عرض مشاركة واحدة
قديم 06-07-2009, 05:48 AM   رقم المشاركة : 5
..{غ ـير البشـ}ـر..
( مشرف السياحة والسفر )

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


نور والزوري يشعلان حرباً باردة بين الهلال والاتحاد
الناديان يزيدان حرارة الصيف بأنباء العروض المتبادلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

عبدالله الزروي ومحمد نور خلال مباراة للهلال والاتحاد

الرياض: عبدالله الفراج
أقفل نادي الهلال الباب الاحترافي أمام الطامعين بضم أي من لاعبي فريقه الكروي الأول (الهواة والمحترفين)، بعدما أحكم مدير الاحتراف في النادي عبدالله البرقان قطع الطرق أمام الأندية الأخرى الراغبة بضم أي من لاعبي الهلال الذين يقعون تحت مظلة الفريق الأول على وجه الخصوص.
وكشفت الأنباء الصحفية التي ربما تفسر أنها أداة جس نبض للرغبة الاتحادية بالاستعانة بخدمات المدافع الدولي للهلال عبدالله الزوري بعرض وصل إلى 10 ملايين ريال، الآلية الاحترافية للهلال الذي لم يتوصل بعد إلى اتفاق نهائي مع الزوري لإدراجه ضمن قائمة المحترفين بعد رفضه عرض ناديه الذي وصل إلى مليون ريال عن كل سنة احترافية للاعب على أن تكون مدة العقد 5 سنوات.
وذهبت تحاليل جانبية إلى أن الأنباء التي أشارت لرغبة الاتحاد بالزوري راجت فقط بهدف التعجيل بإبرام عقد احترافي مع اللاعب، لاسيما أن إدارة الهلال لم تتلق أي عرض رسمي من الاتحاد لضمه. كما أن دخول الناديين في السنوات الأخيرة منعطفاً هاماً في التنافس الكروي والإداري جعل إدارتيهما أكثر تحفظا على لاعبيهما الكرويين، حيث باتتا تميلان كثيراًَ إلى تطبيق نظام الإعارات الكروية والإسقاطات المشروطة لبعض اللاعبين الذين يراهما الناديان مهمين في خريطة كل منهما. وكان الدولي خميس العويران أشعل فتيل التنافس بين الناديين بعد انتقاله من الهلال للاتحاد، ثم جاء انتقال الظهير الأيمن أحمد الدوخي على ذات الخط ليزيد اشتعال الفتيل، لتبرز رغبات المدرج الأزرق بأمنية ضم أهم لاعبين في الفريق الاتحادي وهما الحارس مبروك زايد، وقائد الفريق محمد نور الذي أبدى الهلاليون رغبة بضمه مقابل 30 مليون ريال. والذي يدور في الساحة الكروية بين الطرفين أشبه بالحرب الباردة بينهما والتي لا يعرف من هو الكاسب فيها. والأقرب أنه تنافس بارد وسط لهيب الشمس في أزمة الصيف وبأي حال فإن ذلك لا يخدم أيا من الطرفين.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


مصدر في stc يؤكد: لم نتوصل لشيء مع هيئة المحترفين ولم يعرضوا علينا الحقوق والإيميل الشخصي غريب
قاروب: دفعات الهلال لم توقف .. و«موبايلي» تكذبه


بندر الرشود ونايف الثقيل من الرياض

كشف الدكتور ماجد قاروب المستشار القانوني وعضو هيئة دوري المحترفين السعودي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بعد نهاية لقاء الهيئة مع مسؤولي شركة «موبايلي» مغرب أمس برئاسة محمد النويصر مدير الهيئة والدكتور حافظ المدلج, أن شركة موبايلي لم توقف الدفعات المالية المجدولة لنادي الهلال, وقال «ذكر لنا حمود الغبيني مدير العلاقات العامة في شركة موبايلي أن الشركة سلمت الهلال 11 مليون ريال ولا صحة لإيقاف الدفعات». وأضاف «الشركات الراعية ليس لديها أي مشكلات ولم تقم بالاعتراض على ما تم العمل به وكانت نتائج الاجتماعات إيجابية وكل ما أثير هو زوبعة إعلامية ليس لها أصل قانوني والاجتماعات مع الرعاة من أجل توضيح التطورات الجديدة ونتمنى لرياضتنا ولأنديتنا التوفيق والنجاح».

من جانبها, أكدت شركة «موبايلي» في بيان لها البارحة نفيها القاطع لما ورد على لسان المستشار القانوني لهيئة دوري المحترفين من أن «موبايلي» لم توقف الدفعات الخاصة بنادي الهلال، مشيرة إلى أن ما ورد في بيان نادي الهلال هو الصحيح وأن «موبايلي» أوفت بجميع التزاماتها للموسم الرياضي المنصرم وأنها علقت الدفعات ابتداء من الموسم المقبل حتى تتضح قضية تضارب الحقوق، ومن ذلك وضع شعار لشركة منافسة على قمصان نادي الهلال, منح لوحات إعلانية لشركة منافسة في ملعب نادي الهلال بنسبة تتجاوز 17 في المائة, وحقوق تجارية أخرى.

وأشارت إلى أنها لم تتوصل إلى اتفاق مع هيئة المحترفين بهذا الخصوص وتأمل في ذات الوقت أن تثمر أي اجتماعات قادمة في الوصول إلى تفاهم مشترك يكفل حقوق الشركة الموثقة وحقوق نادي الهلال. من جهته, كشف مصدر في «الاتصالات السعودية» stc, أن اجتماعهم أمس الأول مع هيئة دوري المحترفين لم يتم خلاله توضيح الحقوق المباعة, وقال «لم يتطرقوا للحقوق المباعة فقط أعطونا خيارات ووجهات نظر, متسائلا «كيف يتم طرح خيارات ولا تعرف الحقوق المباعة وغير المباعة».

وأشار إلى أن ممثلي «الاتصالات السعودية» طلبوا محضر الاجتماع إلا أنه لم يتم تزويدهم به, وقال «وصلتنا رسالة إلكترونية من إيميل شخصي تؤكد فيه أنه سيتم تزويدنا لاحقا بالحقوق المباعة ولم يصلنا أي شيء رسميا».

وأشار المصدر إلى أنهم بانتظار تزويدهم رسميا بالحقوق المباعة لدوري المحترفين. وأشار قاروب إلى أنهم التقوا بمسؤولي شركة الاتصالات السعودية stc أمس الأول وحقيقة نشيد بالتجاوب الكبير الذي تقوم به الاتصالات السعودية ودعمها اللامحدود للرياضية السعودية من خلال الرعاية والاستثمار, وقال «أرغب أن أوضح أن هناك توجيهات من القيادة الرياضية للحفاظ على حقوق ومصالح الرياضة السعودية والأندية والشركات الراعية والمستثمرة». وتابع «مجال الاستثمار في المجال الرياضي حديث عهد حيث دخل منذ سنوات ودخلت عليه تطورت قانونية واقتصادية كبيرة أدت إلى تنافس كبير بين الشركات المستثمرة في مجال رعاية المنتخبات والأندية وبسبب انضمام الرياضة السعودية إلى البطولة الآسيوية تم إنشاء هيئة دوري المحترفين السعودي لإقامة دوري المحترفين السعودي وهي بطولة جديدة ومستحدثة خارج عقود الرعاية القديمة للشركات الراعية».

وتابع «هيئة دوري المحترفين ملتزمة بالشروط المفروضة من الاتحاد الآسيوي وذلك لتتمكن الأندية السعودية من المشاركة بأربعة أندية في البطولة الآسيوية حيث إن أي نقص أو تقصير في الشروط ربما يخفض مشاركات الأندية إلى أقل من أربعة أندية وهي قانون ملزم لهيئة دوري المحترفين ولذلك الأندية والشركات الراعية لا يجوز لها التخلف في تطبيق هذه الشروط لضمان مشاركتها ولما تحظى به الرياضة السعودية من مكانة وريادة في الكرة الآسيوية».

وأشار إلى أن القيادة الرياضية وجهتهم للحفاظ على حقوق الأندية وعقودها مع الشركات الراعية لذلك تم الاجتماع مع الشركات الراعية لإطلاعها على التفاصيل اللازمة لهيئة دوري زين للمحترفين وهذا ما تم وما سيطبق لأنها أمور إلزامية وتحولت إلى قانون ملزم والجميع ملتزم بها وقد تم تعديلها على ضوابط دخل المباريات والرعاية والإعلان التي بموجبها يسمح للشركات بالرعاية والاستثمار في الأندية الرياضية, وقال «تنص المادة الـ 20 على أن تلتزم الأندية الرياضية والجهات الاستثمارية أو الراعية بالأنظمة واللوائح والقرارات والتعاميم وتعديلاتها الصادرة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحادات الرياضية».

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


مصير «ويلي» مع الهلال يثير الصحافة السويدية .. وجيريتس يصل الليلة

عبد العزيز العجلان من الرياض عبدالعزيز

تساءل صحافيون سويديون، أمس خلال اتصال هاتفي مع جريدة «الاقتصادية» حول مصير مواطنهم المهاجم الدولي كريستيان ويلهامسون «ويلي» المحترف في صفوف فريق الهلال السعودي الأول لكرة القدم، وذلك إثر الأزمة المالية الخانقة التي يتعرض لها الهلال أخيرا بعد أن أوقفت شركة اتحاد الاتصالات «موبايلي» الشريك الرسمي للنادي.

وطرح الصحافيون السويديون العديد من الأسئلة حول مصير نجمهم الكبير، ومدى إمكانية بيع الهلال لعقد «ويلي» في ظل رغبة اللاعب عدم الاستمرار مع النادي السعودي، حيث أكدوا أنه ألمح لهم بذلك إثر عدم التزام إدارة النادي بدفع رواتبه الشهرية، إضافة إلى رغبة البلجيكي إيريك جيريتس مدرب الهلال الجديد التخلص من «ويلي» وجلب مهاجم أجنبي حسب مواصفاته، حيث أكد لـ «الاقتصادية» مصدر هلالي مطلع أن إدارة النادي على وشك إنهاء ملف اللاعبين الأجانب بمهاجم كبير سيكون بديلا لـ «ويلي».

من جهة ثانية، يصل البلجيكي جيريتس مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، الليلة عند الساعة الثامنة والنصف إلى الرياض عبر الخطوط الجوية الألمانية، وذلك ليبدأ إشرافه الفعلي على تدريبات فريقه التي تنطلق غدا استعدادا للموسم الرياضي المقبل، فيما ينتظر أن يصل الدوليان الروماني ميريل رادوي، والسويدي «ويلي» إلى الرياض الأربعاء أو الخميس المقبلين للانضمام إلى التدريبات مع بقية زملائهم.

في جانب آخر، تمكن الأمير عبد الله بن مساعد عضو شرف الهلال الأبرز من حسم صفقة الدولي الكوري الجنوبي لـي يونـج بـيـو المدافع الأيمن لفريق بروسيا دورتموند الألماني مقابل مليون يورو للموسم مع أفضلية التجديد لصالح الهلال.

وكان الشرفي الهلالي قد توجه من أمريكا إلى أوروبا لحسم الصفقة، حيث تمكن الأمير عبد الله بن مساعد من تخفيض مبلغ الصفقة التي اتفقت إدارة الهلال مع إدارة الفريق الألماني من 1.8 مليون يورو مع بعض المزايا فيما يتعلق بالمكافآت الخاصة بالبطولات وغيرها إلى مليون يورو، مع إلغاء المزايا المالية التي تتعلق بالبطولات وخلافها، حيث سيلتحق لي والبرازيلي نيفيز بالفريق الأزرق في معسكر النمسا.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


تعيين النمر مساعدا لمدير صندوق التنمية الزراعية

صدرت موافقة المهندس عبد الله الربيعان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية على ترقية المهندس عبد الرحمن النمر عضو شرف نادي الهلال ونائب الرئيس السابق إلى مساعد مدير عام الصندوق لشؤون رأس المال بالمرتبة الـ14.

"الاقتصادية" تهنئ المهندس عبد الرحمن النمر، سائلة له التوفيق والنجاح في مهام عمله الجديد.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة