العودة   منتديات الـــود > +:::::[الأقسام الشبابية الترفيهية]:::::+ > عالم الشباب والرياضة
موضوع مغلق
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-01-2009, 02:31 PM   رقم المشاركة : 1
عالمي ماجدي
( ود نشِـط )
 
الصورة الرمزية عالمي ماجدي
 





عالمي ماجدي غير متصل

من الصحافة الرياضية ليوم الجمعة 05/01/1430هـ ) 02/ يناير /2009

بعثة منتخبنا الوطني تغادر إلى مسقط بعد تدريب صباحي أخير


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


متابعة- فهد السبيعي

تغادر بعثة منتخبنا الوطني عصر اليوم إلى العاصمة العمانية مسقط لخوض غمار منافسات كأس دورة الخليج التاسعة عشرة. كان المنتخب قد خاض معسكرا داخليا على مرحلتين الأولى في مدينة الدمام ولعب خلالها مباراتين وديتين أمام منتخب البحرين الذي خسره (1-0) ومنتخب سوريا (1-1) في حين كانت المرحلة الثانية في مدينة الرياض. وكان لاعبو المنتخب الوطني قد أدوا تدريبهم مساء أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد وسط تواجد جميع اللاعبين بما فيها اللاعبان ياسر القحطاني وخالد عزيز اللذين غابا عن تدريبات اليومين الماضيين بداعي الإجهاد والإصابة الطفيفة. وأرجأ مدرب منتخبنا الوطني ناصر الجوهر أسماء اللاعبين الذين سيتم استبعادهما إلى صباح اليوم حيث سيجري المنتخب عند الساعة 8 صباحا تدريبا أخيرا بعد أن تم استبعاد لاعب الوسط محمد نور بسبب عدم جاهزيته وشفائه التام من الإصابة. إلى ذلك شدد مدرب المنتخب الوطني ناصر الجوهر إلى انه سيبقى في خدمة المنتخب السعودي في أي منصب يراه المسؤولون, جاء ذلك إجابة عن سؤال عن الأنباء التي قرب تعاقد المنتخب السعودي مع أحد المدربين البرازييلين الذي يقود الجهاز الفني فور انتهاء المنتخب من منافسات دورة الخليج القادمة. وبين الجوهر إلى أنه استطاع خلال المعسكر الحالي إلى الوصول إلى 90% من المستوى الذي يأمل أن يكون لاعبو المنتخب إليه مشيرا إلى انه تمكن من إيجاد توليفة أساسية واحتياطية خلال المباريات القادمة في الدورة. وترجح المصادر إلى ثلاثة أسماء سيتم استبعاد اثنين منهما وهم طلال الخيبري وماجد العمري وعبدالرحمن القحطاني. من جانبه أوضح مدير المنتخب فهد المصيبيح إلى أن معسكر المنتخب القادم استعدادا لمباراة منتخب كوريا الشمالية سيقام في الصين في أواخر شهر يناير.

بخطة إعلامية ووفد اعلامي كبير

السعودية الرياضية تستنفر طاقاتها لتغطية دورة الخليج

استديو تحليلي وليالي الخليج ومعاك الاخضر اهم البرامج

مصطفى الشريدة ـ الأحساء


من مباريات المنتخب السعودي في كأس الخليج

اعتمدت القناة الرياضية السعودية خطة برامجية لمواكبة أحداث دورة كأس الخليج الـ 19 التي ستقام في مسقط في الرابع عشر من شهر يناير،ومن أبرز برامج الخطة برنامج «معاك يا الأخضر» ومدته 60 دقيقة ويبث قبل مباريات المنتخب السعودي متضمناً اتصالات الجماهير وفواصل وأغاني خاصة بالمنتخب مع الربط المباشر من الملعب كما سيصاحب الدورة «استديو تحليلي» لجميع المباريات باستضافة محللين وفنيين مخضرمين وستقدم القناة برنامج «ليالي الخليج» الذي سيعرض طيلة الدورة ليناقش أحداث الدورة ويستضيف مجموعة من المختصين في الشأن الرياضي المحلي , ويتخلل البرنامج مداخلات مع وفد القناة في سلطنة عمان ويقدم البرنامج سلمان المطيويع , وعبد الله الضويحي بالتناوب، وستبث القناة قبيل انطلاق برنامج « مع الحدث» الذي يستضيف مجموعة من النجوم المعتزلين وصحافيين للحديث عن دورات الخليج السابقة ، كما سيتم إنتاج خمس حلقات من برنامج «عشاق الرياضة»إضافة إلى استمرار البرامج والنشرات المعتادة التي ستركز في مضمونها على الدورة واخبارها الجدير بالذكر أن القناة ستوفد وفداً إعلامياً خاصاً لتغطية الدورة التي حظيت باهتمام من المستشار والمشرف العام على القناة الرياضية عادل عصام الدين الذي أشرف على الخطة الإعلامية واعتمد تنفيذها حرصاً من القناة على متابعة وتغطية كافة الأحداث والمناسبات الرياضية.



فيصل بن عبدالرحمن مؤكداً أن فريقه حقق الأهم:
منحنا أكوستا يومين للرد على عرضنا وبديله جاهز

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

كتب - زيد السبيعي

امتدح الأمير فيصل بن عبدالرحمن رئيس نادي النصر مستوى فريقه أمام الاتفاق منافسه في المجموعة ضمن مباريات مسابقة الأمير فيصل بن فهد وقال: (حققنا الأهم في هذه المباراة وهي كسب النقاط الثلاث ومواصلة تحقيق النتائج الإيجابية في هذه البطولة، والحمدلله انتهت الجولة الأولى من البطولة ونحن في الصدارة وتبقى المرحلة الأهم وأمامنا مباراة أمام أبها الثلاثاء المقبل في الرياض وسنسعى جاهدين لكسبها من أجل خطف بطاقة المجموعة).وعن مشكلة المدرب الأرجواني انيلسون أكوستا مدرب فريق افرتون التشيلي الذي أعلن النصر التعاقد معه في اجتماع هيئة الشرف، قال: (نحن وقعنا مع المدرب أكوستا عقداً ملزماً وطلب منا منحه 10 أيام من أجل الرد على عرضنا بالقبول أو الرفض إلا أننا رفضنا المدة التي حددها ومنحناه مهلة 48 ساعة فقط ليرد علينا لأننا نحتاج لمدرب ولا نريد التأخير).وختم حديثه بطمأنته محبي النصر كافة بأن بديل المدرب الأرجواني جاهز وخلال اليومين المقبلين ستتضح الأمور بصورة كاملة.




في دوري الدرجة الأولى.. الفيصلي حول خسارته من الخليج بهدفين إلى تعادل
هجر ألحق بالقادسية الخسارة الأولى والعروبة واصل انتصاراته


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الأحساء - صادق الحرز:

الفتح x التعاون

خرج فريقا الفتح من المبرز والتعاون من بريدة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في اللقاء الذي جرى على ملعب الأول بمدينة المبرز في الجولة التاسعة من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم. تقدم الفتح بهدف حمدان الحمدان في الدقيقة 28 لينتهي الشوط الأول بتقدم الفتح بهدف دون رد. وفي الدقيقة 75 سجل ناشي العرماني هدف التعادل للتعاون. ولعب الفتح في الدقيقة 81 بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه أحمد العجمي بالبطاقة الحمراء من قبل حكم اللقاء..وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الفتح إلى 14 نقطة في المركز الرابع والتعاون إلى 13 نقطة في المركز السادس..

هجر* القادسية

حقق فريق هجر فوزاً غالياً ومستحقاً عندما ألحق الهزيمة الأولى بفريق القادسية متصدر دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء في الأسبوع التاسع من المسابقة. وقد أثبت لاعبو هجر علو كعبهم وتخصصهم في هزيمة الهابطين من الدوري الممتاز وإلحاق الهزيمة الأولى بهما في الدوري بعد الفوز على الطائي بستة أهداف مقابل هدفين جاء الدور على القادسية وألحقه برفيق دربه الطائي وهزمه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وقدم فريق هجر في لقاء الأمس أفضل مستوياته في لقاءاته في الدوري على الإطلاق هذا الموسم وأعاد الثقة من جديد لجماهيره. انتهى الشوط الأول بتقدم هجر بهدف سجله حسين الشويش من ضربة جزاء وفي الشوط الثاني تعادل القادسية عن طريق لاعبه رضا السالم ليتقدم هجر من جديد عن طريق مبارك الخضري ليتعادل القادسية مرة أخرى بهدف محمد السهلاوي ليحسم كامل مؤذن النتيجة لصالح هجر بالهدف الثالث.. حكم اللقاء عباس إبراهيم وساعده يوسف ميرزا ومحمد الغامدي وعبدالعزيز الملحم حكم رابع وراقبها فنياً الدولي إبراهيم النفيسة وإدارياً نايف البخيت.

سدوس* الأنصار

تعادل الأنصار وسدوس بدون أهداف في مباراة جرت عصر أمس بالمدينة المنورة قدم الفريقان خلالها مستوى جيداً وإن غلب التحفظ الدفاعي كثيراً على مجرياتها ولاسيما من قبل سدوس الذي أقفل كافة السبل أمام الهجمات المتعددة من قبل الأنصار الذي وبحق فرط في فوز كان قريباً منه في أكثر من مناسبة ليرفع رصيده بهذا التعادل إلى النقطة العاشرة وكذا الحال بالنسبة لسدوس الذي أصبح لديه ست نقاط.

العروبة * الرياض

في أجواء باردة جداً واصل فريق العروبة انتصاراته وذلك بعد فوزه المستحق على ضيفه فريق الرياض بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت أحداثها على ملعب العروبة شمال مدينة سكاكا في إطار الجولة التاسعة من دوري الدرجة الأولى وانتهى شوطها الأول بتقدم العروبة بهدف نظيف سجله عبدالمجيد عبدالله في د (20) من ضربة جزاء احتسبها حكم المباراة بناء على راية المساعد الأول بعد إعاقة مهاجم العروبة بدر الخليف داخل المنطقة, بدأت المباراة بجس نبض طويل من الفريقين حتى حانت الدقيقة (20) من هذا الشوط بدأ بعدها فريق العروبة بشن هجماته التي نتج عن إحداها ضربة الجزاء، كما أنقذ حارس الرياض مرماه من هدفين مؤكدين بعد تصديه لتسديدتين الأولى من خلف سراي في (37) والأخرى من عبدالمجيد عبدالله في د (39) ولم تشهد أحداث هذا الشوط أي هجمة من قبل فريق الرياض سوى هجمة وحيدة وصلت أخيراً لعبدالله الشيحان أطلقها صاروخ صوب المرمى تصدى لها حارس العروبة مساعد حمدان بأعجوبة.

وفي الشوط الثاني هبط أداء الفريقين وانحصر اللعب غالباً في الوسط عدا بعض الهجمات التي كان أبرزها في د (10) الفرصة المؤكدة التي أهدرها خلف سراي عندما وصلته كرة داخل الست ياردات سددها بجسد حارس الرياض، وفي د (14) ومن خطأ مشترك بين حارس العروبة ومدافعيه سجل عبدالله الشيحان هدف التعادل للرياض بعدها أحس مدرب العروبة مكرم بالخطر ليزج بمهاجمه الخطر موسى الشمري بديلاً لسراي ولم يخيب الشمري ظن مدربه وذلك عندما استطاع أن يسجل هدف فريقه الثاني في د (34) إثر هجمة قادها عبدالمجيد عبدالله مررها خلف الدفاع للمنطلق الشمري استلمها وتابع الطريق صوب المرمى ولحظة خروج حارس الرياض لملاقاته سددها على يمينه هدفاً ثانياً للعروبة وبه سجل فوزه الثاني بالمسابقة ليرفع رصيده لسبع نقاط.

ضمك * الطائي

قلب ضمك خسارته 0-1 إلى فوز على الطائي بهدفين.

الفيصلي * الخليج

المجمعة - فهد الفهد

حول فريق الفيصلي خسارته بهدفين نظيفين من ضيفه الخليج إلى تعادل كاد أن يتبعه بفوز عطفاً على الفرص السهلة التي تهيأت لمهاجميه أمام مرمى نجيب بوشاجع حارس الخليج، كان ذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس الخميس على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة ضمن مباريات الجولة التاسعة من دوري اندية الدرجة الأولى.. وكان الفيصلي هو الأفضل طوال شوطي المباراة، وفي الوقت الذي كان الجميع بترقب هدفاً فيصلاويا عطفاً على امتلاكه اللعب والضغط الهجومي فاجأ علي الشعلة لاعب الخليج الجميع بهدف لم يكن في الحسبان.

واندفع لاعبو الفيصلي للأمام بغية تسجيل هدف التعامل إلا أن عبدالغفور المزعل استطاع من هجمة مرتدة أخطأ في اخراجها مدافع الفيصلي عقيل بلغيث تسجيل الهدف الثاني وسط دهشة جماهير الفيصلي ليأتي الفرج للفيصلي في الدقيقة 20 عندما سجل بدر هوساوي الهدف الأول من ضربة جزاء. وفي الدقيقة 26 اضاف بدر هوساوي الهدف الثاني والتعادل للفيصلي من تسديدة عنيفة ارتطمت في العارضة من الداخل وولجت المرمى.


في دوري الدرجة الأولى
انطلاقة أحد تصطدم برغبة حطين في التعويض

كتب - عمار العمار

في ختام مباريات الجولة التاسعة من دوري الدرجة الأولى تقام عصر اليوم مباراة واحدة تجمع أحد وحطين في ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة.

المباراة ستكون بين رغبة أحد لمواصلة انطلاقته التي أظهرت الفريق بشكل جيد واستعاد معها شيئاً من بريقه ووصل إلى المركز السابع برصيد 10 نقاط جراء تحسن مستواه في الجولتين الماضيتين حقق على إثرها أربع نقاط بفوز على الفتح وتعادل مع نده التقليدي الأنصار، ويسعى الفريق الأحدي اليوم إلى الدخول في ساحة المنافسة بتحقيق الفوز والاقتراب من المقدمة ويبرز في الفريق معاذ علي ويوسف الحربي فيما ستكون المباراة بالنسبة لفريق حطين كتعويض عن الخسائر المتتالية التي تعرض لها وأبعدته عن المقدمة بعد تراجعه إلى المركز التاسع برصيد 9 نقاط ولم يستطع إيقاف نزيف النقاط فخسر على أرضه من العروبة في الجولة الماضية صفر-1 ويهدف إلى الخروج بنتيجة مرضية بهدف إعادة الروح للفريق وتدارك الوضع ويبرز من الفريق مساوى كريري وموسى مدرخلي.




(تبادل المراكز) تظهر في شباب الممتاز
الشباب واصل صدارته.. والهلاليون قدموا (المفاجأة) لحطين

كتب - طارق العبودي

واصل الشباب تألقه في دوري شباب الممتاز وتمسك بصدارته بل وحلق بها بعيداً عن أقرب منافسيه برصيد كامل من النقاط بعد ان حقق فوزه السابع على التوالي والذي ذهب ضحيته هذه المرة ضيفه فريق الوحدة بهدفين نظيفين لعبد الرحيم جابري وهادي يحيى في المباراة التي جمعهما امس في ملعب نادي الشباب ضمن الجولة السابعة للمسابقة. وارتفع الرصيد الشبابي إلى 21 نقطةابقته في قمته وحيداً دون مضايقة من أحد، فيما بقي الوحدة على رصيده السابق 10 نقاط تراجع بها للمركز الخامس بفارق الأهداف أمام الاتحاد وله مباراة مؤجلة.

الأهلي استعاد الوصافة برباعية

وقفز الأهلي لمركز الوصافة إثر فوزه الكبير والمستحق على الطائي في حائل بـ 4 أهداف مقابل هدفين، سجل للأهلي محمد السفري (هدفين) ومعتز هوساوي (ضربة جزاء) وعبد الله المحمد، فيما سجل للطائي فريد الحربي ومحمد ناوي. ورفع الأهلي رصيده إلى 15 نقطة جدد بها آماله في المحافظة على لقبه واكدت عزمه الأكيد على مسح الصورة التي كان عليها في الجولات الأولى، مقابل 6 نقاط للطائي الذي تراجع للمركز التاسع لديه مباراة مؤجلة.

خسارة (متوقعة) اجبرت الهلال على التراجع

وفي الرياض لم يجد حطين (المجتهد والطموح) صعوبة تذكر في تجاوز مضيفه الهلال بهدفين لمسعود بخيت وعبد الله قيسي مقابل هدف لفهد الجهني. فوز حطين كان متوقعاً وطبيعياً في ظل النقص الكبير الذي لعب به الهلال (الذي كان أحد ابرز واقوى المرشحين) حيث غاب عن الفريق الهلالي مجموعة كبيرة من ابرز عناصره وركائزه الأساسية الذين استدعاهم مدرب الفريق الأول كوزمين اولاريو لمباراة الحزم لكنه لم يشركهم باستثناء نواف العابد الذي منحه الفرصة في الدقيقة الأخيرة!! إضافة إلى استبعاد مدافعه الأيمن رجا الدوسري بالبطاقة الحمراء . هذه الخسارة اضعفت حظوظ الفريق الهلالي كثيراً في المنافسة على اللقب حيث تجمد رصيده على 12 نقطة تراجع بها للركز الثالث بفارق الأهداف امام النصر في الوقت الذي ابقت حين سابعا بـ 10 نقاط وبفارق الاهداف خلف الوحدة والاتحاد.

النصر أكد تفوقه على قطبي جدة

وفي جدة على ارض الاتحاد وبين جماهيره أكد النصر تفوقه هذا الموسم على قطبي جدة ألحق الاتحاد بمنافسه التقليدي الأهلي حينما هزمه بهدفين لفهد الرشيدي وأحمد الجيزاني مقابل هدف لمحمد ابو سبعان بعد ان قدم شباب النصر مستوى كبير يؤكد عزمهم على اقتحام المنافسة مجدداً ويعكس مدى حجم العمل الكبير والمميز الذي يحظى به الفريق.

هذه النتيجة رفعت رصيد النصر إلى 12 نقة تقدم بها للمركز الرابع بفارق الأهداف خلف الهلال، فيما اجبرت الاتحاد على التراجع للمركز السادس بـ 10 نقاط بفارق الاهداف خلف الوحدة وامام حطين.

الاتفاق عاد للانتصارات

وعلى ارضه وبين جماهيره استعاد الاتفاق نغمة الانتصارات وحقق فوزا ثمينا على ضيفه الفتح بدفين لجعفرالحربي ومحمد الشريف مقابل هدف واحد ليرتفع رصيد الاتفاق إلى 7 نقاط تقدم بها للمركز الثامن ولديه مباراة مؤجلة، في حين بقي الفتح في المركز العاشر بـ 4 نقاط.

رفيقا (القاع) حبايب

وفي حفر الباطن اتفق متذيلا القائمة الباطن ونجران على حصول كل منهما على نقطة واحدة واحدة من مباراتهما التي انتهت بالتادل الإيجابي بهدف لمثله، سجل لنجران متعب سالم وللباطن يونس العنزي. ورفع الفريقان رصيديهما إلى نقطتين لكل منهما ابقتهما في المركزين الأخيرين غير ان نجران يتقدم بفارق الأهداف في حين للباطن مباراة مؤجلة.




صم حائل يتأهل إلى نهائي المملكة للدرجة الثانية



حائل - خالد الثروي:
شهد ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل إقامة منافسات الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الدرجة الثانية لرياضة الصم بالمملكة، جمع اللقاء الأخير مركز الصم بمنطقة حائل ومركز الصم بمنطقة حائل ومركز الصم بمنطقة الأحساء وانتهى بفوز حائل بخمسة أهداف مقابل هدف ليرفع مركز حائل رصيده إلى 19نقطة مع نسبة كبيرة من الأهداف، تجاوزت ستين هدفاً، وينتظر من يفوز من المثلث الماسي لمقابلته على النهائي. وحضر اللقاء رئيس الاتحاد السعودي لرياضة الصم سعيد القحطاني ونائبه عبدالله العيسى ومدير مكتب رعاية الشباب بحائل عبدالله الجاس ومدير ملعب حائل علي الزيد جماهير كبيرة، وكان لسعد وسالم الشبرمي الدور الأبرز لظهور مركز حائل بالصورة الممتازة في هذه البطولة.






قديم 02-01-2009, 03:40 PM   رقم المشاركة : 2
عاشق الرمال
( ود فعّال )
 
الصورة الرمزية عاشق الرمال
 






عاشق الرمال غير متصل

تسلم اخوي على الموضوع الاكثر من رائع







التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

قديم 02-01-2009, 09:22 PM   رقم المشاركة : 3
البركان
مشرف الأقسام الشبابية والترفيهية
 
الصورة الرمزية البركان

هلا و غلا


عالمي ماجدي


سلمت على المجهود الكبير

في نقل اخبار الصحافة الرياضية لهذا اليوم الجمعة ،،،،،






التوقيع :









رحمك الله يا فيصل

قديم 04-01-2009, 08:28 PM   رقم المشاركة : 4
عالمي ماجدي
( ود نشِـط )
 
الصورة الرمزية عالمي ماجدي
 





عالمي ماجدي غير متصل

الف شكر لمروركما







موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:14 AM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية