العودة   منتديات الـــود > +:::::[الأقسام الشبابية الترفيهية]:::::+ > عالم الشباب والرياضة
موضوع مغلق
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-02-2011, 04:26 AM   رقم المشاركة : 691
●MŭhâMmāĐ●
( مشرف عالم الجوال والرياضة )
 
الصورة الرمزية ●MŭhâMmāĐ●

أخبار الزعيم ليوم الإثنين 18 / 3 / 1432 هـ من الصحـف










في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة بدوري زين السعودي الليلة.. في قمة الكبار
رغبة الشباب لتقليص الفارق والوصافة تصطدم برغبة الهلال في الابتعاد بالصدارة







كتب - عمار العمار

ضمن المباريات المؤجلة من الجولة التاسعة بدوري زين السعودي لكرة القدم تقام مساء اليوم الاثنين واحدة من أهم وأقوى المباريات على الإطلاق وتجمع الفريقان الكبيران الشباب والهلال في قمة أطلق عليها الجميع ( قمة الكبار ) وسط تحفزكبير منهما لنيل النقاط الثلاث باعتبار المنافسة الحامية من أجل الظفر بلقب الدوري ، وسيحتضن ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد هذه المواجهة الكبيرة التي ستشهد غيابات من الطرفين لداعي الإصابة بشكل كبير...

الفريقان أعادا المنافسة لنصابها بعدما لعب كل منهما مبارياته المؤجلة بتصدر الهلال وعودة قوية للشباب للمنافسة التي لا بد له من المرور عبر هذا اللقاء ليؤكد دخوله في صلب المنافسة ومطاردة الهلال المنفرد بالصدارة بفارق جيد عن أقرب منافسيه ، وجاءت عودة الشباب قوية عبر شباك النصر بالفوز عليه بهدفين للاشيء ليقفز للمركز الثالث ورفع رصيده إلى 31 نقطة وسيضمن له الفوز اليوم انتزاع الوصافة من الاتحاد والاقتراب أكثر من الهلال بتقليص الفارق إلى 4 نقاط فقط، واستطاع الفريق الشبابي حصد 6 نقاط متتالية من الحزم في المؤجلة والنصر في الجولة الماضية بعد خروجه من كأس ولي العهد على يد الرائد وتعثره قبلها أمام الاتفاق في الدوري ليعود معها الأمل بتحقيق بطولة الدوري بنظامه الجديد ( النقاط ) الذي لم يحققه طوال تاريخه وسيدخل الفريق الشبابي هذا المساء برغبة في الفوز وكسب النقاط الثلاث بأي ثمن وهي التي ستضمن له البقاء في المنافسة فيما ستكون الخسارة بمثابة الضربة القاصمة لآماله في المنافسة بتوسع الفارق مع الهلال إلى 10 نقاط سيصعب تقليصها ومن هنا نجد أن الطريقة الهجومية هي الحل الأمثل للفريق من أجل الخروج بنقاط المباراة بالرغم من الإصابات التي داهمت لاعبيه المهمين بغياب عبده عطيف المؤكد وغياب محتمل لأحمد عطيف وحسن معاذ، وسيلعب الفريق الشبابي بطريقة 4/4/2 ومحاولة استغلال الأطراف الهلالية، وسيمثل الفريق الشبابي كما هو متوقع كل من وليد عبدالله في حراسة المرمى وزيد المولد وعبدالله شهيل وتفاريس ومساعد ندا في الدفاع والخيبري بجانب ماجد المرحوم وكماتشو وعلي عطيف في الوسط والثنائي الحسن كيتا بتحركاته مع ناصر الشمراني في الهجوم، ويعتبر الثنائي الأخير أخطر الاوراق الشبابية على المرمى الهلالي.

على الطرف الآخر يدخل الفريق الهلالي برغبةكبيرة في توسيع الفارق والتحليق بعيداً عن منافسيه تجاه حسم اللقب مبكراً والضغط على الفرق المنافسة حيث يتصدر الفريق الهلالي فرق الدوري برصيد 38 نقطة بعد فوزه على الوحدة في الجولة الماضية ويأمل في مواصلة صدارته للدوري وإبعاد واحد من أهم وأشرس منافسيه عن الساحة بتوسيع الفارق لعشر نقاط ، ويدخل الفريق الأزرق بمعنويات مرتفعة بعد وصوله لدور الأربعة بكأس ولي العهد بتخطيه للأهلي بركلات الترجيح ولكن ربما يعاني لاعبوه من الإرهاق بعض الشيء، وسيعاني كذلك الفريق الهلالي في هذه المباراة من غيابات مؤثرة جداً متمثلة برادوي للإيقاف وياسر القحطاني وويلهامسون والزوري والمحياني والدوسري للإصابة، وربما يدخل الفريق الهلالي بوضع متحفظ قليلاً باللجوء باللعب بمحورين ومهاجم وحيد منذ البداية بطريقة 4/2/3/1 من أجل إحكام السيطرة على منتصف الملعب وسد الطريق على الهجوم الشبابي مع الاعتماد على الانتقال الجماعي من الهجوم للدفاع، وسيلعب الهلال بتشكيل متوقع من حسن العتيبي ولي يونغ واسامة هوساوي والمرشدي وشافي الدوسري في الدفاع والثنائي خالد عزيز ومحمد القرني كمحورين وأمامهما الشلهوب والفريدي ونواف العابد خلف المهاجم الوحيد أحمد علي ..

القمة الموعودة بين الكبيرين الشباب والهلال ستحدد وبنسبة كبيرة مسار المنافسة على اللقب فالشباب يأمل في الوصافة وتقليص الفارق مع الهلال الساعي لتوسيع الفارق والابتعاد في صدارة الترتيب والاقتراب من لقبه الثاني على التوالي.









لجنة المسابقات رفضت طلب الهلال والفتح واعتمدت إقامة مباراة الاحساء مساءً
الزعيم أتم تحضيراته لنزال الشباب.. وكالديرون يضبط برنامج النوم والغذاء للاعبين بمعسكر مفاجئ








كتب - فيصل المطرفي

رفضت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم اتفاق ناديي الهلال والفتح على إقامة مباراتهما القادمة عصرا التي كان مقرراً لها مساء يوم الجمعة المقبل على استاد مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء، حيث تلقت أمانة نادي الهلال مساء أمس خطاب تثبيت المباراة في موعدها مساء الجمعة.. هذا وقد شكرت إدارة نادي الهلال نظيرتها إدارة الفتح على تجاوبها وتعاونها وموافقتها مشكورة على تقديم المباراة بناء على طلب الهلال وذلك في إطار العلاقة الجيدة التي تربط الناديين الكبيرين.

هذا وقد اختتم فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء أمس الأحد تحضيراته لملاقاة مضيفه (الشباب) مساء اليوم الاثنين على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز في لقاء مؤجل من الجولة التاسعة من دوري المحترفين السعودي، واشتمل المران على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي ينوي الجهاز الفني تطبيقها في المباراة تلاها تدريبات على الكرات العرضية والتسديد على المرمى، وشهد المران حضورا شرفيا تمثل في الأمير فهد بن محمد والأمير محمد بن خالد إلى جانب حضور الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي ونائبه الأمير نواف بن سعد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، وانخرط لاعبو الفريق بعد نهاية المران في معسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز بمقر النادي استعداداً للمباراة. على جانب آخر، كشفت نتيجة الفحوصات الطبية للاعب ويلهامسون عن إصابته بتمزق خفيف في عضلة الفخذ الخلفية وتبقى على برنامجه العلاجي يومين قبل بدء برنامجه اللياقي، في حين يكمل فهد الجهني برنامجه العلاجي حيث لا يزال يعاني من آلام في العضلة الضامة، وجاءت نتيجة الفحوصات الطبية للمدافع عبد الله الزوري مطمئنة وشارك في المناورة التي أقيمت أمس بفعالية.

على خط آخر فرض مدرب الفريق الهلالي كالديرون على لاعبي الفريق النوم في معسكر النادي لمدة يومين قبل مباراة الشباب لفرض المزيد من الانضباطية على برنامج اللاعبين والقضاء على عادة السهر التي اضرت ببعض اللاعبين وجعلتهم عرضه للإصابات بشكل كبير، كما سعى كالديرون لتنظيم الوجبات الغذائية للاعبين إذ يغادر اللاعب بعد وجبة الغداء إلى منزله ويعود مساء لاداء التدريب الرئيسي وكان اللاعبون قد مكثوا في معسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز أمس الأول ومساء البارحة أيضاً تأهبا لنزال الشباب.

الى هنا رفض مسؤولو الإدارة الهلالية الإدلاء بأي تصريح قبل مواجهة الشباب اليوم مؤكدين تركيزهم الكبير لاعداد أفراد الفريق للمباراة المهمة في مسيرة الفريق بالدوري.









عضو مجلس إدارة الهلال حسن الناقور لـ(الجزيرة) :
الهلال يعيش أزهى أوقاته الاستثمارية ومنتجاتنا تصل للعالم كله !!










كتب - أحمد العجلان

اعتبر عضو مجلس إدارة نادي الهلال الأستاذ حسن الناقور أن الهلال يعيش أزهى أوقاته الاستثمارية من خلال تدشين متجر الهلال موبايلي الذي يحقق نجاحات باهرة ويأتي ذلك في ظل خطوات رائعة أيضا لعضو شرف النادي الأمير عبدالله بن مساعد لإنشاء أستاد رياضي.. وقال: أعتقد أن الأولويات كالعادة دائما للهلال.. وعاد الناقور للحديث عن متجر الهلال وقال يوجد فيه احترافية رائعة من خلال وجود شركة بريطانية متخصصة ليخرج بهذا الشكل الذي طالما انتظرته الجماهير الهلالية والذي هو امتداد لمتاجر الفرق العالمية فجودة المنتجات ونوعيتها وتعددها جعل المشجع أمام خيارات كبيرة لجعل عالمه المحيط هلالي خالص.. ودعا الناقور شركة موبايلي لنشر متاجر الهلال في مناطق المملكة، وقال: أعتقد أنه يفترض أن يكون هناك متاجر في مدن المملكة المختلفة لأن جماهير الهلال كبيرة وعريضة ويراهن عليها وذلك من خلال عمل اتفاقيات مع رجال أعمال في كل منطقة.. وأشار الناقور إلى أن الخطوة المميزة من الشركة البريطانية بإيصال منتجات الهلال لأي مكان في العالم خطوه تستحق الإشارة حيث يمكن للجماهير المعجبة والمحبة للهلال أن تقتني منتجاته من خلال الدخول للموقع ([ al Hilal ]).. وتحدث الناقور عن مباراة فريقه الليلة مع الشباب وقال بأن ما يميز الهلال بأنه لا يركن للنقص وهذا ما أكده نجوم الفريق في مباراتنا مع الأهلي حيث إن الهلال لم يكن واضحا أنه يفقد نجوما كبار بقيمة رادوي وياسر والزوري وغيرهم الكثير.. وقال أتمنى أن تقودنا جماهيرنا مساء اليوم لنبتعد في الصدارة بفارق 8 نقاط رغم أن الخصم فريق قوي وكبير ونحترمه كثيرا.









مجلس الجمهور يستنفر طاقاته من أجل قمة الشباب
ابن سعيد يتكفل بمصاريف الرابطة الهلالية اليوم










كتب - محمد الدعجاني

تكفل عضو شرف نادي الهلال الأستاذ عبدالمجيد بن محمد بن سعيد بمصاريف رابطة الجمهور الهلالي ا لتي ستساند الفريق الهلالي هذا المساء في اللقاء المرتقب الذي يجمعه بنظيره الشبابي.

إلى ذلك أكمل مجلس الجمهور الهلالي تحضيراته وذلك بتجهيز عدد من الفعاليات التي سيتم تنفيذها في المباراة إلى جانب قميص هلالي كبير سيتم رفعه في المدرج الرئيسي، كما تكفل الشريك الإستراتيجي (موبايلي) بتوفير 10000 قميص بلاستيكي أزرق ومثلها بالونات صوتية وبعدد مماثل شالات زُينت بشعار الهلال وسيقوم أعضاء مجلس الجمهور الهلالي بتوزيعها أمام مداخل مدرجات استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز التي ستفتح عند الساعة الرابعة عصراً، وحث المجلس الجماهير الهلالية بالحضور مبكرا وبكثافة نظير أهمية اللقاء.








تلزم قواعدها اليوم وغداً
الشبح الزرقاء تعبر أهلي بنغازي بثلاثية








كتب - محمد الحناكي


واصل فريق الهلال انتصاراته في اليوم الثاني لمنافسات البطولة الـ 29 للأندية العربية للكرة الطائرة على كأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد وفاز مساء أمس على نظيره أهلي بنغازي الليبي بثلاثة أشواط مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع الفريقين على صالة رعاية الشباب بالرياض، وجاءت مجريات اللقاء مثيرة ورجحت الكفة لصالح فريق الهلال نظراً للإمكانيات الفنية الكبيرة التي يتمتع بها اللاعبون بقيادة ياسر المكاوني وخليل الحجي وأحمد البخيت وأحمد صلاح وأمجد عبدالمنعم ويحيى حنش ومسفر البيشي ومن خلفهم اللاعب الحر إبراهيم الحربي ونجح نجوم الزعيم في فرض سيطرتهم على اللقاء بفضل التكتيك الجيد والإمكانات العالية لنجوم الهلال.


وجاءت نتيجة الأشواط كما يلي: (25-18، 25-20 ، 25-21)، وعلى الجانب نفسه أجبرت القرعة فريق الهلال على التوقف عن اللعب اليوم الاثنين وغداً الثلاثاء وهو يوم الراحة لجميع الفرق في حين أن ممثلنا الأهلي السعودي سيخوض لقاءه الثالث اليوم الاثنين أمام الزهراء اللبناني في التاسعة مساء في لقاء تميل كفته لصالح الأهلي نظراً لفارق الإمكانات الفنية للاعبيه.


(الأهلي تجاوز المكناسي المغربي)


وفي المقابل تغلب الأهلي على المكناسي المغربي بثلاثة أشواط دون مقابل جاءت نتائجها على النحو التالي:


25-23 , 25-16, 25-19. وقد قدم الفريق الأهلاوي مستوى مميزاً بعكس اللقاء السابق عزز فيه من موقعه في صدارة الترتيب.

--------------------------------------------------

أحمد الفريدي: مباراة الشباب خطوتنا الأهم

كتب - عبدالله الحنيان

اعتبر لاعب فريق الهلال أحمد الفريدي مباراة فريقه أمام فريق الشباب الخطوة الأهم لهم إذا ما أرادوا الانفراد بالصدارة والابتعاد عن جميع منافسيه، وقال:

سنحرص على الخروج من المباراة بنتيجة إيجابية تريحنا كثيراً في الجولات القادمة وتجعل منافسينا تحت الضغط.

وأضاف: المباراة لن تكون سهلة فالشبابيون بكل تأكيد سيبحثون عن الفوز للإبقاء على حظوظهم في المنافسة ولذلك متوقع لها أن تشهد الإثارة المعتادة في مباريات الفريقين.

كما قلل الفريدي من تأثير الغيابات على فريقه مستشهدا بمباراة الفريق الأخيرة أمام فريق الأهلي وظهوره بمستوى جيدجداً رغم غياباته المتعددة.

وناشد الفريدي جماهير فريقه بالحضور والمؤازرة المعتادة من جماهير الزعيم ليواصلوا التقدم في رحلة المحافظة على لقب الدوري.

وأضاف مختتماً حديثه: الجميع شاهد دور جماهيرنا الوفية في الفوز على الأهلي في المباراة السابقة، وأنا متأكد بأنها ستكون في الموعد مساء اليوم وسيتواصل دعمها الكبير لنا.






قديم 21-02-2011, 04:28 AM   رقم المشاركة : 692
●MŭhâMmāĐ●
( مشرف عالم الجوال والرياضة )
 
الصورة الرمزية ●MŭhâMmāĐ●


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


لجنة المسابقات رفضت تقديم لقاء الفتح
كالديرون يستعين بالكعبي.. والمسابقات ترفض طلب الهلال


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

الغيابات الكثيرة تقلق كالديرون

الرياض-أسامة النعيمة

رفضت لجنة المسابقات طلب الهلال بتقديم مواجهته الدورية يوم الجمعة المقبل أمام الفتح في الاحساء الى العصر بدلا من المساء، جاء ذلك في الخطاب الذي تلقاه الهلال أمس وبالتالي تم تثبيت الموعد في المساء وكانت الرغبه الهلالية بتقديم المباراة ليتسنى للفريق العودة مجددا الى الرياض في وقت مبكر استعدادا لمواجهة سباهان الإيراني الثلاثاء بعد المقبل كون المواجهتين يفصل بينهما أربعة أيام، وكانت ادارة الفتح وافقت على طلب الهلال، الا ان لجنة المسابقات لم تقتنع بمبررات طلب الهلال. من جهه ثانيه استدعى مدرب الهلال كالديرون الظهير الايسر يحيى الكعبي للدخول في معسكر مواجهة الشباب الليلة في ظل النقص الكبير الذي يعاني منه الفريق من الايقاف والمصابين ويصل عددهم الى 11لاعبا سيفقدهم الفريق الليلة في المواجهة المؤجلة ، فيما سيدخل بالمجموعة ذاتها التي شاركت في مواجهة الأهلي الماضية.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


في لقاء مؤجل من الجولة التاسعة
الشباب يسعى لإلحاق الخسارة الأولى بالهلال


الرياض- خالد الحربي

سيكون الفوز الخيار الوحيد لفريقي الشباب والهلال حين يتقابلان بطموحات متشابهة مساء اليوم (الاثنين) على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، في لقاء مؤجل من الجولة التاسعة بسبب مشاركة الفريقين في دوري أبطال آسيا السابقة، واللقاء مهم لكلا الفريقين اللذين يتنافسان على الصدارة، فالشباب يملك 31 نقطة من 16 مباراة في المركز الثالث، ولدى الهلال 38 نقطة من 16 لقاء في (الصدارة).

ويتوقع أن يبدأ الشباب المباراة برغبة الفوز من أجل تقليص الفارق ولتعويض خروجه من مسابقة كأس ولي العهد على يد الرائد، واستغلال نشوة الفوز في اللقاء السابق على النصر والذي جدد المنافسة على لقب (الصدارة) وسيطلب مدرب الشباب الأرجنتيني انزو هكتور من لاعبيه تحقيق الفوز، وسيدفع بالمهاجمين الغيني الحسن كيتا وناصر الشمراني في خط المقدمة للضغط على دفاع الخصم واستغلال السرعة العالية لديهما، ومن ابرز الأسماء التي تمثل دعما قويا لتشكيله (الليث) في لقاء الليلة البرازيليان لاعب الوسط كماتشو والمدافع تفاريس، وحارس المرمى وليد عبدالله، فيما سيفتقد الفريق لخدمات صانع اللعب عبده عطيف الذي سيغيب بداعي الإصابة.

في المقابل، سيلعب الهلال للمحافظة على الصدارة وتوسيع الفارق النقطي، وأيضا المحافظة على رصيد الفريق الخالي من أي خسارة، ويعد لقاء اليوم منعطفا هاما للفريق نحو الاقتراب من تحقيق اللقب أو العودة إلى دائرة الحسابات، والهلال يسير بشكل متوازن وثبات فني في مستواه، ولعل الفوزالأخير في دور الربع النهائي على الأهلي سيكون داعما معنويا للاعبين في حسم مواجهة الليلة، وسيعمد مدرب الفريق الأرجنتيني كالديرون إلى إبطال مفاجأة الخصم منذ البداية، وتحقيق هدف مبكر، وإغلاق مفاتيح الفوز لدى الشباب، ويفتقد (الزعيم) في هذا اللقاء لخدمات لاعب المحور الروماني رادوي الذي يغيب بسبب قرار الإيقاف الصادر من اللجنة الفنية، ومن ابرز الأسماء التي تشكل مصدر قوه للهلال المدافع أسامه هوساوي، ولاعب الوسط محمد الشلهوب والسويدي فيلهامسون، والمصري احمد علي.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


قمة الأهلي والاتحاد تنتهي بالتعادل...
ناشئو الهلال يواجهون الاتحاد وعينهم على الصدارة


الرياض- خالد الحربي

حافظ شباب الأهلي على صدارة الدوري الممتاز لكرة القدم عقب تعادله مع ضيفه الاتحاد بهدف لكل منهما في اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة والذي أقيم أمس (الأحد) على ملعب الأمير عبدالله الفيصل، وكان الاتحاد البادئ بالتسجيل عن طريق مهاجمه محمد الصيعري، وعادل للأهلي البراء باعظيم، وبذلك أصبح رصيد الأهلي 23 نقطة، ولدى الاتحاد 13 نقطة.

ومن جانب آخر يستضيف ناشئو الهلال عصر اليوم (الاثنين) على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي الاتحاد، ويملك الهلال 20 نقطة في المركز الثاني، ولدى الاتحاد 12 نقطة في المركز السابع، والفوز يجعل الهلال يستعيد الصدارة مجددا من النصر.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اللجنة المنظمة تحتفي بضيوف عربي29 وإشادة بتكريم المفتي
الشبح الهلالية تسيطر على أجواء أهلي بن غازي والأهلي يدك مدرج المكناسي


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

فرحه هلاليه

الرياض- سعد الرويس، حمد الصويلحي

الهلال يواصل

تغلب الهلال لكرة الطائرة على نظيره أهلي بني غازي الليبي 3-0 في ثاني مباريات الفريق الهلالي في عربي 29 لكرة الطائرة المقامة حاليا في الرياض في مباراة فرض فيها الفريق "الأزرق" سيطرته منذ البداية بفضل تألق خليل حجي معد الفريق الذي أجاد تنويع الألعاب على ثلاثي القوة الضاربة في الفريق أحمد البخيت والمصريان أحمد صلاح ومحمد بدوي الذين أرهقوا الفريق الليبي بالضربات الساحقة ليرفع الهلال رصيده إلى أربع نقاط، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي 25-18,25-20 ,25-21 .

الأهلي يتألق

تألق ممثلنا الآخر في البطولة فريق الأهلي عندما هزم المكناسي المغربي بثلاثة أشواط دون مقابل جائت على النحو التالي 25-23، 25-16، 25-19، وبهذهي النتيجة يتصدر الأهلي فرق مجموعته.

مباريات اليوم

تتواصل المنافسة والإثارة في الجولة الثالثة من منافسات عربي 29 لكرة الطائرة على كأس الأمير فيصل بن فهد بإقامة ثمان مواجهات قويه ففي الساعة التاسعة مساء يلتقي ممثلنا الأهلي مع نظيره الزهراء اللبناني على صالة رعاية الشباب في مباراة ترسم من خلالها معالم بطل المجموعة الرابعة خصوصاً بعد أن انتزع الفريق اللبناني فوزا ثمينا على المكناسي المغربي الباحث عن التعويض في مواجهة قطر القطري في الساعة السابعة والنصف على نفس الصالة؛ فيما يلاقي اتحاد الشرطة القطري فريق الشعلة اليمني في الواحدة ظهرا ويلعب أهلي بنغازي الليبي مع ديم حمد السوداني في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرا، وتحتضن صالة جامعة الإمام محمد بن سعود في الساعة التاسعة مساء مواجهة خليجية قويه تجمع السيب العماني مع كاظمة الكويتي فيما يواجه الشرطة العراقي علي الصالة ذاتها النصر البحريني في الساعة السابعة والنصف ويلعب في الثالثة والنصف الصفا قسي التونسي مع الصقر اليمني ويسبقها في الواحدة ظهرا أهلي طرابلس الليبي مع الأنوار اللبناني.

القصير : دعم القيادة الرياضية ذلل الصعاب والبطولة تنتظر الجماهير



نتائج الأمس

فوز الصفاقسي على بني يأس الإماراتي3-0

فوز الشعلة اليمني على ديم حمد السوداني 3-1

فوز قطر القطري على غاز الجنوب العراقي 3-0

فوز السيب البحريني على النصر البحريني 3-1

حفل بالوفود

تقيم اللجنة العليا المنظمة للبطولة يوم غد(الثلاثاء) أول أيام الراحة في البطولة حفل غد تكريم للوفود المشاركة في البطولة في مزرعة وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب عبد الله العذل، وسيتم خلال الحفل تبادل الدروع التذكارية بين الفرق المشاركة في البطولة، ووجه رئيس اللجنة المنظمة للبطولة إبراهيم القصير الدعوة لجميع ضيوف البطولة.


لمسة وفاء

نالت بادرة الاتحاد السعودي لكرة الطائرة بتكريم محمد مفتي رئيس الاتحاد السعودي السابق في حفل افتتاح البطولة التي تسلمها من الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل استحسان وإعجاب جميع المشاركين والمتابعين.

الهلال مرتاح

يعتبر اليوم (الاثنين) هو يوم الراحة لفرق الهلال السعودي والعين الإماراتي وغاز جنوب العراقي وبني يأس الإماراتي على أن تستكمل مبارياتهم غدا (الثلاثاء) ضمن الجولة الثالثة من منافسات البطولة.

القصير: البطولة تنتظر الجماهير

أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة إبراهيم القصير أن رعاية الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل لحفل افتتاح البطولة يعطي دلالة قوية لأهمية البطولة التي حظيت بتشريف سموه، قال: " نشكر الأمير نواف بن فيصل على دعمه الكبير لجميع الاتحادات الرياضية واتحاد الطائرة خصوصا في هذه البطولة إذ وجدنا اهتماما ومتابعة كبيرة إذ ذلل العقبات والصعوبات التي واجهة الاستعداد للبطولة في ظل حرصه الكبير على نجاح المملكة في استضافة هذه البطولة التي تضم إخوتنا العرب في الرياض".

مشيراً إلى ان حضور رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ورئيس الأهلي الأمير فهد بن خالد للافتتاح والمتابعة لفريقهما يدل على اهمامهم بالالعاب الاخرى وخصوصا كرة الطائرة وليس الاهتمام بكرة القدم".

وقدم القصير شكره لجميع اللجان العاملة في البطولة الذين قاموا بعمل كبير خلال الفترة الماضية من خلال التحضير لاستضافة البطولة وتوفير كافة الأجواء المناسبة لضيوفنا العرب.

فهد بن خالد : اللاعب الأجنبي سيقذف بالطائرة السعودية للمجهول

وأبان القصير أن الحضور الجماهيري للبطولة لم يكن بالمستوى المأمول إذ قال : "أتمنى من الجماهير السعودية أن تتواجد بكثافة في مباريات البطولة لدعم ممثلي الوطن، فالبطولة لن يكتمل نجاحها وقوتها إلا بحضور الجماهير".

فهد بن خالد :اتمنى البطولة للهلال

أكد رئيس نادي الأهلي السعودي الأمير فهد بن خالد انه مع انتقال لاعب الكرة الطائرة إلى أي ناد يرغب بالانتقال له عندما يصل عمره فوق ال 28 سنة كون هذا اللاعب خدم ناديه طوال هذه السنوات، وقال: "من حق اللاعب أن ينتقل للبحث عن مصدر رزقه واللاعب متى ما وجد الشيء الذي يبحث عنه في ناديه فمن الطبيعي أن يستمر مع فريقه ولا اعتقد انه سينتقل بعد هذا العمر".

وأضاف: "أنا ضد الاستعانة في اللاعب الأجنبي في البطولات المحلية فعندما يتم السماح مثلا بجلب لاعبين أجنبيين سيحققان الفارق للفريق ولكن في النهاية نتائجها على المنتخب لن تكون جيدة وأفضل الاستمرار باللاعبين المحليين".

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

القصير

مشيراً إلى أن احتكار الهلال والأهلي على البطولات المحلية دون وجود أي منافسة من الفرق الأخرى ليس من مصلحة الطائرة السعودية، واوضح أن عدم مشاركة فريقه بأي لاعب أجنبي في هذه البطولة جاء بناء على رغبة المدرب الذي كان مخيرا إذ فضل الاعتماد على اللاعبين المحليين، وقال: "تطرقنا عن هذا الموضوع من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المدرب ومساعده ومدير الفريق ووضحوا للجماهير الأهلاوية وجهة نظرهم وكما هو معروف أن جميع البطولات المحلية في المملكة يتنافس عليها الهلال والأهلي وهما دائما يشاركان في البطولات الخارجية وكانت وجهة النظر أن هذه البطولة تعتبر خير إعداد للبطولات المحلية ولكن بنفس الوقت ليس معنى أن فريقنا خارج المنافسة في هذه البطولة بل لدينا الطموح للمنافسة مع أشقائنا الهلال وان لم نستطع تحقيقها فنأتمنى أن تكون من نصيب الهلال".

جبور: صورة جماهير الهلال في نهائي عربي 95 لا تزال في ذهني


جبور : الجمهور صدمي

أشاد رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد العربي للكرة الطائرة اللبناني اميل جبور بتنظيم الاتحاد السعودي لكرة الطائرة للبطولة العربية 29 التي تقام حاليا في الرياض،: "أشكر زملائي في الاتحاد السعودي على استقبالهم الحافل والتنظيم الرائع لفعاليات البطولة مع تمنياتي لهم بالنجاح والتوفيق".

وتساءل جبور عن الغياب الجماهيري اللافت للنظر عن هذه البطولة خصوصا من جمهور الهلال إذ قال : "أنا متفاجئ بضعف الحضور الجماهيري للبطولة حتى الآن خصوصا من جماهير الهلال التي دائما ما تذهلني بحضورها القوي إذ لاتزال صورة جماهير الهلال في صالة رعاية الشباب بالرياض بنهائي البطولة العربية التي أقيمت عام 95 م عالقة في ذهني إذ كنت مذهولا من ذلك الحضور الكبير الذي لم أر مثيله في مباريات كرة الطائرة على المستوى العربي ولم أر مثله حتى الآن منذ ذلك النهائي، وقد توقعت أن تتكرر تلك الصورة الجميلة في البطولة الحالية وأن أرى الجماهير الهلالية والسعودية وهي تملأ الصالة كعادتها وتضفي مزيدا من الإثارة والجمالية للبطولة ولكنني صدمت بهذا الحضور المتواضع وبالعزوف الجماهيري الواضح عن البطولة، وأتمنى أن يزداد الحضور الجماهيري في المباريات المقبلة".

حنش : لن نرضى بغير الكأس

أكد لاعب نادي الهلال يحيى حنش أن هدفهم الأساسي هو تحقيق كأس البطولة، وقال: "البطولة تقام على أرضنا وبين جماهيرنا واستعدادنا للبطولة بشكل ممتاز من خلال المعسكر الخارجي الذي أقمناه في البحرين خضنا من خلاله عددا من المباريات الودية الإعدادية أمام عدد من الفرق المتقدمة في البحرين، وأنا وزملائي اللاعبين عاقدو العزم وتعهدنا على تقديم أفضل المستويات ولن نرضى بغير كاس البطولة بديلا لاسيما وان البطولة علي أرضنا وبين جماهيرنا".

وطالب حنش الجماهير السعودية والهلالية خصوصاً بالحضور ودعم الفريق خلال مباريات البطولة كعادتها دائما في جميع البطولات فهي سر انتصارات الطائرة الهلالية.

العدوان يعود

عاد المعلق الرياضي المعروف عبد الله العدوان لصالات الطائرة بعد غياب طويل عبر استديو البطولة الخاص من خلال استضافته لأبرز المتخصصين في لعبة الكرة الطائرة.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

أحمد صلاح

طبيب الهلال : إصابة عبدالمنعم مطمئنة

أوضح دكتور فريق الهلال لكرة الطائرة علي العنزي أن إصابة المحترف المصري بالفريق محمد عبدالمنعم لا تدعو للقلق وذلك بعد خروجه مصابا من مباراة الفريق مساء أمس أمام أهلي بنغازي الليبي، وقال : "اتضح بعد الكشف على اللاعب أن إصابته طفيفة ولن تمنعه من المشاركة في تدريبات الفريق اليوم ( الإثنين ) ومساء غد ( الثلاثاء) وسيكون جاهزا لمباراة الفريق المقبلة أمام ديم حمد السوداني يوم (الأربعاء) المقبل.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


مرسى الكلمة
لجان «مشّي حالك» .. واستاد الهلال!


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


فياض الشمري

كل ما اعتقدنا ان الاصلاح الرياضي اصبح وشيكا اطلت مع النافذة مشكلة جديدة، وصار المتابع لايتنبأ بمصدر المشكلة ومن اين ستأتي؟، هل هي من اللجان، ام من الاندية والمسؤولين فيها، ام من الاعلام؟، ام من الجماهير؟ تُغلق مشكلة واحدة وتظهر عشرات المشكلات، المال والتحكيم والقرارات المتفاوتة، وعدم انسجام الاندية مع متطلبات التطوير جميعها سلبيات لاتزال تطل برأسها دون ان تجد من يعالجها ويزيحها عن طريق الانطلاق الى المقدمة، الاندية لاتستطع وضع خطة طريق، كل رئيس يأتي همه ان يحقق انجازا وقتيا ويرحل وليس وضع نظام رياضي يضمن النجاح على المدى البعيد، تركيزه ان يحضر عبر الاعلام بسبب وبدون، اللجان هي الاخرى تعشعش فيها المجاملات، وصارت سببا رئيسيا في الاحتقان الاعلامي والجماهير، بدلا من ان تعالج مشكلة اصبحت تجر الرياضة الى الكثير من المشكلات، لماذا لأن الاهداف غير مرسومة؟، والامور تدار وفق سياسة "مش حالك"، وهنا تتراكم المشاكل لذلك يكون الضرر شاملا لكل الاطراف وليس طرف معين، ونظن انه قد حان الوقت للتجرد من المجاملات والمداهنات و"تمسيح الجوخ" الذي لم يأت الا بالفشل على مستوى التنظيم والاخفاق على صعيد المنافسة!

الحضور الاعلامي اولاً!

في الاندية الكبيرة ذات الثقل الجماهيري والاعلامي يفترض ان لايعلن المسؤول او عضو الشرف الذي توكل إليه بعض المهام اي شيء يتعلق بصفقة لاعب او تنفيذ مشروع الا عندما يتم حسم كل شيء مع الجهات ذات العلاقة حتى لايتعرض للوم واخلاف الوعد، فالاستهلاك الاعلامي والتواجد عبر الفضاء والصحف ما لم يكن لهدف واضح اصبح اسلوب غير مستساغ، منصور البلوي جرب الوعود ودغدغة المشاعر بالصفقات العالمية والمشاريع الكبيرة ولم ينجح، وغيره كثير مارسوا هذا الشيء على استحياء فكان الفشل.

في المقابل فإن الهلال طوال تاريخه لم يمارس بحقه وحق جماهيره الوعود والتسويف باتمام الصفقات وتنفيذ المشاريع دون تأكيد، ظل يتعاقد مع النجوم دون بهرجه وتنظير عبر الاعلام، كانت جماهيره وبعض القريبين من الادارة لايعلمون عن الصفقات المهمة الا حين تصل الى المطار او تحضر الى النادي للتوقيع، ولنا في صفقة محمد الدعيع والكويتيين بشار عبدالله والتونسي عياد الحمروني، وصلاح الدين بصير وصقفات اخرى ابرز الامثلة، ولكن في الاونة الاخيرة تغير هذا النهج الازرق مع الاعلان عن بناء استاد رياضي كبير تستثمر مرافقه لمصلحة النادي، كنا نقرأ كل يوم خبر عن هذا الملعب خصوصا بعد تولى الامير عبدالله بن مساعد ملفه من حيث الدراسات والاستشارات واختيار الموقع والتقديرات المالية، وهناك من اكد عن قرب تشييده قبل ان يتضح فيما بعد ان ما حدث ما هو الا مجرد استهلاك اعلامي وان المشروع فشل بسبب عقبات عدة، ابرزها انظمة رعاية الشباب التي لاتسمح ببناء الاندية للملاعب.

والسؤال لماذ لم تطلع الادارة الهلالية والامير عبدالله بن مساعد على الانظمة قبل مجرد التفكير ببناء الملعب؟ ولماذا لم يؤخذ رأي رعاية الشباب من قبل، ام ان الامر لايعدو كون حضوراً اعلامياً كالذي رافق صفقة ياسر الشهراني وغير من الخطوات الاخرى التي تمت عبر الاعلام ولم تتحقق على ارض الواقع!.

الباتع غير

شكل رئيس الطائي خالد الباتع انموذجاً رائعا للإرادة والتصميم، لم ينسحب او يتحجج بالاعذار، كان واضحا وشجاعا من خلال توليه لقيادة النادي، كما يحتاج العمل الاداري في الاندية الى حنكة وشجاعة الباتع الذي اعاد الثقة الى انصار الطائي..!






قديم 21-02-2011, 04:34 AM   رقم المشاركة : 693
●MŭhâMmāĐ●
( مشرف عالم الجوال والرياضة )
 
الصورة الرمزية ●MŭhâMmāĐ●


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


أحمد الحربي
«نقالوا الكلام» كرَّهوني في الرائد
نقالوا الكلام بالنقال!!

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


عبدالعزيز الدوسري
هذا هو الاتفاق الحقيقي
والقادم أحلى ياريِّس

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


حسام غالي
لن أتنكر للنصر وأصعِّد قضيته
بلا فيه اللي كافيه!!

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


ياسر المسيليم
استبدالي بقرار فنِّي
والبديل ما لمس الكورة!!

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


خالد القروني
سنعيد بريق (الأخضر) بشبابنا
بريق ولا دلَّة يا زاجالو؟!

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


سعد الحارثي
الرياض لم يكن ندا حقيقيا للنصر
يقولها اللي نايم على الدكَّة!!






قديم 21-02-2011, 04:35 AM   رقم المشاركة : 694
●MŭhâMmāĐ●
( مشرف عالم الجوال والرياضة )
 
الصورة الرمزية ●MŭhâMmāĐ●


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


قمة الغريمين تجمع الليث بالزعيم

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


خالد الجابر- الرياض

يسعى فريق الشباب لأول لكرة القدم مساء الاثنين إلى العودة للمنافسة على دوري زين السعودي للمحترفين عندما يستضيف نظيره فريق الهلال عند الساعة الثامنة والربع على أرض استاد الملك فهد الدولي بالرياض في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة .

ويبحث الشباب اليوم عن الفوز الذي يقلص الفارق بينه وبين الهلال المتصدر يضعه في مركز الوصافة ويبقى على حظوظه قائمة في المنافسة بشكل كبير حيث الفوز يجعل الفارق النقطي بينه وبين الهلال ثلاث نقاط فيما التعادل والخسارة تضعف آماله بشكل نسبي ، فيما يأمل الهلال متصدر الدوري بفارق خمس نقاط عن وصيفه الاتحاد الفوز والابتعاد بالصدارة بثماني نقاط أو التعادل على أقل تقدير عطفا على ظروف الفريق بغياب عدد من نجومه بسبب الإصابات والإيقاف والذي يمثل غياب أهم عناصره ميريل رادوي الروماني الموقوف وياسر القحطاني وولهامسون وعبد العزيز الدوسري المصابون . مواجهة الليلة هي قمة المنافسة بين عملاقي الكرة السعودية في طريق المنافسة الملتهبة والمثيرة في ديربي الرياض الشهير بينهما ، وفصل جديد من دوري زين المثير نحو اللقب الأهم في الاستحقاق المحلي .
يدخل فريق الشباب اللقاء وهو في المركز الثالث في قائمة الترتيب برصيد 31 نقطة من ستة عشر مباراة لعبها حقق الفوز خلال تسع مباريات كان آخرها على النصر بهدفين دون رد عاد منها لخط المنافسة وتعادل في أربع مباريات وخسر ثلاث ، وسيحاول اليوم تسجيل الفوز الذي يرمي به للمنافسة مجددا بعد تقليص الفارق النقطي ليبقي الأمل كبيرا في لقب دوري زين السعودي الذي غاب عنه لسنوات عدة ، وكان الفريق الشبابي قد لعب مباراة ودية الأسبوع الماضي أمام الفيصلي استعدادا لهذه المواجهة الملتهبة بعد خروجه من مسابقة كأس ولي العهد وقف معها المدرب الأرجنتيني أنزو هيكتور على جهوزية اللاعبين المصابين لهذه القمة الكروية المرتقبة ، ويأتي غياب عبده عطيف الذي يخضع لبرنامج تأهيلي طبي أبرز الأوراق الساقطة من الفريق الشبابي ، فيما لم تتأكد مشاركة الظهير الأيمن عبدالله شهيل إثر الإصابة . ومن المنتظر أن يبدأ هيكتور الأرجنتيني بالدخول في هذه المباراة بوليد عبد الله في حراسة المرمى رغم الانتقادات الكبيرة التي طالت هذا الحارس العملاق في تراجع مستواه الفني وأمامه خط دفاع مكون من البرازيلي تفاريس والكويتي الدولي مساعد ندى وظهيري جنب حسن معاذ (عبد الله الشهيل ) وزيد المولد ورباعي الوسط أحمد عطيف وفهد حمد وعلي عطيف والبرازيلي كماتشو صانع الألعاب المتميز ومحرك الوسط الرئيسي لتمويل الكرات لخط المقدمة المتواجد فيه ناصر الشمراني . في المقابل يدخل فريق الهلال اللقاء وهو في قمة الصدارة برصيد 35 نقطة من ست عشرة مباراة لعبها كسب منها أحد عشر فوزا وتعادل في خمس ولم يخسر حتى الآن ، ويخوض اليوم واحدة من أهم مبارياته في الدوري التي يسعى للفوز بها أو الخروج متعادل على أقل تقدير ليبقى الفارق النقطي كبيرا بين أقرب منافسيه ، ويعلم الهلال جيدا أن هذه المباراة ستحلق به كثيرا في القمة في حال الفوز فهي من أهم المباريات المفصلية في الدوري . ويعتمد مدرب الهلال الأرجنتيني كالديرون على الهجوم المتنوع وتحركات لاعبي الوسط المثمرة في التقدم نحو مرمى الخصم والقدرة على الاختراق من العمق بالكرات القصيرة البينية وتبادل المراكز المستمر الذي يصعب مهمة الخصم في مراقبة مفاتيح اللعب ، وينتظر أن يضم الفريق في مواجهة الليلة العديد من الوجوه الشابة التي استطاعت أن تعوض النقص العددي لنجوم الفريق المصابة ، وسيكون حسن العتيبي في حراسة المرمى وهو الذي يشعر بمعنويات عالية إثر مساهمته في تأهل الفريق بركلات الترجيح حين صد ثلاث ركلات متتالية أمام الأهلي وأمامه رباعي الدفاع أسامه هوساوي وماجد المرشدي والكوري لي بيوج ظهير أيمن وشافي الدوسري ظهير أيسر متألق وواحد من أهم اكتشافات كالديرون في الجهة اليسرى الهلالية حيث يؤدي أدواره الدفاعية والهجومية بكل براعة وثقة واقتدار في حين سيكون الوسط مكونا من خالد عزيز وأحمد الفريدي ومحمد الشلهوب ونواف العابد والثلاثي الأخير مفاتيح لعب الفريق بالتسديد والاختراق والتحرك الجيد وفي الهجوم المصري أحمد علي الذي بدأ يسجل انسجاما مع المجموعة وتعويض غياب ياسر القحطاني فيما لن يتمكن ولهامسون من المشاركة للتمزق العضلي الذي يشعر به في الفخذ ..






قديم 21-02-2011, 04:36 AM   رقم المشاركة : 695
●MŭhâMmāĐ●
( مشرف عالم الجوال والرياضة )
 
الصورة الرمزية ●MŭhâMmāĐ●


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الهلال يسعى للتشبث بالصدارة.. والشباب لخطف الوصافة في قمة مؤجلة عن الجولة التاسعة

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الخبير الفني محمد الخراشي توقع التعادل.. ورأى أن أخطاء المدافعين ستحسم المواجهة

الرياض: فهد العيسى

تقام مساء اليوم الاثنين مباراة القمة المؤجلة من الجولة التاسعة في دوري زين السعودي للمحترفين، بين الشباب والهلال على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


ماجد المرشدي: مباراة الشباب مفصلية.. والفوز سيكون حليفنا

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


العابد وشافي الدوسري قالا إن المباراة ستكون ممتعة فنيا

الرياض: فارس السبيعي

وصف مدافع الفريق الكروي الأول بنادي الهلال ماجد المرشدي مواجهة فريقه اليوم أمام الشباب بـ«المفصلية»، وقال: «دائما مبارياتنا مع الشباب تأخذ طابع القوة والإثارة، بحكم تنافس الفريقين على البطولات في السنوات الأخيرة، ولا شك أننا سنكون حريصين على الفوز، من أجل التحليق بعيدا في الصدارة»، وهو الأمر الذي سيجعلنا نؤدي المباريات المقبلة براحة تامة، فنحن نبتعد عن الاتحاد بفارق خمس نقاط، وهو أقرب ملاحقينا، وعن الشباب بسبع نقاط، وسنحاول أن نوسع الفارق إلى 8 نقاط بالنسبة للاتحاد، و10 نقاط مع الشباب، الذي يعتبر منافسنا الثاني بعد الاتحاد، حيث إنه سيحاول أن يكون منافسنا الأول في حال انتصاره علينا.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






قديم 02-03-2011, 12:01 AM   رقم المشاركة : 696
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

هاردلك لـ زعماء آسيا خسارة أول مباراه في الموسم
الزعيم ما كان في مستواه والمدرب اخطأ باللعب بـ مهاجم واحد
لكن الغرافه والجزيره تعادلوا وهذا من صالح الزعيم وإن شاء الله يتعدل الوضع ..







قديم 02-03-2011, 07:18 PM   رقم المشاركة : 697
●MŭhâMmāĐ●
( مشرف عالم الجوال والرياضة )
 
الصورة الرمزية ●MŭhâMmāĐ●

بالفعل فيصل .. المدرب حاس ام التشكيله
..
هاردلك لنا الهزيمه الغير متوقعه
والحمد لله تعادلو الغرافه والجزيرة
باقي 5 مباريات
ووحده بـ ايران راح تكون صعبه
وهي اخرى مباره لنا بـ دور المجموعات
نتمنى عوت ياسر سريعآ افتقدناهـ امس
اخخخ بس وينك يَ نيفيز !!







قديم 06-03-2011, 07:59 PM   رقم المشاركة : 698
ρùℓşέ
( مشرفة السياحة والسفر و الاستراحة)
Icon10



فـــــــالكم البيرق يالهلال <<< تقصد الفوز







التوقيع :
استغفر الله العظيم وأتوب اليه

قديم 09-03-2011, 02:08 PM   رقم المشاركة : 699
●MŭhâMmāĐ●
( مشرف عالم الجوال والرياضة )
 
الصورة الرمزية ●MŭhâMmāĐ●

أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 4 / 4 / 1432 هـ من الصحـف


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


قال: إن المكرمة الحقيقية هي عودة المليك إلى أرض الوطن.. الأمير نواف بن سعد يؤكد:
عودة كوزمين للهلال شائعة تعودنا عليها في أوقات الحسم.. والإعلام ضخم قصة المعسكر


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


كتب - فيصل المطرفي

أكد سمو الأمير نواف بن سعد نائب رئيس نادي الهلال أن المكرمة الحقيقية التي لاتقدر بثمن تمثلت في عودة الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - إلى أرض الوطن سالما معافى.. وقال: « الهلال يصرف في الموسم عشرات الملايين ولكن المكرمة الملكية الكريمة بضخ 10 ملايين في خزائن أندية الممتاز تعتبر مكرمة مميزة وعزيزة على قلوبنا وسنسعى في الهلال إلى صرفها تلبية لاحتياجات النادي وماتتطلبه المرحلة المقبلة والمبلغ وفقا لما وصلنا أنه سيكون في خزينة النادي مطلع الاسبوع المقبل».

هذا وقد نفى نائب رئيس نادي الهلال سمو الأمير نواف بن سعد ماتردد أمس حول اقتراب الروماني اولاريو كوزمين من العودة لتدريب الفريق الهلالي وقال:»أعتقد أن الاحاديث عن كوزمين انتقلت للهلال بعد انقضائها مع الفريق الاهلاوي وحقيقة الامر غير صحيح وكالديرون سيستمر مدربا للهلال، ولايوجد أي نية لتغييره مالم (يصدر أي شيء رسمي من المركز الاعلامي) وحقيقة الشائعات دائماً ما تطارد الهلال حينما تقترب ساعة الحسم، والجميع شاهد شائعة استقالة رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد التي ظهرت الأسبوع المنصرم ولكن نحن في الهلال لن نلتفت لتلك الأقاويل التي تهدف إلى زعزعة استقرار الزعيم «.

وعن عودة نظام معسكر اليومين قبل مباراة النصر يوم غد علق سموه قائلاً: « القرارات هذه يتخذها مدرب الفريق واللاعبون عليهم التطبيق وفي المرة السابقة المدرب لم يفرض المعسكر ولكنه كان اقتراحاً وناقش اللاعبين فيه وسمح للمتزوجين بالمغادرة فيما أبقى على بقية اللاعبين داخل المعسكر، ولكن هذه المرة رأى المدرب الحاجة لإقامة معسكر لمدة يومين لكون الفريق تنتظره 3 مباريات هامة أمام النصر والغرافة القطري والاتحاد في غضون 11 يوما فقط، وسيقام المعسكر بلا استثناءات ويتواجد جميع اللاعبين «.

وحول اختلاف القرارات التي كانت تصدر من البلجيكي جيرتس وتطبق دون اعتراض وأفكار كالديرون التي وجدت المعارضة من بعض اللاعبين أجاب سموه قائلاً: « الإعلام صور بأنها قضية رغم عدم وجود أي مشاكل ولكن المسألة كانت نقاشا بين المدرب واللاعبين ولكل مدرب طريقته في التعامل والعمل داخل الفريق «. وأشار سموه إلى ان جدولة المسابقات في المنافسات المحلية تحتاج إلى إعادة نظر مؤكداً أنهم سيأخذون حسن النية بما يخص الهلال ووجود عدة مباريات قوية في فترة حساسة مشدداً إلى أن اكثر الفرق تضررت من الجدولة رافضا أن يتحدث ويعلق عن طلب الاتحاديين لتأجيل اللقاء المقبل الذي سيجمع الهلال والاتحاد الاحد مابعد المقبل.

وعن غياب الدعم الشرفي في الفترة الاخيرة واقتصاره على رئيس النادي وسمو الأمير عبدالله بن مساعد والاستاذ حسن الناقور.. قال سموه: « هناك عدة اعضاء شرف يدعمون النادي باستمرار ولكنهم يفضلون عدم ذكر اسمائهم، وهناك اعضاء شرف ربما يمرون بظروف ونقدر ذلك ونأمل الدعم بشكل اكبر في الفترة المقبلة وذلك ليس بمستغرب على اعضاء شرف الهلال «.وفي ختام حديثه اكد سموه أن الفريق مقبل على 3 مباريات مصيرية ستشكل منعطفا مهما للفريق مطمئناً انصار فريقه إلى ان الأوضاع مستقرة في الفريق والتحضيرات قوية لدخول المباريات وتحقيق نتائجها الايجابية وإسعاد الجماهير.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الإعلان بشكل رسمي خلال أيام والجابر غاضب.. مصادر (الجزيرة) تشير:
عضو شرف الهلال كوزمين مدربا للفريق الأزرق لنهاية الموسم ومستقبل كالديرون على كف عفريت


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


كتب - فيصل المطرفي

علمت (الجزيرة) أن المدرب الروماني أولاريو كوزمين بات قريبا جدا من تولي الأمور الفنية بالفريق الهلالي حتى نهاية الموسم الجاري انطلاقا من نهاية الأسبوع المقبل خلفا للأرجنتيني كالديرون الذي لم يقنع بعض مسيري البيت الهلالي من خلال بعض قناعاته إضافة لوجود بعض المشاكل بينه وبين بعض اللاعبين في الفترة الماضية.

وكشف مصدر لـ(الجزيرة) أن شخصية هلالية بارزة قادت المفاوضات مع الروماني كوزمين خلال الأسبوعين الماضيين وأبدى الأخير موافقته للعودة لتدريب الهلال بعد العفو الذي صدر بعد إبعاده منتصف الموسم ما قبل الماضي إزاء تصرفه في نهائي كأس ولي العهد الذي كسبه الهلال بهدف أمام الفريق الشبابي.

وينتظر أن تعلن الإدارة الزرقاء عن توجهها القادم بشكل رسمي في الأيام القليلة المقبلة وسط أنباء عن معارضة مدير إدارة الكرة سامي الجابر لقرار إبعاد الأرجنتيني كالديرون مما دعاه إلى الابتعاد عن الفريق في الفترة الماضية وسط احتمالات واسعة لابتعاد الجابر عن إدارة الكرة الزرقاء لاسيما وأنه الشخص الوحيد الذي راهن على كالديرون.

يشار إلى أن كوزمين لا يعمل مع أي ناد في الفترة الحالية بعد استقالته من تدريب السد القطري مؤخرا وكان في الأسابيع الماضية هدفا لصناع القرار في البيت الأهلاوي بيد أن المفاوضات الزرقاء أنهت المحاولات الأهلاوية سريعا لرغبة الروماني كوزمين في العودة إلى البيت الهلالي الذي وجد فيه خلال تجربة سابقة كل عوامل النجاح والراحة وحينها حقق العديد من البطولات إضافة للعلاقة القوية التي تربطه باللاعبين.

جدير بالذكر أن الروماني كوزمين انضم لقائمة أعضاء شرف النادي قبل سنتين بعد إعلانه لحبه الكبير للهلال.

يذكر أن أنباء صدرت من الصحافة الرومانية أكدت أن كوزمين اقترب من الاتفاق مع الهلال لتدريبه بعد مواجهة الغرافة الثلاثاء المقبل.

وفي ذات الصدد نفى مصدر هلالي رفيع المستوى ما تردد حول كوزمين مكتفيا بالتشديد أن (كالديرون مستمر).

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الرشيد رفض الحديث للإعلام بعد 24 ساعة من تعيينه.. وكالديرون يعلن نظام المعسكر ويؤخر التدريب
الهلال أنهى تدريبه الرئيس بسرية تأهباً لمواجهة النصر.. ومشاركة ياسر في شوط


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


كتب - فيصل المطرفي

دخل لاعبو الفريق الكروي الاول بنادي الهلال مساء أمس إلى معسكر مباراة النصر بمقر النادي تطبيقا لقرار مدرب الفريق الارجنتيني كالديرون الذي فرض معسكرا لمدة يومين عطفا على وجود 3 مباريات مصيرية للفريق خلال فترة وجيزة وكان أفراد الفريق الهلالي قد أدوا تدريبهم الرئيس أمس وسط سرية تامة أحاطت تفاصيله وسط أنباء شبه مؤكدة لجاهزيةكاملة لمهاجم الفريق ياسر القحطاني ومحترف الفريق الروماني رادوي فيما يكتنف الغموض مشاركة لاعب وسط الفريق نواف العابد الذي مكث أمس في غرفة العلاج قبل أن يؤدي تدريباً انفرادياً في إشارة لاحتمالية استبعاده من قائمة المباراة او دخوله لقائمة الاحتياط كأبعد تقدير.

وفي ذات الصدد يتوقع أن تقتصر مشاركة ياسر القحطاني في لقاء الغد لمدة 45 دقيقة فقط خصوصاً أن هذه المباراة ستكون الاولى له بعد عودته من غياب استمر زهاء الثلاثة اسابيع بسبب الاصابة التي لحقت به.

هذا وانطلق تدريب البارحة عند السابعة والنصف إذ تم تأخيره لمدة ساعة لكون اللاعبين سيدخلون لمعسكر المباراة فيما قرر كالديرون السماح للاعبين بمغادرة المعسكر بعد وجبة الغداء اليوم على أن يعودوا لأداء التدريب الأخير مساء اليوم الذي تم تأخيره إلى الثامنة مساء.

وكانت الحصة التدريبية للهلال أمس قد شهدت حضور نائب رئيس النادي الامير نواف بن سعد وأعضاء مجلس الادارة في حين رفض الاداري خالد الرشيد الحديث لوسائل الإعلام حول قرار دخوله لإدارة الكرة الهلالية وذلك بعد 24 ساعة من تعيينه حيث اعتذر للإعلاميين.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


ماجد المرشدي: الحوسني دفعني و اعترف لي بذلك!!

كتب - عبدالله الحنيان

أبدى مدافع فريق الهلال ماجد المرشدي استغرابه الشديد من احتساب الطاقم التحكيمي لمباراة فريقه أمام فريق الأهلي هدف اللاعب الأهلاوي عماد الحوسني على الرغم من أنه قادم بدفعه قبل أن ينطلق بالكرة تجاه المرمى الهلالي، ثم قال:عماد اعترف لي وأمام مجموعة من زملائي بأنه ارتكب مخالفة صريحة بدفعه لي قبل تسجيله الهدف الذي حرمنا من ثلاث نقاط نحن أحق وأجدر بها من منافسنا وأضاف: بإمكانكم سؤال الحوسني عن ذلك ولن ينفي ماقاله بكل تأكيد وعن مستقبل فريقه، قال: أمامنا استحقاقات عدة في غاية الأهمية ونحتاج إلى تركيز أكثر وبإذن الله سنحقق ما يصبو إليه كل هلالي.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


مدير استاد الملك فهد الدولي يتحدث لـ (الجزيرة) قبل مواجهة العملاقين:
مشجعو الهلال والنصر سيقدمون كرنفالاً وطنيًا رائعًا


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


كتب - عبدالله المالكي

طالب مدير استاد الملك فهد الدولي المهندس سلمان النمشان الجماهير الرياضية التي ستحضر مواجهة الهلال والنصر في نصف نهائي كأس ولي العهد بالالتزام بضوابط المشجع المثالي بعيدًا عن استخدام العبارات والأدوات التي ليس لها صله بالمباراة. وأشار إلى أن الأعلام التي سيسمح برفعها هي علم المملكة العربية السعودية وصور خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، إضافة إلى شعاري الناديين أما غيرها من العبارات والصور فلن يسمح لها بالدخول إطلاقًا.

وقال في حديث لـ (الجزيرة): لقاء الهلال والنصر لقاء كبير وتنافسي وسيزحف لمتابعته ما لا يقل عن 70,000 مشجع، أطلب منهم الحضور والتشجيع بطريقة حضارية لنخرج بيوم رياضي جميل نحتفل من خلاله بعودة خادم الحرمين لأرض الوطن سالمًا معافىً، في لقاء يتابعه ملايين البشر ونؤكد للعالم محبتنا لوطننا الغالي والتفافنا حوله بكل معاني الحب والولاء والتقدير، كما أن هذا اللقاء هو بروفة لنهائي كأس ولي العهد الذي لن يقل أهميه عنه إطلاقًا فالهلال والنصر هم من يساعدوننا على تقديم صوره فنية رائعة.

ومضى قائلاً: أشكر روابط المشجعين في الناديين على فكرتهم بأن يكون علم الوطن شعارنا في هذه المباراة يجمعنا تحت سقف واحد ونثبت حبنا لهذا الوطن، والرئاسة العامة والاتحاد السعودي لكرة القدم ليس لديهم مانع في مثل هذه الأمور وهم يشاهدون الموطن وحبه لوطنه يحمل علم بلاده يرفرف عاليًا خفاقًا وحقيقة أروع ما شاهدت روابط المشجعين في الهلال والنصر وتعاونها معنا وكأنها تعمل في استاد الملك فهد الدولي وتتواصل معنا بشكل حيوي وجميل سهل من عملنا أشياء كثيرة فأصبح الرابط بيني وبين هذا الجمهور هو رابطة مشجعي الناديين، فلهم كل الشكر والتقدير على ما يقومون به.

وعن التصريحات الإعلامية للاعبين والمدربين في أرض استاد الملك فهد الدولي قال: المباراة تحت إشراف الاتحاد السعودي لكرة القدم، كونها ضمن مسابقة كأس ولي العهد وطالما أن فريقي الهلال والنصر مشاركان في دوري أبطال آسيا فهي فرصة للناديين في تعويد لاعبيهما على الحديث في الأماكن المخصصة (فلاش انترفيو ومكس زون) المخصص للحديث عن المباراة وتكون تجربة لهم في التواصل مع الإعلام ونواكب التطور الكروي وما وصلت إليه الرياضة في المملكة، وليس هناك شيء إلزامي على اللاعبين بالحضور والحديث. أما بخصوص أن لاعبي الهلال لا يقفون للحديث خلف دعاية شركة الاتصالات، والنصر لا يقف خلف دعاية موبايلي قال: كون هذه المباراة على ملعب النصر فإن الناقل الرسمي لهذا اللقاء هو شركة الاتصالات والدعايات كاملة لشركة الاتصالات ودخل اللقاء سيكون مناصفة بين الفريقين، وأقول هذا الكلام لكوني مراقبا في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وحول ما قامت به إدارة الملعب من توفير كامل الخدمات داخل غرف الحكام، قال: هذا واجبنا وكوننا نعمل في استاد الملك فهد الدولي وهناك لجان من الاتحاد الآسيوي تقوم بتوفير كافة الخدمات، علي أن أوفر للحكام كل سبل الراحة فالحكم عندي أهم شخص في الملعب يجب أن يكون في حالة نفسية جيدة يستطيع خلال الوقت الطويل الذي يقضيه في غرفته أن يتصفح الإنترنت ويتواصل ويطلع ويطرد الملل، والحمد لله استاد الملك فهد الدولي مجهز بخدمات الإنترنت يستطيع كل من يعمل في الاستاد التواصل عبر الشبكة العنكبوتية بكل يسر وسهولة, وطالما أعطيت لنا الصلاحيات فيجب أن نوفرها.

وعن تطبيق البوابات الإلكترونية قال: حسب الخطة المعمول بها من هيئة دوري المحترفين لجميع ملاعب المملكة ففي الموسم القادم سوف تطبق في استاد الملك فهد الدولي البوابات الإلكترونية وسيعمل بها، وهيئة دوري المحترفين تقوم بدورها على أكمل وجه في تطوير ملاعبنا الرياضية.









قديم 09-03-2011, 02:09 PM   رقم المشاركة : 700
●MŭhâMmāĐ●
( مشرف عالم الجوال والرياضة )
 
الصورة الرمزية ●MŭhâMmāĐ●



الهديب منسق مجلس الجمهور الهلالي يؤكد:
نحن وجماهير النصر سنرسم لوحة ولاء ووفاء للمليك والوطن


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


كتب - فهد السميح

كشف تركي الهديب منسق مجلس الجمهور الهلالي بعض التنظيمات التي سيقوم بها المجلس في المواجهة المرتقبة أمام النصر في نصف نهائي كأس سمو ولي العهد. وذكر أن هناك 16 لوحة تحمل صور خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بارتفاع 10 أمتار, ثمان منها مكتوب عليها عبارة: (وطن لا نحميه.. لا نستحق العيش فيه) والثمان الأخرى مكتوب عليها عبارة: (كلنا فداء لله ثم المليك والوطن). إضافة إلى علم ضخم يحمل شعار الهلال والنصر بطول 60 مترًا وعرض متر يكون فاصلا بين جماهير الفريقين، تكفل به الدكتور علي الناقور عضو شرف الهلال الذي تكفل بـ45 ألف لوحة تحمل صور خادم الحرمين الشريفين، كما تكفل عدد من محبي الهلال بـ15 ألف علم، إضافة إلى ما قدمه الشريك الاستراتيجي موبايلي (30 ألف بالون و30 ألف تيشيرت و30 ألف علم تحمل اللون الأزرق).

وأشاد الهديب بتعاون مجلس الجمهور النصراوي، حيث سيحمل جمهور الفريقين علمين كل بشعار فريقه، تكفلا بهما هيئة دوري المحترفين مكتوب على العلم الذي سيحمله الجمهور الهلالي: (دامك بخير) بينما سيحمل الجمهور النصراوي العلم الذي مكتوب عليه عبارة: (حنا بخير). وأكد الهديب أن تلاحم جماهير الفريقين يجسد مدى المحبة التي يكنها الشعب لخادم الحرمين الشريفين والتصاق المواطن بمليكه وانتمائه لوطنه الذي ينعم بأمنه وأمانه.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


القناة الرياضية تنقل تكريم عسيري وتستعد لـ(النصر × الهلال)

تنقل القناة السعودية الرياضية مساء اليوم الأربعاء (حصريا) حفل تكريم لاعب نادي القادسية غازي عسيري والذي ينطلق عند الساعة السادسة مساء من ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام الذي سيشهد المباراة التكريمية بين فريقي القادسية السعودي والذي سيضم نخبة من نجوم الأندية السعودية والأهلي المصري بكامل نجومه، وستنطلق التغطية عند السابعة مساء بالأستوديو التحليلي والإعلامي والذي يقدمه عيسى الجوكم برفقة لاعبي القادسية السابقين أحمد البيشي وخليل الشيخ.كما تنقل القناة السعودية الرياضية مساء غد الخميس ديربي الرياض والذي يجمع بين فريقي النصر والهلال وذلك ضمن مباريات نصف نهائي كأس ولي العهد من أرض أستاد الملك فهد بالرياض.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


ال (ديربي على اللاين).. الليلة

تواصل قناة لاين سبورت تغطياته الخاصه والمميزة للأحداث الرياضية التي ينتظرها الشارع الرياضي المحلي لمتابعة الإثارة أثناء الحدث وقبله وبعده، لذلك خصصت القناة برنامجا خاصا مساء اليوم الأربعاء عن الديربي المنتظر بين النصر والهلال في نصف نهائي كأس ولي العهد مساء غد الخميس على استاد الملك فهد بالرياض. وسيبدأ برنامج (ديربي على اللاين) الذي سيقدمه المذيع المتألق سلمان المطيويع عند الساعة التاسعة وسيتخلل البرنامج تقارير خاصة عن الديربي ولقاءات مع عدد من النجوم القدامى واتصالات مع أبرز مسؤولي الفريقين، وكذلك مداخلات هاتفية لكبار الإعلاميين الرياضيين.

وكعادتها لاين سبورت، فسيتضمن البرنامج عددًا من الفقرات المميزة التي سترضي نهم المشاهد الرياضي قبل انطلاق الديربي بـ24 ساعة.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


ما أشبه الليلة بالبارحة

أبدى عدد من الجماهير الهلالية استغرابه من تداول مستقبل المدرب كالديرون مع الفريق في هذا الوقت الحساس، والذي ينتظر الهلال فيه الكثير من المشاركات المهمة وعلى كافة الأصعدة.. التوجه الهلالي الحالي ربما يعيد الفريق الكروي إلى حالة عدم التوازن التي تلت إبعاد كوزمين في الموسم قبل موسمين، بعد فوز الهلال بكأس ولي العهد ومن ثم حضور البلجيكي ليكنز ثم مغادرته والاستعانة بعبد اللطيف الحسيني فشهد الفريق تدهوراً في مستواه ونتائجه لحين حضور البلجيكي اريك جيرينس.. فهل الزمن يعيد نفسه ويفرط الهلال في كل مكتسباته هذا الموسم؟!

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


في نهائي كأس ولي العهد
هل يحقق النصر حلم الـ15 عاماً ويحرم الهلال النهائي الرابع المتتالي


القيصومة - خليف الزناتي

قد لا يعلم الكثير من المتابعين والجمهور الرياضي أن نادي النصر لم يحقق حلم جماهيره وذلك لمجرد الوصول لنهائي كأس ولي العهد بغض النظر عن الفوز به وذلك منذ 15 عاماً مضت، فآخر موسم وصل فيه لنهائي هذه البطولة عام 1416هـ وكانت أمام الشباب وخسر الكأس بـ 0-3 ومنذ ذلك العام والفريق النصراوي يخرج من هذه البطولة عاماً بعد عام كان آخر 3 أعوام ودع البطولة من أمام غريمه الهلال الذي بقي على نقيض منافسه شبه طرف ثابت في نهائيات وتحقيق الكأس في 7 مرات حدثت فقط في الفترة التي غاب فيها النصر والتي تمثلت في 15 عاماً، ولكن هذا العام الكثير من النقاد يرشح النصر لتجاوز الهلال والوصول للنهائي الذي طال انتظاره وذلك لعدة أسباب أهمها عودة الروح النصراوية وتشوقه للبطولات يقابلها هبوط عام في مستوى الفريق الهلالي وسرحان ذهني من بعض اللاعبين المؤثرين، فهل يفعلها النصر هذا العام ويبعد الهلال عن الوصول للنهائي الرابع على التوالي وبالتالي يحقق حلم جماهيره في شرف الوصول للنهائي والسلام على راعي المباراة أم يؤكد الهلال تخصصه من جديد في حرمان النصر من هذه البطولة الغالية ويمدد غيابه عنها للعام السادس عشر؟.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


دوري ناشئي الممتاز يواصل انطلاقته بـ 6 مواجهات في الجولة الثالثة عشرة

الرياض - «الجزيرة»

تدخل مسابقة دوري ناشئي الممتاز لكرة القدم اليوم (الأربعاء) أسبوعها الثالث عشر الذي سيشهد إقامة المباريات التالية:

الوطني × الهلال.. في ملعب مدينة الملك خالد الرياضية في تبوك

النصر × الاتفاق.. في ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر

الشباب × حطين.. في ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب

الطائي × الاتحاد.. في ملعب نادي الطائي بحائل

الفتح × الأهلي.. في ملعب نادي الفتح بالاحساء .

التعاون × الوحدة.. في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة

ويتصدر الهلال قائمة الترتيب ب 27 نقطة متقدمًا على النصر بالأهداف، يليهما الشباب ب 23 نقطة ولديه مباراة مؤجلة، ثم الاتحاد رابعًا ب 19 نقطة وله مباراة مؤجلة، ثم الاتفاق ب 16 نقطة، فالأهلي سادسًا ب 15 نقطة وله مباراتان مؤجلتان، ثم التعاون ب 15 نقطة، حطين ثامنًا ب 13 نقطة وله مباراتان مؤجلتان، ثم الطائي تاسعًا ب 10 نقاط وله مباراتان مؤجلتان، فالوحدة في المركز العاشر ب 9 نقاط وله مباراة مؤجلة، فالوطني في المركز 11 ب 8 نقاط، وأخيرًا الفتح ب بنقطتين وله مباراة مؤجلة.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


السهل الممتنع
بين النصر والبطولة الحلم.. (الهلال)!!
صالح السليمان


نهائي مبكر هو أقل وصف يمكن إطلاقه على لقاء الغد بين الهلال والنصر في نصف نهائي كأس ولي العهد.. فالفائز سيكون مرشحاً وبقوة لحمل الكأس قياساً بمستوى الطرف الآخر في النهائي..

يأتي لقاء الغد بأهمية بالغة جداً للفريقين.. ولكن أهميته أكبر للنصر.. الذي لا أعتقد أنه طول عشر سنوات كان قريباً من تحقيق بطولة رئيسية كما هو في هذه المسابقة..

وخروجه لو حدث سيكون ضربة قاضية لأحلام مشجعي الأصفر.. والتي تمني النفس بهذا اللقب والكأس الغالية.. بعد أربعين عاماً من الغياب.. فقد لا يجد الأصفر طريقاً سهلاً نحو الكأس كهذا الموسم إذا استثنينا عقبة الهلال الذي لن يقبل أن يعود النصر للبطولات عن طريقه..

بالنسبة للهلال حامل اللقب.. ورغم استمرارية وتيرة حصده للبطولات فجماهيره لا تشبع.. ولن تقبل خروجاً من المسابقة وعلى يد المنافس بحكم الجيرة «النصر».. خصوصاً أن الهلال دفع ثمناً باهظاً من الإرهاق والضغط النفسي ليصل لنصف النهائي.. عقب مباراة ماراثونية أمام الأهلي.. لذا لن ترضى بخروج بارد ومن أمام النصر..

الهلال يمر بتراجع نسبي في المستوى ويواجه ضغطاً بسبب كثرة الإصابات وصراعه على ثلاث جبهات دوري وكأس وآسيوية.. والمدرب والجهاز الإداري يبذلان جهوداً للمحافظة على توازن الفريق وسط ظروف غير مناسبة..

وأيضاً النصر يلعب على ثلاث جبهات دورية وآسيوية وكأس.. ولكن الفرق أن النصر لا يواجه ضغوطاً كبيرة بالنسبة للدوري مقارنة بالهلال.. فالهلال ينافس على اللقب.. أما النصر فيلعب بأريحية ودون ضغوط.. لأنه فقد المنافسة على اللقب ومقتنع بأي مركز يضمن له مقعداً آسيوياً في الموسم المقبل..

بدليل أن مدرب النصر كما يبدوا ضحى بنقاط القادسية أو حاول كسبها بأقل مجهود.. بإراحة بعض العناصر المهمة أو وضعها في دكة البدلاء.. فهل نرى انتفاضة صفراء تتحرر من هيمنة زرقاء على لقاءاتهم في هذا المسابقة دامت لأعوام ومواسم..!؟.

كالديرون هو الأنسب

الحديث عن استمرار المدرب الأرجنتيني كالديرون مدرباً للهلال في الموسم المقبل سابق لأوانه.. لأن الفريق يمر بمرحلة مفصلية وحاسمة من الموسم.. ومع هذا تسربت بعض الأنباء عن اتصالات هلالية مع المدرب الإيرلندي الشمالي مارتن أونيل..

ومثل هذا الخبر والتحرك نحو الاتصال بالمدرب المذكور بغض النظر عن كونه اتصالاً رسمياً أو مبادرة شرفية.. هو مضر بالهلال بسبب التوقيت غير المناسب كما ذكرنا.. وما قد يؤثر سلباً على المدرب ويلقي بظلاله عليه..

الأمر الآخر والمهم أن كالديرون بشكل عام يقدم عملاً جيداً جداً مع الهلال وسار بالفريق بشكل متميز رغم ظروف الضغط والإصابات.. ورغم قدومه في منتصف الموسم.. وكونه أخطأ في مباراة.. فلأنه لا يوجد المدرب الذي لا يخطئ.. فالمهم الاستفادة من الأخطاء وعدم تكرارها.. وإذا أي مدرب لمجرد غلطة يبعد.. فسيدرب الهلال في الموسم الواحد سبعة مدربين!!..

كالديرون حتى بهذه الظروف التنافسية الصعبة.. قدم ملامح (هلال المستقبل).. بمنحه الفرصة لبعض العناصر الشابة التي كانت على مستوى الثقة..

التفكير العاقل والمنطقي هو عدم البحث عن مدرب لمجرد أنه عالمي.. فالأهم هو انسجامه ونجاحه وتوافقه مع الفريق ومخرجاته مع الفريق.. وفي نهاية الموسم حتماً سيتم تقييم عمل كالديرون بشكل دقيق للبت في استمراره أو تسريحه.. وأرجح أنه سيقنع الهلاليين للتمسك به..

ضربات حرة

- ما يعاب على القناة الرياضية السعودية سهولة وصول المهرجين إليها.. وكأنها استراحة أصدقاء.. فترى مثلاً مهرج يتداخل مع برنامج ظهراً ويستضاف مساءً والعكس!.. فلا بد من جعل الخروج على شاشة القناة شيئاً عزيزاً وله قيمته.. فهي ليست مركازاً أو مقهى شعبي.. من أراد الخروج على شاشتها بعث رسالة جوال لصديقه (تراي فاضي)..

- الأستاذ عبدالعزيز الدغيثر لا تعرف جده من هزله.. واقتراحه أن يلعب الهلال بالملز حتى يحقق كأس آسيا.. مجرد تهريج.. فنصف بطولات الهلال الآسيوية ومعظم بطولاته المحلية وآخرها في الموسم المنصرم.. توج فيها باستاد الملك فهد.. وبحكم أنه عضو شرف نصراوي.. ففريق النصر الأول لم يحقق أي بطولة لا خارجية ولا داخلية منذ 12 عاماً.. وبمنطق الدغيثر المفروض يلعب النصر بملعب الصايغ ليحقق بطولة.. (للتنويه الفقرة الأولى ليس مقصود بها الدغيثر)..

- كل ما يتعلق بالهلال يحاولون زرع الشكوك والريبة حوله.. كما حدث حول التحاق السديري بمنتخب الشباب عقب مشاركته المهمة مع الهلال آسيوياً.. مع أن لاعب النصر العازمي لم يلتحق بمعسكر منتخب الشباب إلا بعد عودته مع فريقه من أوزبكستان.. ولكنها هنا تمر مرور الكرام..

- الهلال خسر حارسه الأساسي خالد شراحيلي بعد إصابته بالرباط وهو في المنتخب بدورة الخليج.. والآن يطلبون حرمان الهلال من حارسه الشاب حتى وهو في مشاركة خارجية..

- رحيل جيرتس يختلف عن هروب مدرب الأهلي الصربي رايفتش.. فجيرتس أفصح لإدارة الهلال عن رغبته بالرحيل للمغرب.. ولم يكذب كما فعل الصربي.. واتفقت معه الإدارة على الاستمرار حتى نهاية الآسيوية.. وكان يمكن لها إجباره على البقاء.. لولا أنها علمت أنه لن يكون مرتاحاً نفسياً وسيؤثر سلباً على عمله..

- إحصائية الاتحاد الآسيوي ذكرت أن حضور مباراة الهلال وأسبهان أكثر من 15 ألفاً.. وحضور الاتحاد وبيروزي تجاوز الـ10 آلاف.. ولكن صغر الملعب النسبي والإخراج التلفزيوني!.. أظهر وكأن حضور الاتحاد وبيروزي أكثر..

- جعلوا من الغناء الشعبي للرابطة حكاية.. مع أنه غناء لا علاقة له البتة بالتشجيع الكروي ومكانه هو المسرح..

- يقول إن شعبية الهلال تساوي 10%!!.. فإذا كان مقتنعاً بهذه النسبة ويرى أنها صحيحة.. فستكون شعبية فريقه تساوي 3%.. لأن الشواهد وما أكثرها.. تثبت أن فريقه جماهيرياً بعيد جداً عن منافسة الهلال..

- المخرجون لدينا ما زالوا أشبه بالمشجعين.. فالحرص على إبراز جماهير أندية معينة على حساب غيرهم صار شغلهم الشاغل..

- متى نرى إخراجاً تلفزيونياً كروياً متكاملاً يوازي ما نشاهده في الدوري القطري!!. لماذا لا يتم التعاقد مع شركة أجنبية لإخراج وإنتاج المباريات.. لأن المخرجين الكرويين لدينا أو معظمهم ميئوس منهم..

- ما زال فريق الهلال يقاتل للصمود ضد الأخطاء التحكيمية التي يتعرض لها باستمرار.. وآخرها هدف الأهلي بعد دفع الحوسني للمرشدي.. وقبلها مع الأهلي (الكأس) هدف تسلل لفيكتور وجزائية غير محتسبه.. غير أخطاء العريني في مباراة الفتح واعترف بها رئيس لجنة الحكام.. هذه في آخر أربع مباريات!!

- لا تزال المجاملات ظاهرة في (الجولة).. فهدف الأهلي (المثير للجدل) بالهلال.. هو من يجدر وضعه كعنوان رئيس لأنه مؤثر على المنافسة على اللقب.. وليس وضع عنوان لكرة مشكوك فيها في مباراة نتيجتها تؤثر فقط على ترتيب المراكز..

- الأستاذ محمد الفودة علق بسرعة أن الكرة تجاوزت الخط في مباراة القادسية والنصر ولم يحاول يشرح ويقنع المشاهدين بذلك.. في حين في مباريات أخرى كان لا يعطي حكماً قاطعاً لمثل هذه الكرات بحجة عدم وجود لقطة جانبية تساعد على الحكم!!

- وفي مباراة سابقة طالب بمعاقبة عزيز بالكرت الأحمر رغم أن اللقطة أمامه غير مكتملة.. في حين لم يعطِ حكماً قاطعاً بدفع الحوسني للمرشدي بحجة أن اللقطة غير كاملة!!. وإن تراجع وأكد عدم شرعية الهدف.. وفي لقطة أخرى رغم وضوح ضرب الحوسني للزوري بمرفقه لم يقل أنه يستحق الكرت الأحمر!..

- من يتابع التعليق على نتائج الجولة الأولى من منافسات دوري آسيا.. يعتقد أن المنافسة التمهيدية اختتمت أو أن هذه أمانيهم.. حتى خرجت (طرفة) تقول.. إنه تم إرسال برقية عاجله للاتحاد الآسيوي.. تطالب بتثبيت النتائج وترتيب المجموعات والاكتفاء بهذه الجولة والانتقال إلى دور الـ16!!..

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


سامحونا
قمة الهلال والنصر
أحمد العلولا



تعتبر مباراة ما قبل النهائي في مسابقة كأس ولي العهد التي ستقام بين الهلال والنصر لقاء القمة الخاص والمرتقب من قبل كافة الجماهير الرياضية على اختلاف ميولها.. وهي تحظى بمتابعة ليست على المستوى المحلي.. وإنما سيتطلع لها بشغف كبير الرياضي الخليجي وكذلك العربي لعوامل متعددة.. أهمها عراقة وتاريخ لقاءات الفريقين على المدى الطويل.. ومن ثم عودة النصر لساحة التوهج والمشاركة الآسيوية.. فضلاً عن تطلعاته هذا الموسم لحصد بطولة ترسم البسمة على شفاه جمهوره الذي حبه وطال انتظاره لكتابة اسم له في سجل البطولات.. الهلال الزعيم الذي يناضل على عدة أصعدة وجبهات محلية وخارجية ويكاد الآن يقترب كثيراً من التتويج بطلاً لدوري زين.. ويأمل كذلك من عدم تفويت فرصة خطف لقب كأس ولي العهد إلا أنه سيواجه معركة كروية في غاية الشراسة أمام منافسه التقليدي (العالمي) حتى وإن كان الأخير قد ابتعد عن ميادين المنافسات.. لكنه يدرك جيداً قيمة مهر كأس ولي العهد والممثلة بتجاوزه محطة الهلال!!

إننا في انتظار مواجهة ساخنة من العيار الثقيل.. ونأمل أن يرتفع مستوى المباراة فنياً خاصة والمتوقع أنها ستشهد حضوراً جماهيرياً قد يصبح الرقم الأول هذا الموسم.

نتمنى من إدارة الفريقين وجماهير الزعيم والعالمي واللاعبين المساهمة الفاعلة والمؤثرة في إخراج مباراة رائعة تعكس آمال وتطلعات الوسط الرياضي.. الكرة الآن في ملعب لاعبي الفريقين.. والمطلوب أولاً وأخيراً ضرورة التحلي بالخلق الرياضي والتفرغ لأداء مباراة بروح عالية..

مبروك مقدماً لمن ستكون له (الغلبة) وقول كلمة الفصل في هذه المواجهة التي ستفتح له طريق البطولة بنسبة عالية من الترشيحات.

و... سامحونا!!

(دورينا) الثالث والمشجع (الزبون) الأول!!

موجة فرح عارمة قد تستمر ليالي وأياما طوالا بعد أن زف فريق المهمات الخاصة بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم خبر فوز دوري زين بالمركز الثالث بعد اليابان وقريباً من كوريا الجنوبية بنقاط قلائل!

بهذه المناسبة.. تذكرت مقولة سابقة للعزيز محمد النويصر المدير التنفيذي لهيئة دوري المحترفين مؤكداً بأن المشجع يتصدر قائمة اهتماماته وهو عبارة عن (زبونه الأول والأخير) ويتطلع لتوفير كافة سبل الراحة له بحيث يخرج من منزله ويصل لملعب المباراة.. ويتابع أحداثها وهو في قمة السعادة والارتياح. وقد يرجع إلى منزله.. وينام قرير العين.. لأن كل شيء تم توفيره له بالكامل من غير نقصان!!

وأتساءل الآن.. من الذي تحقق على أرض الواقع؟

هل يمكن للمشجع الحصول على تذكرة المباراة عن طريق الإنترنت؟

هل يستطيع اختيار مقعده المناسب؟

هل يجد ما يتطلع له من خدمات داخل الملعب وخارجه من إيجاد مواقف سيارات آمنة وتحت مراقبة حتى لا يخرج بعد حالة فرح من مستوى المباراة إلى حالة نكد وحسرة وألم إن وجد سيارته قد تعرضت للتكسير والسرقة؟

ماذا تحقق حتى هذه اللحظة في ملاعبنا من مطاعم نظيفة ودورات مياه هي الأخرى نظيفة؟

أين مشروع تحقيق (بيئة نقية) من خلال برنامج منع التدخين وعدم إطلاق العبارات والألفاظ غير اللائقة؟

طالما أن المشجع حتى الآن يمنع منعاً باتاً من إدخال (قارورة) ماء تذهب عطشه.. فإن مقولة (زبوني الأول) بحاجة إلى إعادة نظر.. فما رأيك أخي العزيز محمد النويصر؟

و.. سامحونا!

نجران والمرداسي!

ضحكت كثيراً.. وأعرف أن شر البلية ما يضحك..!!

فاز التعاون على نجران.. وبجدارة واستحقاق.. لكن الأخير حاول الانتصار من خلال اللف والدوران.. واختلاق مبررات ساذجة وواهية.. كما أن أوهى البيوت بيت العنكبوت!!

بيان نجران الذي قرر بموجبه اتخاذ خطوات رسمية تجاه الحكم الدولي فهد المرداسي هو بحاجة خاصة إلى إيضاح وتبيان!! إذ كان حافلاً بالأخطاء والتجاوزات.. ولعل أولها توجيه الخطاب إلى قمة الهرم الرياضي بدلاً من اتباع الخطوات القانونية ومخاطبة الجهات ذات الصلاحية المعنية بتقديم الاحتجاجات وفقاً للشروط النظامية!

طالعت مبررات تعليق الخسارة النجرانية وكأنه الفريق الذي يجب أن يفوز دائماً خاصة على التعاون (رفيقه) في رحلة البحث عن البقاء.. ويا لها من حجج غير مقبولة.. بل توصف بأها مضحكة للآخر!

لقد قدم البيان النجراني في آخر بحث استكشافي له معلومات في غاية الأهمية والخطورة.. ربما لو تم اطلاع الاتحاد الدولي لكرة القم بشأن تلك المعلومات (الكارثية) رفيعة المستوى لانعقاد اجتماع عاجل لن ينتهي إلا بقرار خطير بحق التعاون.. أقلها حسم عدد من النقاط.. وتقديمها هدية مجانية لنجران.. وقد يصبح القرار المرتقب قاسياً.. وهو أن يرافق التعاون رسمياً فريق الحزم في رحلة الهبوط من دون الحاجة لاستكمال ما تبقى له من مباريات!

الحكم فهد المرداسي أصبح من وجهة نظر نجران بأنه المتسبب الوحيد في خسارة تلك المباراة (بالثلاثة) ومبررها أن الحكم وصل إلى نجران وغادرها مرفوقاً ببعثة الفريق التعاوني على متن طائرة واحدة!

ويا للعجب.. ويا هذا المنطق الغريب.. هل يراد من أي حكم الوصول والمغادرة في رحلة طيران بمفرده؟ وتجنب السفر نهائياً إذا كان أحد طرفي المباراة في تلك الرحلة؟

شكوك غير مبررة إطلاقاً.. والأدهى والأمر أن نجران أعلن أن ناصر البيشي لاعب التعاون قد أوعز الحكم المرداسي بحكم زمالته له كمعلم في مدرسة واحدة بأن يمنح لاعبي نجران بطاقات حمراء أثناء سير المباراة!!

وقد استجاب لذلك الطلب!!

هذا يعتبر ضرباً من الخيال.. وإلا فأين أمانة الحكم وضميره؟

وكانت آخر المضحكات المبكيات أن التعاون كسب المباراة لأن المرداسي يزاول تدريبه اللياقي في نادي التعاون وبالتالي قدم النتيجة على طبق من ذهب حتى لو لم يلعب التعاون المباراة إلا ب(فانلاته).

أحترم نجرام كثيراً.. وقد سبق لي الإشادة به في مناسبات عديدة.. لكن أتأسف له عندما يتذرع بحجج وبراهين لا يقبلها العقل والمنطق!

أنصح فهد المرداسي وغيره من الحكام في حالة سفرهم إلى نجران بالحجز عبر المرور لعدة محطات أو هجر الطيران نهائياً باستخدام وسيلة النقل الجماعي تجنباً لوجود الفريق المقابل!! وبالتالي تصبح (كارثة) كما يزعم بها الفريق النجراني!

و... سامحونا!

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


فواصل

- الاحتفاء بالوطن الذي تزمع جماهير الهلال والنصر تنظيمه في المباراة الكبرى التي تجمع الفريقين غداً سوف يتفاعل معه كل الشباب والرياضيين في أرجاء المملكة تعبيراً عن سعادة أبناء الوطن بعودة خادم الحرمين الشريفين وعرفاناً منهم بالدعم والاهتمام الكبير الذي يوليه حفظه الله لقطاع الشباب والرياضة.

- استطاع الاتحاد انتهاز تعثر الهلال أمام الأهلي بالتعادل فقلص الفارق بينهما إلى ست نقاط بعد فوزه على الرائد بسهولة، وسوف تكون مواجهة الفريقين الهلالي والاتحادي القادمة مفصلية في تحديد مصير الدوري.

- ما زالت التنظيمات التي تعملها هيئة دوري المحترفين بخصوص مناطق تصريحات اللاعبين بعد المباريات غير عملية وفيها الكثير من الارتجال والاجتهاد غير الموفق، ويسهم في ذلك أن الملاعب غير مجهزة بمناطق (مكس زون) لأن تصميمها لا يتيح ذلك لتباعد مواقع غرف تبديل الملابس للفريقين المتباريين.

- أمام اتحاد الكرة قضية منظورة محرجة للغاية طرفاها عضوان في الاتحاد هما رئيس نادي نجران ورئيس نادي التعاون بشأن الاحتجاج المرفوع من نادي نجران ضد مشاركة لاعب التعاون بدر الخميس. حيث إن كل عضو منهما يؤكد أن اللوائح تؤيد موقفه...!! وأحدهما حتماً سيكسب الاحتجاج.

- لم يوفق المحلل التحكيمي محمد فودة في إعادة تقييم حالة تسلل عماد الحوسني أمام الهلال فقد وضع خطاً مستقيماً بعرض الملعب لإثبات أن اللاعب غير متسلل، ولكن ذلك الخط كان منحرفاً عن مساره مما جعل الحكم على الحالة غير مستقيم.

- الانخفاض الكبير في مستوى لاعبي الهلال خلال المباريات الماضية عزز من حظوظ النصر في مباراة الغد وجعله الأقرب للفوز رغم أن مثل هذه المباريات لا يمكن التنبؤ بنتيجتها مسبقاً أو بالسيناريو الذي يمكن أن تسير عليه.



صح لسانك

أحرجنا الهلال

كامل المر

- شكلك ناسي أنك في الأهلي

* * *

لو كان الحوسني هلالياً لقالوا الفريق المدلّل

سامي الجابر

- العدالة في نظرهم ظلم الهلال

* * *

سويسري للهلال والنصر

عنوان صحفي

- نبيه مثل ساعاتهم



الكاريكاتير

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:29 AM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية