العودة   منتديات الـــود > +:::::[ الأقسام العامة ]:::::+ > المنتدى العام
موضوع مغلق
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-08-2006, 07:14 PM   رقم المشاركة : 1
مسافر مع الأيام
( ود فعّال )
 
الصورة الرمزية مسافر مع الأيام
 





مسافر مع الأيام غير متصل

مجرد عشرة تساؤلات بريئة عما يجري في لبنان !!!!!

أحمد موفق زيدان

الصراع في لبنان لا يزال يثير شهية الكتاب والمعلقين والمحللين، خصوصا ممن يعتقدون أن هذه الأحداث لها ما بعدها، وأنها ستشكل المستقبل المنطقوي القريب وربما المتوسط والبعيد، ولذلك حرصي وحرقتي على المنطقة ومستقبلها يدفعانني إلى الكتابة والتحذير من باب المشفق، وليس من أي باب آخر،والتساؤلات التي أود أن أثيرها برسم الإجابة والرد والتفاعل عليها من قبل المتصفحين وتحديدا على الوضع في لبنان، هي عشرة تساؤلات راجيا من الجميع أن يأخذوها بروح رياضية ويتفاعلوا معها دون تشهير وإنما أن يدعم كل معلق رأيه بالدليل والبرهان ، ولا يقتصر ما يكتبه على الإنشاء فقد سئمناه ؟؟
1-هل يمكن لمليشيات حزب الله أن تعلن حربا كهذه دون معرفة الحكومة والبرلمان والأحزاب السياسية، في الوقت الذي يقول الحزب إنه جزء من العملية السياسية والمعادلة السياسية اللبنانية ؟؟
2- من يحاسب من بعد كل هذا ، وهل استشهاد المئات من اللبنانيين وجرح الآلاف وتشريد مئات الآلاف ، وتدمير بنى تحتية كلفت البلد مليارات الدولارات، وسنوات طويلة من الإعمار ، وإرجاع البلد خمسين سنة إلى الوراء ، يستأهل تحرير بضع أسرى ؟؟
3- لماذا لا يدين حزب الله الاحتلال الأميركي في أفغانستان والعراق، وما صحة ما يتردد عن مشاركة عناصره في اغتيال النخب السنية في العراق ؟
4- هل مشروع حزب الله طائفي أم مشروع أمة ، وإن كان الأخير فلماذا لا يدين الاحتلالات الأخرى لأراضي الأمة ،ولماذا لا يسمح لغيره من القوى السنية والوطنية أن تقاتل في الجنوب ؟
5- كيف غض الكيان الصهيوني الطرف عن كل هذه الصواريخ التابعة لحزب الله في أن تصل إلى حدوده بينما دمر العراق وهو الاحتلال الذي يتابع كل صغيرة وكبيرة على حدوده ؟؟
6- ما هي طبيعة العلاقة مع طهران ، وكيف ينسجم حزب الله كونه حزب سياسي لبناني ، مع كون رئيسه حسن نصر الله الوكيل الشرعي لعلي خامنئي ، وماذا وراء تصريحات فرنسا بأن إيران دولة إقليمية كبرى وبمقدورها أن تلعب دورا في استقرار المنطقة ،وهل لذلك علاقة بإعلان الدول العربية أن معاهدة السلام ماتت ، وهل لذلك علاقة بالهلال الشيعي ومخاوف السعودية ومصر والأردن ؟
7- لماذا رفض حزب الله عرض حماس بأن يكون الإفراج عن الأسرى اللبنانيين والفلسطينيين في سلة واحدة ؟؟
8-لماذا اختار حزب الله نبيه بري وهو المعروف بعلمانيته وبطل مجازر مخيمات الفلسطينيين كناطق رسمي ووسيط في عملية تبادل الأسرى ؟
9- أين تضامن الجماعات الإسلامية مع المقاومتين العراقية والأفغانية من تضامنها مع حزب الله ؟
10ـ هل غطت أحداث لبنان عما يجري في العراق وأفغانستان ، وإلى أي مدى يقود الجمهور النخبة ، وهل بالغت وسائل الإعلام العربية في تغطية الحدث ؟؟
عشرة أسئلة بريئة برسم الإجابة من قبل متصفحي هذا الموقع ولكم شكري وتقديري جميعا مؤيدين ومخالفين، فما نريده عصف ذهن ومساحة حرية وغوص فيما وراء الخبر، بعيدا عن السطحية ، والخوف من الجهر بالرأي المخالف والشاذ، ربما نكون على خطأ وربما نكون على صواب، ولكن عزاؤنا أن مرامنا هو الرقي بهذه الأمة ....


http://www.maktoobblog.com/ahmedzaidan?all=1







قديم 08-08-2006, 03:23 AM   رقم المشاركة : 2
مطلوب بس متوزي
( ود متميز )
 







مطلوب بس متوزي غير متصل

بسم الله
اخوي مسافر
تساؤلات مشروعة ومنطقية اخي الكريم فالحرب او المناوشات الاخيرة بين الصهاينة وجماعة نصرالله ضخمت لدرجة غير طبيعية بل ان الجزيرة تجاهلت ما يحدث في العراق وافغانستان والشيشان وكأن الحرب انتهت هناك بالنسبة لي انا شخصيا لو ان حسن نصرالله لم يهاجم ويسب المجاهدين ولم يكن له موقف ضدهم لما عارضت الرجل او فتحت فمي ولما خطرت ومرت على بالي تلك الجرائم التي فعلتها حركة امل وعمليات اختطاف الطائرات وتفجيرات مكة والله كنت مستعد ان انسى كل هذا لو انه اطبق فمه ولم يقدح في غيره
بارك الله فيك اخي مسافر ومتشوق لجديدك







التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


يــــــــــــــــــارب ....

قديم 08-08-2006, 01:13 PM   رقم المشاركة : 3
مسافر مع الأيام
( ود فعّال )
 
الصورة الرمزية مسافر مع الأيام
 





مسافر مع الأيام غير متصل

أخي الكريم مطلوب بس متوزي

هو لا يعترف بالمقاومة ... إلا ان كانت شيعية فقط!

ولهذا فهو يرفض الإعتراف بالمقاومة في العراق ولم يستنكر الإحتلال الأمريكي للعراق

ومواقفه من أهل السنة والجماعة واضحة وضوح الشمس في كبد السماء ولكن ما حيلتنا مع الذين كلما كتبنا لنوضح حقيقتهم إتهمونا بالطائفية؟؟؟!!!

في حين ان منتدياتهم ـ اقصد الشيعية ـ مليئة بالسباب والشتائم لأهل السنة والجماعة

ونحن هنا نضع النقاط على الحروف ونوضح حقيقة القوم لا أكثر

اشكرك اخي الكريم على مشاركتك المميزة







موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:52 AM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية