العودة   منتديات الـــود > +:::::[ الأقسام العامة ]:::::+ > المنتدى العام
موضوع مغلق
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-02-2005, 12:17 AM   رقم المشاركة : 21
محمدعبدالوهاب
( كاتب الود الأول )
 






محمدعبدالوهاب غير متصل

نورسنا الغالى
المحلق فى سماء الود

اتيت طبقا لقواعد الديمقراطية المعمول بها فى العالم
والتى تفرض الرأى والرأى الاخر

فهذا رأى لا ينبغى علينا ان نتجاهله

اليك




وفي معلومات (خاصة بالرياض) ادلى بها احد الضباط الامنيين افاد بأن المتفجرة التي استهدفت الرئيس الحريري واودت بحياته مع رفاقه كانت مزروعة في باطن الطريق على عمق حوالي المتر ونصف المتر، وانها زرعت قبل الحادث بوقت غير قليل، وهي من النوع الذي ينفجر يدوياً من خلال وصلها بسلك كهربائي عادي، يرجح المصدر الامني ان الذي قام بتفجيرها كان على بعد امتار من مكان الانفجار وانه فجرها بعملية لا تتم الا بشكل يدوي.




المصدر:
http://www.alriyadh.com/2005/02/16/article39738.html

اغتيال الحريري "تنفيذ دولة وليس جماعة"

رأى ضياء رشوان الخبير المتخصص في شئون جماعات الإسلام السياسي أن إعلان جماعة مجهولة مسئوليتها عن حادث اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري هو محاولة "للتمويه ولفت الأنظار" عن الفاعل الحقيقي للحادث، مشيرا إلى أن الاغتيال أقرب لتنفيذ "دولة" وليس مجرد حادث عارض ترتكبه جماعة تقليدية.
وقال رشوان في تصريحات خاصة لإسلام أون لاين.نت الإثنين 14-2-2005: "جماعة النصرة والجهاد في بلاد الشام" التي تبنت الاغتيال "هي اختراع من وحي خيال الجهات التي نفذت العملية، ومحاولة لتشتيت كل من يحاول الجري وراء خيوط المنفذ الحقيقي، خاصة أن لبنان ليس أرضا خصبة لنشاط الجماعات السعودية باعتبارها بلدا مفتوحا لنشاط أجهزة الأمن المختلفة سواء العربية والإسرائيلية وحتى الأمريكية، وبالتالي لا يمكن لمثل هذه الجماعات العمل بحرية فيها".
واستبعد أن تكون هناك فعلا جماعة تحمل اسم "النصرة والجهاد في بلاد الشام"، معتبرا أن بيان هذه الجماعة "مزيف ويثبت أن الهدف هو تعليق الجريمة على شماعة الإرهاب الفضفاضة، إمعانا في التمويه، وللفت الأنظار عن الفاعل الحقيقي".
وقال: "التفجيرات الهائلة التي استهدفت موكب الحريري في بيروت تشير إلى أن مرتكبيها تقف وراءهم دولة وليست جماعة تقليدية، يمكن أن تملك القدرة على تنفيذ عملية بهذه الضخامة".
وتبنت جماعة تطلق على نفسها اسم "النصرة والجهاد في بلاد الشام" عملية اغتيال الحريري. وقالت في شريط مصور بثته قناة الجزيرة: إنها نفذت القصاص العادل في رئيس الوزراء اللبناني السابق، على حد تعبيرها.
وأضافت أن شخصا يدعى أحمد أبو عدس نفذ الهجوم ضد الحريري الذي سمته "عميلا للنظام السعودي، وانتقاما لمن قتل في السعودية"، في إشارة ضمنية توحي بأنها تعني العناصر المسلحة المحسوبة على تنظيم القاعدة والمناهضة للنظام السعودي. وتوعد المتحدث بأن تكون عملية الاغتيال فاتحة لعمليات اغتيال أخرى في بلاد الشام.

مبررات "واهية"

وحول المبررات التي جاءت في البيان قال رشوان: "إنها مبررات واهية ولا تستلزم استهداف شخصية على علاقة بالسعودية، أو قريبة من النظام السعودي في لبنان، فكان الأولى لهذه الجماعة أن تضع أمامها هدفا إسرائيليا، أو من المتعاملين معها، أو حتى هدفا سعوديا مباشرا، أو حتى تستهدف الحريري نفسه أثناء وجوده في المنصب ليكون الهدف أكثر منطقية، خاصة أن الحراسة واحدة للحريري سواء وهو في المنصب أو ليس فيه".
وحول المستفيد الأول من الحادث رجح ضياء رشوان أن تكون إسرائيل هي "صاحبة المصلحة الرئيسية من الاغتيال"، ولفت إلى أن البيان "جاء في توقيت تتعرض فيه سوريا لضغوط هائلة للانسحاب من لبنان، ويتوقع أن يفرض الحادث مزيدا من الضغوط الدولية على دمشق لإجبارها على تنفيذ قرار مجلس الأمن 1559 الذي يدعوها لسحب قواتها من لبنان".

.......................
وكل هذه آراء
وستنكشف الحقيقة

والحق فوق القوة
وشكراً لهذا الصرح المميز بقول الحق دوماً

مع
مودتى







التوقيع :

[flash=http://www.geocities.com/qtqt666/club.swf]WIDTH=250 HEIGHT=150[/flash]

رب لا تذرنى فردا وانت خير الوارثين.

لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين.

ربنا اتنا فى الدنيا حسنة وفى الاخرة حسنة وقنا عذاب النار.


قديم 17-02-2005, 02:19 PM   رقم المشاركة : 22
nowras
الإدارة العامة للمنتدى
 
الصورة الرمزية nowras
 





nowras غير متصل



أستاذي وكاتب الود الاول ...


سيدي لقد كشفت امريكا عن وجهه القذر ولم يعد الأمر صعب فهمه على أصحاب العقول ..
لقد كان الحادث مدبر من اجل ضرب سورية وهاهي تلوح أمريكا بملفها المشهور فرض العقبات ..؟!
النتيجة النهاية مانحن فاعلين امة الإسلام علينا الوقوف وراء سوريه وإيران ومن لم يفعل ذلك لايستحق أن يكون قومي عربي لقد دقت الساعة للجهاد ضد هؤلاء المارقين هذا ما أراه و يجب
انه يعمل به كل مسلم غيور على أمته هذي هي الأخبار نحن نريد السلام ولكن بدون استسلم ..
لا نريد حياة الذل أما الآن وإلا لن نكون بعد ذلك غير أذلاء مستعمرون ..؟!

**************************************************



أمريكا تصعد ضغوطها على سوريا
تقول الولايات المتحدة إن لديها "قائمة متزايدة من المشكلات" مع سورية، بعد ساعات من تشكيل دمشق "جبهة مشتركة" مع إيران.
وقالت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس أمام جلسة بمجلس الشيوخ إنها سحبت سفيرة الولايات المتحدة لدى سورية لبعث رسالة دبلوماسية قوية.
وكان قد تم استدعاء السفيرة مارجريت سكوبي من دمشق، إلا أنه لم يحدد موعد لعودتها.
وتصر واشنطن على أن سورية لديها مشكلات ليس فقط مع الولايات المتحدة وانما مع المجتمع الدولي بأكمله.
وقالت رايس إن الولايات المتحدة ستوضح أنه يتعين على سورية اتخاذ خطوات معنية.
وكان التوتر بين البلدين قد زاد بعد مقتل رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري، الذي كان قد دعا لانسحاب القوات السورية من بلاده، في هجوم تفجيري استهدف موكبه في بيروت الاثنين.
وقالت سورية وإيران، التي تتعرض أيضا لضغوط أمريكية، الثلاثاء إنهما سيتعاونان بصورة أكثر قربا لمواجهة التحديات والتهديدات.
وقالت واشنطن إن دمشق وطهران تسيئان قراءة المجتمع الدولي إذا كانتا تعتقدان أن الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة التي لا تشعر بالرضا عن سلوكهما.
"مسؤولية" سورية
وقالت رايس لأعضاء مجلس الشيوخ إن السفيرة سكوبي سحبت من دمشق لوقت "غير محدد" كإشارة على شدة عدم رضاء واشنطن عقب اغتيال الحريري.
وأضافت للجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ: "السبب المباشر هو لبنان، لكن للأسف لدينا قائمة متزايدة من المشكلات مع سورية."
وتابعت رايس قائلة إن استدعاء سكوبي بعث "إشارة قوية للغاية"، لكنها رفضت أن تذكر الفترة التي ستظل فيها السفيرة في واشنطن.
وأضافت: "لكننا سنوضح أن هناك خطوات نود أن نرى (سورية) تتخذها."
وقالت وزيرة الخارجية الأمريكية إنه، رغم أنه لم يعرف بعد الجهة التي تقف وراء مقتل الحريري، فإن سورية، بنفوذها في لبنان، لديها "مسؤولية خاصة عن زعزعة الاستقرار الذي حدث هناك."
يذكر أن واشنطن تفكر في فرض عقوبات جديدة على سورية بسبب رفضها الامتثال لقرار الأمم المتحدة الذي يطالبها بسحب قواتها، التي يبلغ قوامها 14 ألف جندي، من لبنان.
عزلة متزايدة

********************************
وقالت إيران الأربعاء إنها مستعدة لمساعدة سورية "بكافة الأوجه على مواجهة التهديدات".
يذكر أن واشنطن تتهم طهران بالسعي للحصول على أسلحة نووية.
وقال نائب الرئيس الإيراني محمد رضا عارف: "أشقاؤنا السوريون يواجهون تهديدات محددة ونأمل أن يستفيدوا من خبرتنا."
ورد سكوت ماكليلان المتحدث باسم البيت الأبيض قائلا إن "مشكلتهما ليست مع الولايات المتحدة، إنها مع المجتمع الدولي. كلا من سورية وإيران بحاجة لتنفيذ التزاماتهما."
ونفت سورية أن يكون لها أي دور في الهجوم الذي أودى بحياة الحريري، وقالت أيضا أن جبهتها المشتركة مع إيران ليست تحالفا ضد واشنطن.
وقال عماد مصطفى السفير السوري لدى الولايات المتحدة لشبكة سي إن إن الإخبارية: "لسنا أعداء الولايات المتحدة، ولا نريد اجتذابنا لهذه العداوة."
ويقول جوناثان ماركوس مراسل بي بي سي للشؤون الدبلوماسية إن السلطات السورية تبدو أكثر عزلة، ولا تجد سوى الإيرانيين يدافعون عنها.
يذكر أن واشنطن تعد سورية من الدول الراعية للإرهاب، واتهمتها بالاشتراك في زعزعة استقرار لبنان.
وتدرس واشنطن فرض عقوبات على سورية بسبب رفضها الالتزام بقرار الامم المتحدة الخاص بسحب قواتها البالغ عددها 14 ألف جندي في لبنان.

إيران تتعهد بالوقوف الى جانب سورية
تعهدت إيران بالوقوف إلى جانب سورية في مواجهة "التحديات والتهديدات"، في وقت تواجه الدولتان ضغوطا شديدة من جانب الولايات المتحدة.
وقال نائب الرئيس الإيراني محمد رضا آصفي بعد اجتماعه مع رئيس الوزراء السوري ناجي العطري "إننا مستعدون لمساعدة سورية على كل المستويات لمواجهة التهديدات".
واتهمت واشنطون طهران بالسعي لامتلاك أسلحة نووية وسحبت سفيرتها من دمشق.
وتصاعدت حدة التوتر مع سورية بعد اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري يوم الاثنين.
ويتهم كثير من اللبنانيين سورية بتدبير الانفجار الذي أودى بحياة الحريري. إلا أن الحكومة السورية نفت مسؤوليتها عن الهجوم.
تحركات أمريكية
من ناحية أخرى ، قالت وزيرة الخارجية الامريكية كونداليزا رايس يوم الاربعاء ان قرار عودة السفيرة الامريكية لدى سوريا لاستئناف عملها يتوقف على رد الفعل السوري.
واضافت امام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الامريكي سنفصح عن وجود بعض الخطوات التي نود ان نراها تتخذ (من قبل سوريا) ولكني لا اريد ان يكون الموقف كالتالي "افعل هذا وسنعيد السفيرة". "أعتقد انه يجب علينا ان نرى مدى جدية السوريين في التعامل مع هذه الاشارة".
ولم تحدد وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس موعدا لعودة السفيرة الأمريكية إلى دمشق، مشيرة إلى أن عودتها قد يرتبط ببعض التنازلات من جانب سورية.
وقالت رايس أمام لجنة الشؤون الخارجية بالكونجرس الأمريكي إن القرار الأمريكي بسحب السفيرة من دمشق جاء تتويجا لقائمة طويلة من المشاكل مع سورية حسب قولها، خصوصا اتهامات واشنطون لسورية بإيواء عناصر مسلحة والسماح لها بعبور الحدود إلى داخل العراق للقيام بعمليات مسلحة ضد القوات الأمريكية.
إنسحاب كامل
وتبحث واشنطن فرض عقوبات جديدة على دمشق بسبب رفضها سحب قواتها البالغ قوامها نحو 14 الف جندي من لبنان.
وقد دعا وليام بيرنز مساعد وزير الخارجية الامريكي، الذي حضر جنازة الحريري في بيروت، الى "انسحاب كامل وفوري" لسورية من لبنان.
ومن جانبها قالت وزيرة شؤون المهاجرين بثينة شعبان ان رد الفعل الامريكي على اغتيال الحريري كان "محيرا" واضافت لبي بي سي "ان الاشارة الى سورية بوصفها المسؤولة عن عمل ارهابي يهدف الى زعزعة استقرار سورية ولبنان معا يماثل القاء مسؤولية هجمات الحادي عشر من سبتمبر على الولايات المتحدة".
واضافت الوزيرة السورية ان الحريري كان "حليفا عظيما" لسورية وان اغتياله "فضيحة لسورية ولبنان".
إلا أن مراسل بي بي سي الدبلوماسي جوناثان ماركوس يقول إن السلطات السورية تبدو معزولة بدرجة متزايدة، لا يقف معها إلا الإيرانيين.
وفي طهران قال رئيس الوزراء السوري ناجي العطري إن اجتماعه مع القيادة الإيرانية تحدث في وقت "شديد الأهمية والحساسية تواجه فيه الدولتان تحديات عديدة".
وقال نائب الرئيس الإيراني إن بلاده ستقف مع سورية.
وأضاف: "يواجه أشقاؤنا السوريون تهديدات محددة ونأمل في جبهة موحدة تمثل تحالفا ضد واشنطون".
غير أن السفير السوري في الولايات المتحدة عماد مصطفى نفى أن تكون الجبهة الموحدة تحالفا ضد واشنطون.
وقال مصطفى: "لسنا أعداء للولايات المتحدة، ولا نريد أن نستدرج في اتجاه العداوة".
طائرات استطلاع
وجاء الاجتماع بينما قال وزير المخابرات الإيرانية علي يونيسي إن الولايات المتحدة تقوم بإرسال طائرات استطلاع تقوم بالتحليق فوق مواقعها النووية.
وكانت واشنطون قد ألمحت إلى أنها قد تلجأ إلى عمل عسكري ضد إيران بشأن برنامجها النووي الذي تقول الولايات المتحدة إنه يهدف إلى إنتاج أسلحة نووية.
وفي لندن قال وزير الخارجية الإسرائيلي سيلفان شالوم إن إيران تبعد ستة أشهر عن صنع قنبلة نووية.
من جهة أخرى حذر وزير الخارجية الإيراني كمال خرازي الذي يقوم بزيارة إلى برلين من المعلومات "الخاطئة" بشان البرنامج النووي الإيراني المثير للجدل.
إلا أنه قال إن طهران تعتزم الاستمرار في محادثاتها مع ثلاثة دول من أعضاء الاتحاد الأوروبي.
وتحاول ألمانيا وبريطانيا وفرنسا حاليا إقناع طهران بالتخلي نهائيا عن برنامجها لتخصيب اليورانيوم، مقابل حزمة من الفوائد السياسية والاقتصادية.
واعترف خرازي بوجود عدد من "الخلافات" بين بلاده والدول الأوروبية الثلاث بشأن موضوع حقوق الإنسان، إلا أنه قال إن هذا الموضوع لن يقف عقبة في طريق المناقشات.







التوقيع :
[flash=http://nada3.jeeran.com/wafa.swf]WIDTH=380 HEIGHT=200[/flash]


[poem font="Traditional Arabic,6,white,normal,normal" bkcolor="black" bkimage="" border="double,6,black" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
قل لمن دبّجوا الفتاوى رويداً= رب فتوى تضج منها السماء
حين يدعو الجهاد يصمت حبر = ويراع والكتبُ والفقهاء
حين يدعو الجهاد لا استفتاءُ = الفتاوى، يوم الجهاد الدماء [/poem]

قديم 17-02-2005, 02:19 PM   رقم المشاركة : 23
nowras
الإدارة العامة للمنتدى
 
الصورة الرمزية nowras
 





nowras غير متصل



أستاذي وكاتب الود الاول ...


سيدي لقد كشفت امريكا عن وجهه القذر ولم يعد الأمر صعب فهمه على أصحاب العقول ..
لقد كان الحادث مدبر من اجل ضرب سورية وهاهي تلوح أمريكا بملفها المشهور فرض العقوبات ..؟!
النتيجة النهاية مانحن فاعلين امة الإسلام علينا الوقوف وراء سوريه وإيران ومن لم يفعل ذلك لايستحق أن يكون قومي عربي لقد دقت الساعة للجهاد ضد هؤلاء المارقين هذا ما أراه و يجب
انه يعمل به كل مسلم غيور على أمته هذي هي الأخبار نحن نريد السلام ولكن بدون استسلم ..
لا نريد حياة الذل أما الآن وإلا لن نكون بعد ذلك غير أذلاء مستعمرون ..؟!


**************************************************

أمريكا تصعد ضغوطها على سوريا
تقول الولايات المتحدة إن لديها "قائمة متزايدة من المشكلات" مع سورية، بعد ساعات من تشكيل دمشق "جبهة مشتركة" مع إيران.
وقالت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس أمام جلسة بمجلس الشيوخ إنها سحبت سفيرة الولايات المتحدة لدى سورية لبعث رسالة دبلوماسية قوية.
وكان قد تم استدعاء السفيرة مارجريت سكوبي من دمشق، إلا أنه لم يحدد موعد لعودتها.
وتصر واشنطن على أن سورية لديها مشكلات ليس فقط مع الولايات المتحدة وانما مع المجتمع الدولي بأكمله.
وقالت رايس إن الولايات المتحدة ستوضح أنه يتعين على سورية اتخاذ خطوات معنية.
وكان التوتر بين البلدين قد زاد بعد مقتل رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري، الذي كان قد دعا لانسحاب القوات السورية من بلاده، في هجوم تفجيري استهدف موكبه في بيروت الاثنين.
وقالت سورية وإيران، التي تتعرض أيضا لضغوط أمريكية، الثلاثاء إنهما سيتعاونان بصورة أكثر قربا لمواجهة التحديات والتهديدات.
وقالت واشنطن إن دمشق وطهران تسيئان قراءة المجتمع الدولي إذا كانتا تعتقدان أن الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة التي لا تشعر بالرضا عن سلوكهما.
"مسؤولية" سورية
وقالت رايس لأعضاء مجلس الشيوخ إن السفيرة سكوبي سحبت من دمشق لوقت "غير محدد" كإشارة على شدة عدم رضاء واشنطن عقب اغتيال الحريري.
وأضافت للجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ: "السبب المباشر هو لبنان، لكن للأسف لدينا قائمة متزايدة من المشكلات مع سورية."
وتابعت رايس قائلة إن استدعاء سكوبي بعث "إشارة قوية للغاية"، لكنها رفضت أن تذكر الفترة التي ستظل فيها السفيرة في واشنطن.
وأضافت: "لكننا سنوضح أن هناك خطوات نود أن نرى (سورية) تتخذها."
وقالت وزيرة الخارجية الأمريكية إنه، رغم أنه لم يعرف بعد الجهة التي تقف وراء مقتل الحريري، فإن سورية، بنفوذها في لبنان، لديها "مسؤولية خاصة عن زعزعة الاستقرار الذي حدث هناك."
يذكر أن واشنطن تفكر في فرض عقوبات جديدة على سورية بسبب رفضها الامتثال لقرار الأمم المتحدة الذي يطالبها بسحب قواتها، التي يبلغ قوامها 14 ألف جندي، من لبنان.
عزلة متزايدة

********************************
وقالت إيران الأربعاء إنها مستعدة لمساعدة سورية "بكافة الأوجه على مواجهة التهديدات".
يذكر أن واشنطن تتهم طهران بالسعي للحصول على أسلحة نووية.
وقال نائب الرئيس الإيراني محمد رضا عارف: "أشقاؤنا السوريون يواجهون تهديدات محددة ونأمل أن يستفيدوا من خبرتنا."
ورد سكوت ماكليلان المتحدث باسم البيت الأبيض قائلا إن "مشكلتهما ليست مع الولايات المتحدة، إنها مع المجتمع الدولي. كلا من سورية وإيران بحاجة لتنفيذ التزاماتهما."
ونفت سورية أن يكون لها أي دور في الهجوم الذي أودى بحياة الحريري، وقالت أيضا أن جبهتها المشتركة مع إيران ليست تحالفا ضد واشنطن.
وقال عماد مصطفى السفير السوري لدى الولايات المتحدة لشبكة سي إن إن الإخبارية: "لسنا أعداء الولايات المتحدة، ولا نريد اجتذابنا لهذه العداوة."
ويقول جوناثان ماركوس مراسل بي بي سي للشؤون الدبلوماسية إن السلطات السورية تبدو أكثر عزلة، ولا تجد سوى الإيرانيين يدافعون عنها.
يذكر أن واشنطن تعد سورية من الدول الراعية للإرهاب، واتهمتها بالاشتراك في زعزعة استقرار لبنان.
وتدرس واشنطن فرض عقوبات على سورية بسبب رفضها الالتزام بقرار الامم المتحدة الخاص بسحب قواتها البالغ عددها 14 ألف جندي في لبنان.

إيران تتعهد بالوقوف الى جانب سورية
تعهدت إيران بالوقوف إلى جانب سورية في مواجهة "التحديات والتهديدات"، في وقت تواجه الدولتان ضغوطا شديدة من جانب الولايات المتحدة.
وقال نائب الرئيس الإيراني محمد رضا آصفي بعد اجتماعه مع رئيس الوزراء السوري ناجي العطري "إننا مستعدون لمساعدة سورية على كل المستويات لمواجهة التهديدات".
واتهمت واشنطون طهران بالسعي لامتلاك أسلحة نووية وسحبت سفيرتها من دمشق.
وتصاعدت حدة التوتر مع سورية بعد اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري يوم الاثنين.
ويتهم كثير من اللبنانيين سورية بتدبير الانفجار الذي أودى بحياة الحريري. إلا أن الحكومة السورية نفت مسؤوليتها عن الهجوم.
تحركات أمريكية
من ناحية أخرى ، قالت وزيرة الخارجية الامريكية كونداليزا رايس يوم الاربعاء ان قرار عودة السفيرة الامريكية لدى سوريا لاستئناف عملها يتوقف على رد الفعل السوري.
واضافت امام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الامريكي سنفصح عن وجود بعض الخطوات التي نود ان نراها تتخذ (من قبل سوريا) ولكني لا اريد ان يكون الموقف كالتالي "افعل هذا وسنعيد السفيرة". "أعتقد انه يجب علينا ان نرى مدى جدية السوريين في التعامل مع هذه الاشارة".
ولم تحدد وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس موعدا لعودة السفيرة الأمريكية إلى دمشق، مشيرة إلى أن عودتها قد يرتبط ببعض التنازلات من جانب سورية.
وقالت رايس أمام لجنة الشؤون الخارجية بالكونجرس الأمريكي إن القرار الأمريكي بسحب السفيرة من دمشق جاء تتويجا لقائمة طويلة من المشاكل مع سورية حسب قولها، خصوصا اتهامات واشنطون لسورية بإيواء عناصر مسلحة والسماح لها بعبور الحدود إلى داخل العراق للقيام بعمليات مسلحة ضد القوات الأمريكية.
إنسحاب كامل
وتبحث واشنطن فرض عقوبات جديدة على دمشق بسبب رفضها سحب قواتها البالغ قوامها نحو 14 الف جندي من لبنان.
وقد دعا وليام بيرنز مساعد وزير الخارجية الامريكي، الذي حضر جنازة الحريري في بيروت، الى "انسحاب كامل وفوري" لسورية من لبنان.
ومن جانبها قالت وزيرة شؤون المهاجرين بثينة شعبان ان رد الفعل الامريكي على اغتيال الحريري كان "محيرا" واضافت لبي بي سي "ان الاشارة الى سورية بوصفها المسؤولة عن عمل ارهابي يهدف الى زعزعة استقرار سورية ولبنان معا يماثل القاء مسؤولية هجمات الحادي عشر من سبتمبر على الولايات المتحدة".
واضافت الوزيرة السورية ان الحريري كان "حليفا عظيما" لسورية وان اغتياله "فضيحة لسورية ولبنان".
إلا أن مراسل بي بي سي الدبلوماسي جوناثان ماركوس يقول إن السلطات السورية تبدو معزولة بدرجة متزايدة، لا يقف معها إلا الإيرانيين.
وفي طهران قال رئيس الوزراء السوري ناجي العطري إن اجتماعه مع القيادة الإيرانية تحدث في وقت "شديد الأهمية والحساسية تواجه فيه الدولتان تحديات عديدة".
وقال نائب الرئيس الإيراني إن بلاده ستقف مع سورية.
وأضاف: "يواجه أشقاؤنا السوريون تهديدات محددة ونأمل في جبهة موحدة تمثل تحالفا ضد واشنطون".
غير أن السفير السوري في الولايات المتحدة عماد مصطفى نفى أن تكون الجبهة الموحدة تحالفا ضد واشنطون.
وقال مصطفى: "لسنا أعداء للولايات المتحدة، ولا نريد أن نستدرج في اتجاه العداوة".
طائرات استطلاع
وجاء الاجتماع بينما قال وزير المخابرات الإيرانية علي يونيسي إن الولايات المتحدة تقوم بإرسال طائرات استطلاع تقوم بالتحليق فوق مواقعها النووية.
وكانت واشنطون قد ألمحت إلى أنها قد تلجأ إلى عمل عسكري ضد إيران بشأن برنامجها النووي الذي تقول الولايات المتحدة إنه يهدف إلى إنتاج أسلحة نووية.
وفي لندن قال وزير الخارجية الإسرائيلي سيلفان شالوم إن إيران تبعد ستة أشهر عن صنع قنبلة نووية.
من جهة أخرى حذر وزير الخارجية الإيراني كمال خرازي الذي يقوم بزيارة إلى برلين من المعلومات "الخاطئة" بشان البرنامج النووي الإيراني المثير للجدل.
إلا أنه قال إن طهران تعتزم الاستمرار في محادثاتها مع ثلاثة دول من أعضاء الاتحاد الأوروبي.
وتحاول ألمانيا وبريطانيا وفرنسا حاليا إقناع طهران بالتخلي نهائيا عن برنامجها لتخصيب اليورانيوم، مقابل حزمة من الفوائد السياسية والاقتصادية.
واعترف خرازي بوجود عدد من "الخلافات" بين بلاده والدول الأوروبية الثلاث بشأن موضوع حقوق الإنسان، إلا أنه قال إن هذا الموضوع لن يقف عقبة في طريق المناقشات.







التوقيع :
[flash=http://nada3.jeeran.com/wafa.swf]WIDTH=380 HEIGHT=200[/flash]


[poem font="Traditional Arabic,6,white,normal,normal" bkcolor="black" bkimage="" border="double,6,black" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
قل لمن دبّجوا الفتاوى رويداً= رب فتوى تضج منها السماء
حين يدعو الجهاد يصمت حبر = ويراع والكتبُ والفقهاء
حين يدعو الجهاد لا استفتاءُ = الفتاوى، يوم الجهاد الدماء [/poem]

قديم 17-02-2005, 09:41 PM   رقم المشاركة : 24
%#المؤلف#%
( ود جديد )
 





%#المؤلف#% غير متصل

تغمده الله بواسع رحمته
والكل متأكد بأنها عمليه مدبره لتقوم الفتنه
وتسلم على الموضوع
ويشكر الأخ محمد على الرد الوافي


ووقان الله واياكم شر الفتن





%#المؤلف#%







قديم 18-02-2005, 10:29 PM   رقم المشاركة : 25
nowras
الإدارة العامة للمنتدى
 
الصورة الرمزية nowras
 





nowras غير متصل




المؤلف

هلالالا بك أخي الفاضل بين صفحاتنا المؤلمة ومحمله بهموم امتنا العربية
نعم أخي انها عملية مدبرة والهدف منها واضح ولن يخرجنا منها إلا الحكمة وضبط النفس
حتى نجمع أشلائنا المبعثرة ...


أشكرك وقنا الله شر الفتن ماظهر منها وما بطن


السلام عليكم







التوقيع :
[flash=http://nada3.jeeran.com/wafa.swf]WIDTH=380 HEIGHT=200[/flash]


[poem font="Traditional Arabic,6,white,normal,normal" bkcolor="black" bkimage="" border="double,6,black" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
قل لمن دبّجوا الفتاوى رويداً= رب فتوى تضج منها السماء
حين يدعو الجهاد يصمت حبر = ويراع والكتبُ والفقهاء
حين يدعو الجهاد لا استفتاءُ = الفتاوى، يوم الجهاد الدماء [/poem]

قديم 19-02-2005, 12:29 AM   رقم المشاركة : 26
المبتعد
( ود فعّال )
 
الصورة الرمزية المبتعد
 





المبتعد غير متصل

بسم الله الرحمن الرحيم

الاخت النورس وجميع الاخوه المشاركين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هموم الامه وجراحها بحاجه الي النقاش فما الذي ينقص امة العرب؟ هل فقدو نعمة البصر؟لدرجة اننا نقع في نفس الحفر مقتل الحريري بإيدي غادره مشهد يدمى له القلب وسؤال الاخت النورس عن ما بعد هذه الجريمه هو سؤال مخيف لان المخطط الامريكي لن يتوقف ولا بد ان يجدو كبش فداء يبررون او يتهربون به عن فشلهم لارض العراق لا اقول الا كان الله في عون سوريا لانهم وجدو المدخل المفقود عن طريق لبنان
ورحم الله الحريري واكفانا الله شر اعداء الاسلام
شكري للجميع وادام الله التواصل







قديم 19-02-2005, 08:41 PM   رقم المشاركة : 27
nowras
الإدارة العامة للمنتدى
 
الصورة الرمزية nowras
 





nowras غير متصل


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



المبتعد


أخي الفاضل لقد أصبت الهدف حينما عجزوا أن يجدو طريق من ناحية التهديد
والترهيب وجدو طريق الاحتيال وسفك الدماء حتى يضرب كل منا الآخر دون وعي
سيدي سياسة ليس جديدة على هؤلاء القوم مقتل الحريري وضعنا في موقف لا نحسد عليه
وان لم نحكم العقل وبالخصوص الإخوة اللبنانيين أتمنى من الله أن يتحكم العقل لتفويت هذي
الفرصة على أمريكا وأعوانها الصهاينة فهم من كل ذلك يريدون ضرب سورية وحزب الله الذي
هم مصدر خطر على اليهود نسأل الله ضبط النفس والحكمة ولو أنني أرى الوضع مقلق جداً

ليس في اليد حيلة حسبنا الله ونعم الوكيل وليه نفوض أمرنا..؟!

اشكرك على مرورك العطر ومداخلتك المفيدة







التوقيع :
[flash=http://nada3.jeeran.com/wafa.swf]WIDTH=380 HEIGHT=200[/flash]


[poem font="Traditional Arabic,6,white,normal,normal" bkcolor="black" bkimage="" border="double,6,black" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
قل لمن دبّجوا الفتاوى رويداً= رب فتوى تضج منها السماء
حين يدعو الجهاد يصمت حبر = ويراع والكتبُ والفقهاء
حين يدعو الجهاد لا استفتاءُ = الفتاوى، يوم الجهاد الدماء [/poem]

قديم 19-02-2005, 09:39 PM   رقم المشاركة : 28
المبتعد
( ود فعّال )
 
الصورة الرمزية المبتعد
 





المبتعد غير متصل

[size=3]بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
النورس وكافة الاخوه تحيه عطره يملئها التفائل بغد مشرق انشاء الله ولكن لا يجب علينا الاستسلام والركون الي الاحلام والامال فنحن امه مر عليها الكثير من الدروس ولم تستفد منها الا قليلا.. تابعو الحوارات والبرامج السياسيه فمعضمها بلا جدوى لماذا؟؟ انه الاحباط وجلد الذات من جهه والتابعيه العمياء من جهه اخرى السنا امة الاسلام السنا مهد الحضارات السنا اساس حضارت الغرب ؟ اننا وبكل اسف لا نعلم من نحن لذلك سهل على الاعداء النيل منا واجد لهم العذر فلو كنا مكانهم لما توانينا في اتباع مصالحنا
كنت اتمنى ان اشاهد سياسي عربي يقف بثقه واعتزاز في المحافل الدوليه فبدل من ذلك نشاهد الخطط والمكائد بين الاخوه الكل يرمي الكره في اقرب ملعب لينجو من الفشل رغم غليان الشوارع حتى ان بعض الدول تفتخر بقمعها لشعوبها اننا وبكل بساطه لا نحترم انفسنا ونريد من الجميع احترامنا, تكلم الاخ العزيز محمد عبدالوهاب عن الدمقراطيه التي فشلنا في تطبيقها لاننا لم نلتزم بتطبيق ديننا بشكل عملي كمنهاج حتى ان البعض القى بالوم على الدين وديننا براء مما يدعون
ومع كل هذه التحديات لازال هناك امل في ان نعي كل مخطط جديد ونستفيد من الذي قبله
اختي العزيزه النورس
جميعنا يعلم اهداف امريكا الماديه والغير ماديه ولن يتخلو عن احلامهم الا بالتحام امتنا ومحاربتهم بنفس سلاحهم والله المستعان
واسف للاطاله واشكر استضافتك لي في هذه الصفحه ومضمونها المؤلم الا انني وجدت فيها مساحه من التعبير اشكرك جزيل الشكر
وادام الله التواصل
وللجميع بالغ تحياتي,,[/size
]







قديم 19-02-2005, 11:30 PM   رقم المشاركة : 29
EyE<2>lOvE
( وِد لامِـــع )
 
الصورة الرمزية EyE<2>lOvE
 







EyE<2>lOvE غير متصل

الله يرحمهم ويهدي البال انشالله







التوقيع :
عــزووز

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:33 AM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية