العودة   منتديات الـــود > +:::::[الأقسام الشبابية الترفيهية]:::::+ > عالم الشباب والرياضة
موضوع مغلق
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-01-2010, 02:06 PM   رقم المشاركة : 1561
عذوب
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية عذوب

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيـ«al-wed»ـصل
هاردلك عذوب الشوالي ههههههههههههه
مبروك النصر هاردلك للأتحاد
ما شفت المباراه للأسف :(




هلا فيصل


هاردلك وفهمناها حظ اوفر
عذوب وهذا اسمي
لكن الشوالي شووووووو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لا وبعدها ضحكه الله يستر<== مازالت تفكر الفغاره مستفحله عندي هالايام

ماشفت المباراه؟؟ خسسسسسسسسسساره

فاتك نص عمرك
لو شفت رفسة المولد اخ بس ليتها في بطنك ههههههههههههههههههههههه


هلا بك اخوي منور الرابطه لا تقطع






التوقيع :
انا لا ذكرت اللي مضى قلت يا عزاه
.......ياحلو السنين الاوله هي واهاليها


يوم إن الليالي صافيه والعمر بصباه
......جميع الظروف القاسيه مانحاتيها .

قديم 12-01-2010, 04:17 PM   رقم المشاركة : 1562
عذوب
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية عذوب

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشـ ksa ــوق
ههههههه

مبروكـــ لنــا الفــوز صراحــه المبارآهـ حلووهـ

وهـــارد لكم يالنمـــــور



:)



هلا بك الشوووووق

مبروك لكم على قوووولكـــ


منورهــ ياقلبو






التوقيع :
انا لا ذكرت اللي مضى قلت يا عزاه
.......ياحلو السنين الاوله هي واهاليها


يوم إن الليالي صافيه والعمر بصباه
......جميع الظروف القاسيه مانحاتيها .

قديم 12-01-2010, 05:53 PM   رقم المشاركة : 1563
هيكتور نجد
( ود نشِـط )
 






هيكتور نجد غير متصل

وضعك صعب ياسلطان للك يومين ماترد


يعني بعد كل هزيمه حتى من النصر تقفل جوالك


شكلك تعيش ظروف نفسيه صعبه مثل فريقك







التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

قديم 12-01-2010, 07:09 PM   رقم المشاركة : 1564
عذوب
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية عذوب
أخبــــــــــــــار العميــــد في صحـــــافـة الثــلاثــاء 2010 -1-12

بســم الله الرحمـــن الرحيـــم



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة





سحاب: اجتمعنا لمناقشة التغييرات المستقبلية في الاتحاد
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



عبد الرحمن الحربي - تركي أبو عيشة - جدة

عقد عدد من أعضاء مجلس إدارة نادي الاتحاد اجتماعاً مصغراً مساء أمس بمقر النادي غاب عنه الرئيس الدكتور خالد المرزوقي نظراً لظروفه العملية.
وأوضح عضو مجلس الإدارة المهندس عبد الحكيم سحاب أن هذا الاجتماع بمثابة تحضير لاجتماع موسع سيعقد خلال اليومين المقبلين بحضور كافة أعضاء المجلس، وأشار إلى أن اجتماع الأمس خصص لمناقشة الوضع الراهن والخسارة التي تعرض لها الفريق الكروي من أمام النصر بهدفين مقابل هدف، بالإضافة إلى مناقشة التغييرات التي سيتم إحداثها خلال الفترة المقبلة.
وعلمت “المدينة” أن عددا من أعضاء مجلس الإدارة طالبوا بإلغاء عقد المدرب الأرجنتيني كالديرون بعد المستويات المتذبذة التي بات يقدمها الفريق وأبعدته عن المنافسة على بطولة الدوري، فيما رأى البعض الآخر التريث وعدم الاستعجال في إلغاء عقد المدرب نظراً لأن عقده ينتهي في شهر مايو المقبل ومن ثم لا يتم التجديد له، وبالتالي لا يضطر النادي لدفع الشرط الجزائي له، كما أنه لن يتم اتخاذ أي قرار حيال كالديرون إلا بعد الرجوع إلى العضو الداعم.
على صعيد آخر خاطب اتحاد الكرة إدارة نادي الاتحاد بشأن رفع قائمة أسماء اللاعبين المشاركين في بطولة دوري أبطال آسيا 2010م وذلك للتأكد من نظاميتها قبل رفعها للاتحاد الآسيوي لاعتمادها رسمياً، وينطبق هذا الحال على بقية الأندية السعودية المشاركة في البطولة.
من جهة أخرى أدى الفريق الكروي الاتحادي تدريباته مساء أمس تحضيراً لملاقاة الوحدة في المباراة التي ستقام بعد غدٍ الخميس على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع ضمن الجولة السابعة عشرة من دوري زين للمحترفين.
وقد أجرى اللاعبون الذين شاركوا في لقاء أمس الأول أمام النصر تدريبات استرجاعية تمثلت في اللف حول المضمار وعمليات الإحماء وإطالة للعضلات ومن ثم توجهوا للجاكوزي وبعد ذلك سمح المدرب لهم بالمغاردة، بينما واصل بقية اللاعبين إجراء تدريباتهم الاعتيادية والتي تمثلت في تطبيق بعض الجمل التكتيكية والفنية، وسعى كالديرون لتجهيز البدلاء للموقوفين أسامة المولد والمحترف العماني أحمد حديد اللذين تحصلا على بطاقتين حمراوين في اللقاء الماضي تم على إثرهما إيقافهما مباراة واحدة أمام الوحدة، حيث عمد لتجهيز المدافع رضا تكر وأوكل إليه بعض المهام لتنفيذها، كما جهز اللاعب علي الزبيدي تمهيداً للاستعانة به في اللقاء.































كالـــديرون .. كفــــاااااية

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



كتب - عبد الله فلاته

لا جديد في خسارة العميد من النصر، واستمرار نزيف النقاط والمسرحية الهزلية ومسلسل السقوط، فالخسائر والأحزان باتت سمة ملازمة لمباريات الاتحاد هذا العام، ولا يوجد شيء يوحي بالأمل.. لا تغييرات إدارية ولا فنية، وليبق الوضع على ما هو عليه وعلى جماهير الاتحاد المغلوبة على أمرها أن تتقبل الخسائر .
كالديرون يتخبط بالفريق ويعبث به فنيًا، فما شاهدناه أمام النصر يعز علي أن أقول بأنه «شغل حواري» فالمدافع التقليدي يتحول إلى رأس حربة، وصانع الألعاب يصبح مهاجمًا وهميًا، ومن لا يلعب إلا بقدم يسرى يصر على إشراكه في الجهة اليمنى، والخاسر الوحيد هو العميد.. مكتسباته وتاريخه واسمه وسمعته، فكالديرون حتمًا سيغادر غدًا، أو في نهاية العام، ولكن بعد أن يُطيح بمكتسبات تحققت في سنوات، ولا غرابة ما تطرق له رئيس نادي النصر بأن جماهير العالمي كانت الأكثر في الملعب، فأنصار العميد وهم والأكثر شعبية في المملكة دون جدال وهاهم يعزفون عن الحضور في مباراة على ملعبهم، والسبب واضح وصريح لأنها باتت غير مؤثرة نظرًا لتهميش آرائها ومطالباتها، وما عرفناه عبر التاريخ أن كلمة جماهير الاتحاد مسموعة، متى ما اتفقت على رأي في ناديها، وهي تُصر على مغادرة المدرب، فعبرت بطريقتها الخاصة.
ومن يعتقد أن مشكلة كالديرون في هذا اللاعب أو تغييب ذاك، أو أن العملية أسماء ونجوم، فإنه يقزم المشكلة وينظر لها بزاوية ضيقة، فالمشكلة أكبر من ذلك بكثير، وذات شمولية وأبعاد.. مدرب أفلس وليس لديه جديد حتى يقدمه، وبات يبتكر الطرق والأساليب وكأن الاتحاد حقل لتجاربه، وبودي أن أتساءل .. أين الأسماء الشابة التي كانت في معسكر الأرجنتين، ثم تواجدت في معسكر إسبانيا؟!، اعطوني اسماً واحداً قدمه المدرب في هذا الموسم، والخانات تحتاج إلى ضخ دماء شابة.. لست مع نغمة التغيير الجماعي ولكن الإحلال عامل مهم لاستمرار التوهج أو إعادته من جديد.
مشكلة خط الدفاع تحدثت عنها بعد خماسية الاتحاد في الحزم، وأنصفني المدافعون ومدربهم بتكرار الأخطاء أمام النصر.. لا انضباط ولا تنظيم، وكنا نعتقد أن تقدمهم للأمام تصرف ذاتي وأخطاء فردية، ووجدناها منهجية من قبل المدرب والدليل تقديم أسامة المولد للهجوم ، وعندما نركز على أخطاء الدفاع، فإننا ننسى الدور السلبي للمحاور، فتوظيفهم في أرض الملعب ومواقعهم خطأ مزدوج، وغياب المحور التقليدي يؤثر بشكل واضح على الدفاع ويساهم في كشفه، وأحمد حديد مكانه ليس في الأطراف، إنما في وسط الميدان، وراشد الرهيب فقد بريقه وتألقه، لماذا؟ لأنه افتقد للاعب الذي يشارك في الجهة اليمنى ويعطيه الفرصة للتقدم للهجوم ويتناوب معه في التغطية، والجهة اليسرى حلها ليس في صالح الصقري (المنهك) ولا عدنان فلاتة (العائد من إصابة)، فكانت تحتاج إلى اسم جديد، وإبعاد اللاعبين من القائمة الأساسية إلى خارج قائمة البدلاء ليس راحة لهم إنما معاناة نفسية وكسر للنجومية وزعزعة لاستقرار الفريق، خذوا مثالاً سعود كريري عاد من الإصابة متوهجًا في خانته الأصلية المحور، ثم وجد نفسه في الظهير الأيمن فحصل على بطاقة حمراء أمام الاتفاق، ومرة أخرى وجد نفسه في قلب الدفاع ومرة ثالثة حوله المدرب خارج القائمة نهائيًا، وأي تشتيت هذا ثم يعود إلى التشكيل بعد هذه الحرب الفنية وبأي نفسية سيلعب؟! كريري مجرد مثال والعملية تكررت مع نور والمنتشري والصقري، بالاضافة الى ابعاد مشعل السعيد في المباراة الأخيرة، والمستثنى من كل هذا هو هشام بوشروان والخطة تُصنع عليه وتُرسم من أجله، واللاعب غائب فنيًا تمامًا.. يتقاضى رواتب كبيرة ويقدم مستويات هزيلة، وبالمناسبة حتى بوشروان توظيفه في أرض الملعب خطأ في خطأ، وهو يلعب الآن في نفس المكان الذي لم يخدمه في بداية الموسم الماضي، لأن كالديرون لا يستفيد من اخطائه، فقد كرر ما فعله في نهائي آسيا أمام النصر بإبقاء تغييرين دون ان يستخدمهما، وعندما يتقدم على الرائد بهدفين يغير ثلاثة لاعبين دفعة واحدة، وحينما يتأخر يتفرج، ويكرر مغالطاته، فعندما يخسر كأس آسيا يحدثنا عن ودية ريال مدريد، والتاريخ لا يسجل الوديات ، انما البطولات والانجازات ، وابرزها القارية.
أخطاء كالديرون لا حصر لها، ولكن رغم قناعتي بعدم الجدوى من استمرار المدرب لم أكن أتوقع أن يفعل ما فعله أمام النصر ويحرج كل من يدافع عنه.
وعتبي على الإدارة الاتحادية في بعض الأخطاء والتصريحات كوضعها رضا تكر على قائمة الانتقال في وقت حساس، وقبل مباراة مهمة بليلة واحدة، كما انتقدت نور ووضعته في مقارنة مع بيليه في يوم مباراة النصر، ولوسيانو كان من الممكن إبقاؤه في المباراة ولا داعي للاستعجال بإلغاء عقده قبلها للاستفادة منه، لكنه تسرع بلا مبرر، وطبيعة تعاقدها مع الجزائري زيايه خطأ في خطأ، فاللاعب سيغيب شهرًا في البطولة الإفريقية، والاتحاد يحتاجه الآن بالتحديد، وسيعود في نفس الفترة مع المهاجم التونسي أمين الشرميطي، ومنتخب بلاده سيحتاجه مرة أخرى، لأن الجزائر ستشارك في كأس العالم، وليت التعاقد معه تم في آخر العام واكتفت باتفاقية حاليًا، وأحضر الاتحاد مهاجمًا مؤقتًا خلال الخمسة أشهر الحالية، ومهما كان غالي الأثمان، فالإدارة تجد دعمًا ماديًا كبيرًا يحترم ويقدر من عضو الشرف الداعم، الذي بالتأكيد لا يرضيه ما يحدث الآن، أما تكرار نيل البطاقات الحمراوات فيكشف حال الجهاز الاداري، وضعفه وعدم قدرته على التهيئة النفسية.
خلاصة القول “لن ينصلح حال الاتحاد ما لم يكن هناك تغييرات”، أولها المدرب وليس آخرها .






























أخطاء بدائية
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



جريدة المدينة

مهما بلغت الأخطاء الفنية للمدرب كالديرون، إلا انها لا يمكن ان تصل لدرجة ان يتحول المدافع إلى رأس حربة وإلغاء تغييرين والفريق متأخر بفارق هدف، ولايمكن قبول تحويل خانات اللاعبين دفعة واحدة وبعثرة الفريق، إلا إذا كان المدرب يؤدي عمله لأول مرة او انه يعي تمامًا ماذا يريد.






























كلمنجي


جريدة المدينة

من حق جماهير الاتحاد أن تعبر بطريقتها الحضارية وتتوقف عن الحضور لتكتب عن أوضاع الفريق، فما يحدث في العميد لا يسر عدوًا ولا صديقًا، خسائر وراء خسائر، فريق يخسر 4 مباريات، وبالخمسة من منافسه، والوضع يبقى على ما هو عليه، وعلى المتضرر اللجوء إلى الإعلام.






التوقيع :
انا لا ذكرت اللي مضى قلت يا عزاه
.......ياحلو السنين الاوله هي واهاليها


يوم إن الليالي صافيه والعمر بصباه
......جميع الظروف القاسيه مانحاتيها .

قديم 12-01-2010, 08:07 PM   رقم المشاركة : 1565
عذوب
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية عذوب

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




نائب رئيس لجنة الانضباط عبدالله الناصر لـ عكاظ:
عقوبة مولّد الاتحاد في تقرير حكم المباراة

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




ناصر الطلحي ، بدر البكيري، انس الخميس ـ الرياض


أوضح عبدالله الناصر نائب رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم في اتصال هاتفي مع «عكاظ»، أن اللجنة ستنظر في مسألة إيقاف لاعب الاتحاد الأول لكره القدم اسامة المولد، بعد الاطلاع على تقرير حكم مباراة فريقي الاتحاد والنصر والتي أقيمت البارحة الأولى وانتهت بفوز النصر بهدفين لهدف.

وأوضح الناصر أن تقرير حكم المباراة هو الذي سيحدد مدة العقوبة بناء على اللائحة.

من جانب آخر أبدى عدد كبير من الجمهور النصراوي تذمرهم من تصرف مدافع الاتحاد أسامه المولد وذلك في المنتديات الخاصة بالجماهير النصراوية خاصة وأنه كان من الممكن أن يخرج محمد السهلاوي لاعب النصر بإصابة بالغة في المباراة الأخيرة، فيما لم يعلق رئيس مجلس إداراة نادي النصر الأمير فيصل بن تركي على التدخل العنيف الذي تعرض له السهلاوي وأرجع عدد من المسئولين في إدارة النصر أن ذلك يقف على العقوبة المتوقعة أن تصدرها لجنة الانضباط.

وأرجع قائد فريق النصر حسين عبدالغني أن ماحدث في المباراة يعود إلى انفعال صاحب لاعبي الاتحاد طيلة المباراة.

الجدير بالذكر أن النصراويين سيبدأون استعداداتهم للقاء نجران يوم الخميس القادم في ملعب الأخدود.

وأكد رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم أن لجنة الحكام ستتطلع على شريط لقاء دور الأربعة من كاس الأمير فيصل بن فهد الذي جمع فريقي الفتح والشباب وتقرير الحكم عبدالرحمن العمري وتقرير المقيم وبعد ذلك إبلاغ اللجنة الفنية بقرار لجنة الحكام وتابع حديثه لـ «عكاظ» : قامت اللجنة بعد نهاية اللقاء بسؤال حكم الساحة عبدالرحمن العمري والحكم المساعد إبراهيم الدباسي هل لمست الكرة حارس مرمى الفتح محمد شريفي وأفادوا بأن الكرة لمست حارس المرمى ولكن لا بد من انتظار إجابتهم بشكل رسمي وطبعا الاطلاع على شريط اللقاء بحضور أعضاء اللجنة وجهاز التحكيم سيعطي وصفا أكثر دقة للحدث.

وأشار الناصر بان القانون ينص على إعادة اللقاء في حالة أن الكرة لم تلمس حارس المرمى ولكن إذا رأى الاتحاد المحلي خلاف ذلك فهذا شيء آخر كونه الجهة المنظمة وصاحب القرار متابعا إذا ارتدت الكرة من القائم إلى اللاعب المنفذ وسدد مرة ثانية هنا يعلن الحكم ضربة حرة غير مباشرة على اللاعب المنفذ كونه لا يجوز له أن يلعب الكرة مرتين.






























اللامي: قصة التهجم كذبة والأخطاء الفنية واضحة
باجيو بديلا لبوشروان في الاتحاد



عادل الماس ـ «هاتفيا» ـ الجزائر

تشير مصادر «عكاظ» إلى نية الإدارة الاتحادية، إلغاء عقد المحترف المغربي هشام بوشروان، بعد تدني مستواه الفني بشكل مفاجئ. وأكدت المصادر أن هناك تحركات اتحاديه جادة خلال الـ 48 ساعة المقبلة، من أجل الدخول في مفاوضات رسمية مع إدارة نادي وفاق سطيف الجزائري بهدف التعاقد مع نجم خط الوسط الحاج عيسى الملقب بباجيو العرب، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية خاصة وأن الحاج عيسى أبدى رغبته الجادة في ارتداء قميص العميد عقب مشاركته في مهرجان اعتزال المهاجم السابق حمزة آدريس أواخر شهر ديسمبر الماضي.
من جانبه أوضح رئيس نادي وفاق سطيف الجزائري عبدالحكيم سرار لـ «عكاظ» أنه سيتواجد في مدينة جدة الخميس المقبل، بعد تسلم التأشيرات المتعلقة به وعائلته، مؤكدا ترحيبه بالجلوس على طاولة المفاوضات مع رئيس نادي الاتحاد الدكتو خالد المرزوقي من أجل التباحث بشأن انتقال اللاعب الحاج عيسى إلى صفوف الاتحاد السعودي مشيرا إلى أنه لايمانع في رحيل الحاج عيسى للاتحاد السعودي في ظل وجود ثلاثة لاعبين آخرين في خانة الوسط على مستوى فني عال في فريقه مبينا أن انضمام باجيو العرب سيساهم في خلق ثنائي قوي مع زميله المهاجم عبدالملك زيايه الذي انضم لنادي الاتحاد رسميا يوم الأربعاء الماضي.
وقال عبدالحكيم سرار أنه سيحسم خلال تواجده في جدة جميع الأوراق الخاصة بالمستحقات المالية لناديه، عبر توقيع اتفاقية تكفل حفظ حقوق الناديين.
من جهته وصف رئيس مجلس هيئة أعضاء شرف الاتحاد السابق طلعت لامي، الأنباء التي تناولت تهجم بعض جماهير الاتحاد على رئيس النادي الدكتور خالد المرزوقي عقب نهاية مباراة الاتحاد والنصر أمس الأول بالكذبة.
وقال طلعت لامي «كنت برفقة المرزوقي داخل المقصورة الرئيسية عقب نهاية المباراة ولم يغادر الملعب إلا بعد مغادرة الجماهير ملعب استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة وتم الالتقاء بالإعلاميين للحديث عن خسارة الفريق للمواجهة القمة مع فريق النصر في دوري المحترفين».
وأكد أن خسارة الفريق الكروي أمام النصر البارحة الأولى بسبب فقدان اللاعبين للتركيز الفني والنفسي في الشوط الثاني مما ساهم في خروج اللاعبين عن الإطار النفسي رغم مشاركة نجوم الخبرة مؤكدا بأن ماحدث من اللاعبين أمر يثير التساؤل ولابد من محاسبة هؤلاء اللاعبين لمعرفة الأسباب التي ساهمت في حصولهم على الكروت الحمراء والصفراء والتي ستزيد من صعوبة الفريق في المنافسة على مراكز المقدمة مشيرا إلى أن هناك أخطاء فنية واضحة وخسارة ثلاث نقاط من أمام النصر ليست نهاية المطاف لكن ظهور بعض اللاعبين بتلك الصورة يؤكد وجود خلل كبير في الفريق ولابد من معالجته في لفترة المقبلة.


























الجهني يطالب الداعم بالتدخل العاجل .. واللامي يـوكد:
قصة التهجم على المرزوقي كذبة

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


عادل الماس ـ جدة

وصف رئيس مجلس هيئة أعضاء شرف الاتحاد السابق طلعت لامي، الأنباء التي تناولت تهجم بعض جماهير الاتحاد على رئيس النادي الدكتور خالد المرزوقي عقب نهاية مباراة الاتحاد والنصر أمس الأول بالكذبة.
وقال طلعت لامي «كنت برفقة المرزوقي داخل المقصورة الرئيسية عقب نهاية المباراة ولم يغادر الملعب إلا بعد مغادرة الجماهير ملعب استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة وتم الالتقاء بالإعلاميين للحديث عن خسارة الفريق للمواجهة القمة مع فريق النصر في دوري المحترفين».
وأكد أن خسارة الفريق الكروي أمام النصر البارحة الأولى بسبب فقدان اللاعبين للتركيز الفني والنفسي في الشوط الثاني مما ساهم في خروج اللاعبين عن الإطار النفسي رغم مشاركة نجوم الخبرة مؤكدا بأن ماحدث من اللاعبين أمر يثير التساؤل ولابد من محاسبة هؤلاء اللاعبين لمعرفة الأسباب التي ساهمت في حصولهم على الكروت الحمراء والصفراء والتي ستزيد من صعوبة الفريق في المنافسة على مراكز المقدمة مشيرا إلى أن هناك أخطاء فنية واضحة وخسارة ثلاث نقاط من أمام النصر ليست نهاية المطاف لكن ظهور بعض اللاعبين بتلك الصورة يؤكد وجود خلل كبير في الفريق ولابد من معالجته في لفترة المقبلة.
من جانب آخر، طالب عضو شرف الاتحاد اللواء محمد بن داخل الجهني العضو الداعم وصانع الفريق الكروي الأول الحديث بضرورة الوقوف على الأسباب الحقيقة التي ساهمت في وصول لاعبي العميد لهذه المرحلة الفنية التي شاهدها الجميع في مواجهة النصر التي خسرها البارحة الأولى من خلال عدم انضباط بعض اللاعبين متمنيا من العضو الداعم التدخل وإعادة الاستقرار الفني للفريق الذي تم صرف مئات الملايين من أجل مواصلة قوته مبينا أن المدرب كالديرون لا يتحمل ما يحدث للفريق بل المسؤولية تقع على الجميع، متمنيا أن يعود الفريق لحصد الانتصارات والبطولات في الفترة المقبلة.






التوقيع :
انا لا ذكرت اللي مضى قلت يا عزاه
.......ياحلو السنين الاوله هي واهاليها


يوم إن الليالي صافيه والعمر بصباه
......جميع الظروف القاسيه مانحاتيها .

قديم 12-01-2010, 08:12 PM   رقم المشاركة : 1566
عذوب
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية عذوب

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




فنية الاتحاد تتجه لتدعيم خط ظهره بمدافعين جدد
الفريق تعرض لـ25 هدفاً في 15 مباراة بالدوري والسيولة المالية تعيق خياراته
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



جدة: عماد عيسى
أكدت مصادر "الوطن" المطلعة أن اللجنة الفنية المكلفة باختيار اللاعبين الذين سيدعمون صفوف الفريق الكروي الأول في نادي الاتحاد بدأت تفكر بجدية في الاستعانة بلاعبين في مركز الدفاع محليين أو أجانب بعد الاهتزاز الواضح في مستوى هذا الخط، ما كلف الفريق التعرض لعدد من الأهداف بعدما كان مضرب المثل في قوة دفاعه، حيث تلقى بالـ15 مباراة التي لعبها حتى الآن في دوري زين للمحترفين 25 هدفاً بمعدل يزيد عن 1.5 هدف في كل مباراة.
وعلى الرغم من اختلاف الاتحاديين حول أسباب الأهداف التي تلج مرمى فريقهم، وهل هي نتيجة أخطاء من عناصر هذا الخط أو للطريقة الهجومية التي ينتهجها مدرب الفريق الأرجنتيني كالديرون والتي تجعل الدفاع مكشوفاً دائماً أمام الهجمات المرتدة التي يشنها الفريق الخصم كما حصل في الهدف الثاني لفريق النصر في مرمى الاتحاد في المباراة التي جمعت الفريقين أول من أمس.
ولم ينف عضو اللجنة المكلفة باختيار اللاعبين الأجانب والمحليين لدعم صفوف الاتحاد في المرحلة المقبلة مدني رحيمي وجود نية لتدعيم صفوف الفريق بلاعبين في خط الدفاع، إلا أنه ذكر أن المال هو العائق الوحيد أمام ذلك، وقال "نتمنى وجود الأفضل دائماً في الفريق في جميع المراكز، لكن تظل المادة العائق أمام ذلك، ومن أجل تسجيل لاعبين محليين في أي مركز يتطلب الأمر إجراء مخالصات مالية مع اللاعبين الموجودين الذين لا نحتاجهم وهم مرتبطون معنا بعقود تجب تصفيتها حتى نوجد أماكن شاغرة في قائمة الفريق لتسجيل لاعبين جدد يحتاجون أيضاًَ لأموال للتعاقد معهم، وحالياً لا يوجد دعم في النادي إلا من عقد شركة الاتصالات وما يقدمه العضو الداعم الذي قدم كثيراً للنادي هذا الموسم".
وأكد رحيمي تمسكه برأيه حول ضرورة استمرار المدرب كالديرون مع الفريق، موضحاً أن كالديرون لا يتحمل وحده مسؤولية هبوط مستوى الفريق الذي يفتقر لوفرة العناصر الجاهزة والمؤثرة هذا الموسم، حيث إن دور المدرب لا يتجاوز الـ20% والباقي يعتمد على اللاعبين المتواجدين في الفريق وقدرتهم على صناعة الفارق.
وفي نهاية حديثه أشار رحيمي إلى أن اللجنة المكلفة بتدعيم الفريق عند تشكيلها كانت هدفها دعم صفوف الفريق بلاعب محلي وآخر أجنبي في خط الهجوم، وعلى ضوء ذلك تم التعاقد مع اللاعب الجزائري عبدالملك زيايه الذي أشاد بقدراته ووصفه بضالة الفريق في المرحلة المقبلة.








اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



رئيس وفاق سطيف في جدة غداً .. مناورة تجهز بدلاء العميد لموقعة الفرسان
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


جدة - حميد الخضيري

واصل فريق الاتحاد الكروي الاول تدريباته مساء أمس تحت أشراف المدير الفني كالديرون حيث أجرى اللاعبون الذي شاركوا في مباراة النصر تدريبات اقتصرت على بعض التمارين الخفيفة و الإطالة فيما ادى لاعبي الاحتياط مناورة مع الفريق الاولمبي وقف من خلالها على جاهزية البدلاء للقاء الوحدة الخميس المقبل
وعلى صعيد آخر يصل رئيس نادي وفاق اسطيف عبد الكريم سرار لمدينة جدة غد الأربعاء لإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بانتقال المحترف الرابع لفريق الاتحاد الجزائري عبد الملك زيايه بعد ان وقع اختيار الاتحاديون على اللاعب للاحتراف مع الفريق في الفترة الحالية بديلاً للمحترف الأرجنتيني لوسيانو لعدم تقديمه مستويات ترضي الجماهير الاتحادية
من جهة ثانية توافدت الجماهير الاتحادية مساء أمس على مقر النادي من اجل الاطمئنان على مسيرة الفريق الكروي بعد تعرضه مؤخراً لخسارة مؤلمة من النصر وابتعاده عن المنافسة على الدوري.




























الاتحاديون الجدد
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


د. عادل سعيد المرضي

• لم يعد الاتحاد هو ذلك الاتحاد الذي نعرفه خلال 13 عاما ذهبية ..ولم يعد نجومه هم النجوم السوبر ستار الذين يضرب بهم المثل في الروح والعزيمة والتفاني والإخلاص والانتصارات والامجاد.
• أصبح الشك والتخاذل هما الصفتان الأبرز في المشهد الاتحادي الحالي الخالي من معاني الولاء والانتماء للكيان المفتت المشتت المقسم والمنقسم على نفسه بتأثيرات تخريبية.
• ماهي الشماعة الجديدة التي سنعلق عليها خيبة الاتحاديون الجدد الذين رضعوا من تأثير المادة والولاء للفرد المستفرد بالتخريب!!
• لقد خسر الاتحاديون الجدد كل شيء..خسروا البطولات.. خسروا المنافسة والروح الرياضية..خسروا الاخلاق .. خسروا الوفاء والانتماء.. خسروا مكانتهم وهيبتهم..وخسروا احترام الناس.
• وحيث ان الاتحاد يفتقد للقائد المخلص الذي يقودهم الى طريق الانتصار معتمدا على روح انتمائية اصيلة ووفية فإن الاوضاع المقبلة لا تسر ولا تبهج ولا تدعو لبصيص من أمل .
• علينا الاستعداد لمزيد من البلاوي المقبلة بالجلاجل المتوقعة نتيجة التخريب والحروب الداخلية المستعرة .
• الاتحاديون الجدد لا يهمهم الاتحاد بل يهمهم المصالح الخاصة والفلل والسيارات الفارهة والرحلات والهدايا الخارجية.
• في مواجهة النصر كان محمد نور سيئا طوال المباراة وكان يلعب على الواقف كما كان في مباراة الحزم وما قبلها من المباريات التي شارك فيها.
• لقد كان كالديرون ذكيا بعدم اخراجه ليثبت للاعلام والجماهير ان العيب ليس في المدرب بل في الاداء الضعيف لكابتن الفريق الذي لم يعد يقدم المأمول في هذا الموسم بعد زيادة مشاكله مع الاجهزة الادارية والفنية والشرفية والاعلامية في الوسط الرياضي .
• فاذا كان سيستمر على ذلك المنوال فمن الافضل الاستغناء عنه واعارته لأي فريق اخر حتى لا يكون تأثيره سلبيا ومحبطا لزملائه.
• اما صالح الصقري فقد اثبت انه لم يعد ذلك الظهير الذي يستحق اللعب اساسيا في الفريق بعد ان تزايدت اخطاؤه في التمرير والتغطية حتى اصبح وجوده يمثل نقطة ضعف واضحة تستغلها كل الفرق الاخرى.
• الاتحاديون الجدد لن يفعلوا شيئا هذا الموسم حتى لو تم التعاقد مع جهاز فني مرموق فالاموال التي ستصرف على هذا الفريق خسارة فيه ..ستذهب سدى وستطير مع الريح ..فالافضل عدم صرف أي اموال على امثال هؤلاء المتخاذلين الذين يعيبون الادارة والمدرب والخلل فيهم انفسهم بعد ان قتلوا روح الاتحاد التي اصبحت من الذكريات الماضية.


























انتهاء مقاطعة الاتحاد «للعربية» مرهون بالاعتذار

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


جدة - حميد الخضيري

جاءت ردة فعل الإدارة الاتحادية للتجاوزات التي أثارتها قناة العربية من خلال البرنامج الشهير في «المرمى» الذي يقدمه الزميل بتال القوس موازية لحجم التجاوز الذي تعرض له الاتحاد من قبل القناة بعد الاستهزاء الذي بث خلال إحدى الحلقات بعد جلب شخصية فلبينية تستهزئ بالاتحاد ولاعبيه ونتائجه في هذا الموسم بعد خسارة النهائي الآسيوي في تجاوز اعتبره أنصار الاتحاد تجاوزًا في غير محله خصوصا بعد المعاملة المميزة التي حظيت بها القناة خلال النهائي الآسيوي بخلاف القنوات الأخرى وبشهادة مراسليها في اليابان.
وقررت الإدارة الاتحادية على أثرها مقاطعة القناة وعدم التعاون معها في المستقبل حتى تبادر القناة بتقديم اعتذار صريح لنادي الاتحاد ومنسوبيه عن هذا التجاوز وعممت قرارها على منسوبيها بعدم التعامل مع القناة أثناء المباريات.











اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



الجولة السابعة عشرة قد تشهد استسلام الهابطين
النصر يفكك بقايا الاتحاد .. والطرد يغري الوحداويين لفك العقدة

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


قراءة : خالد المغربي

واصل النصر سطوته على الاتحاد و التي بدأت منذ موسمين، حينما هزمه يوم الأحد الماضي في عقر داره (2/1) في لقاء مؤجل، وقفز بهذا الفوز إلى المركز الرابع بـ ( 21) نقطة وله) لقاءان مؤجلان، و سجل هجومه (24) هدفا وولج شباكه (17) هدفا، متساويا مع الفتح (الصاعد) في عدد التعادلات (6) ومني بخسارتين، ويسجل له أنه الأوحد الذي هزم المتصدر (الهلال) في الجولة الـ (15).مكان الوحدة، في الوقت الذي واصل الهلال سيطرته على صدارة دوري زين للمحترفين بعد انتصاره الـ 14 على ضيف الأهلي جامعا (41) نقطة من (16) مباراة، مسجلا (44) هدفا، دون أن يدخل مرماه سوى (14) هدفا، إذ لم يخسر سوى مرة وحيدة مقابل (13) انتصارا، معلنا نفسه فوق الهرم بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه (الشباب) بـ (6) نقاط.
ويأتي وراء الهلال فريق الشباب صاحب المركز الثاني والنقاط(35) من (16) لقاء مسجلا ثالث أعلى رصيد تهديفي (32) هدفا ولم يدخل مرماه غير (16) هدفا، غير أنه خسر مرة واحدة وتعادل (5) مرات،ورغم انحصار المنافسة بينه والهلال الا أنه فرط كثيرا بتعادلات خمسة وبخسارة أمام الفتح.
الاتحاد
يقف الاتحاد ثالثا بـ (29) نقطة من (14) لقاء حيث خسر (4) لقاءات،وسجل هجومه (35) هدفا، وبات أمله منتهيا بعد خسارته الأخيرة من النصر، ويلعب الجولة المقبلة أمام الوحدة في مكة.
الوحدة
(الحصان الأسود) في الدوري، وأحد أفضل الفرق ثباتا في المستوى بما فيهم المتصدر(الهلال) واستطاع هذا الفريق المكي أن يفوز في (6) لقاءات من أصل (14) لقاء ولم يخسر سوى(3) مناسبات وتعادل في (5) لقاءات وله من الرصيد النقطي (23) متجاوزا الأهلي ، وسجل هجومه (26) هدفا وولج مرماه (16) هدفا، وسجل أقوى ثالث خط هجوم في الدوري، ويلعب يوم الاربعاء أمام الاتحاد ، وامله كبير أن يظفر بنقاط هذا اللقاء الذي يدخله الاتحاد بهزيمة وانكسار كبير بعد خسارته أمام النصر في الجولة المؤجلة، وخسارته للاعبين مهمين هما (حديد والمولد) دون أن يكون لديه البديل الكفء لهما.
الأهلي
حقق الأهلي حتى الآن (5) انتصارات من أصل (15) لقاء وتعادل في مثلها وخسر كذلك (5) وله لقاء مؤجل، وله مثل ما عليه (19) هدفا، ويلعب امام القادسية في جدة.
الفتح
الضيف الصارم والقادر دوما على إثبات ذاته بقوة من الإطلالة الأولى له بين الأقوياء هذا الموسم ، اذ يأتي سابعا معتليا فرقا أكثر منه قوة وأسبقية في المنافسة، فقد فاز (4) مرات و خسر (6) لقاءات، وله (22) وعليه (24) هدفا وله من النقاط (18)، واللقاء المقبل سيكون أمام الهلال.
الاتفاق
صحا الاتفاق متأخرا بعد أن طارت الطيور بأرزاقها، إذ لم يفز الاتفاق سوى (4) مرات من أصل (15) لقاء وله (16) نقطة ومني بـ (6) خسارات ولم يسجل هجومه غير (22) هدفا وعليه (28) هدفا، ويتساوى الحزم معه بالنقاط (16) من أصل (14) لقاء، وسيغادر للقاء الحزم في الرس في الجولة السابعة عشرة.
ثلاثي المؤخرة
تشترك أندية (القادسية، الرائد، نجران) في هم الهرب من الهبوط، فهم يتذيلون القائمة منذالاسابيع الأولى، بل لم يحقق نجران والرائد سوى فوز يتيم لكل منهما فيما فاز القادسية في مناسبتين من أصل (16) لقاء،وله (11) نقطة، بينما لنجران والرائد (7) نقاط لكل منهما.
وستكون لقاءات الجولة الـ 17 النصر ونجران، والرائد أمام الشباب، والقادسية مع الأهلي.






التوقيع :
انا لا ذكرت اللي مضى قلت يا عزاه
.......ياحلو السنين الاوله هي واهاليها


يوم إن الليالي صافيه والعمر بصباه
......جميع الظروف القاسيه مانحاتيها .

قديم 12-01-2010, 08:17 PM   رقم المشاركة : 1567
عذوب
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية عذوب

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




"الاقتصادية" تستعرض آراء المختصين والمحللين
بعد عنف الاتحاديين.. التهيئة النفسية في أنديتنا مفقودة
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



خالد دغريري من جدة - إبراهيم محمد من الرياض

من شاهد الركل والرفس الذي صاحب لقاء الاتحاد والنصر أمس الأول في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة في دوري زين السعودي والذي انتهى بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف، وتهجم محمد شريفي حارس الفتح على الحكم عبد الرحمن العمري بعد نهاية لقاء فريقه أمام الشباب في نصف نهائي بطولة الأمير فيصل بن فهد، حتما سيضرب كفا على كف ويقول: إلى أين تسير الكرة السعودية؟ من أوصلها إلى هذا الحال؟ لماذا نخاطر بنجومنا أمام جزارين وليس لاعبين حقيقيين؟ أهو تعصب أم ضعف ثقافة؟ أهي مسؤولية الأندية أم اللاعب نفسه؟ وما دور اتحاد القدم؟ إنها كارثة حقا.

بعد تلك الأسئلة، هناك سؤال عريض يطرح نفسه، أمام فرد العضلات واستعراض الفتوات لقدراتهم الخارقة التي ليس علاقة بكرة القدم، ما الحل؟

في البداية، يجيب الدكتور صلاح السقا الإخصائي النفسي، ويؤكد أن التهيئة النفسية لكل لاعب قبل أي لقاء يخوضه هي مسؤولية اللاعب نفسه، وقال «كل لاعب مسؤول عن تهيئة نفسه من أجل الظهور بمستوى فني جيد, فاللاعب الذي لا يجيد تهيئة نفسه يضع ذاته في مواقف صعبة قد تحرج فريقه في بعض الأحيان».

وأضاف «التحضير النفسي والذهني أساس في كل لقاء, فكلما كان اللاعب مهيأ نفسيا كان أداؤه أكثر من رائع, والعكس كلما قل تحضيره نفسيا قل أداؤه الفني وقد يتطور الأمر لإحراج فريقه في بعض الأوقات».

وشدد على أن التهيئة النفسية مفقودة في الأندية المحلية, مؤكدا أن مفهوم التهيئة النفسية عند غالبية الأندية يقتصر على إعطاء المكافآت المالية والقيام بجولات ترفيهية، وقال «لا بد أن تقوم الأندية بتهيئة لاعبيها نفسيا لأي لقاء, بدلا من صرف المكافآت والقيام بجولات ترفيهية قد تعتقد أن هذا الأمر كاف لتحضير اللاعب, فهذا أمر قاصر».

وأضاف «لا بد لها أن تهيئ اللاعب نفسيا, في كيفية التعامل مع اللقاء, مواجهة العقبات, التعامل مع النتائج سواء كانت إيجابية أم سلبية, أو في حال النقص العددي, أيضا في حال انقلاب النتائج, فكل هذا لا بد من تلقينه للاعبين».

وأشار إلى أن حالة الطرد التي حصلت في لقاء الاتحاد والنصر البارحة الأولى والتي طالت كلا من العماني أحمد حديد أولا ثم أسامة المولد ثانيا جاءت اعتقادا من الاتحاديين أن النتيجة طارت من أيديهم، وقال «هذا أمر خاطئ, كان لا بد أن يعي اللاعبون أن كرة القدم فوز وخسارة, إلا أنهم حينما تعرض مرماهم لهدفين, وفلتت النتيجة من أيديهم استخدموا العنف غير المبرر ما دعا إلى طردهما».

وأضاف «لن يقتصر تأثير الطرد على لقاء النصر فقط، وإنما سيمتد إلى اللقاء المقبل، ولا سيما أنه فريقهما سيسخر خدماتهما، وكان ينبغي على الاتحاد أو أي فريق قد يخسر نتيجة أن يتعامل لاعبوه في كيفية الخروج منه بأقل الخسائر».

من جهته, أكد الدكتور مدني رحيمي محلل قناة الـ (ART) أن حادثتي طرد المولد وحديد أثناء سير لقاء الاتحاد والنصر طبيعة بشرية، وقال «لا يريد اللاعبان الهزيمة, الأمر الذي دفعهما لارتكاب المخالفات نتيجة تشتت فكرهما الأمر الذي تسبب في طردهما».

وناقض الدكتور رحيمي زميله الدكتور السقا بأن «التهيئة النفسية في نادي الاتحاد موجودة, والجميع يقوم بها سواء كان ذلك على الصعيد الإداري أو الفني, والتحضير لها قائم من الجميع».

واستبعد أن يكون طرد اللاعبين جاء بناء على توتر العلاقة بين اللاعبين والمدرب الأرجنتيني كالديرون, مؤكدا أن هذا الأمر غير صحيح إطلاقا، وقال «هناك من يعتقد أن هناك توترا في العلاقة بين لاعبي الاتحاد والجهاز الفني, وأننا أؤكد أن هذا الأمر غير صحيح, فالعلاقة أكثر من رائعة, ولو تابع أي شخص أي تدريب، يشاهد الروح العالية التي يتمتع بها اللاعبون والجهاز الفني مع بعضهما البعض».

من جانبه، ناشد عبد العزيز الخالد مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة مسؤولي الاتحاد السعودي والأندية بالوقوف بحزم أمام هذه التصرفات التي تتسبب في القضاء على نجوم المسابقات السعودية، ولا سيما دخول المولد الأرعن على النجم الصاعد محمد السهلاوي وقال «المولد نجم كبير لكنه بهذا التصرف يظلم نفسه كثيرا».

وأضاف «لا أحد يختلف على نجومية المولد وروعة مستوياته وبنيته الجسمانية المميزة لكن ما يحدث غير صحيح».

ووجه الخالد رسالة للمولد، قال فيها «أنت لاعب خارق وداخل الملعب مستواك يعد الأفضل بين زملائك، وخارج الملعب أنت رجل طيب والجميع يحبك، ونحن معك قبل أن نكون ضدك، لكن أنت ذقت ألم الإصابة وجلست فترة لا تتدرب وتواظب في غرفة العلاج وأفقدتك المشاركة في مباريات مهمة مع ناديك وكذلك المنتخب الوطني، تذكر أن اللاعب الذي تصيبه سيعاني مثلما عانيت، أتمنى منك فقط تقدير موهبتك المميزة والتي سنخسرها جميعا بسبب تصرفات نندم عليها جميعا».

وطالب إدارات الأندية جميعها إنشاء مكاتب تعمل في النادي لخدمة كرة القدم يكون فيها مشرف تربوي، نفسي، واجتماعي تكون مرتبطة بالرئيس مباشرة وليس لجهاز الكرة علاقة بها، وقال «تضع لكل لاعب ملفا خاصا وسريا، وتناقش كل ما يصادفه داخل النادي وخارجها، تساعده على حل مشاكله حتى مع أسرته ستسهم بإذن الله في إيجاد ثقافة احترافية لدى لاعبينا».

وكشف أنه كاد يقوم بهذا العمل في نادي الهلال إبان عمله معه قبل مواسم عدة، لكن المشروع توقف لأسباب خارجه عن الإرادة، وقال «ستكون فوائد هذا العمل مستقبلية، والمستفيد الأول المنتخبات الوطنية والكرة السعودية بشكل عام».





























الاتحاد يلغي عقد بوشروان والجزائري عيسى بديلا


وائل النجار من جدة

علمت «الاقتصادية» من مصادرها الخاصة أن لدى إدارة نادي الاتحاد النية بقوة للتعاقد مع المهاجم الجزائري الحاج عيسى ليحل بديلا للمغربي هشام بوشروان لاعب فريقها الكروي الأول الذي تراجع مستواه أخيرا بشكل غير متوقع.

وتشير المصادر ذاتها إلى أن عبد الحكيم سرار رئيس نادي وفاق سطيف الجزائري سيصل إلى جدة الخميس المقبل من أجل إنهاء جميع إجراءات انتقال زياية للاتحاد، ومن ثم سيتم التفاوض مع سرار في حال توصل الاتحاديين إلى قرار نهائي بإلغاء عقد بوشروان لضم عيسى إلى الاتحاد، وذلك رغم أن مصادر اتحادية تؤكد أنه لا نية حاليا لدى إدارتها لإلغاء عقد بوشروان والبقاء عليه حتى نهاية الموسم نظرا لحاجة الأرجنتيني جابريال كالديرون مدرب فريقهم الكروي الأول له في الفترة المقبلة.

من جهة أخرى، طالب اللواء محمد بن داخل الجهني عضو شرف نادي الاتحاد، من العضو الداعم بضرورة الوقوف على وضع النادي بشكل شخصي ومعرفة الأسباب الحقيقية وراء المستويات الهزيلة التي يقدمها فريقهم الكروي الأول في هذه الفترة.

على صعيد آخر، رفض كالديرون مدرب الاتحاد، إراحة لاعبيه أمس استعدادا لمواجهة مضيفهم الوحدة الخميس المقبل ضمن لقاءات الجولة

الـ 17 دوري زين السعودي للمحترفين.

من جهتها، اكتفت إدارة نادي الاتحاد بالعقوبة الإدارية للمدافع أسامة المولد، والعماني أحمد حديد (وسط) لاعبي فريقها الكروي الأول بعد حصولهما البارحة الأولى على البطاقة الحمراء خلال نزال فريقهم أمام ضيفه النصر، والتي كسبها الأخير 2/1، حيث تم خصم ثلاثة آلاف ريال من كل لاعب حسب أنظمة ولوائح العقوبات في النادي.








اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



الاتحاد يفاوض يوردانيسكو واشتباك بين نور وكالديرون
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




جده - خالد الدماك

بدأت ادارة الاتحاد في التحرك لانتشال الفريق من الازمة التي يمر بها والتي كان آخر تداعياتها الاشتباك الكلامي بين قائد الفريق محمد نور والمدرب الارجنتيني كالديرون بسبب اعتراض نور على النهج الفني للمدرب الذي طالب نور بعدم الخوض في الامور الفنية التي تخصه وحده، ما حدا بالادارة ببدء المفاوضات مع المدرب الروماني يوردانسكو الذي سبق وان اشرف على الفريق قبل مواسم سابقة، وطالب اعضاء الشرف بضرورة تحرك الادارة بأسرع وقت حتى لايخرج الفريق من منافسات هذا الموسم بدون بطولة.

من جهة أخرى تدخلت إدارة ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة وأحد العاملين في سكرتارية إدارة الكرة بنادي الاتحاد سابقا لحماية الرئيس الاتحادي الدكتور خالد المرزوقي وعضو الشرف طلعت لامي من ردة فعل الجماهير الاتحادية الغاضبة، التي تجمهرت خارج المنصة، وانتظرت خروجه للتعبير على عدم رضاها من الأداء السيئ لفريقها أمام النصر. واحتجز المرزوقي لوقت طويل داخل المنصة قبل أن يسمح له بالمغادرة، وظهرت علامات عدم الرضا على الرئيس الاتحادي قبل مغادرته الملعب، وقال للصحفيين:»لا أدري ماذا حدث، كنا جيدين في الشوط الأول لكن في الثاني اختلفت الأمور، لا أعرف سر نرفزة اللاعبين؛ رغم شكِّي بعدم صحة الطرد الأول»

ونفى المرزوقي أن تكون الإدارة أجبرت كالديرون على إشراك الثلاثي نور والصقري والمنتشري، وأن ذلك كان قرارا فنيا بحتا، وشدد المرزوقي أن أهمية المباراة فرضت إشراكهم خصوصا أنها أمام النصر.

أما طلعت لامي فاكتفى بالقول:»مايحدث يجعلنا نبكي دما على حال الاتحاد». واثارت الهزيمة الرابعة الاتحاد الرابعة في الدوري موجة غضب جماهيري كبيرة لدي الجماهير الاتحادية التي لم تتوقع ما حدث للفريق، خصوصا من قبل اللاعبين وخروج لاعبين في اقل من دقيقة بالبطاقتين الحمراء، وطالبت الجماهير الادارة بمحاسبة اللاعبين ومراجعة حسابات الفريق الذي لم يستقر على المستوى المأمول منه منذ خروجه من البطولة الاسيوية في النهائي. ومن المتوقع ان تصدر الادارة والجهاز الفني قرارا باغلاق التدريبات خلال المرحلة المقبلة حفاظا على نفسيات اللاعبين ومحاسبة اللاعبين بالخصم من مرتباتهم بسبب سوء السلوك خصوصا المدافع اسامة المولد ولاعب الوسط العماني احمد حديد اللذين خرجا مطرودين بسبب الخشونة غير المبررة، واللاعب المغربي هشام بوشروان الذي قاب قوسين من الطرد خلال اللقاء.































الجماهير تطالب بالمحاسبة
المرزوقي: نرفزة لاعبي الاتحاد غريبة


جده- هتان النجار وخالد الدماك

تدخلت إدارة ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة وأحد العاملين في سكرتارية إدارة الكرة بنادي الاتحاد سابقا لحماية الرئيس الاتحادي الدكتور خالد المرزوقي وعضو الشرف طلعت لامي من ردة فعل الجماهير الاتحادية الغاضبة، التي تجمهرت خارج المنصة، وانتظرت خروجه للتعبير على عدم رضاها من الأداء السيئ لفريقها أمام النصر. واحتجز المرزوقي لوقت طويل داخل المنصة قبل أن يسمح له بالمغادرة، وظهرت علامات عدم الرضا على الرئيس الاتحادي قبل مغادرته الملعب، وقال للصحفيين:"لا أدري ماذا حدث، كنا جيدين في الشوط الأول لكن في الثاني اختلفت الأمور، لا أعرف سر نرفزة اللاعبين؛ رغم شكِّي بعدم صحة الطرد الأول"

ونفى المرزوقي أن تكون الإدارة أجبرت كالديرون على إشراك الثلاثي نور والصقري والمنتشري، وأن ذلك كان قرارا فنيا بحتا، وشدد المرزوقي أن أهمية المباراة فرضت إشراكهم خصوصا أنها أمام النصر.

أما طلعت لامي فاكتفى بالقول:"مايحدث يجعلنا نبكي دما على حال الاتحاد".

واثارت الهزيمة الرابعة الاتحاد الرابعة في الدوري موجة غضب جماهيري كبيرة لدي الجماهير الاتحادية التي لم تتوقع ما حدث للفريق، خصوصا من قبل اللاعبين وخروج لاعبين في اقل من دقيقة بالبطاقتين الحمراء، وطالبت الجماهير الادارة بمحاسبة اللاعبين ومراجعة حسابات الفريق الذي لم يستقر على المستوى المأمول منه منذ خروجه من البطولة الاسيوية في النهائي.

ومن المتوقع ان تصدر الادارة والجهاز الفني قرارا باغلاق التدريبات خلال المرحلة المقبلة حفاظا على نفسيات اللاعبين ومحاسبة اللاعبين بالخصم من مرتباتهم بسبب سوء السلوك خصوصا المدافع اسامة المولد ولاعب الوسط العماني احمد حديد اللذين خرجا مطرودين بسبب الخشونة غير المبررة، واللاعب المغربي هشام بوشروان الذي قاب قوسين من الطرد خلال اللقاء.



































الاتحاد يسقط الروح الرياضية بالضربة القاضية

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




أبها أحمد الشيبان

لا أحد يشك لحظة أن ما حدث في ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة مساء الأحد الماضي في لقاء الاتحاد والنصر المؤجل مهزلة حقيقية تجاوزت الحدود، خصوصا واللقاء كان بين فريقين من فئة الكبار، الذين يعول عليهم كثيرا، ومهما يكن فإدارة الاتحاد ومدربه ومدير الفريق وقائده هم من يتحمل المسؤولية كاملة أمام الجماهير الرياضية بمختلف ميولها، التهيئة النفسية السيئة، والشحن كان شعار لاعبي الاتحاد ابتداء من أسامة المولد، الذي كاد أن يقضي على مستقبل نجم سعودي قادم للمنتخب بفوضوية لا تنتمي لكرة القدم البتة.

وعلى الرغم من أن ماجرى في ليلة المصارعة يعد غير طبيعي، ولا يبرره سوى التعصب والانفلات المؤسف جدا، وليعترف بعض اللاعبين في وسطنا الرياضي، بأنهم ليسوا من المخلصين لكرة القدم، ولا تتوفر لديهم ثقافة المحافظة على الود، الذي تمنحنا إياه بين الحين والآخر، واحترام مشاعر الرياضيين، وليعترف القائمون على الأمور الإدارية الاتحادية بأنهم وجدوا في المكان الخاطئ، وفي الوقت بدل الضائع من الزمن؛ طالما أنهم لم يتخذوا أي قرار رادع في حق من يتلاعب بمشاعر جماهيرهم منذ وقت باكر، حتى لو كان الضحية أبرز النجوم والعناصر.

صرخات استغاثة كثيرة أطلقناها مرارا وحاولنا بشتى السبل إيصالها إلى الآذان التي كان من المفترض أن تسمعها كل الجهات المعنية.

فما حدث من المولد والعماني حديد وأبو شقير وكل من حاول إيذاء الروح الرياضية أولا بغرض محاربة مدرب أو إداري أوخلافه، أو لغرض في نفس يعقوب، لابد الآن أن تحسم الأمور من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وبصراحة شديدة لضمان عدم إعاقة نجوم المنتخب؛ فبالأمس كان سهلاوي النصر، وغداً قحطاني الهلال، وشهري الاتفاق، وعسيري الوحدة وغيرهم؛ ليصبح النجوم ضحية خلافات لاعبي الاتحاد مع مدربهم وإدارتهم ويجب التصدي بحزم لكل مايعيق تقدم رياضتنا ونجومنا الخلوقين.
















دمتمــــــــــــ سالمين






التوقيع :
انا لا ذكرت اللي مضى قلت يا عزاه
.......ياحلو السنين الاوله هي واهاليها


يوم إن الليالي صافيه والعمر بصباه
......جميع الظروف القاسيه مانحاتيها .

قديم 12-01-2010, 08:46 PM   رقم المشاركة : 1568
عذوب
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية عذوب
عـــــــــــــــــــاجل






عاجل





عاجل





رسمياً : اقالة السيد جبريال كالديرون

--------------------------------------------------------------------------------


تم رسمياً قبل قليل إقالة السيد جبريال كالديرون من تدريبات نادي الأتحاد
وتعين المدرب الوطني حسن خليفة مدربا للفريق الكروي الأول حتى اشعار آخر .






اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






التوقيع :
انا لا ذكرت اللي مضى قلت يا عزاه
.......ياحلو السنين الاوله هي واهاليها


يوم إن الليالي صافيه والعمر بصباه
......جميع الظروف القاسيه مانحاتيها .

قديم 12-01-2010, 11:16 PM   رقم المشاركة : 1569
فــهــد الشمـري
( مشرف عالم الشباب والرياضة )
 
الصورة الرمزية فــهــد الشمـري

يعطيك العافيه عذوب على الاخبار الخاصه بنادي الاتحاد

كما هو متوقع اقاله كالديرون بس اعتقد الفريق ككل يتحملون هبوط مستوى الاتحاد كالديرون مو بس خساره للعميد للكرة السعودية بس يمكن يكون الحل الامثل لمشاكل الاتحاد الاقاله .

منذ ان استلم المرزوقي زمام الامور بالنادي والفريق مستواه في نزول اعتقد يتحمل المسؤليه كامله






قديم 12-01-2010, 11:27 PM   رقم المشاركة : 1570
قـيـس نـجـد
Band
 
الصورة الرمزية قـيـس نـجـد
 





قـيـس نـجـد غير متصل

عذوب الله يعطيك الف الف عافيه ماقصرتي يالغلا
أعذرونا على قلت التواجد > مشغولين شوي
زين ماسووا بإقالة كالديرون بس المشلكة ماهي منه بس
مشكلة الإتحاد في الإدارة من متى والإتحاد مستوياته زي كذا
من نزول إلى نزول قبل الإتحاد يخسر مباراه وبعدها يتعدل الوضع الحين
ماكأنه الى فريق درجة أولى ..!!!
بالتوفيق أن شاء الله للعميد







موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 5 ( الأعضاء 0 والزوار 5)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:51 AM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية