العودة   منتديات الـــود > +:::::[ الأقسام العامة ]:::::+ > ۞ مكتبة الــوٍد الإسلامية ۞
موضوع مغلق
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-06-2003, 06:03 PM   رقم المشاركة : 1
Lgeet Ro7e
( ود متميز )
 
الصورة الرمزية Lgeet Ro7e
 






Lgeet Ro7e غير متصل

والشوق في أضلعي نار تذوبني ........

بسم الله الرحمن الرحيم

اليك اخي الطالب ..

يامن جابه أمواج الغربة بعزيمة ثابتة وإرادة قوية وصبر مترع بالامل ..
وجرت عليه المقادير أن يقضي سنيناً من عمره في بلاد الكفر والالحاد ..

ولسان حاله يقول :



طال اغترابي وما بيني بمنقضب ** الدهر قد جد في حربي وفي طلبي
والشوق في أضلعي نار تذوبني ** ما أفتك الشوق في أضلاع مغترب
كم ذا أحن الى أهلي الى بلدي ** الى صحابي وعهد الجد واللعب
الى المساجد قد هام الفؤاد بها ** الى الأذان كلحن الخلد منسكب



اليك أخي ..

أزف رسالتي هذه وقد لبست من أصالة الاسلام أروع حلة وجرى على منطقها من العربية جزل لغة فلعلها مع تباعد الاقطار تنقل لك " وصية الأب .. ومشاعر الأم .. ونصائح الأخ الصدوق "

فأرجو منك أن تستمع لحديثها وتقبل نصحها وتحفظ وصيتها ..

( زودك الله التقوى وغفر ذنبك ويسر لك الخير حيثما كنت )

ومن أحسن منك قولاً :

أخي المغترب ..

اعلم ان انتسابك للاسلام وتمسكك بتعاليمه هو عين العزة والكرامة . وطريقك للاستعلاء هو توحيدك لرب السماء جل وعلا ، تلك العقيدة التي تبعث في روح المؤمن الطمأنينة والراحة فهي الدعوة التي أخرجت البشرية من الظلمات الى النور وحررت النفوس من عبودية البشر والاحجار والاوثان الى عبودية الواحد الديان قال تعالى : "يا أيها الناس قد جاءكم برهان من ربكم وأنزلنا إليكم نوراً مبيناً " وهي المنهج الرباني الذي طهر العباد من الدنايا وسمى بهم الى مكارم الاخلاق والصفات .

وهي الدواء الشافي لامراض الحيرة والضلالة ، قال تعالى: " وكذلك أوحينا اليك روحاً من أمرنا ما كنت تدري ما الكتاب ولا الايمان ولكن جعلناه نورا نهدي به من نشاء من عبادنا وإنك لتهدي الى صراط مستقيم .. صراط الله الذي له ما في السموات وما في الارض و الا الى الله تصير الأمور".

أما غير المسلم فهو في شك وضيق وضلال ، قال تعالى: " فمن يرد الله أن يهديه يشرح صدره للاسلام ومن يرد أن يضله يجعل صدره ضيقاً حرجاً كأنما يصعد في السماء " . ولقد عبر أحدهم عن عمق هذا الضلال فقال :

( جئت من أين لا أدري ولكني أتيت ، ولقد أبصرت قدامي طريقاً فمشيت .. الى قوله أتراني قبل ما أصبحت انساناً سوياً كنت محواً أو محالاً أم تراني كنت شيا .. ألهذا اللغز حل أم سيبقى أبديا ، لست أدري ! ولماذا لست أدري ! لست أدري !!)

فلئن جهلوا من أين جاءوا فلقد علم المسلم ذلك وآمن به ، قال تعالى: " ياأيها الناس إن كنتم في ريب من البعث فإنا خلقناكم من تراب ثم من نطفة ثم من علقة ثم من مضغة مخلقة وغير مخلقة لنبين لكم ونقر في الارحام ما نشاء الى أجل مسمى ثم نخرجكم طفلا ثم لتبلغوا أشدكم ومنكم من يتوفى ومنكم من يرد الى أرذل العمر ".



وقال تعالى: " ولقد خلقنا الانسان من سلالة من طين . ثم جعلنه نطفة في قرار مكين ثم خلقنا النطفة علقة فخلقنا العلقة مضغة فخلقنا المضغة عظاما ثم أنشأناه خلقا آخر فتبارك الله أحسن الخالقين ".

ولئن غفلوا عن علة ايجادهم فلقد ادركها المسلم وقام بها قال عز وجل: " وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون " ولئن حارت عقولهم وتشتت أذهانهم وجهلوا مصيرهم بعد مفارقة دنياهم فصاروا كالانعام بل هم أضل فلقد أيقن المسلم أن مصيره الرجوع الى خالقه قال تعالى: " وإن الى ربك المنتهى ". وقال تعالى " الله يبدأ الخلق ثم يعيده ثم إليه ترجعون " .. فحري بك ايها المسلم ان تعتز بهذه العقيدة وتنشر هذا النور وتنقذ الغرقى وترشد الحيارى من حولك.


ان هذا العصر ليل فأنر ** ايها المسلم ليل الحائرين
وسفين الحق في لج الهوى ** لايري غيرك ربان السفين


فإن فعلت نلت الخيرية وبلغت كمالا وحسنا لا يدانيك فيه أحد من اهل الارض ابداً فمن أحسن منك قولاً ومن أسعد منك قلباً ومن أجل منك سعياً ، يقول الله تعالى: "ومن أحسن قولاً ممن دعا الى الله وعمل صالحاً وقال انني من المسلمين " . قال الشيخ عبد الرحمن السعدي في تفسيره للآية ( ومن أحسن قولاً ... هذا استفهام بمعنى النفي المتقرر أي : لا أحد أحسن قولاً أي : كلاماً وطريقة وحالة .. )

إرادة وانطلاقة :

أخي الكريم ..

جميل من المسلم ان يعيش في هذه الدنيا ليس لذاته فحسب بل ولغيره أيضاً فتبدو الحياة أمامه طويلة عميقة لا سيما اذا أخلص لله في بذله وعطائه يحتسب الاجر منه تعالى في سعيه وكده فيستحيل ذلك الكد والتعب حسنات له يوم القيامة وكأني بك يا أخي تقول : أو يكتب الله لي الأجر وأنا أدرس الطب والكيمياء واللغة الاجنبية والهندسة وغيرها من أمور الدنيا ؟؟!! أقول نعم إذا أخلصت نيتك لنفع الامة الاسلامية وسد ثغراتها ، بل قد عد بعض أهل العلم ما تقوم به ( فرض كفاية ).



قال سماحة الشيخ محمد العثيمين - رحمه الله - ( كتاب العلم) : ".. ولهذا أنبه الأخوان الذين يدرسون مثل هذه الامور أن يكون قصدهم بتعلم هذه الامور نفع اخوانهم المسلمين ورفع امتهم الاسلامية ، الامة الاسلامية الآن ملايين لو أنها استغلت مثل هذه الامور فيما ينفع المسلمين لكان في ذلك خير كثير ولا ما احتجنا الى الكفار في تحصيل كمالياتنا بل وفي ضرورياتنا أحياناً فهذه الامور اذا قصد بها الانسان القيام بمصالح العباد صارت مما يقرب الى الله لا لذاتها وانما لما قصد فيها " . فيا أخي وقد رحلت عن الديار ولاقيت المتاعب والآلام أخلص لله في ذلك تنال الثواب منه سبحانه ..


هذا ولكم مني جزيل الشكر







قديم 07-06-2003, 10:42 AM   رقم المشاركة : 2
سفير دبي
( ود نشِـط )
 






سفير دبي غير متصل

جزاك الله خير

كلماتك رائعه و مؤثره جدا اسئل الله لك الجنه
اخوك في الله







التوقيع :
فرحك بالذنب اشد عند الله من الذنب نفسه
وحزنك على فوات الذنب اشد عند الله من الذنب نفسه
وحرصك على ان تستر نفسك و انت تعصي الله و لا يضطرب قلبك اشد عند الله من الذنب نفسه

قديم 07-06-2003, 01:17 PM   رقم المشاركة : 3
Lgeet Ro7e
( ود متميز )
 
الصورة الرمزية Lgeet Ro7e
 






Lgeet Ro7e غير متصل

شكرا اخوي سفير على تواصلك







موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:49 PM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية