العودة   منتديات الـــود > +:::::[الأقسام الشبابية الترفيهية]:::::+ > عالم الشباب والرياضة
موضوع مغلق
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-02-2008, 11:23 PM   رقم المشاركة : 1
تبوك الورد
( مشرف عالم الشباب والرياضة )
 
الصورة الرمزية تبوك الورد
اختار أي لاعب والي بعدك يبحث عنه ّ!!!ّ

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اخواني وأخواتي أعضاء الود الراقي ..

أنا اليوم جايب لكم موضوع حلووو ..


بس يبي له تفاعل من الجميع ..


الموضوع عبارة عن ::

أني أختار اسم لاعب من اي فريق في العالم ..

والي بعدي يبحث وينزل عنه معلومات والصور كمان ..

وبعد ما ينتهي هو يختار لاعب >> والي بعدي يكمل اللعبة ..

يالله شباب وبنات آآآآآآآآآآبي تفاااااااعل



ابي معلومات عن اللاعب ::

(( نواف التمياط ))







التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

قديم 29-02-2008, 09:35 AM   رقم المشاركة : 2
تذكَـــرنـِي
( مشرف الأقسام الرياضية والترفيهية )



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته . .

موضوع رائع واختيار موفق منك . .


بالنسبة للنجم نواف التمياط . .


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




يعتبر لاعب وسط الهلال والمنتخب السعودي نواف التمياط او ابو "الالقاب" من خيرة صانعي الالعاب العرب في الوقت الحاضر رغم الاصابة العنيفة التي لحقت به خلال العام 2001 وابعدته فترة ليست بالقصيرة من مداعبة الكرة المدورة وممارسة هوايته المفضلة في مركزه فضلا عن تسجيل الاهداف الممتعة وفي الاوقات الحرجة.



ولم يأت اختيار التمياط افضل لاعب في اسيا لعام 2000 ونيله جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب من فراغ وانما كان ثمرة جهد كبير وعطاء لامحدود وتألق لافت مع فريقه والمنتخب على السواء محليا وعربيا وعلى صعيد القارة الاسيوية ككل.





وقد ساهم في ذلك العام باحراز الهلال لقبين اسيويين هما كأس الابطال والكأس السوبر، وكان تألقه في مباراتي الذهاب والاياب للمسابقة الاخيرة عاملا كبيرا في ضمان مقعد لفريقه في بطولة العالم الثانية للاندية التي كانت مقررة من 28 تموز/يوليو الى 12 آب/اغسطس 2001 في اسبانيا قبل ان يتم تأجيلها عامين آخرين بسبب افلاس مؤسسة "اي اس ال ال-اي اس اس".


وقاد التمياط مع زملائه الهلال الى ثلاثة القاب محلية، هي كأس الامير فيصل (كأس الاتحاد سابقا) بهدف ذهبي في مرمى الشباب، وكأس المؤسس (الملك عبد العزيز) بتسجيله هدف الفوز، وكأس ولي العهد.


وبرز ايضا كصانع العاب وهداف مع منتخب بلاده في بطولة كأس امم اسيا في لبنان 2000، وساهم في بلوغه الدور نصف النهائي بتسجيله الهدف الذهبي في مرمى الكويت (3-2)، علما بانه سجل الهدف الاول ايضا.


ولم يكتف التمياط بهذا القدر من الالقاب والانجازات وانما توج ايضا افضل لاعب سعودي وعربي واسيوي وكانت القابه عديدة داخل الملعب فصنع لنفسه مجدا قد لا يتكرر بسهولة وقد لا يستطيع لاعب آخر تحقيقه كونه توزع على جميع الجبهات.




وبدأ التمياط مسيرته مع الهلال عام 1993 وهو في سن السادسة عشرة مقابل 60 الف ريال، ولعب حتى الان ما يزيد على 50 45 مباراة دولية سجل خلالها نحو 20 هدفا، وشارك في نهائيات كأس العالم في فرنسا عام 1998 وفي بطولة القارات على كأس الملك فهد في المكسيك.


ويجيد التمياط (26 عاما، 76ر1 م و70 كلغ) اللعب في وسط الملعب والتقدم الى المساندة الهجومية كما يمتاز بالتسديد من بعيد، واختير افضل لاعب في اسيا لشهر كانون الاول/ديسمبر الماضي 2000، وافضل لاعب سعودي، وافضل لاعب في مسابقة كأس الكؤوس العربية التي استضافها الهلال واحرز لقبها، وكذلك في بطولة الاندية الخليجية السابعة عشرة، وكان ضمن التشكيلة المثالية لكأس اسيا.


ولم يخف التمياط سعادته بنجاحاته وقال في هذا الصدد "ان عام 2000 شكل نقلة كبيرة في مسيرتي، والالقاب التي حققتها خلاله تعد حافزا لي الى المزيد في المستقبل، فالمرحلة المقبلة من مشواري تعد من اصعب المراحل على الاطلاق بعد ان اصبحت ذا ثقل في صفوف المنتخب ونادي الهلال كما انني اصبحت مؤهلا للاحتراف الخارجي لانه لا زال امامي مشوار طويل".


ويعترف بفضل المدربين الهولندي فان هانيغيم والكرواتي ميركو يوزيتش عليه خلال اشرافهما على الهلال فتعلم منهما "ازدواجية الادوار داخل الملعب"، ويرى ان المدرسة الاوروبية هي الانسب للكرة الحديثة لانها تعلم اللاعب القيام باكثر من دور، مشيرا الى ان المدرب البرازيلي الشهير كارلوس البرتو باريرا الذي اشرف على المنتخب قبل مونديال 98 وفي بعض مباريات النهائيات "كان يميل الى هذا النوع من اللعب وحقيقة استفدت منه الكثير".




ورغم النجاح الذي اصابه التمياط في مهمته كصانع العاب الا انه لا يشجع اناطة هذه المهمة بلاعب الوسط فقط اذ "من الممكن ان يكون احد المدافعين صانعا للالعاب".


وفضلا عن هدوئه، يتميز التمياط بواقعيته وكان يطلب من كل مدير فني للهلال تقريرا خاصا عن وضعه داخل الملعب "لاكتشاف الايجابيات والسلبيات".




لكن اصابة التمياط التي اضطرته الى عملية جراحية مهمة في الرباط الصليبي، وابتعاده عن الملاعب فترة طويلة حالا دون المشاركة مع منتخب بلاده في تصفيات مونديال 2002، فخف الوهج الذي ارتسم حوله وبات عليه مستقبلا اثبات وجوده من جديد والحفر في الصخر من اجل استعادة الامجاد ومتابعتها خصوصا ان عمره يسمح له بذلك.

اللي بعدي . . نبي معلومات لو كانت بسيطة وصور للنجم ريكوبا






قديم 29-02-2008, 08:24 PM   رقم المشاركة : 3
البركان
مشرف الأقسام الشبابية والترفيهية
 
الصورة الرمزية البركان

ابشر ولا يهمك يا تذكرني ،،،

يحقلك تختار ريكوبا،،،



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة





اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة





اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة








اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة







اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة







اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




ألفارو ألكساندر ريكوبا ريفيرو
من مواليد 17 مارس 1976 في مونتفيديو في أوروغواي ، لاعب كرة قدم أوروغوياني ، و يلعب مع نادي إنتر ميلان الإيطالي.

بدأ مسيرته مع نادي دانوبيو في الأوروغواي في عام 1993 ،
و لعب معهم 31 مباراة
و سجل 32 هدف
و في عام 1996 إنتقل إلى نادي ناسيونال
و لعب معهم 27 مباراة
و سجل 30 هدف
و في موسم 1997/1998 إنتقل إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي
و لعب معهم 9 مباريات
و سجل 3 أهداف
و في عام 1999 أعير إلى نادي فينيسيا الإيطالي و لعب معهم 19 مباراة و سجل 11 هدف
و منذ عام 1999 و هو يلعب مع نادي إنتر ميلان.
يحتل المركز الخاامس من افضل 15 لاعب في تنفيذ الضربات الحره المباشره .

و قد شارك ريكوبا مع منتخب الأوروغواي لكرة القدم في 57 مباراة دولية و سجل 9 أهداف دولية.





اللي عليه الدور ((( زيدان ))) سهلتها مره ،،،






التوقيع :









رحمك الله يا فيصل

قديم 01-03-2008, 02:36 PM   رقم المشاركة : 4
تبوك الورد
( مشرف عالم الشباب والرياضة )
 
الصورة الرمزية تبوك الورد

بسم الله الرحمن الرحيم



البطاقة الشخصية:
الاسم: زين الدين إسماعيل زيدان
الجنسية: فرنسي وجزائري الأصل
مكان الميلاد: مرسيليا، فرنسا
تاريخ الميلاد3 يونيو 1972
الحالة الاجتماعية: متزوج وله طفلان
الطول:1.85
الوزن:78
المنتخب:فرنسا(معتزل)
آخرنادي : ريال مدريد الأسباني
الأندية التي لعب لها: كان_بوردو(فرنسا)_يوفنتوس(إيطاليا)_ريال مدريد(أسبانيا)
اللقب:زيزو_الساحر_المايسترو_الكنترول_ال****_أسطورة القرن أو الأسطورة


قصة حياة زين الدين زيدان كاملة

ساحر من بلاد الشرق...عربي الأصل... جزائري بأصله... فرنسي بجنسيته...مبدع بلمساته...قناص بتسديداته...ساحر
بتمريراته...أسطورة بحد ذاته...متواضع بحياته...هداف بطبعه...هادئا في لعبه...فائزا بتحدياته...الزاوية التسعين غاية
تستيداته...الأنفرادات مبلغ تمريراته...صناعة الأهداف من خصاله...كنترول رسمي لفريقه...محترم حتى أمام
خصومه...يطمح أي مدرب أن يمتلك لاعب بمثله...موهبته كموهبة بيليه...شهرته فاقت ألقاصي والداني....مهاراته
أعجوبية...لاعب القرن...........................بالتأكيد انه الساحر المبدع العجوز بعمره الشاب بلمساته زين الدين زيدان نجم
العالم الأول.



ولادة زيدان

ولد زيدان في احد أحياء مرسيليا الفقيرة في فرنسا، وكان هو الخامس من بين أخوته، وكان والده فقيرا وهاجر إلى فرنسا، ليحصل على المال، وحصل على عمل في احد الموانئ في مدينة فرنسا، بعدها تزوج والد زيدان لكي يستقر في فرنسا، وعندما جاء زيدان فرحت عائلته كثيرا، بدأ زيدان مداعبة الكرة منذ صغره وهو حافي القدمين وذلك لشدة فقر عائلته، فكان ما إن يأتي من المدرسة حتى يأخذ غداءه(ساندويتش واحد)ويذهب للعب في ((الفريج))، وكان زيدان
الأفضل بين أقرانه في اللعب وكان يبهر الجميع بمهاراته الأسطورية.




زيدان يرتدي حذاءه الأول:

عندما بلغ زيدان سن الرابعة عشر، رأى زيدان انه بحاجة لحذاء رياضي، ليلعب به الكرة، وطلب زيدان من أبيه شراء حذاء رياضي له، وكان والده آنذاك يمر بضائقة مالية، ولكنه كان لا يرد طلب لأبنه المدلل (آخر العنقود)، لذلك عمل والد زيزو بجد طيلة الشهر وكانت الأموال التي تحصل عليها والد زيدان ذهبت لشراء حذاء لأبنه، وما إن رأى زيزو الحذاء حتى أصبح اسعد من في الأرض في ذلك الوقت، لكن والده قد طلب منه إن يكون مثل الفرنسي الأسطورة ميشيل بلاتيني، لكن زيدان لم يكن يعشق فن بلاتيني مثل ما يعشق فن اللاعب الأوروغوايني انزو فرانشسيسكولي، المتألق آنذاك.

بداية زيدان مع كان:

وعندما بلغ زيدان سن السابعة عشر، انضم زيد الدين زيدان إلى فريق كان الفرنسي الصغير، ولعب أول مباراة له مع الفريق أمام نادي مرسيليا القوي آنذاك، وكان والد زيدان(إسماعيل)لم يحضر المباراة، وذهب للعمل بدل ذلك، خوفا من أي إصابة لأبنه المدلل زيزو في المستطيل الأخضر، لكن بعد ذلك وصل احد أصدقاء والد زيزو إلى العمل ليخبر والد زيدان بأن ابنه المدلل قد تألق في مباراة مرسيليا، ليذهب مسرعا لمنزله واخبر زوجته بما حصل، فبكت والدته دموع الفرح لما سمعت من أخبار سارة، بتألق ابنها أمام مرسيليا العريق.

زيدان وعهد من الإبداع:

وعندما بلغ زيدان سن السابعة عشرة، شارك مع منتخب بلاده وكانت هذه أول مشاركة لزيدان، كانت النتيجة تشير إلا تخلف فرنسا بهدفين للاشيء لخسارة ليبدأ زيدان بالإبداع ويصنع الأول ويسجل التعادل، بعدها انتقل لنادي بوردو حيث طور مستواه خلال أربعة مواسم، بعد أن كان يعاني في بداية المشوار.وفي موسمه الأخير مع بوردو عمل زيدان الصعب و أوصل ناديه لنهائي كأس الإتحاد لكن بايرن ميونخ منعه من معانقة الذهب عد الفوز بهدفين للاشيء وبثلاثة أهداف لهدف(كانت البطولة نظام ذهاب وإياب حتى خلال المباراة النهائية)،بعدها لفت أنضار الأندية الأوروبية وكسب رهان زيدان نادي يوفنتوس الإيطالي


زيدان يودع فرنسا ببضعة كلمات:

لقد قدمت مستوى رائع في فرنسا، رغم أني لم احقق الألقاب لكني حققت المستوى و واللمسات فكنت مع كان في سبع مواسم، حيث تدربت وأصبحت لاعبا مميزا.بعدها هبط كان للدرجة الثانية وكان لابد علي أن انتقل لنادي آخر لأنقذ نفسي، وانتقلت لبوردو حيث قدمت مستوى رائع هناك خلال أربع مواسم ووصلت معهم لنهائي كأس الإتحاد الأوروبي.ولكن لابد من الوداع وأنا الآن سأذهب لإيطاليا و أتمنى تحقيق الألقاب مع اليوفي.

زيدان واول القابه

بدأ زيدان الإبداع مع اليوفي والتأقلم في العيش في إيطاليا رغم صعوبة أول ثلاثة اشهر، وواصل زيدان تألقه بعدها مع اليوفي فأصبحت جماهير النادي لا تتخيل يوفنتوس بدون زيدان، وساهم زيدان كثيرا لتحقيق العديد من الألقاب،بل كان السبب الرئيسي في بعضها،وبدأ زيدان أيضا يبرز مهاراته أمام الدفاع الإيطالي القوي فلقب بالساحر في اليوفي وكانجديرا بهذا اللقب،لما كان ولازال يمتلكه من مهارات وأخلاق وفنيات لا يملكها إلا اقل القليل من نجوم اللعبة.

زيزو، وبداية التألق والإبداع مع المنتخب:


وفي مونديال ثمانية وتسعين في فرنسا تألق زيدان مع الديوك ففازوا في جميع مبارياتهم ووصلوا للنهائي وواجهوا البرازيل وفاز المنتخب الفرنسي بنتيجة قاسية قوامها ثلاثة أهداف دون رد، وكان لزيدان النصيب الأسد منها بإحرازه هدفين في مرمى البرازيل برأسيتين ذهبيتين.ليحرز أغلى لقب في العالم وحلم كل منتخب((كأس العالم))وللمرة الأولىفي تاريخ فرنسا.وأصبحت فرنسا متربعة على عرش كرة القدم العالم آنذاك، وأصبحت فريق لا يقهر ولا يهزم.


كأس أمم أوروبا ثاني الألقاب مع الديوك:

بدأ زيدان قيادة منتخب بلاده في كأس أمم أوروبا2000 (التنظيم المشترك بين بلجيكا وهولندا)، و كان زيدان متألقا جدا في البطولة وسجل هدفين غالين عليه، الأول في مرمى أسبانيا ومن ضربة حرة مباشرة والثاني من نقطة الجزاء في مرمى البرتغال، ليصل بعدها زيدان ورفاقه للمباراة النهائية.وكانت فرنسا خير مثال لعدم اليأس في كرة القدم، إذ كانت خاسرة بهدف نضيف حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة حين سجل سيلفان ولتورد هدف التعادل في مرمى الطليان.والشوط الإضافي سجل المهاجم الفرنسي تريزيغه هدف الفوز والهدف الذهبي في مرمى الطليان، معلنا تتويج فرنسا بطلة لأوروبا من بعد أن كانت بطلة العالم. هكذا حصد زيدان لقبين عالمين متتاليين، وليثبت للجميع بأنه أسطورة القرن


ـبصفقة قياسية قوامها64 مليون دولار... زيدان أصبح مدريدي:

وفي عز تألق الكنترول الفرنسي زين الدين زيدان، لفت أنظار فلورنتينو بييريز رئيس النادي الملكي ريال مدريد، وبالفعل جاءت الصاعقة على عشاق جماهير اليوفي بانتقال زيد الدين زيدان لريال مدريد وبصفقة قياسية بلغت 64مليون دولار أمريكي.وعندما سئل زيدان عن سبب تركه لنادي يوفنتوس فأجاب، زوجتي من اصل أسباني وتريد العيش في أسبانيا، واللعب في الدوري الإيطالي متعب، وفي الأسباني ممتع، لهذا تواجدت في ريال مدريد، لأبرز مواهبي بشكل
أفضل.



