العودة   منتديات الـــود > +:::::[ الأقسام العامة ]:::::+ > المنتدى العام
موضوع مغلق
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-08-2002, 05:58 AM   رقم المشاركة : 1
مصرقع الهاكر
( ود نشِـط )
 






مصرقع الهاكر غير متصل

اليحيى يدعو لوقف العمليات الفدائية إصابة ثلاثة جنود إسرائيليين برصاص المقاومة في جنين

‏الجمعة, ‏اغسطس ‏30, ‏2002 , 717 م - بتوقيت جرينتش

اليحيى يدعو لوقف العمليات الفدائية إصابة ثلاثة جنود إسرائيليين برصاص المقاومة في جنين
شبكة الجزيرة-قطر (‏الجمعة, ‏اغسطس ‏30, ‏2002) ــــــــــــــــــــ اليحيى يعتبر العمليات الفدائية منافية لتقاليد المجتمع الفلسطيني ويدعو إلى وقفها، وعبد الرحمن يطالب برد مسلح على جرائم الاحتلال الإسرائيلي


اليحيى يدعو لوقف العمليات الفدائية
إصابة ثلاثة جنود إسرائيليين برصاص المقاومة في جنين


عشرات الآلاف من أنصار حماس في مسيرة بغزة يتوعدون بالانتقام لشهداء مجزرة الشيخ عجلين أمس
ــــــــــــــــــــ
اليحيى يعتبر العمليات الفدائية منافية لتقاليد المجتمع الفلسطيني ويدعو إلى وقفها، وعبد الرحمن يطالب برد مسلح على جرائم الاحتلال الإسرائيلي
ــــــــــــــــــــ
مفوض الشرطة الإسرائيلية يحذر من أن الهدوء النسبي في عمليات المقاومة المسلحة على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية لا يعني بأن الفلسطينيين قد غيروا من تكتيكاتهم
ــــــــــــــــــــ

أصيب ثلاثة جنود إسرائيليين بجروح -بينهم اثنان في حالة خطرة- في تبادل لإطلاق نار مع مقاومين فلسطينيين بمخيم جنين للاجئين شمالي الضفة الغربية.

وقالت مصادر الجانب الفلسطيني إن أربعة فلسطينيين أصيبوا أيضا في الاشتباك المسلح، وأوضحت أنه جرى عندما حاولت قوة إسرائيلية اقتحام أحد المنازل في المخيم الذي يتعرض لحملة تفتيش ومداهمات بزعم البحث عن رجال المقاومة.


آثار القصف الإسرائيلي لمقر المقاطعة في نابلس
وفي مدينة نابلس بالضفة الغربية الخاضعة لحظر تجول مشدد أخلت قوات الاحتلال مقر السلطة الفلسطينية بعد أن فجرت أجزاء منه بينها مقر المحافظ العميد محمود العالول. ونفى المحافظ من جانبه الاتهامات الإسرائيلية بوجود مواد متفجرة أو أسلحة مخبأة في مبنى المقاطعة الذي يضم إضافة لمكتبه مكتب الرئيس الفلسطيني ومقار أمنية وإدارة السجن.

وتخضع مدينة نابلس منذ ثمانية أيام متتالية لنظام حظر التجول الذي لم يرفع عنها منذ 68 يوما إلا بضعة أيام فقط.

واجتاحت نحو 20 آلية عسكرية إسرائيلية قرية صيدا في طولكرم أمس وشنت حملة مداهمة وتفتيش واسعة واعتقلت عددا من الفلسطينيين. وكان ستة فلسطينيين قد استشهدوا أمس في قطاع غزة برصاص وقذائف قوات الاحتلال.


فلسطينيون ينقلون جثة أحد شهداء مجزرة الشيخ عجلين

من جانبه اتهم أمين عام مجلس السلطة الفلسطينية أحمد عبد الرحمن إسرائيل بتعمد إفشال كل التفاهمات التي تم التوصل إليها مؤخرا بمواصلة الاعتداءات على المدنيين الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية.

ووصف عبد الرحمن مجزرة الشيخ عجلين بأنها "جريمة قتل متعمد اتخذ القرار بتنفيذها من أعلى مستوى في إسرائيل"، وأضاف "هذه الحكومة تطلق العنان لجيشها أن يتوغل ويقتل ويدمر كيف شاء ضاربة بعرض الحائط كل الجهود الفلسطينية والدولية لمحاولة إعادة الهدوء".

ودعا الفلسطينيين إلى الرد على الاعتداء الإسرائيلي الأخير وأكد على أن الرد داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة هو حق مشروع ومن حق كل الفلسطينيين، وقال "دماؤنا ليست ماء ودماؤهم ليست زرقاء.. هم ليسوا بشرا يحسب حسابهم ونحن لسنا أرقاما لا يحسب حسابها".

وقف العمليات الفدائية

فلسطينيات من أنصار حماس في مسيرة بغزة أمس في ذكرى مرور 33 عاما على إحراق المسجد الأقصى
من جانبه دعا وزير الداخلية الفلسطيني عبد الرزاق اليحيى إلى وقف العمليات الفدائية ضد الاحتلال الإسرائيلي منتقدا ما سماه بعمليات القتل دون مبرر.

وقال اليحيى في مقابلة مع صحيفة إسرائيلية نشرت اليوم إنه رغم الهدوء النسبي على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية فإن فصائل المقاومة الفلسطينية مازالت تحاول شن عمليات فدائية داخل الخط الأخضر.

وأضاف اليحيى في المقابلة أن العمليات الفدائية "تتعارض مع تقاليد المجتمع الفلسطيني وهي ضد القانون الدولي وتضر بمصالح الشعب الفلسطيني". يشار إلى أن ما يزيد عن 250 إسرائيليا قتلوا وأصيب مئات آخرون جراء أكثر من 70 عملية فدائية للمقاومة منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية قبل نحو عامين.

واتهم اليحيى فصائل المقاومة باستغلال الشبان في تنفيذ العمليات الفدائية "في الوقت الذي كان بإمكانهم المساهمة بصورة إيجابية أكثر في بناء المجتمع الفلسطيني المستقبلي".

وأشار إلى قيامه بإجراء سلسلة من اللقاءات في غزة مع قادة الفصائل الفلسطينية المتعددة وبينها حركتا المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي، وقال إنه طلب منهم تغيير إستراتيجية العمليات الفدائية في المقاومة التي يراها غير مفيدة للقضية الفلسطينية.

ورغم تحذيرات اليحيى فإن استطلاعات الرأي الحديثة تظهر أن غالبية الفلسطينيين تؤيد استمرار تلك العمليات داخل الخط الأخضر.

في هذه الأثناء حذر مفوض الشرطة الإسرائيلية من أن الهدوء النسبي في عمليات المقاومة المسلحة على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية لا يعني أن الفلسطينيين قد غيروا من تكتيكاتهم، وأرجع هذا الهدوء إلى نجاح العمليات العسكرية الإسرائيلية المتصاعدة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

المصدر : قناة الجزيرة + وكالات






[gl]اخوكم[/gl]







التوقيع :
مصرقع الهاكر
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:13 AM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية