العودة   منتديات الـــود > +:::::[الأقسام الشبابية الترفيهية]:::::+ > عالم الشباب والرياضة
 
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 31-05-2010, 09:58 AM   رقم المشاركة : 1
●MŭhâMmāĐ●
( مشرف عالم الجوال والرياضة )
 
الصورة الرمزية ●MŭhâMmāĐ●
Icon10 فيدرر إلى ربع نهائي رولان غاروس


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


واصل السويسري روجيه فيدرر المصنف أول زحفه نحو الاحتفاظ بلقبه وبلغ الدور ربع النهائي من بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على مواطنه ستانيسلاس فافرينكا العشرين 6-3 و7-6 (7-5) و6-2 اليوم الأحد على ملاعب رولان غاروس.
وضرب فيدرر الذي لم يخسر أي مجموعة حتى الآن في نسخة هذا الموسم من البطولة الفرنسية، موعداً في ربع النهائي مع السويدي روبن سودرلينغ الخامس الذي تغلب بدوره على الكرواتي مارين سيليتش العاشر 6-4 و6-4 و6-2.
وكان لقاء اليوم السادس بين فيدرر الباحث عن لقبه الكبير الثاني هذا الموسم بعد تتويجه بطلاً لأستراليا المفتوحة والسابع عشر في مسيرته الأسطورية، وفافرينكا الذي أحرز معه ذهبية أولمبياد بكين 2008 للزوجي، وحقق الأول فوزه الخامس مقابل هزيمة كانت في دورة مونتي كارلو الفرنسية العام الماضي.
وأصبح فيدرر على بعد فوز واحد من تأكيد بقائه في صدارة تصنيف المحترفين المهدد بخسارتها في حال سقوطه في ربع النهائي وظفر الاسباني رافايل نادال باللقب الذي تنازل عنه الموسم الماضي لمصلحة غريمه السويسري بعد أن توج به 4 مرات متتالية.
وفي حال وصول فيدرر إلى نصف النهائي للمرة الرابعة والعشرين على التوالي في بطولات الغران شيليم، سيحافظ على صدارة التصنيف حتى بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، على اقل تقدير وسيتمكن بالتالي من تحطيم الرقم القياسي (286) من حيث عدد الأسابيع التي تربع فيها على الصدارة والمسجل باسم الأسطورة الأميركي بيت سامبراس.
لكن على النجم السويسري أن يخوض مباراة صعبة في ربع النهائي أمام سودرلينغ الساعي للثأر من خسارته نهائي الموسم الماضي الذي حمل فيدرر إلى لقبه الأول في البطولة الفرنسية بعد أن حل وصيفاً في السنوات الثلاث السابقة، والرابع عشر في البطولات الكبرى فعادل الرقم القياسي المسجل باسم الأميركي بيت سامبراس، ثم نجح لاحقاً في تحطيمه بعد تتويجه بطلاً في ويمبلدون العام الماضي وملبورن هذا الموسم.
ودخل فيدرر بفوزه على سودرلينغ في نهائي رولان غاروس التاريخ من أوسع أبوابه حيث بات سادس لاعب يحرز البطولات الأربع الكبرى وثالث لاعب في عصر كرة المضرب الحديثة الذي انطلق عام 1968، بعد الأسترالي رود لايفر والأميركي اندريه اغاسي (1999) الذي قام بتسليمه الكأس.
ويملك فيدرر أفضلية مطلقة على سودرلينغ المصنف سابعاً عالمياً لأنه تغلب عليه في المواجهات ال12 السابقة بينهما، آخرها كان في ربع نهائي فلاشينغ ميدوز العام الماضي بنتيجة 6-صفر و6-3 و6-7 (8-6) و7-6 (8-6)، علماً بأنهما تواجها في مباراة أخرى بعد نهائي رولان غاروس وكانت في ثمن نهائي بطولة ويمبلدون.
وأطاح التشيكي توماس بيرديتش المصنف في المركز الخامس عشر بالبريطاني اندي موراي الرابع وتأهل الى الدور ربع النهائي بفوزه عليه 6-4 و7-5 و6-3 اليوم الاحد.
ويلتقي برديتش في ربع النهائي الروسي ميخائيل يوجني الحادي عشر الذي تغلب على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثامن 6-2 ثم بالانسحاب.







التوقيع :


 

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:17 AM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية