العودة   منتديات الـــود > +:::::[ الأقسام العامة ]:::::+ > ۞ مكتبة الــوٍد الإسلامية ۞
موضوع مغلق
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-11-2002, 09:11 AM   رقم المشاركة : 1
fanno
( ود جديد )
 
الصورة الرمزية fanno
 






fanno غير متصل

الوضوء يغسل الهموم

كثيرا ما نشعر بفقدان الطاقة والحيوية ليس فقط بسبب المجهود اليومي الذي نقوم به او التوتر والقلق الذي نتعرض له ولكن احيانا نتيجة لنقاش لا يجدي مع شخص لا يتفهم وجهة نظرك او قد نستهلك طاقاتنا بشكل خاطيء ونشعر بالكسل والاحباط والهبوط وعدم التوازن.. ولكن الدكتورة ماجدة عامر استاذة المناعة بجامعة عين شمس واستشاري الطب البديل تري ان هناك وسيلة فعالة جدا للتغلب علي هذه الحالة وهي الوضوء الذي يسبق الصلاة.
وتقول ان الوضوء يعني الاستنارة والوضوح والنظافة وعند الفقهاء هو غسل اعضاء مخصصة من الجسم ولكن لو قصد بالوضوء النظافة فقط لما شرع الله التيمم.
اما من الناحية الحسية والمعنوية وما في الوضوء من علاج خفي لسائر اعضاء الجسم فان الوضوء يعيد توازن الطاقة التي تسري في مسارات جسم الانسان ويصلح ما بها من خلل بعد تنقية المرء من ذنوبه وخطاياه التي لها تأثير علي الحالة النفسية والجسمانية.. فهي تحدث خللا يقوم الوضوء بعلاجه وهناك حديث عن الرسول عليه الصلاة والسلام يؤكد هذا المعني رواه مسلم في صحيحه عن عمرو بن عبسة قال: قلت يا رسول الله حدثني عن الوضوء.
قال: ما منكم من رجل يقرب وضوءه فيتمضمض ويستنشق فينثر الا خرت خطايا وجهه من اطراف لحيته من الماء ثم يغسل يديه الي المرفقين الا خرت خطايا يديه من انامله مع الماء ثم يمسح رأسه الا خرت خطايا رأسه مع اطراف شعره مع الماء ثم يغسل قدميه إلي الكعبين إلا خرت خطايا رجليه من انامله مع الماء فاذا هو قام فصلي فحمد الله واثني عليه ومجده بالذي هو اهله وفرغ قلبه لله الا انصرف من خطيئته كهيئة يوم ولدته امه.
وعن الذنوب وعلاقتها بالايدي والارجل والوجه والاذن تضيف استشاري الطب البديل ان هذه الذنوب تحدث اثرا قد يتعلق بمسارات الطاقة والمجال الحيوي المحيط بجسم الانسان حيث انها تترك اختلافات واضحة فيه والتي تنعكس فيما بعد علي صحته وذلك لان الانسان لا يتكون من مادة صلبة فحسب بل ان الذرات المكونة لجسمه ما هي الا طاقات الكتروكيميائية والكترومغناطيسية.
ويقصد بالطاقة هنا الطاقة الحيوية التي تشع من اجسامنا والتي تسمي 'برانا' وايا كانت مسمياتها فانها حقيقة ملموسة.. وقد توصل العلم الحديث الي اجهزة خاصة يطلق عليها Bioresonance يمكنها قياس مقدار الطاقة في الانسان والكائنات الحية وايضا كاميرات خاصة تصور المجال المغناطيسي المحيط بكل كائن حي وقد عرف هذا المجال الذي يتحكم في كياننا وبقائنا كمخلوقات حية باسم الهالة "Aura" ودونه نصبح تركيبة من الكيماويات التي تتحلل وتفني.
وقد تم بالفعل اجراء العديد من التجارب علي عدد من الاشخاص قبل الوضوء وبعده ووجد ان النتائج مختلفة تماما فهي تكون اقرب الي الكفاءة والتوازن بعد الوضوء.
ومن هنا يتضح لنا ان من اسرار فضل الوضوء علي كل مسلم انه يعيد التوازن النموذجي للمجال الحيوي المحيط بالانسان ويصلح اي خلل في مسارات الطاقة وفي ذلك حماية له من الاثار السلبية للتكنولوجيا الحديثة وتلوث البيئة وغيرها من المجالات المختلفة المؤثرة علي الطاقة الحيوية للانسان.







قديم 29-11-2002, 09:20 AM   رقم المشاركة : 2
××دمـ ألم ـعة××
سحــابة صيف
 
الصورة الرمزية ××دمـ ألم ـعة××
 





××دمـ ألم ـعة×× غير متصل

بارك الله فيك ووفقك الرحمن بالدارين

موضوع جدا قيم وبانتظار الجديد من تلك الثمرات الرائعه






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:47 AM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية