عرض مشاركة واحدة
قديم 12-08-2010, 05:42 PM   رقم المشاركة : 2746
moOon 14
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية moOon 14
 






moOon 14 غير متصل

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

موجة الإصابات والإيقافات تقلق غيريتس قبل مواجهة التعاون الأحد.. والأولمبي يواجه الرياض
نواف بن سعد: لا يمكن لأي ناد في العالم مفاوضة فيلهامسون قبل العودة إلى نادي الهلال


الرياض: فارس السبيعي
أصبحت الإصابات والإيقافات التي طالت لاعبي الفريق الكروي الأول بنادي الهلال القلق الأكبر للمدرب البلجيكي ايريك غيريتس، وذلك وفريقه يهم لخوض الجولة الافتتاحية في دوري زين السعودي للمحترفين أمام التعاون الضيف المقبل من دوري الدرجة الأولى يوم الأحد المقبل بصفته حامل اللقب في ظل عدم حسم موضوع الطبيب الجديد بعد عدم رحيل البلجيكي ويليام.



هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



الفريق يتدرب الليلة بحضور الثلاثي .. عبدالله بن مساعد:
أنهينا مع بديل جريتس ولن نستعجل الإعلان
أحمد الدوسري – الرياض




أكد عضو شرف نادي الهلال والداعم الأول للإدارة الحالية، الأمير عبد الله بن مساعد أنه توصل لـ 3 أسماء تدريبية لخلافة جيرتس، الذي من المحتمل أن يترك منصبه في حال فراغ الفريق من دوري أبطال آسيا, وقال: المدرب الجديد يصنف من المدربين الكبار وخلال تواجدي في أوروبا الفترة الماضية قابلت أحد المدربين الثلاثة وأبدى موافقته على قيادة الفريق في أي وقت, وشدد الشرفي الهلالي على أنه لا داعي للاستعجال، مشيرا إلى أن رحيل جيرتس بعد الآسيوية غير مؤكد بل إن نسبة بقائه واردة , وقال : سيتضح كل شئ خلال الفترة القليلة المقبلة.
من جانبه نفى نائب رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير نواف بن سعد ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول انتقال المحترف السويدي ويلهامسون, وقال: لا صحة لما ذكر بخصوص ويلهامسون، فاللاعب لديه ظروف عائلية خاصة أطلع عليها الجهازان الفني والإداري، وقدرا ظروفه الخاصة وسمحا له بالعودة من معسكر أبها لحل مشاكله العائلية. واللاعب وصل إلى بلاده منذ السبت الماضي. زد على ذلك أن ويلهامسون من أكثر اللاعبين انضباطا ويعرف تماما ما له وما عليه، لكنه في نهاية الأمر بشر، ويتعرض أحيانا لظروف خاصة ونحن قدرنا هذه الظروف, واستطرد الأمير نواف حديثه عن ويلهامسون, وقال: لا يمكن لأي ناد مفاوضة ويلهامسون مباشرة، إلا بالعودة لإدارة الهلال ولا يوجد حاليا عروض من أي ناد بل إن اللاعب سيعود إلى الرياض فور انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده.
وعلى صعيد الفريق الكروي غادر في وقت متأخر من مساء أمس اللاعب خالد عزيز إلى مدينة ميونخ الألمانية إذ سيجري عملية جراحية لرتق الفتق في العضلة الضامة لدى الطبيبة الألمانية (مشرك)، والتي سبق وأن أجرت نفس العملية للمهاجم ياسر القحطاني قبل عامين، وسيمكث عزيز هناك لمدة 5 أيام لإجراء المزيد من الكشوف قبل العودة إلى لرياض واستكمال برنامجه التأهيلي والذي سيمتد لأربعة أسابيع , في حين أجرى عبداللطيف الغنام عملية جراحية بسيطة في (الكتف), ويحتاج لفترة أسبوع حتى يستطيع المشاركة مع زملائه في التدريبات الجماعية، بينما يحتاج ماجد المرشدي 10 أيام ليتمكن من دخول التدريبات إثر الإصابة التي تعرض لها في وتر القدم، في حين يحتاج عبد الله الزوري إلى خمسة أيام للدخول في التدريبات حتى تزول الآلام التي يعاني منها في العضلة الضامة, وسيشهد تدريب اليوم المسائي عودة الثمانية لاعبين الدوليين بعد فراغهم من مشاركة المنتخب في مباراة توغو الودية, كما ينتظر أن يتواجد الثلاثي الأجنبي لي يونغ بيو وويلهامسون وميريل رادوي في تمرين الليلة، عقب أن أنهوا مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في يوم الفيفا.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

الصويلح يوقع للقادسية بالإعارة
عادل الماس ــ جدة




اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



وقع المهاجم أحمد الصويلح عقد إعارته لنادي القادسية لمدة عام مقابل مليون ومائتي ألف ريال البارحة في مقر النادي بحضور رئيس القادسية عبدالله الهزاع ووكيل أعمال اللاعب نائب رئيس مجموعة إف 6 للاستثمار الرياضي ماجد الحقيل وقد أنهت الإدارة القدساوية أوراق قيد اللاعب رسميا في كشوفات الفريق الكروي بعد أن تم تسليم أوراقه للجنة الاحتراف قبل نهاية فترة التسجيل البارحة.
الجدير ذكر أن إدارة الهلال وافقت البارحة الأولى على إعارة عقد اللاعب أحمد الصويلح لنادي القادسية بعد أن مدد عقده مع النادي لمدة موسم رياضي إضافي ومثل إدارة الهلال في عقد الإعارة مدير الاحتراف الدكتور عبدالله البرقان بينما مثل القادسية في عقد الإعارة رئيس مجلس الإدارة عبدالله الهزاع.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

الزعيم الأكثر استقرارا وتغييرات جذرية في أجانب الليث
أوروبا والنخبة تعدان الهلال والشباب لربع نهائي آسيا
أحمد الدوسري ـ الرياض



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



أفرد الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تقريرا خاصا عن ممثلي السعودية في ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2010 فريقا الهلال والشباب، إذ ذكر الموقع الآسيوي تطلع ممثلي الكرة السعودية لمواصلة التقدم في البطولة والمنافسة على اللقب القاري، إلى جانب استعراض استعداد الفريقين من خلال المعسكرات التدريبية الخارجية والمباريات الودية.
الهلال
وفيما يتعلق بنادي الهلال، ورغم أنه لم يقم بعقد صفقات كبيرة خلال الصيف الحالي، إلا أنه حافظ على الرباعي الأجنبي، والذي ساهم الموسم الماضي في استعادة لقب الدوري المحلي وبلوغ ربع نهائي البطولة القارية الأولى على مستوى الأندية.
وتمسك الهلال برباعي المحترفين الأجانب المتمثل في السويدي كريستيان ويلهلمسون والبرازيلي تياغو نيفيز والروماني ميريل رادوي، إلى جانب الكوري الجنوبي لي يونغ-بيو.
وسجل ويلهلمسون والمهاجم الدولي ياسر القحطاني سبعة أهداف لغاية الآن خلال مسيرة الهلال في دوري أبطال آسيا 2010، حيث يمتلك البلجيكي اريك غيريتس مدرب الفريق خيارات مميزة في الجانب الهجومي.
ورفض الظهير الأيسر الكوري يونغ بيو عرضان خلال الصيف الحالي من أجل الانتقال إلى نادي روما الإيطالي وليفربول الإنجليزي، إذ أنه يتطلع لاحتمال مواجهة أحد الأندية الكورية في الدور قبل النهائي، كما أنه يحلم في التتويج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في مسيرته.
واستعد الهلال للاستحقاقات المقبلة من خلال معسكر تدريبي في النمسا، خاض خلاله أربع مباريات ودية، كان من ضمنها مقابلة كولن الألماني وفالنسيا الاسباني.
ويتواجه الهلال مع الغرافة القطري في ربع نهائي البطولة القارية، وذلك في 15 سبتمبر المقبل ذهابا و 22 من ذات الشهر إيابا.
الشباب
في الجهة المقابلة، عمل نادي الشباب على إجراء تغييرات كبيرة في قائمة المحترفين الأجانب في تشكيلته، حيث رحل الأنغولي أمادو فلافيو والليبي طارق التايب، في حين تعاقد الشباب مع المدرب الأوروغوياني جورج فوساتي لتسلم مهمة إدارة الجهاز الفني، كما تم تجديد عقد صانع الألعاب البرازيلي مارسيلو كماتشو، وضم المدافع البرازيلي مارسيلو تفاريس القادم من الريان القطري، إلى جانب المهاجم الكوري الجنوبي سونغ تشونغ- غوغ من سوون بلو وينغز الكوري الجنوبي.
ولا زالت إدارة الشباب تبحث عن محترف أجنبي رابع للتعاقد معه، خاصة في خط الهجوم، علما أن الفريق سيقابل تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي في ربع نهائي دوري أبطال آسيا.
وكان فوساتي مدرب الشباب قال سابقا في تصريح خاص بموقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الانترنت: نمتلك الآن ثلاثة محترفين ونتطلع الآن لضم مهاجم إضافي.. بدأنا بإجراء مفاوضات مع بعض اللاعبين وسنقوم بالإعلان رسميا قريبا عن ذلك.
واستعد الشباب للدور ربع النهائي من خلال إقامة معسكر تدريبي في المانيا خاض خلاله ثلاث مباريات ودية.
يذكر أن الهلال والشباب شاركا في بطولة النخبة ووصلا للنهائي، الذي فاز فيه الشباب بركلات الترجيح.