عرض مشاركة واحدة
قديم 15-07-2008, 10:45 PM   رقم المشاركة : 17
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[الثلاثاء 15 يوليو 2008م]
تسبب في طرد توتي دوليًّا
يوفنتوس يضم الدنمركي بولسن


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

بولسن كان لاعبا في صفوف شالكه الألماني

انضم لاعب وسط أشبيلية الإسباني الدولي الدنمركي كريستيان بولسن إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي لمدة أربع سنوات، بحسب ما أكد النادي الإيطالي في بيان له.

وذكرت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" أن قيمة الصفقة بلغت نحو 9.75 مليون يورو، وأن الراتب السنوي لبولسن سيبلغ 3 ملايين يورو.

وقال بولسن -28 عاما- في بيان النادي "أحلم بمفاجأة الجمهور الإيطالي الذي يعتبرني خشنا، وأن أثبت له أنني جيد على الصعيد التقني".

ويعرف الإيطاليون بولسن جيدا، بعدما كان السبب الرئيس لطرد نجمهم فرانشيسكو توتي وإيقافه 3 مباريات خلال كأس أوروبا 2004، بعدما استفزه ليبصق عليه نجم روما.

من جهته قال مدرب يوفنتوس كلاوديو رانييري "أنا فرح جدا، مع بولسن تشكل 99% من الفريق، على الأقل فيما يخص الانتدابات، نحتاج فقط لحارس مرمى (احتياطي لبوفون).

وسيضفي وجود بولسن في وسط يوفنتوس تغطية في العمق، وسيتنافس مع كريستيانو زانيتي والمالي محمد سيسوكو لنيل مركز أساسي في التشكيلة.

وينتظر النادي الشمالي أيضا توقيع حارس أرسنال السابق النمسوي أليكس مانينغر، ليكون احتياطيا للدولي جانلويجي بوفون.

ويطمح يوفنتوس أن يتأقلم لاعبوه الجدد بسرعة مثل المهاجم البرازيلي أماوري القادم من باليرمو، والذي سجل 5 أهداف في مباراته الأولى أمام فريق ميتزوكورونا.


ــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ــــــــــــــ


[الثلاثاء 15 يوليو 2008م]
بطل أوروبا مقبل على مرحلة جديدة
دل بوسكي خليفة لأراغونيس رغم معارضة كتالونيا


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

الحكيم رحل إلى تركيا

وسط أجواء السعادة والنشوة التي ما زالت تسود كرة القدم الإسبانية بعد فوز منتخبها بلقب كأس الأمم الأوروبية الثالثة عشرة (يورو 2008) نهاية الشهر الماضي؛ يستعد فيسنتي دل بوسكي مدرب ريال مدريد الأسبق لخلافة مواطنه لويس أراغونيس في منصب المدير الفني للمنتخب الإسباني.

وأصبح أراغونيس -69 عاما- أكثر المدربين نجاحا مع المنتخب الإسباني عبر التاريخ بعدما قاد الفريق إلى لقب يورو 2008 التي استضافتها النمسا وسويسرا بالتنظيم المشترك من السابع إلى 29 يونيو/حزيران الماضي.

وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية أن آنجل ماريا فيار رئيس الاتحاد الإسباني سيعلن مساء يوم الثلاثاء عن تعيين دل بوسكي مديرا فنيا للفريق بعقد يمتد عامين.

وسيقدم فيار المدرب دل بوسكي المدير الفني السابق للريال إلى وسائل الإعلام يوم الخميس ليبدأ دل بوسكي بعدها مهمته الصعبة في خلافة أراغونيس الذي قاد هذا المنتخب الشاب إلى لقب يورو 2008 ليكون اللقب الثاني فقط للفريق في البطولات الكبرى بعد لقب البطولة الأوروبية الثانية عام 1964 بإسبانيا.

ورحل أراغونيس "الحكيم" من تدريب المنتخب الإسباني ليتولى تدريب فناربخشة التركي بعقد مغر؛ حيث يبدأ مهمته مع الفريق بمعسكر تدريبي في النمسا بعد أن حقق في العاصمة النمساوية فيينا أكبر إنجاز في تاريخه بإحراز لقب يورو 2008.

والمثير للدهشة أن الجميع في إسبانيا يشعرون بأنهم سيفتقدون أراغونيس، حيث ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية الإثنين أن خوان فيالونجا -الرئيس الجديد لفالنسيا- يحرص على وضع "الحكيم" على مقاعد الجهاز الفني للفريق الذي يعاني منذ فترة طويلة من تراجع مستواه ونتائجه، في إشارة إلى رغبته في الاستفادة من خبرة أراغونيس.


سجل رائع لدل بوسكي


وسيصبح دل بوسكي بذلك سابع مدرب للمنتخب الإسباني في غضون 20 عاما شغل فيها فيار منصب رئيس الاتحاد الإسباني للعبة، ويسود شبه إجماع في إسبانيا على أن دل بوسكي هو البديل المناسب رغم المعارضة القوية لذلك في إقليم كتالونيا معقل فريق برشلونة بسبب ماضيه مع فريق ريال مدريد.

ويختلف دل بوسكي عن أراغونيس تماما، ففي الوقت الذي اشتهر فيه أراغونيس بالاستفزاز والفظاظة وتحديه الدائم للنجوم الكبار أو مواجهاته مع رؤساء الأندية يعرف دل بوسكي برباطة جأشه وهدوئه وعدم بحثه عن الأضواء؛ حيث يبحث دائما عن الاختفاء بعيدا عن تلك الأضواء مع أول فرصة ممكنة.

ويتمتع دل بوسكي بسجل رائع مع الفرق الكبيرة، حيث قاد ريال مدريد إلى لقب دوري أبطال أوروبا عامي 2000 و2002، وبذل جهدا رائعا لمزج النجوم الكبار مثل البرتغالي لويس فيغو، والفرنسي زين الدين زيدان، في صفوف الفريق ليصبح ريال مدريد فريقا جماعيا رائعا.

وجاءت إقالته من قبل ريال مدريد في عام 2003 لتثير جدلا شديدا وبعدها فشل الفريق على مدار 4 سنوات متتالية في تحقيق أي لقب وهو ما لم يحدث من قبل في تاريخ النادي.

وسيستعين دل بوسكي في فترة عمله الجديدة مع المنتخب الإسباني بالثنائي سانتشو بانزا، وتوني جرادي، وكلاهما يعمل معه بصفة مستديمة، كما سيستعين بالثنائي خوسيه مينانو، وباكو خيمينيز.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية الرياضية يوم الثلاثاء أن دل بوسكي سيحرص على "عدم كسر الكتلة البشرية والنظام الخططي" في الفريق الفائز بلقب يورو 2008، وأنه لن يعيد مهاجم ريال مدريد المخضرم راؤول جنزاليس إلى صفوف الفريق في إشارة إلى أنه لن يجري تغييرات جذرية في اختيارات أراغونيس للاعبين أو الخطط التي فاز من خلالها بيورو 2008.

وأثار أراغونيس دهشة عارمة لعدم ضم راؤول -31 عاما- إلى صفوف الفريق الذي شارك في يورو 2008، علما بأنه لم يستدعه إلى صفوف الفريق منذ عام 2006 رغم الحملة الإعلامية الضخمة للضغط على أراغونيس بإعادة راؤول إلى صفوف الفريق.

وستكون المهمة الأولى أمام دل بوسكي مع الفريق هي قيادته إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا حيث تضم مجموعته في التصفيات منتخبات تركيا وبلجيكا والبوسنة وإستونيا وأرمينيا.


ـــــــــــــ(الاخبار العالمية)ـــــــــــــــ


[الثلاثاء 15 يوليو 2008م]
مقابل 60 مليون يورو
تشيلسي عينه على البرازيلي "روبينيو"


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

روبينيو هل يترك ريال مدريد ؟

أعرب نادي تشيلسي الإنجليزي عن استعداده لدفع مبلغ 60 مليون يورو؛ من أجل الحصول على خدمات البرازيلي روبينيو مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني.

وكشفت صحيفة "ذا غارديان" الإنجليزية -في عددها الصادر الثلاثاء- عن أن بيتر كينيون المدير التنفيذي لنادي تشيلسي اللندني هاتف بيديا مياتوفيتش المدير الرياضي للريال شخصيًّا ليعرض عليه الصفقة.

وظهرت بوادر الأمل لدى النادي اللندني في إمكانية نجاح الصفقة.. أبرزها المطالب الأخيرة لروبينيو في المضاعفة من أجره من مليونين إلى أربعة ملايين يورو سنويًّا.. الأمر الذي رفضته إدارة النادي حسبما أفادت صحيفة "ماركا" الإسبانية، يضاف إلى ذلك تعبير اللاعب عن حلمه في العودة تحت إشراف مواطنه لويس فيليبي سكولاري المدير الفني الجديد للزرق، إضافة إلى أن إمكانية التعاقد مع البرتغالي رونالدو -الذي يشغل نفس مكان روبينيو للنادي الملكي- مازالت واردة؛ مما قد يؤدي باللاعب البرازيلي إلى لزوم مقاعد البدلاء.

وفي نفس السياق عبر البرازيلي واكنر ريبيرو وكيل أعمال روبينيو، في تصريح صحفي سابق، عن استيائه من المعاملة التي يحظى بها موكله في الريال قائلا "الريال لم يعط لروبينيو القيمة التي يستحقها".

كما لم يستسغ واكنر عزم إدارة النادي إدخال روبينيو في صفقة انتقال البرتغالي رونالدو، مشيرا إلى أنه "من الأفضل لروبينيو الانتقال لتشيلسي التي يدربه مواطنه سكولاري".

جدير بالذكر أن روبينيو -24سنة- يربطه عقد مع نادي الريال يمتد إلى غاية سنة 2010.

ويلعب روبينيو داخل أسوار سانياغو بيرنابيو منذ صيف 2005، قادمًا إليه من نادي سانتوس البرازيلي في صفقة بلغت قيمتها 30 مليون دولار.