العودة   منتديات الـــود > +:::::[ الأقسام العامة ]:::::+ > المنتدى العام
موضوع مغلق
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-03-2003, 07:35 PM   رقم المشاركة : 1
habbani
( ود جديد )
 






habbani غير متصل

تبعات المهازل العربية ( احصاء معهد الدرسات الاستراتيجي )*

أشار إحصاء المعهد – وللعلم مقر المعهد في لندن – والصادر في أوائل شهر فبراير الماضي عن حجم القدرة العسكرية الموجودة والمتوقع وجودها حتى نهاية فبراير والتي تتبع القيادة المركزية الأمريكية بالدوحة ( سنتكوم ) قيادة تغير النظام بالعراق .
القوات الأمريكية
لواء شرطة بحرية – كتيبتي استخبارات عسكرية – بطاريتي باتريوت مع فنييها ومهندسيها , إضافة إلى قوات طبية و اشارة مساعدة .
كما تضم 3 فرق مدفعية متحركة و 3 ألوية ثقيلة ولواء جوي محمول وكتيبة طائرات أبا تشي ,كما ضم قيادة العمليات الخاصة ( سوسانت ) ووحدة عمليات خاصة ووحدة عمليات عالية الكفاءة .
مركز العمليات الأرضية يضم حوالي نحو 492 دبابة أبرا مر و 616 سيارة (M2-M3) المدرعة و 96 مدفع فاوتزر عيار 155 ملم غير مرتد و36 قاذفة صواريخ متعددة الفوهات MLRS إضافة إلى 1376 سيارة عسكرية كبيرة و14500 سيارة جيب والية صغيرة .
القوات البحرية 45 سفينة من بينها حاملتا الطائرات ( كونستليشن – أبرا هام لنيكولن ) وتعملان بالطاقة النووية يرافقها عدد من الغواصات و فرقاطات ومدمرات و7 سفن إسناد رئيسية إلى جنب السفينة المستشفي ( كونفورت ) كما ستصل 5 حاملات أمريكية وهي ( هاري ترومان –تيودرروزفلت – جون ستينس – كيتي هوك – كارك فنسون ) إضافة إلى كاسحات الغام وطائرات مراقبة بحرية وغواصات وسفن إسناد .
القوات الجوية 500 طائرة حربية من مختلف الأنواع ووضعت 5000 أخرى بدرجات استعداد مختلفة واكثر من 1250 طائرة هليكوبتر من مختلف الطرازات.
في قاعدة الشيخ عيسى بالبحرين تم تركيز القاذفات التكتيكية وطائرات تزويد الطائرات بالوقود , في قاعدة الشيخ احمد الجابر بالكويت نحو 80 طائرة من (F18-16-117) وفي قاعدة المثني طائرات (B1B ) القاذفة , وفي قاعدة دييغو غارسيا طائرات (B52H-B1B ) , وفي تركيا حوالي 50 طائرة (F15-16) (E10) والمعروفة بصائد الدبابات .
قوات الإسناد في جيبوتي قوة بحرية بقيادة البارجة ( فونت ويتني ) ومجموعة إسناد بحرية إضافية.
القوات البريطانية 26000 جندي و200 دبابة ثقيلة وضعفي العدد من السيارات المدرعة ونحو 500 مدفع من مختلف الأنواع و3000 من قوات المار ينز و82 عنصر من كوما ندس البحرية ,.
القوات البحرية 23 سفينة حربية وإسناد من بينها حاملة الطائرات ( ارك رويال ) وغواصة تعمل بالطاقة النووية مجهزة بصواريخ كروز عالية الكفاءة وإضافة إلى 6 فرقاطات وطرادات وخمسة سفن إسناد وحاملة طائرات الهليوكوبتر الهجومية اوشين و3 سفن إنزال وكاسحة الغام والمدمرة (كاردين) والفرقاطة ( شاتام )
القوات الجوية سيصل حوالي ربع سلاح الجو الملكي للمنطقة في غضون نهاية شهر فبراير الماضي علما أن هناك حوالي 25 مقاتلة وقاذفة تعمل بالمنطقة منذ زمن .
قوات ومعدات لبعض الدول
( استراليا ) 150 عنصر من الكوماندوس يستخدمون سربين من طائرات الهيلوكبتر الخفيفة على أن يرتفع العدد في نهاية شهر فبراير الماضي إلى 1000 عنصر و1000 عنصر للمساندة القتالية وخصصت 3 مروحيات ثقيلة من نوع ( ثينوك ) لنقل الجنود إلى داخل العمق العراقي , كما يوجد لها 3 سفن فرقاطتان وسفينة إسناد .
( كندا ) أرسلت وحدة صغيرة إلى مركز القيادة بالدوحة , مع ثلاث سفن فرقاطة وطراد وسفينة إسناد
( جمهورية التشيك ) نشرة وحدة من 350 جندي للحماية من أي هجمات نووية أو كميائية أو جرثومية .
( ألمانيا ) خصصت وحدة من 50 عنصر لنفس الغرض السابق ووضعت 200خرين على أهبت الاستعداد في حال طلبهم . مع قوة مسانده في جيبوتي مكونه 3 فرقاطات و4 سفن إسناد و3 طائرات مراقبة بحرية .
(اليونان وهولندا ) فرقاطة . (نيوزيلندا) فرقاطة وطائرة للمراقبة البحرية . ( بولندا ) سفينة إسناد .
(فرنسا ) فرقاطة و4 زوارق مراقبة بحرية . (اليابان ) 3 سفن منها مدمرة وطرادين . (إيطاليا ) 5 سفن حربية مختلفة . (أسبانيا ) فرقاطتان وسفينة إسناد . ( الحلف الأطلسي ) بين 6-8 مدمرات وطرادات موجودة في شرق البحر المتوسط يمكن لها عبور قناة السويس .
دول مجلس التعاون الخليجي 4000 جنديا مع سيارات ومدرعات خفيفة وطائرات أبا تشي لمساعدة الجيش الكويتي في حماية الأمن الداخلي
( الإمارات ) أرسلت سفينتين صغيرتين
*r







موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:55 AM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية