العودة   منتديات الـــود > +:::::[ الأقسام العامة ]:::::+ > المنتدى العام
موضوع مغلق
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-05-2003, 12:56 PM   رقم المشاركة : 1
عاشق الفلسفه
ضيف
 






خبر عاجل وقوع تفجيرات كبيره داخل الاراضي السعوديه

اخواني اعضاء ود التميز


هذه اخبار مؤسفه نضعها بين ايديكم




شهود يؤكدون وقوع قتلى .. أنباء عن اشتباكات بين الشرطة السعودية ومنفذي الهجوم

مفكرة الإسلام : قال شهود عيان لوكالة 'رويترز' للأنباء أن هناك الكثير من المصابين في الرياض جراء الانفجار الذي وقع الليلة شرق العاصمة السعودية الرياض .
هذا وقد ذكرت قناة المنار الفضائية أن شهود أكدوا وقوع عدد كبير من القتلى في هذه التفجيرات .
وزعمت قناة العربية الفضائية أن قوات الأمن السعودية تحاصر 19 شخصا في إحدى المجمعات إلا أنها لم تؤكد هذا الخبر ، إلا أن قناة الجزيرة أكدت اندلاع تبادل لإطلاق نار يسمع صداه في المكان .
هذا وقد ذكرت وكالة الاسوشيتد بريس أن أحد الانفجارات وقع بسبب اصطدام سيارة مفخخة بمساكن أجانب بأحد المجمعات .
ونقلت وكالة الاسوشيتد برس عن شهود عيان قولهم إنهم سمعوا إطلاق نار قبل لحظات من انفجار السيارة المفخخة .
وقد أصدرت وزارة الداخلية السعودية بيانا عن الحادث أكدت فيه وقوع ثلاثة انفجارات إلا أنها لم تذكر أية تفاصيل أخرى مثل عدد المصابين والقتلى أو هوياتهم .
هذا وقد وقعت هذه الانفجارات قبل ساعات من وصول وزير الخارجية الأمريكي كولن باول اليوم الثلاثاء إلى الرياض المحطة الأخيرة من جولته في الشرق الأوسط .
ويسكن ما بين 30 و40 ألف أمريكي ويعملون في السعودية، في مقابل 60 ألفا قبل عشر سنوات ,,
---------------
جريدة الرياض
سقوط عشرات القتلى والمصابين من المواطنين والغربيين
ثلاثة انفجارات إرهابية تستهدف مصالح أجنبية في الرياض



* صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية انه حدث مساء هذا اليوم - امس - ثلاثة انفجارات في مدينة الرياض وجارٍ التحقيق بشأنها وسوف يتم الاعلان لاحقا عن تفاصيلها عندما يكتمل التحقيق بشأنها.
وأفاد شهود عيان لـ "الرياض" ان انفجارين وقعا داخل مجمع سكني على الطريق الدائري الشرقي مقابل شركة سابك يقطنه رعايا امريكيون يعملون في احدى الشركات.
وقد وقع الانفجاران حسب رواية شهود العيان - حوالي الساعة العاشرة والنصف من مساء امس (الأثنين).
وقد وصف الشهود الانفجار بقولهم "عندما كانت الساعة تشير الى العاشرة والنصف تقريبا كنا في الطريق الى منطقة الفحص الدوري حيث تنتشر المقاهي بغرض الجلوس وقضاء بعض الوقت في احد المقاهي وبينما نحن في موازاة المجمع السكني المقابل لسابك لمحنا ما يماثل اطلاق رصاص في السماء وقد تبين بلونه الناري المشتعل وبعده بثواني قليلة سمعنا صوت دوي انفجار قوي ورأينا هالة من النور الشديد مشابه للبرق تلاه دخان كثيف جدا.. وبعد الانفجار الاول وقع الانفجار الثاني في نفس الموقع بعده بثوان لا تتجاوز الخمسة ثوانٍ - وبنفس الحالة.
وقال شاهد العيان لم نفكر الدخول للمجمع وقد واصلنا طريقنا.. وبعد ( 5دقائق) تقريبا شاهدنا هالة شديدة من النور مشابهة لما حدث في السابق وصوت قوي لانفجار وقع على حسب تقديرنا جنوب كوبري (الفحص) ويبدو انه داخل حي اليرموك أو اشبيليا.
فيما شاهد عيان اتصل بـ "الرياض" انه كان مع مجموعة من اصدقائه في احد المقاهي شرق الرياض وسمعوا دوي انفجار وهالة شديدة من النور وكان قريبا جدا من الانفجار وقال انه هرع واصدقاؤه لمعرفة ومشاهدة ما حدث عن قرب.. وافاد انه شاهد تحطم بوابة السكن الواقع في حي اليرموك (شمال كبري الفحص - امتداد مخرج 9) كما شاهد تهدم موقع الحراسة الواقع على زاوية المجمع وشاهد الحارس وذكر انه شاهد جثثاً متناثرة.. وذكروا انهم سمعوا تبادل اطلاق نار بين جهات غير معروفة وذكر شاهد العيان انه سمع بهروب مجموعة وهي تطلق ناراً على سائق سيارة مرسيدس حاول اللحاق بهم، كما شاهد مجموعة من المصابين ينزفون وتم نقلهم الى المستشفيات..

ضحايا الحادث
شاركت 25فرقة طبية من مختلف الجهات الصحية بنقل المصابين في الانفجارات الى مستشفيات مدينة الرياض.
فقد استقبل مستشفى دلة 14حالة من عدة جنسيات بينهم 4حالات خطيرة وحالة وفاة واحدة من اثر الانفجار الذي وقع في المجمع السكني لشركة (فينيل) الامريكية ومعظمهم يحملون الجنسية الامريكية بينهم عرب كما استقبل مستشفى الملك فهد للحرس الوطني 46حالة توفي احدهم فيما وجهت 12حالة لمستشفى الملك خالد الجامعي وتوفي اثنان منهم واستقبل مستشفى المملكة 18حالة توفي واحد منهم واستقبل مستوصف ركن التاج اقرب مستوصف للمجمع عشر حالات مصابة من عدة جنسيات..
وقد باشر الأطباء علاج المصابين فيما اصيبت عدة حالات بالاغماء من شدة الانفجار.

مجمع غرناطة
في مجمع غرناطة السكني - في الزاوية على الطريق الدائري الشرقي وامتداد الدائري الشمالي - طريق الدمام - وعند الساعة الحادية عشرة والربع تماما.. وقع طلق نار مضيء اتبعه بدقائق انفجار ضخم هز أرجاء المجمع والحي المجاور له وشوهدت ألسنة النيران ودخان كثيف يغطي سماء المنطقة وبدأت سيارات الاسعاف بالتوافد على المنطقة لإخلاء المصابين الذين يقدر عددهم بالعشرات.. ثم قامت سيارات الشرطة بمحاصرة الموقع واغلاق المنافذ المؤدية إليه. في الوقت الذي بدأت فيه العائلات التي تسكن المجمع بالمغادرة بسياراتهم المدنية.
"الرياض" كانت بموقع الحدث بعد الانفجار بدقائق وشاهدت كل ما ذكر وتحدث شهود عيان بالموقع وذكروا انهم سمعوا وشاهدوا طلقات نارية مضيئة بالهواء لعدة ثوان ثم اتبعها الانفجار الشديد الذي بالتأكيد خلف عدداً كبيراً من الضحايا المصابين الذين حتى إعداد هذا الخبر عند الواحدة صباحاً لم يعرف عددهم..
وقالوا لـ "الرياض" ان البيوت المجاورة لحقت بها بعض الأضرار، اضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المجمع واخلائه كاملا من سكانه.. وتم إغلاق الطرق المحيطة بالموقع سواء من قبل رجال الشرطة والأمن والمباحث وتجمهر المواطنون والمقيمون بالآلاف.
وهناك منازل قريبة من مواقع الانفجارات تضررت كثيرا وأدت قوة الانفجار إلى تهشم الزجاج وسقوط عدد من المكيفات مما أصاب سكان هذه المنازل بالخوف والهلع

جريح يتحدث لـ"الرياض"
وقال أحد شهود العيان الجرحى من سكان مجمع الحمراء البريطانيين انهم سمعوا ما يشبه اطلاق الرصاص في البداية ثم دوى صوت انفجار هائل دمر جزءاً كبيراً من المبنى وتهشم زجاج الشقق الموجودة في المجمع ولجأت انا وابنائي الى مكان بعيد عن جدران الشقة خوفاً من اصابتي انا وابنائي او زوجتي.. واضاف ان اصابتي خفيفة واستطيع السير ولكن قوة الانفجار رهيبة جداً.



منقول







موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:14 AM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية