رونالدو لاعب ميلان الإيطالي السابق إلى صفوف ناديه باتت مسألة وقت لا غير، لكن الأمر يتوقف على عودته من الإصابة فقط.

وصرح "مارسيو"في مقابلة مع برنامج "غلوبو سبورت" الذي يذاع على قناة "غلوبو تي في" البرازيلية "بمجرد أن يعود رونالدو من الإصابة، سوف نجتمع به، وسوف نضع الرتوش النهائية لانتقاله".

كما كشف رئيس النادي البرازيلي أن الطاقم الطبي لناديه هو الذي يسهر على علاج رونالدو من الإصابة التي ألمت به في الركبة؛ حيث قال "فريقنا الطبي يتابع عن كثب آخر تطورات إصابة ركبته، رونالدو أضحى من أولويات النادي".

ويعتبر رونالدو -32سنة- في الوقت الجاري لاعبا حرا، بعدما انتهت مدة عقده مع نادي ميلان الإيطالي في شهر يونيو الماضي.

وكان آخر ظهور لرونالدو على الملاعب في الـ12 من فبراير/شباط 2008 في المباراة التي جمعت ناديه الميلان -آنذاك- بنادي ليفورنو في إطار الجولة الـ16 من منافسات الدوري المحلي والتي أصيب فيها رونالدو إصابة بليغة في الركبة.

وطالما ألمح رونالدو عن رغبته في الانضمام إلى ناديه المفضل فلامينغو، منذ انتهاء العقد الذي يربطه بالميلان.

وتجدر الإشارة أنه منذ انتهاء عقده مع الميلان عبرت مجموعة من الأندية عن رغبتها في ضم رونالدو على رأسها بي إس في آيندهوفن الهولندي الذي حمل رونالدو ألوانه منذ ما يزيد عن 14 سنة.

وبعودته إلى البرازيل يكون رونالدو قد كتب خطوط النهاية لمغامرته في القارة العجوز بدأها باللعب لنادي آيندهوفن الهولندي قادما إليه من نادي كروزيرو البرازيلي ليتدرج بعد ذلك في أندية برشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني وأخيرا نادي ميلان الإيطالي.

يذكر أن الظاهرة رونالدو حصل مرتين على جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة ليكيب الفرنسية كأفضل لاعب في أوروبا.


ــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ــــــــــــــ


[الإثنين 14 يوليو 2008م]
في حال رحيل دومينيك
تريزيغيه يريد ارتداء قميص الديوك


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

تريزغيه مع دومينيك وهنري

قال الفرنسي دافيد تريزيغيه مهاجم يوفنتوس الإيطالي إنه قد يعود مجددا للدفاع عن ألوان منتخب بلاده في المستقبل، في حال رحيل المدرب ريمون دومينيك من منصبه على رأس الجهاز الفني.

وسبق أن أعلن "تريزيغول" قبل أقل من أسبوع اعتزاله اللعب دوليًّا، بعد تأكيد بقاء دومينيك في منصبه، إذ قال "المشاركة المخيبة في بطولة أوروبا الأخيرة، وتأكيد بقاء المدرب دومينيك في منصبه، دفعاني إلى اتخاذ هذا القرار الذي لا رجعة فيه".

ولا يدخل تريزيغيه، بطل العالم وأوروبا مع منتخب بلاده عامي 1998 و2000 على التوالي، ضمن خطط المدرب؛ الذي استبعده من نهائيات البطولة الأوروبية الأخيرة في سويسرا والنمسا، رغم حلوله ثانيًا على لائحة ترتيب هدافي الدوري الإيطالي برصيد 20 هدفًا في الموسم الماضي.

وعاد تريزيغيه الأرجنتيني الأصل ليقول لصحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الرياضية الإيطالية إنه لا يزال لديه الرغبة في ارتداء القميص الأزرق، مضيفا "نعم في حال تبدلت الأمور سيفتح باب المنتخب من جديد".

يذكر أن تريزيغه لعب 71 مباراة دولية سجل خلالها 34 هدفا.