زيدان والإصابة قبل كأس العالم:


وفي سنة 2002 بدأ المنتخب الفرنسي حملة الأعداد للدفاع عن لقبه في مونديال كوريا واليابان، فلعب العديد من المباريات الودية، ولكتها تحسر على إقامة أخرها، ففيها أصيب زيدان إصابة في كاحله الأيمن، مما اضطر المنتخب الفرنسي على خوض أول مبارتين من دون زيدان، فخسر المباراة الافتتاحية أمام السنغال بهدف نضيف، وتعادل في المباراة الثانية سلبيا وشارك زيدان في المباراة الثالثة أمام الأروغواي، لكن لياقته لم تكن مكتملة فتعادلت فرنسا سلبيا لتخرج من الدور الأول خالية الوفاض ومن دون تسجيل أي هدف.حينها ظهرت قيمة زيدان الحقيقية في المنتخب،وتوضح أن فرنسا هي زيدان وزيدان هو فرنسا.

فرنسا تفقد اللقب الأوروبي:

بدأت فرنسا أيضا حملت الدفاع عن اللقب في سنة 2004 في البرتغال، وخاضت أولى مباريتها أمام أحد أبرز المرشحينلنيل اللقب ألا وهو المنتخب الإنجليزي، حينها كان المنتخب الفرنسي متخلف بهدف نضيف حتى الدقائق الأخيرة من زمان المباراة، حينها كرش زيدان عن أنيابه وأحرز هدف التعادل في مرمى إنجلترا من ضربة حرة مباشرة نفها بكل إتقان، قبل أن يحرز هدف الفوز في الوقت البدل الضائع من نقطة الجزاء معلنا فوزا غاليا للمنتخب الفرنسي، بعدها واصلت فرنسا مسيرتها نحو الانتصارات أمام كراوتيا وكل من واجهها، وبعدها وصلت لملاقات الحصان الأسود للبطولة المنتخب اليوناني، حيث خسرت فرنسا وبهدف يتيم من هجمة مرتدة منسقة أخرجت المنتخب الزيداني عفوا الفرنسي من طاولة المنافسة إلى طاولة الأحزان والحسرة والندم.

زيدان يتألق ويبدع مع ريال

لم يبدع زيدان في اليوفي أو بوردو بحق، بل أبدع وبكل تأكيد مع ريال مدريد.حين انتقل زين الدين زيدان للدوري الأسباني كان يعلم انه دوري ممتع ودوري تمتلئ فيه المواهب على عكس الدوري الإيطالي الذي كان حينها دفاعيا بحتا.وبالفعل ما هي إلا شهور حتى أثبت زيدان براعته ومهاراته الكروية النادرة.فكان في أوج تألقه فحقق العديد من الألقاب بفضله،ومن أهمها لقب دوري أبطال أوروبا، عندما سجل أحد أغلى أهداف حياته وأجملها الهدف التاريخي في مرمى باير ليفركوزن،وبعدها دخل زيدان قلب جماهير ريال مدريد وأصبحت الجماهير لا تتخيل ريال بدون زيدان.


زيدان يرزق بطفلين:


تزوج النجم الفرنسي فتاة فرنسية ذات أصول أسبانية تدعى فيرنكوي، وهما يعيشان عيشة سعيدة، وأنجب منها طفلين أطلق على ابنه الأول اسم انزو تيمننا بلاعبه المفضل الأوروغوايني انزو فرانشسيسكولي وطلق على الآخر اسم لوكا.(فهل يا ترى نرى زيدان جديد من احديهما).

إنجازاته الشخصية:

أفضل لاعب ثلاث مرات في أعوام 1998 و 2000 و 2003 ,
أفضل لاعب أوربي لعام 1998 ,
أفضل لاعب في كأس العالم 2006




إنجازات زيدان مع أنديته:

مع اليوفي: حقق الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالية وكأس انتركونتينتال

مع الديوك: حقق كأس العالم 1998 وكأس الأمم الأوروبية 2000 وكأس القارات مرتين, ووصيف بطل العالم2006

مع ريال مدريد: حقق الدوري الأسباني مرتين وكأس أسبانيا وكأس السوبر الأسباني مرتين ودوري أبطال أوروبا.




بطاقة زيدان الرياضية

لعب مع المنتخب الفرنسي منذ عام 1994 و كان أول ظهور له في تاريخ 8/8/ 1994 ضد منتخب تشيكيسلوفاكيا (التشيك) حاليا.ولعب65 مباراة وسجل خلالها18 هدف. ولعب أول مباراة له مع اليوفي خمسة مواسم من سنة 1996حتى عام2001 وكان أول ظهور له أمام ريجينا وسجل أربعة وثلاثين هدف من اصل مئة وواحد وتسعين مباراة خاضها.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة








التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

قديم 02-03-2008, 12:55 AM   رقم المشاركة : 5
البركان
مشرف الأقسام الشبابية والترفيهية
 
الصورة الرمزية البركان

هلا و غلا

تبوك الورد


مشكور على الملعومات القيمة عن اللاعب الكبير زيدان،،،

لكن ماعلمتنا وش اللاعب اللي تبي معلومات عنه !!!


داخل متحمس ابي اجيب صورللاعبين ،،،،






التوقيع :









رحمك الله يا فيصل

قديم 02-03-2008, 03:04 AM   رقم المشاركة : 6
تبوك الورد
( مشرف عالم الشباب والرياضة )
 
الصورة الرمزية تبوك الورد


تذكرني

البركان

اشكركم ع حضوركم وتواصلكم ،،


أنا أختار اللاعب

(( ماجد عبدالله ))






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

قديم 02-03-2008, 02:45 PM   رقم المشاركة : 7
وينك يا زمن
( ود جديد )
 
الصورة الرمزية وينك يا زمن
 





وينك يا زمن غير متصل

مشكووووووووووووووووووووور تبوك وأختار بيتركراوش لاعب
ليفربول
سلالالالالالالالالالالالالالام







قديم 06-03-2008, 12:18 AM   رقم المشاركة : 8
البركان
مشرف الأقسام الشبابية والترفيهية
 
الصورة الرمزية البركان

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




البداية :



ولد ماجد أحمد عبد الله عام 1378هـ ( 1958م ) في حي البغدادية بمدينة جدة ، وبعد ست سنوات انتقل مع عائلته إلى العاصمة الرياض حيث تم اختيار والده كمدرب للأشبال في نادي النصر .
وفي الرياض تعرف ماجد على كرة القدم عن قرب أثناء مرافقته لوالده إلى نادي النصر والاستمتاع بمشاهدة تمارين الفريق . وبدأ بمزاولة الكرة في مدرسة الجزائر الابتدائية ، وضمن فريق الحارة في حي العطايف ، ولم يكن له مركز محدد ، إلا إنه كان يميل كثيراً إلى حراسة المرمى نظراً لطوله بين أقرانه ! فكيف تحول ماجد من حراسة الشباك إلى مهاجمتها بكل الوسائل !! أثناء مشاركة ماجد لفريق الحي ونظراً لغياب أحد المهاجمين فقد طلب منه المدرب الانتقال للهجوم لسد النقص، ويبدع ماجد ويسجل هدفين ليخرج فريقه فائزاً ( 3 ـــ 1 ) ومنذ ذلك اليوم ولحسن حظ الكرة السعودية لم يغير هذا المركز خلال السنوات التالية تحول ماجد إلى مهاجم هداف ، ولاعب ممتع للجماهير، وانطلقت شهرته على نطاق واسع، سواء في دوري المدارس ، أو مباريات الحواري .






مشوار النجومية :


بعد أن اشتهر ماجد، حاول أكثر من ناد الظفر به وتسجيله ، إلا أنه وعبر السنوات كان قد ارتبط بنادي النصر كمتابع ومشجع ، ولم يكن يرى سوى حلم واحد هو ارتداء قميص النصر الأصفر .
وفي عام 1395هـ ( 1975م ) أتيحت الفرصة لمدرب النصر آنذاك اليوغوسلافي ( بروشتش ) رؤية ماجد ، فأثار إعجابه ما رآه من موهبة ونبوغ مبكر وطالب بتسجيله فوراً .
وفي 6/11/1395هـ ( 9/11/1975م ) تم تسجيل ماجد رسمياً في نادي النصر ، ويتحقق حلم ماجد ويبدأ في التدرب مع فريق الناشئين وهو لا يزال في المرحلة الدراسية المتوسطة .

ولم تكن البداية سهلة ، فقد وجد من الصعب عليه الابتعاد عن مشاركة رفاقه خارج النادي، وكان كثيراً ما يترك تمارين نادي النصر بإلحاح من زملائه ليشاركهم في دوري المدارس أو الحواري، إلا أن الاهتمام الذي وجده من رئيس نادي النصر الأمير عبد الرحمن بن سعود ومن مدرب الفريق بروشتش دفعه إلى الالتزام بتمارين النادي بشكل تام بعد ذلك .




السنوات الأولى :


بدأت مهارات ماجد في النضوج ، وتولى المدرب بروشتش صقل موهبته وتلقينه الأساسيات التي يحتاجها كمهاجم ونتيجة لما وصل إليه من مستوى قرر المدرب نقله للتمرن مع الفريق الأول ، دون منحه الفرصة في المشاركة في المباريات نظراً لأن الوقت لم يحن لذلك حسب تقدير مدربه .
في عام 1396هـ كانت الكرة السعودية تمر بنقلة كبيرة في تاريخها حين أعلن اتحاد الكرة إقامة دوري للأندية للمتازة ، بعد أن تم تنظيم دوري عام انتهى بتصنيف الأندية السعودية إلى درجة ممتازة وأولى .
وأثناء معسكر تدريبي للنادي في مقاطعة ويلز بالمملكة المتحدة استعداداً للدوري ، سنحت الفرصة لماجد لمشاركة الفريق الأول في مباراة ودية أمام أحد الفرق الإنجليزية، ونجح ماجد وسجل هدفاً وفاز فريقه ( 4ـ- صفر ) إلا أنه تعرض لإصابة أقعدته عن مشاركة الفريق وتحول إلى ضيف شرف حتى نهاية المعسكر ، إلا أن المدرب شد من أزره ووعده بالمشاركة إذا ثابر على التمارين .
بعد مضي الجزء الأكبر من الدوري الممتاز لعام 1396/1397هـ (1977م) أتيحت لماجد أول فرصة للمشاركة بعد أن تحسنت إصابته وكان ظهوره الأول أمام الجماهير في مباراة ودية أمام فريق الفتح الرباطي المغربي بتاريخ 24/1/1397هـ (14/1/1977م) ، حيث شارك في الثلث الساعة الأخير من المباراة وكان مرتبكاً بحيث لم يلحظ أحد مشاركته .
بعد تلك المباراة بأسبوع شارك فريقه رسمياً للمرة الأولى في الدوري الممتاز أمام نادي الشباب ، وكانت مشاركته في منتصف الشوط الثاني وترك انطباعاً جيداً لدى المدرب والجماهير، تلى ذلك مشاركته للفريق أمام نادي القادسية، وفي ثالث مبارياته أمام نادي الوحدة في الرياض سجل هدفه الأول بعد أن كان فريقه متخلفاً بهدف ، كان ذلك في 28 /3/1397هـ ( 18/3/1977م ) ، لينطلق مسلـسل الأهداف الذي لم يتوقف إلا عند الرقم ( 533 ) .
لعب ماجد بعد ذلك مباريتين سجل فيهما هدفين، لينتهي الدوري والنصر في المركز الثاني، إلا أن ماجد ترك بصمته على الأسابيع الأخيرة من الدوري وأصبح حديث المشجعين والمتابعين .




اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




صديق الشباك :



كيف كان يسجل الأهداف ؟ لقد كان مـاجـد يجسد وبكل بساطة أنموذجاً لما يجب أن يكون عليه المهاجم الهداف فجزء كبير من أهدافه سجله بانطلاقات سريعة كالبرق خلف التمريرات الطويلة يتجاوز خلالها المدافعين وفي معظم الأحيان يختتمها بتوديع الحارس بعد إرساله إلى البساط العشبي ثم يضع الكرة في المرمى الخالي، وهو ما عرف لاحقاً بهدف التخصص، كما سجل كماً كبيراً من الأهداف بواسطة ضربات رأسية محكمة يسددها من كل الأماكن في منطقة الجزاء مهما ضايقه المدافعون .
وكان أحد مصادر أهدافه ضربات الجزاء كنتيجة للإعاقات التي يتعرض لها من المدافعين أو الحراس أثناء انفراده بالكرة، وأضاف لها لاحقاً تسديد الأخطاء جوار منطقة الجزاء . ولأنه كان يجيد التمركز داخل المنطقة فقد سجل العديد من الأهداف بحسن تصرفه في أضيق الأماكن . لقد كان لأهدافه سحراً خاصاً بها ، فحتى لو سجل لاعب هدفاً بأسلوب يشبه أسلوب ماجد إلا أنه لا يمكن أن تكون له نفس النكهة التي تميز أهداف ماجد




عميد لاعبي العالم :


في العام 1995م أُعلن عن تربع ماجـد على قمة نادي المائة برصيد (147) مباراة ، وهو ناد يضم اللاعبين الذين مثلوا بلادهم على المستوى الدولي في مائة مباراة أو أكثر من الفئة (أ) ، وفي العام 1996م أكد الاتحاد الدولي في نشرته صحة البيانات التي وضعت مـاجـد في الصدارة إلا أنه بعد ذلك بعامين أعاد تدقيق القائمة وألغى سبع مباريات من رصيد مـاجـد ليتراجع إلى المركز الثاني ، بحجة أن هذه المباريات لا تصنف ضمن الفئة (أ) إلا أنه حتى برصيد 140 مباراة يضل ماجد متصدر القائمة في الفترة (1995 ــ1998م) ورغم أن القائمة لا تعني الكثير في الواقع ، من حيث أنها ليست مؤشراً لتحقيق الإنجازات أو عدد الأهداف مثلا ، إلا أن التواجد في القائمة يعطي اللاعب الفرصة ليكون معروفا ، ولو بالاسم ، على المستوى الدولي في عام 1999 م أعلن الاتحاد الآسيوي قائمة مئوية خاصة بلاعبي آسيا، وتصدرها ماجد برصيد ( 147 ) ، كما جرى تصويت على أفضل لاعبي القرن في آسيا وحل ماجد ثالثاً في القائمة وأعطي جائزة خاصة بذلك .

ولقد أختير ماجد من وقت قريب لأعب القرن في الوطن العربي في أستفتاء قناة الجزيرة ليضيف لقب جديد على الألقاب العديدة التي حاز عليها .






اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة





وخلال حياته الرياضية أطلقت عليه ألقاب عديدة، أشهرها :

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



السهم الملتهب
جلاد الحراس
جوهرة العرب
هداف العرب
بيليه الصحراء
السحابة رقم 9
الغزال الأسمر
عاشق الأهداف
جوهرة الكرة الآسيوية



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

وقت اعلان الاعتزال



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة





اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة





نبي معلومات وصور عن الكابتن / يوسف الثنيان






التوقيع :









رحمك الله يا فيصل

قديم 06-03-2008, 02:17 AM   رقم المشاركة : 9
تبوك الورد
( مشرف عالم الشباب والرياضة )
 
الصورة الرمزية تبوك الورد

الاسم : يوسف بن ناصر الثنيان
ولد يوسف في عام 1964م في مدينة الرياض في منزل شعبي في حي شعبي في شارع الخزان حيث كانت عائلته تسكن.
وفي عام 1981 انتقل إلى سكن آخر في حي البديعة (( جوار مسجد سارة )) حتى نهاية عام 1990 ليستقر به الحال أخيراً حتى الوقت الحالي في منزله في حي الملك فهد.
له من الأشقاء ثلاثة ترتيبه الثالث بينهم وهم ( خالد _ سلطان _ سعود ).
وهو الرياضي الوحيد بين إخوته.



التعليم في حياة الثنيان :

تلقى يوسف تعليمه الابتدائي في مدرسة الرازي والمرحلة المتوسطة في مدرسة عمر بن الخطاب بعد أن أنهى المرحلة المتوسطة التحق بالثانوية التجارية بالرياض.
الحالة الاجتماعية:
متزوج منذ عام 1991م
ولديه خمس بنات (( ريم , عبير , مهرة ، نورة , بدور ))

من أهم صفات يوسف حبه للخير وعفويته وحرصه على إرضاء والديه (( توفى والده عام 1989م وكان والده يرحمه الله من أشد المتابعين ليوسف ومن الذين أخذوا بيده في مشواره مع الكرة )).

يهوى الثنيان الرحلات البرية وخصوصاً في أوقات فصل الربيع ويحب الاجتماع بالآخرين ورغم نجوميته المميزة التي يعيشها منذ بداية حياته الكروية إلا أن علاقته بالجميع جيدة و يسودها الحب والاحترام، وللبر في حياة يوسف قصة طريفة يرويها لنا :
عندما كنت ادرس في متوسطة عمر بن الخطاب تأهل فريق المدرسة إلى المباراة النهائية على بطولة مدارس الرياض وكان من الطبيعي أن يكون هناك استعداد يسبق المباراة النهائية وبما أني كنت من عشاق البر اقترحت عليهم أن يكون هذا المعسكر في مخيم يقام خارج مدينة الرياض وكان أن وافقت إدارة المدرسة وخرجنا عصر يوم الأربعاء وكانت الرمال تحيط بمخيمنا فاستلمت الفريق بتمارين لياقة قاسية وعلى الرمال وكأننا ننوي الدخول في سباق تحمل، رجعنا للرياض يوم الجمعة وكانت المباراة يوم السبت ويدخل لاعبي منتخب المدرسة إلى الملعب وكان مبتل من جراء الأمطار الكثيرة التي نزلت على الرياض … لاعبينا كانوا يتحركون بثقل كبير أشبه ما يكونون برجال آلية وكانت النتيجة الطبيعية للمباراة أن تنتهي بخسارتنا .

مشواره الرياضي

اكتشف الهلاليون "يوسف" من خلال دورة رمضانية نظمها نادي الهلال عام 1982م , وبدأت أعينهم تراقبه سعياً إلى قيده في كشوفات ناديهم خصوصاً و أن عمره وقتها لم يتجاوز الثامنة عشر ربيعاً بيد أن رفض "والده" يرحمه الله انذاك لفكرة إنضمامه للأندية بحجة صغر سنه ورغبته في أن يكمل يوسف مشواره التعليمي حال دون الهلاليون وتحقيق رغبتهم في البداية .
ولأن مؤسس نادي الهلال عبد الرحمن بن سعيد كان أكثر الهلاليون متابعة للثنيان في الدورة المدرسية وحرصاً على ضم هذه الموهبة لفريق الهلال دفع به إلى الذهاب إلى منزل الثنيان وبالصدفة التقى شقيق يوسف "خالد" بدلاً من والده وبالفعل اتفق الاثنان خصوصاً و أن يوسف وقتها كانت لديه الرغبة الملحة في أن يصبح لاعباً هلالياً وتم بالفعل قيده في كشوفات الهلال وقد تكفل الأمير / بندر بن محمد عضو شرف الهلال ورئيسة السابق بدفع كامل المبلغ الذي دفعه الهلاليون للثنيان مقابل قيده في كشوفاتهم

الاسم: يوسف بن ناصر الثنيان
تاريخ الميلاد: 1964م
المباريات الدولية: 92 مباراة
المركز: وسط متقدم "حالياً" جناح أيمن "سابقاً"
الطول: 174سم
رقم الفانيلة: 15
الوزن: 67 كجم

بداية مشواره مع الكرة

بدء يوسف مشواره الرياضي مع فريق الهلال عبر فريق درجة الشباب عام 1983م وساهم في ذلك العام في حصول الفريق على بطولة المملكة لدرجة الشباب من أمام فريق الاتحاد عندما كسب الهلال هذه المباراة بهدف سجله يوسف نفسه، وكان هذا الكأس بداية لعشق يفوق الوصف بين يوسف وبين معانقة الذهب.

بدايته مع الفريق الأول

في نهاية موسم 1983م تم تصعيده مع مجموعة من زملائه في درجة الشباب إلى صفوف الفريق الأول ليشاركه في موسم 1984م ولكن لصغر سن يوسف وقتها كانت مشاركاته في هذا الموسم مع الفريق محدودة واقتصرت على مباريات معينة بأمر مدرب الفريق وقتها البرازيلي "فلهو" ..
وكانت أول مباراة رسمية خاضها مع الفريق أمام فريق الوحدة " الدور الأول" واقيمت هذه المباراة في جده وانتهت نتيجتها بالتعادل السلبي، وكان أبرز زملاء يوسف في هذه المباراة "السلومي , الحبشي , النيفاوي , صالح الخلف , عبدالرحمن اليوسف وهذال الدوسري".


الانطلاقة الحقيقية

في موسم 1985م كانت الانطلاقة الحقيقية للثنيان مع الهلال واستطاع في هذا الموسم أن يسجل 13 هدف بفارق هدفين عن هداف الدوري زميلة هذال الدوسري مع العلم أن يوسف لم يشارك في نصف مباريات فريقه في الدور الثاني بسبب التحاقه بصفوف منتخب الشباب السعودي الذي كان يستعد وقتها للمشاركة في تصفيات كأس آسيا للشباب التي أقيمت في مدينة الدمام قبل أن ينتقل للنهائيات التي أقيمت في العاصمة الإماراتية أبوظبي ومن ثم المشاركة في نهائيات كأس العالم للشباب التي أقيمت في موسكو ولكن بسبب إصابة الثنيان في أول مباراة خاضها المنتخب في التصفيات لم يتمكن من مواصلة مشواره في المنافسات التي تلتها .. وقد غادر حينها إلى الولايات المتحدة الأمريكية للعلاج
.

بطولات وإنجازات :

بلغ عدد البطولات التي حاز عليها يوسف الثنيان مع فريقه الهلال ومع المنتخب 28 بطولة جعلته في القمة 25 بطولة مع نادي الهلال واحدة منها مع فريق شباب النادي و3 بطولات مع المنتخب.
فيوسف الثنيان حقق جميع ألقاب البطولات المحلية مع ناديه الهلال ( كأس الملك عبدالعزيز – المؤسس , كأس الملك ,كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ,كأس ولي العهد , الدوري الممتاز , كأس الاتحاد ) والبطولات العربية ( البطولة العربية لأبطال الدوري , كأس النخبة العربية , وكأس مجلس التعاون للأندية ) والبطولات الآسيوية ( كأس الأندية أبطال الدوري , كأس الكؤوس الآسيوية , كأس السوبر الآسيوي ) ومع المنتخب حقق كأس أمم آسيا وكأس العرب.
أول بطولة حققها الثنيان مع الهلال هي بطولة المملكة لدرجة الشباب في أول موسم يلتحق به في الهلال وكان ذلك في عام 1983م والتي انتهت بفوز الهلاليين على الاتحاد في المباراة النهائية بهدف دون مقابل ( 1/0 ) احرزه الثنيان نفسه وكانت بداية لسلسة طويلة من الأنجازات نستعرضها حسب تسلسل أحرازها.




اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


رحلته مع المنتخب الأول

في نهاية موسم 1986م ومن جراء مستويات كبيرة ومميزة قدمها يوسف وساهمت يشكل كبير في حصول فريقه على بطولة الدوري الممتاز عقب الفوز على النصر بهدف دون مقابل سجله يوسف نفسه تم استدعاؤه لمشاركة المنتخب السعودي الأول بأمر من المدرب الوطني خليل الزياني المسؤول الفني الأول وقتها عن المنتخب وكانت أول مشاركة رسمية للثنيان في دورة الخليج العربي الثامنة التي أقيمت في البحرين .. في حين شهدت نهائيات كأس أمم آسيا 1988م التي أقيمت في الدوحة أفضل مستوياته على الإطلاق وكان مرشحاً للحصول على لقب أفضل لاعب في البطولة ولكن بسبب عدم مشاركته مع المنتخب السعودي في أولى مبارياته في البطولة والتي كانت أمام سوريا ذهب اللقب لمهاجم منتخب كوريا الجنوبية " كيم " خصوصاً وأن المنتخب السعودي حاز على لقب هذه البطولة .. وبفعل تميز مستوى يوسف أشاد الكثير من النقاد العرب والأجانب في البطولة بإمكانياته وقدراته الفنية العالية .. واعتبروا إن عدم حصوله على لقب أفضل لاعب في البطولة فيها مجاملة كبيرة للاعب الكوري .. ويٌذكر بأن رئيس تحرير مجلة الصقر القطرية آنذاك سعد الرميحي قال انه من الظلم أن لا يحصل الثنيان على جائزة أفضل لاعب آسيوي وأشار في مجمل موضوع كتبه عن البطولة " أن ارتفاع مستوى الثنيان ساهم في ارتفاع مستوى بطولة كأس أمم آسيا الثامنة "

واستمر الثنيان بعد ذلك في مشاركاته مع المنتخب السعودي وساهم في تحقيق العديد من الإنجازات لصالح الكرة السعودية أهمها كأس أمم آسيا عام 1996م التي أقيمت في الإمارات الشقيقة .. والوصول لنهائيات كأس العالم عام 1998 في فرنسا .. وأخيراً كأس العرب 1999م التي أقيمت في دولة قطر الشقيقة , علماً بأن يوسف تولى قيادة المنتخب السعودي في هذه المناسبات .
وتعد أيضاً دورة الألعاب الآسيوية في سيئول من أبرز المناسبات الكروية التي قدم من خلالها أفضل مستوياته التي حقق فيها المنتخب السعودي المركز الثاني , كما سبق له المشاركة مع منتخب الشرطة السعودي في بطوله أقيمت في العراق عام 1985م.

أهم طموحاته

تظل مشاركته مع المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم في فرنسا 1998م أهم طموحاته التي كان يوسف يسعى إلى تحقيقها خصوصاً وأن مشواره الكروي حافلاً بالكثير من الإنجازات المحلية والقارية , ويظل الأهم لديه أنه استطاع تسجيل هدف له في النهائيات في مرمى منتخب جنوب أفريقيا بالرغم من أنه كان يأمل في أن يظهر المنتخب السعودي بصورة أفضل من التي كانت .
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الأمير سلطان يلغي اعتزاله

كان يوسف يسعى إلى أن تكون مشاركته مع المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم آخر مشواره مع الكرة بيد أن تدخل سمو الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب و رغبته في أن يشارك يوسف مع المنتخب في بطولة كأس العرب ودورة الخليج العربي كانت السبب الرئيسي في تأجيل يوسف لقرار اعتزاله وهو أمر لا شك يؤكد مدى التقدير الذي يكنه يوسف للأمير سلطان بن فهد .






اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

قديم 06-03-2008, 02:27 AM   رقم المشاركة : 10
تبوك الورد
( مشرف عالم الشباب والرياضة )
 
الصورة الرمزية تبوك الورد

أنا أختار اللاعب (( صالح النعيمة ))
كابتن الهلال السعودي والمنتخب السعودي سابقاً ،،






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:43 AM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية