العودة   منتديات الـــود > +:::::[الأقسام الشبابية الترفيهية]:::::+ > عالم الشباب والرياضة
 
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 10-09-2006, 12:19 PM   رقم المشاركة : 11
فهــ2002ـــودي
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية فهــ2002ـــودي

جريدة الأيام البحرينيه :
للتعاقد مع النصرولمدة عام مقابل مليون دولار
الـبرازيلي دنـيلسـون في البــحــرين الــيــوم

أعلن الأمير فيصل بن عبد الرحمن رئيس نادي النصر السعودي لكرة القدم عن التعاقد مع لاعب الوسط البرازيلي الدولي السابق وفريق بوردو الفرنسي? ?دنيلسون لمدة عام مقابل مليون دولار
وسيصل اللاعب الى السعودية اليوم عن طريق البحرين
وكان النصر قد فاوض الارجنتيني الدولي السابق مارتشيلو غاياردو لاعب ريفر بلايت لكن المفاوضات باءت بالفشل لرفض مدربه التخلي عنه
يذكر أن دنيلسون من مواليد 7791 بدأ احترافه كرة القدم في نادي ساوباولو البرازيلي عام 4991 وبقي مع الفريق 4 سنوات بعد أن انتقل في صفقة تاريخية تجاوزت 03 مليون دولار لفريق ريال بيتيس الاسباني
وبعد سنتين تمت إعارته لفريق فلامنغو البرازيلي، قبل ان يعود الى اوروبا وتحديدا مع بوردو الفرنسي
وحقق دنيلسون العديد من الإنجازات لمنتخب بلاده وعلى رأسها كأس القارات عام 7991 التي أقيمت في الرياض، وفي نفس العام حقق مع منتخب بلاده ايضا كأس كوبا أميركا وحصل على لقب أفضل لاعب في البطولة
واختتم مشواره الدولي بالحصول على كأس العالم عام 2002 التياستضافتها كوريا واليابان
وكان النصر تعاقد مع المدافع التوغولي ماساماسو ولديه أيضا البنمي بلانكو

موقع نسيج :
النصر يتعاقد مع البرازيلي دينلسون مقابل 1.3 مليون دولار

فجَّر نادي النصر مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن أتم التعاقد مع الدولي السابق دينلسون أوليفيرا (30 عاما) لاعب منتخب البرازيل.
وسيتواجد دينلسون مطلع الأسبوع المقبل في الرياض للانخراط في تدريبات الفريق وقيادة خط وسطه.
ويعد البرازيلي السابق من اللاعبين الذين حملوا آخر كأس عالم حققته البرازيل في مونديال العالم الذي أقيم في كوريا واليابان 2002 بعد أن كانت بداياته في نادي ساوباولو البرازيلي ومن ثم انتقل إلى ريال بيتيس الإسباني في عام 1998 في أغلى صفقة في العالم آنذاك بلغت 40 مليون دولار.
وكان آخر عهد دينلسون بمنتخب بلاده في العام الماضي بينما أمضى الموسم الماضي أساسياً مع نادي بوردو الفرنسي واستطاع تسجيل ثمانية أهداف فيه.
على الصعيد الآخر, وصل في ساعة متأخرة من مساء أمس التوجولي ماساميسو تاجاي المحترف الجديد في فريق النصر إلى البحرين حيث كان في استقباله ناصر الكنعاني عضو مجلس الإدارة حيث سيتواجد في الرياض اليوم وسيؤدي التدريبات مع الفريق ويشاركه أساسياً في مباراته المقبلة أمام الاتفاق في الدمام.
يُذكر أن النصر أتم تعاقده مع الثلاثي الأجنبي بوجود البنمي بلانكو والتوجولي ماساميسو والبرازيلي دينسلون والذي شهد نبأ التوقيع معه مباركة من جماهير النصر.
من جانب آخر, استغرب منصور البلوي رئيس نادي الاتحاد ما أشيع أمس عن تدخله في انتقال الدولي صالح بشير هداف المنتخب السعودي وفريق الاتفاق إلى نادي النصر مطلع الأسبوع المقبل بنظام الإعارة لمدة عام, وقال "أنا في إجازة".
يُذكر أن منصور البلوي متواجد حاليا في العاصمة الفرنسية باريس.
وكانت الاتصالات قد انهالت على إدارة نادي النصر ومقر النادي والهواتف الخاصة لمسؤولية ومنسوبيه لتأكيد الخبر أو نفيه, كما تصدر خبر انتقال بشير للنصر غالبية المواقع الرياضية على الإنترنت، وما زاد من سرعة انتشاره أن مصدره موقع نادي الاتحاد الرسمي على "إنترنت".
وأكد الخبر أن إدارة النادي النصراوي ستعقد بعد غد مؤتمراً صحفياً في مقر النادي لإعلان انضمام بشير للفريق الكروي الأول بنظام الإعارة.

جريدة الرياض :
خميس يعاقب أحمد سعد.. ودنيلسون يصل الثلاثاء

أرجع عبدالعزيز الدغيثر عضو مجلس إدارة نادي النصر ونائب المشرف على الفريق الكروي البداية القوية للأصفر في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للمعسكر الذي أقامه الفريق في مدينة برشلونة الأسبانية.
وقال الدغيثر: «ما قدمه الفريق النصراوي في بداية الدوري يبعث على الاطمئنان ويريح الضمير نحو نتائج المعسكر الذي أقيم في أسبانيا».

ومضى نائب المشرف يقول: «علينا ألا نبالغ أيضاً في الحديث عن فوز الفريق في مستهل المسابقة، فربما نخدع بذلك وبالتالي نقع في فخ الجولة الثانية لا سمح الله». وامتدح الدغيثر المدرب خميس قائلاً: «كشف خميس أن العلة ليست في اللاعبين وإنما في تعنت البرتغالي آرثر وإصراره على قناعاته الغابرة، وأنا أوجه النصيحة لآرثر بترك التدريب واحترام تاريخه إن وجد، فأنا أراهن على أنه لن يقدم في حياته المقبلة جديداً».

من جهة أخرى، أعطى الوطني يوسف خميس مدرب الفريق الكروي النصراوي لاعبي التشكيلة الأساسية في لقاء النصر والحزم الماضي حصة لياقية خفيفة صباح أمس في صالة الحديد لإراحتهم في فترة المساء التي تدرب خلالها لاعبو الصف الرديف على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود الاحتياطي.

وفي شأن مقارب، عاتب المدرب خميس ظهير الفريق الشاب أحمد سعد لعدم ظهوره بنفس الأداء والحماسة التي كان عليها في المواجهة الأخيرة من بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد أمام الاتحاد الأسبوع الفائت.

وطالب خميس سعد بالتركيز خلال الحصص التدريبية، ملمحاً له في الوقت نفسه أن هناك الكثير من اللاعبين الذين ينتظرون فرصة المشاركة بفارغ الصبر.

على صعيد آخر، ينتظر أن يصل لاعب الوسط البرازيلي دنيلسون أوليفيرا بعد غد الثلاثاء حسب تأكيدات الإدارة النصراوية في حين لا يزال أمر وصول المدافع التوجولي الدولي ماساماسو بين مد وجزر رغم تحديد مسؤولي النادي عصر اليوم موعداً لوصوله إلى مطار الملك خالد الدولي في العاصمة الرياض.

جريدة الرياض :
الصحف البرازيلية تصف الصفقة بالأهم في الشرق الأوسط ..
دنيلسون (الخباز) الذي يحلم النصراويون معه بالعودة للبطولات

أعطت وسائل الاعلام البرازيلية خبر انتقال اللاعب الدولي السابق دنيلسون اوليفيرا الى صفوف النصر مساحة واسعة في عددها ليوم امس واصفة انتقال دنيلسون للنصر بانها خطوة جديدة في حياته حيث سيلعب لأول مرة في الشرق الأوسط.
وامتدحت صحيفة جورنال دوس سبورتينج خطوة اللاعب والنصر على السواء في هذه الصفقة مبينة ان النصر يعد احد اهم الاندية الكروية في الشرق الاوسط والقارة الآسيوية مذكرة بمشاركته في بطولة اندية العالم في العام 2000م ممثلا عن القارة الاسيوية واصفة المشاركة بالايجابية.

وامتدحت الصحيفة اللاعب دينلسون مؤكدة بأنه لا زال يحتفظ بالكثير من مهاراته التي رشحته يوما لان يكون أغلى لاعبي العالم حينما انتقل الى نادي ريال بيتس الاسباني في في ديسمبر من عام 2000م في صفقة بلغت 40 مليون دولار امريكي.

وكشفت الصحيفة بأن اللاعب دينلسون سيحط رحاله في الرياض بعد عام قضاه معارا من بيتيس الى بوردو الفرنسي مؤكدة بأن اللاعب البالغ من العمر «29 عاماً» ينتظر نجاحا جديدا في حياته الكروية.

وقالت الصحيفة ان دنيلسون لازال يحتفظ بالكثير من مهاراته الساحرة حتى قبل انتقاله من بيتس في العام الماضي غير ان السير سيرا فريرا مدرب ريال بيتس كان له رأي فني آخر حيث لم يشركه طوال موسم 2005 سوى في 10 مباريات رسمية.

دينيلسون في سطور

الاسم: دي أوليفيرا دينلسون

- مواليد: 24- 8- 1977م

- الطول: 178 سم

- الوزن: 72 كجم

- المركز: جناح أيسر


ولد دي أوليفيرا دينلسون في مدينة ساوباولو في أسرة فقيرة حيث كان والده يعمل بائعا للخبر، وهو ما اضطر دينلسون الصغير لان يعمل مع والده خبازا غير ان ذلك لم يمنعه من ملاحقة اقرانه الصغار للعب كرة القدم التي هي شغف كل البرازيليين ومصدر قوت كثير منهم، وكان لمراوغاته ومهاراته دور في لفت الانظار اليه وهو لم يتجاوز الثالثة عشرة من عمره، الى درجة ان البرازيليين شبهوه حين ذاك بمارادونا الذي لفت الانظار في تلك الفترة من اواسط الثمانينيات ما دفع والده للهرولة به صوب نادي ساوباولو الشهير حلم معظم البرازيليين. واستطاع دينلسون أن يقنع الجميع بقدوم لاعب كبير من طراز نجوم المنتخب البرازيلي آنذاك وأصبح اللاعب الأول في فئة الناشئين ما جعله يخترق صفوف الفريق الاول وهو ابن 17 عاما وسط الحاح جماهيري بعد ان كانت مهاراته محط اعجاب الجماهير وحديثهم اليومي.

في موسم 1995 دخل دينلسون القائمة الاساسية لساوباولو واصبح خلال الموسم اهم صناع الاهداف فيه فضلا عن احرازه للاهداف ما جعله حديث الاعلام البرازيلي وبعد نجاحه في أول موسم له ومساهمته مع ناديه في تحقيق بطولة الأندية العالمية القارية في اليابان بعد الفوز على ميلان الإيطالي، وواصل دينلسون البروز مع ساوباولو حتى موسم 1997 وفيه سجل بصمة قوية في مسيرته الرياضية حيث دشن انضمامه لاول مرة مع منتخب السامبا محققا حلمه الكبير، وفي ذات العام شارك في بطولة كوبا أميركا واسهم في فوز بلاده باللقب كما ساهم في ذات العام بتحقيق بطولة القارات الدولية على كأس خادم الحرمين الشريفين في الرياض.

وفي العام 1998 وعلى الرغم من خيبة امل البرازيليين بالاحتفاظ باللقب العالمي حيث خسروه على يد فرنسا الا ان دينلسون يعتبر هذا العام هو عام السعد بالنسبة له ففيه خطفه نادي ريال بتيس الاسباني بعرض مغر بلغ ما يقارب من 40 مليون دولار وانتقل دينلسون وسط حديث العالم بأسره. وبقدر سعادة النجم البرازيلي بهذه النقلة في حياته الا ان الحظ عاكسه منذ ان حط رحاله في بتيس الاسباني اول مرة حيث لم يظهر بالمستوى المأمول منه ما ادى لهبوط فريقه لمصاف الدرجة الثانية وبعد هبوط الفريق تم إعارة دينلسون لفريق فلامنجو البرازيلي لمدة عام ليعود في العام 2000م لفريقه الاسباني وقدم معه موسماً رائعا سجل خلاله وصنع العديد من الأهداف والانتصارات.

وواصل النجم البرازيلي بعد ذلك رحلة جديدة من الحضور المتألق مع ناديه ومنتخب بلاده الذي حقق معه في العام 2002 م اهم انجاز في تاريخه بالفوز باللقب العالمي على المنتخب الالماني في مونديال كوريا واليابان.

واستمر دنيلسون مع بتيس حتى شهر اغسطس من عام 2005 حيث تمت اعارته لنادي بوردو الفرنسي ومنه الى النصر فهل يضيف الساحر البرازيلي انجازات جديدة لسجله الحافل ويعيد معه النصر الى ساحة البطولات التي غاب عنها طويلا.

جريدة الوطن :
ماجد في المرتبة 36 لهدافي العالم

أعلنت إحصائية أعدها الاتحاد الدولي لإحصاء وتأريخ كرة القدم عن أفضل الهدافين في العالم من 1888 إلى 2005 وضمت نجوماً كباراً أمثال دييجو مارادونا والبرازيلي روماريو، عن حضور نجم المنتخب السعودي ونادي النصر السابق ماجد عبدالله ضمن كوكبة اللاعبين المنضمين للقائمة التي أعلنت بهذا الخصوص، وكان بذلك اللاعب العربي الوحيد فيها.
واحتل ماجد المرتبة 36 عالمياً متفوقاً على جميع هدافي آسيا وإفريقيا. من جهته تصدر البرازيلي روماريو القائمة، فيما جاء مواطنه بيليه في المرتبة الثالثة.

جريدة الوطن :
حسم 5% من مرتب تميم والثقفي
سدوس يجهز أجانب النصر لمواجهة العقارية العربية

يصل مساء اليوم إلى الرياض لاعب النصر التوجولي مساما سو عن طريق المنامة بعد وصوله ظهر أمس إلى البحرين برفقة مدير أعماله.
في حين ينتظر أن يصل دينلسون إلى الرياض بعد أن يكون قد وصل إلى دبي في الساعة الحادية عشرة من مساء اليوم قبل استخراج تأشيرة دخوله للأراضي السعودية.
وتقرر أن يخوض الفريق الأول مساء الأربعاء المقبل مواجهة تحضيرية أمام فريق سدوس لأجل تجهيز الثنائي المحترف لمواجهة العقارية الجيبوتي في دوري إبطال العرب.
من جانب آخر أصدرت الإدارة النصراوية قراراً بحسم 5% من مرتب اللاعبين منصور الثقفي وبندر تميم بعد رفضهما الانخراط في معسكر الفريق لمباراة الحزم الجمعة الماضي.
وأدى الفريق تدريبه على ملعب النادي الرديف نظراً لانشغال الملعب الرئيسي بالصيانة التي تنتهي بعد شهرين من الآن، ومنح خميس لاعبي الفريق الذين شاركوا في مباراة الحزم تدريباً خفيفاً قبل أن يطلب منهم الانصراف في حين ألزم المجموعة التي لم تشارك بمناورة قوية من أجل إعداد البدلاء لمواجهة الاتفاق الثلاثاء المقبل.






 

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:35 PM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية