العودة   منتديات الـــود > +:::::[الأقسام الشبابية الترفيهية]:::::+ > عالم الشباب والرياضة
 
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 08-08-2010, 11:30 AM   رقم المشاركة : 1
., {.ٍ بكِـــيتُكّ ,.
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية ., {.ٍ بكِـــيتُكّ ,.
مقال (( لابد من استتابة فريق النصر)) للمبدع الهلالي صالح الطريقي

استدعى بعض إعلاميي الهلال المتعصبين، الدين لبث مزيد من الفرقة بين جماهير الناديين ، إذ أحضر أحدهم شيخا ليسأله عن وقوف فريق النصر دقيقة صمت قبل مباراته مع فريق "لاتسيو" الإيطالي على دائرة المنتصف قبل المباراة الودية ، تكريما لمتوفى ، فأكد له الشيخ أن هذا شرك ، وأن على لاعبي النصر أن يتوبوا إلى الله عز وجل ويستغفروه ويقولوا "اللهم إنا نعوذ بك أن نشرك بك شيئا ونحن ونعلم ، ونستغفرك لما لا نعلم" .

هكذا وبسهولة تم اتهامهم بالشرك لاعتقاد الشيخ أن الوقوف دقيقة صمت نوع من أنواع العبادة لدى المسيحي ، وهناك من المشايخ من لا يدخلها ضمن الشرك ويخفف الأمر قليلا من باب أن الشرك أعظم الخطايا ، ويضع الأمر بمصاف البدعة وأن من أبتدع شيئا فهو ضال .

ولكن هل ما فعله فريق النصر يستحق وضعه على محك العقيدة ، وأن هناك خلل بعقيدتهم يجب إصلاحها ، أم أن ما قام به فريق النصر يستحق الشكر لأنهم أبدوا تعاطفهم مع الإيطاليين ولم يكونوا وقحين في العزاء ؟

أقول العزاء ، لأن الوقوف دقيقة صمت طريقة من طرق العزاء التي عادة ما ترتبط بالعادات والتقاليد ، ولكل مجتمع عادته وطرقه بالعزاء ، حتى على مستوى المجتمعات المسلمة ، فطرق العزاء بالسعودية تختلف عن مصر ومصر عن العراق ووو إلخ .

تخيلوا لو أن أحدنا ذهب لعزاء في مصر ، ثم أجبر أهل المتوفى أن يغلقوا القرآن أو يمنعوا المقرئ ، من باب أنها بدعة لا يقوم بها مجتمعه ، أو أحد المصريين جاء لعزاء بالسعودية وأراد إجبار المجتمع تغيير عاداته لمصلحة عادات الإخوة المصريين ، ما هي ردة فعل الطرفين ؟
ألن يقال له : لماذا لا تحترم حزننا وتصمت ، أو لماذا جئت للعزاء إن كانت عاداته لا تروق لك ؟

أعود للإعلام المتعصب والذي يمثل الغالبية العظمى من الإعلام ،

لأقول : على الجماهير مراقبة هؤلاء الإعلاميين المتعصبين ، ليشاهدوا كيف هم يتقلبون في آراءهم ، فحين يقف فريقهم دقيقة صمت يغضون البصر ، وإن فعل الفريق المنافس نفس الأمر استدعوا شيخا ليستتوبهم بحجة أنهم مشركين ، فهؤلاء المتعصبون يلعبون على عاطفة الجماهير لصناعة جماهيرية لهم ، في نفس الوقت يزرعون الضغينة والكراهية في قلوب الجماهير ، والكراهية لن تؤدي إلا للحقد ، والقلوب يفسدها الحقد .

أخيرا .. إن ما قام به فريق النصر يستحق الشكر لأنهم أرسلوا رسالة إيجابية للمجتمعات الأخرى ، بأننا شعب نتعاطف مع موتى الآخرين ، ولا نفرح لموت من يخالفنا بالعقيدة أو العرق أو العادات







التوقيع :
للتواصل بالتويتر .. حياكم الله واتشرف
aboody5000

 

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:08 PM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية