العودة   منتديات الـــود > +:::::[الأقسام الشبابية الترفيهية]:::::+ > عالم الشباب والرياضة
 
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 15-08-2008, 02:14 AM   رقم المشاركة : 11
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[الخميس 14 أغسطس 2008م]
أخرس ألسنة المشككين
إيتو يفتح صفحة جديدة مع البارسا


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

إيتو يكافىء مدربه غوارديولا

أخرس الكاميروني صمويل إيتو مساء الأربعاء الأصوات المشككة في قدراته، والمطالبة برحيله عن نادي برشلونة الإسباني بعد ما قاد الفريق لفوزٍ عريض على ضيفه فيلسا البولندي بأربعة أهداف مقابل لا شيء في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا.

وسجل إيتو هدفين في الدقيقتين 25 و82، ليعزز تقدم فريقه بعد ما سجل هيرنانديز تشابي في الدقيقة 17، والنجم الفرنسي تيري هنري هدفا في الدقيقة 51 .

وكافأ إيتو بالأداء الجيد الذي ظهر عليه أمام فيلسا البولندي مدربه خوسيب غوارديولا الذي تراجع عن تصريحاته السابقة بضرورة الاستغناء عنه، وقرر الاعتماد عليه في الموسم الجديد بشكلٍ أساسي.

وكان غوارديولا أعلن بعد أن خلف الهولندي فرانك ريكارد في تدريب برشلونة أنه لا يضع الثلاثي المكون من البرازيلي رونالدينيو (انتقل إلى ميلان الإيطالي)، والبرتغالي ديكو (انتقل إلى تشلسي الإنجليزي)، وإيتو في حساباته للموسم الجديد.

وعلى عكس المتوقع، لم يعلن إيتو الهجوم على منتقديه أو المشككين في قدراته، وراح بعد المباراة يتحدث عن الفوز المهم لفريقه والعمل الرائع الذي أنجز بفضل تعاون جميع اللاعبين.

وقال إيتو – في تصريح لموقع النادي الكتالوني علي الانترنت-: "صنعنا الكثير من الفرص التي كان يحتاجها الفريق، واستمتعنا كثيرا بطريقة لعبنا، فلقد انتهت المباراة على الكيفية التي أردنا، وعليه فمن المهم جدا الاستمرار على ذات النمط" .

ولم ينس النجم الكاميروني تقديم شكره للجماهير الكتالونية التي استقبلته خلال المباراة استقبالا جيدا، قائلا "الجميع يريدون أن يحتفلوا بالفوز لفترة طويلة، وأنا ممتنٌ جدا للجماهير، وآمل أن نستمر على هذا النهج".

من جانبه، أبدى غوارديولا مدرب برشلونة رضاه الكبير عن مستوى الفريق في هذه المباراة، مؤكدا أن هذا الطريق هو الذي يجب أن يسلك من قبل لاعبيه في المباريات المقبلة.

وأشاد مدرب البارسا بالمستوى الذي ظهر عليه الكاميروني إيتو في المباراة، مؤكدا أنه يتمتع بالكثير من الموهبة والمهارة العالية أمام المرمي.

من جهته، أعرب خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني أنه سعيدٌ جدا لقيام الجماهير بتجديد ثقتها في الكاميروني إيتو، وإظهارها إعجابها الكبير به في لقاء فيلسا البولندي.

وثمّن لابورتا دور إيتو والفرنسي تيري هنري اللذان قادا الفريق باقتدارٍ في مباراة الأمس بصناعة وتسجيل الأهداف، مشيرا إلى أنهما تحملا هذه المسئولية فكانا عند حسن الظن.

وعن أداء الفريق، قال لابورتا "لقد بدأنا جيدا، فالفريق أظهر شخصيته في المباراة وفي كيفية التعامل مع اللقاء تماما كما فعل في المباريات الودية الإعدادية"، مؤكدا على أن غوارديولا قام بالكثير من العمل الجاد والكفاح الكبير مع الفريق من أجل تحقيق أهدافه .

من جانب آخر، كشفت صحيفة ليكيب الفرنسية الأربعاء عن معلومات من النادي الكتالوني تفيد بأن إيتو على وشك تمديد عقده مع برشلونة حتى عام 2012، مشيرة إلى أنه كان هناك اجتماع بين اللاعب والإدارة، واتفق الطرفان على التمديد، مع الإشارة أيضا إلى زيادة مرتبه السنوي من 7.5 مليون يورو إلى 9 ملايين يورو.


ــــــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ــــــــــــــــــــــ


[الخميس 14 أغسطس 2008م]
تصفيات دوري أبطال أوروبا
فوز يوفنتوس وأرسنال وبرشلونة وتعثر ليفربول


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

برشلونة يهزم ضيفه فيلسا برباعية نظيفة

حققت فرق يوفنتوس وفيورنتينا الإيطاليان وأرسنال الإنجليزي وبرشلونة الإسباني خطوةً مهمة نحو الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في حين اكتفى ليفربول الإنجليزي بنتيجة متواضعة تمثلت بتعادله سلبا مع مضيفه ستاندار لياج البلجيكي.

في تورينو اكتسح يوفنتوس ضيفه ارتميديا السلوفاكي 4-صفر سجلها ماورو كامورانيزي واليساندرو دل بييرو وجوجو كيليني ونيكولا ليغروتاغلي في الدقائق 7 و26 و39 و90 على التوالي، في حين تغلب مواطنه فيرونتينا على ضيفه سلافيا براغ 2-صفر في بهدفين للروماني ادريان موتو والدولي السابق البرتو جيلاردينو في الدقيقتين 3 و57.

وعلى ملعب الكامب نو حقق برشلونة فوزا كبيرا على ضيفه فيلسا البولندي بأربعة أهداف مقابل لا شيء، أحرز أهداف البرسا كل من هيرنانديز تشابي 17 وصامويل إيتو 25 و 82 وتيري هنري 51.

وفي ارنهم لم يرحم أرسنال مضيفه تونتي انشكيده الهولندي وهزمه أمام نحو 26 ألف متفرج بهدفين نظيفين سُجلا في الشوط الثاني عن طريق قائده الفرنسي وليام غالاس من متابعة لكرة نفذها التوغولي ايمانويل اديبايور من ركلة حرة واديبايور من هجمة مرتدة ومجهود فردي في الدقيقتين 63 و82.

وكان بطل اليونان أولمبياكوس أحد اكبر الفرق الخاسرة في الذهاب بسقوطه على أرض انورثوزيس القبرصي بثلاثية نظيفة سجلها على التوالي فاسيليس توروسيديس خطأ في مرمى فريقه والبولندي لوكاس سوسين والفرنسي فانسان لابان في الدقائق 5 و19 و87 على التوالي .

ولم يكن سبارتاك موسكو الروسي أفضل حالا وسقط على أرضه أمام دينامو كييف الأوكراني بهدف لنيكيتا باجينوف في الدقيقة الرابعة مقابل أربعة للغيني إسماعيل بنغورا في الدقيقتين 28 و46 وارتيم ميلفسكي في الدقيقتين 45 و85.

وفي دونيتسك فاز شاختار دونيتسك الأوكراني على دينامو زغرب الكرواتي بهدفين نظيفين للكرواتي داريو سيرنا وايفايرسون برانداو في الدقيقتين 3 و31، فيما خسر ليفسكي صوفيا البلغاري أمام بوريسوف البيلاروسي بهدف نظيف سجله فلاديمير رجيفسكي في الدقيقة 60 .

وفي كوبنهاغن فاز البورغ الدنماركي على كاوناس الجورجي بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي لوكاس دي ديوس سانتوس وييبي كورث في الدقيقتين 71 و 86، فيما فاز شالكه الألماني على اتلتيكو مدريد الإسباني بهدف نظيف سجله كريستيان باندر في الدقيقة 30، علما بأن الخاسر لعب ربع الساعة الأخير من دون انطونيو لوبيز لطرده في الدقيقة 76، وقد لا يكون هذا الفوز كافيا لتأهل شالكه إلى الدور الأول.

تعادلان تركيان

وعاد الفريقان التركيان فنربغشة وغلطة سراي من بعيد بعد تخلف الأول أمام مضيفه بارتيزان الصربي بهدفين نظيفين فيليكو باونوفيتش وميلوش بوغونوفيتش في الدقيقتين 11 و14، قبل أن يعادل 2-2 بفضل البرازيلي اليكس من ركلة جزاء والمحترف الجديد في صفوفه الإسباني دانيال غيزا في الدقيقتين 45 و50 .

ولم يختلف حال غلطة سراي عن حال مواطنه وتخلف على أرضه أمام ضيفه ستيوا بوخارست الروماني بهدفين نظيفين للكولومبي دايرو مورينو وبانل نيكوليتا في الدقيقتين 4 و12، قبل أن يعادل 2-2 بفضل الكونغولي الديمقراطي شعباني نوندا في الدقيقتين 18 و47 .

واكتفى مرسيليا الفرنسي بفوز هزيل على مضيفه بران بيرغن النرويجي بهدف وحيد سجله بينوا شيرو في الدقيقة 40.

وخسر سبارتا براغ التشيكي أمام ضيفه باناثينايكوس اليوناني 1-2. سجل للأول ماريك كوليتش في الدقيقى 30 وللثاني ستيفن كوتشيرا خطأ في مرمى فريقه والموزامبيقي جونيور سيماو في الدقيقتين 24 و60.

يذكر أن مباريات الإياب ستقام في 26 و27 آب/ أغسطس الحالي، من جانب آخر، تقام اليوم مباريات الذهاب للدور التمهيدي الثاني من كأس الاتحاد الأوروبي وفيه يستضيف ديبورتيفو لا كورونيا الإسباني هايدوك سبليت الكرواتي على ملعب "ريازور" في لا كورونيا.

ويستضيف مانشستر سيتي الإنجليزي ميدتييلاند الدانماركي في مانشستر، وفي اف بي شتوتغارت الألماني غيور إيتو المجري، واف سي زوريخ السويسري شتورم غراتس النمسوي، بينما يحل النجم الأحمر بلغراد الصربي، حامل لقب دوري الأبطال الأوروبي عام 1991، على أبويل نيقوسيا القبرصي، وأستون فيلا الإنجليزي، حامل لقب دوري الأبطال الأوروبي عام 1982، على هافنار فيوردور الأيسلندي.


ــــــــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ــــــــــــــــــــــ


[الخميس 14 أغسطس 2008م]
روبينيو يفشل بمساعيه لترك ريال مدريد


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


فشل الدولي البرازيلي روبينيو مهاجم ريال مدريد بطل إسبانيا لكرة القدم في إقناع رئيس الأخير بتحريره والموافقة على انضمامه إلى تشلسي الإنكليزي.

وأوضحت الصحف الإسبانية الخميس أن روبينيو التقى في حضور وكيل أعماله فاغنر ريبييرو رئيس نادي ريال مدريد رامون كالديرون الأربعاء لكي يبلغه رغبته بالانضمام إلى تشلسي الذي يشرف عليه مدرب منتخب البرازيل السابق لويز فيليبي سكولاري.

ومن أبرر الأسباب التي حاول فيها روبينيو اقناع كالديرون بالصفقة الراتب الذي سيتقاضاه من تشلسي (6 ملايين يورو في الموسم).

لكن جواب كالديرون كان سلبيا حيث اعتبر أن ريال مدريد لا يمكنه بيعه بالمبلغ الذي اقترحه تشلسي (العرض الأول من النادي الانكليزي لضم اللاعب قدر بنحو 25 مليون يورو).

وأشارت صحيفة "ماركا" المحلية انه في حال رحيل روبينيو (24 عاما) إلى تشلسي، فإن ريال مدريد سيحاول الحصول على خدمات مهاجم اياكس امستردام الدولي كلاس سان هونتيلار.

وكان روبينيو قد طلب راتبا سنويا قدره خمسة ملايين يورو للبقاء مع ريال مدريد، علماً بأن راتبه السنوي الحالي يصل إلى 2,1 مليون يورو.

انضم المهاجم البرازيلي الذي خاض 50 مباراة دولية حتى الآن إلى ريال مدريد العام 2005 قادما من سانتوس البرازيلي، وهو يغيب عن دورة الألعاب الحالية المقامة حاليا في الصين بسبب رفض ناديه ذلك.






 

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:30 AM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية