العودة   منتديات الـــود > +:::::[ الأقسام الثقافية والأدبية ]:::::+ > منتدى القصص والروايات
موضوع مغلق
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-01-2009, 04:44 AM   رقم المشاركة : 1
للشقاوهـ حلاوهـ
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية للشقاوهـ حلاوهـ
 






للشقاوهـ حلاوهـ غير متصل

ஐ [ يعني بنفترق ..؟ ஐ


."

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


طبعاً منقــولهـ من منتدى آخــــــر ..

انا من اشد المعجبين بالكاتبهـ، وهي كويتيه الجنسية .. اتمنى لها التوفيق والله واحب اقرء لها روايات << مغرمه بالروايات

.

القصة قريبة من الواقع بس هذا ما يعني إنها صارت لي أو لأحد أعرفه .. أقصد في (قريبة من الواقع) إنها ممكن تدخل العقل و تتصدق
يهمني أسمع رايكمـ و نقدكمـ ع القصة ..
◦˚ஐ˚◦๑ ~!ملخص القصة !~ ๑◦˚ஐ˚◦
لما تكون نظرتك للحب سلبية و تكون حاط في بالك إنه الحب يقطع القلب فتاخذ عهد على نفسك إنك ما تحب عشان تحمي نفسك لكنك تلتقي بإنسان ما تقدر تحافظ على عهدك معاه.. إنسان ما تقدر تمنع نفسك من حبه و كل محاولاتك في نسيانه تنتهي بالفشل و تزيد صعوبة موقفك بتمسكه فيك و إصراره عليك.. ودك تسلمـ له قلبك لكنك خايف من الي راح يصير بعدين ..خايف من الفراق..

*

أول شي أعرفكمـ على بعض شخصيات القصة

فيصل أكبر اخوانه عمره 30 شاب خلوق و طيب واجد وكان يحب زوجته (نورة) واجد و تأثر في موتها و قرر ما يتزوج بعدها و يهتمـ واجد في بنته الوحيدة ريمـ و يدلعها حيل لدرجة إنه كل الي يعرفونه يقولون له إنه دلعه لها راح يخربها
و فيصل ساكن مع أمه و اخته من بعد وفاة أبوه

بنت فيصل ريمـ طفلة هادية ما تحب تعبر عن مشاعرها لأي أحد غير أبوها عمرها 6 سنوات فقدت أمها لما كان عمرها 3 سنين.. أمها ماتت بسبب مرض السرطان الخبيث
و ريمـ ساكنه مع أبوها فيصل في بيت أهله

أمـ فيصل حنون و طيبة بس إذا حطت شي في بالها لازمـ تسويه و اهي دايمـ تحاول إنها تزوج فيصل بعد وفاة نورة بس اهو مو راضي

عادل عمره 28 سنة عنيد و ما يرجع بكلامه دايمـ عند نفسه اهو الصح و الباقي الغلط .. مستقل في بيت يجمعه مع زوجته ليلى و عياله " ولده فهد عمره 8 سنين و بنته مريمـ عمرها 7 سنين و أصغر عياله لولوة و عمرها 6 سنين"

اخت فيصل و عادل فاطمة عمرها 19 تدرس بكلية الآداب و اهي عنيدة مرهـ بس طيبة و حساسة

آخر شخص من أفراد العايلة سالمـ عمره 25 و توه متزوج .. سالمـ عصبي و مزاجه صعب و جاف في التعامل مع الكل إلا ريمـ تكسر خاطره و ما يحب يزعلها فيعاملها غير عن أي أحد ثاني

باقي الشخصيات راح تتعرفون عليهمـ مع القصة


".






قديم 21-01-2009, 05:01 AM   رقم المشاركة : 2
للشقاوهـ حلاوهـ
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية للشقاوهـ حلاوهـ
 






للشقاوهـ حلاوهـ غير متصل





يا الله أخليكمـ مع الجزء الأول من القصة

:.:الـجـزء الأول:.:

طلعت ريمـ من غرفتها و نزلت لغرفة الطعامـ بهدوء و شافت جدتها (جدتها) تجهز الريوق(الفطور)

ريمـ : صباح الخير جدتي

أمـ فيصل: صباح النور حبيبتي .. يا الله تريقي عشان تلحقين ع المدرسة

ريمـ تشوف الأكل الي ع الطاولة ما لقت الي تبيه:
جدتي أبي كورن فلكـس

أمـ فيصل : لا اكلي شي مفيد

ريمـ نزلت راسها (ريمـ دايمـ تنزل راسها إذا زعلت بدون ما تتكلمـ)

و بهذي اللحظة يدخل فيصل مع اخته فاطمة كانوا يسولفون
فيصل: صباح الخير لأحلى أمـ بالدنيا (و يبوسها على راسها)

أمـ فيصل: صباح النور يا وليدي

فاطمة: صباح الخير يمه

أمـ فيصل : صباح النور و أخيرًا قررتي تتنازلين و تحضرين محاظراتس

فاطمة: يمه الدكتور ما يعرف يشرح ليش أحضر يعني! و أساسًا دراستي حفظ مو فهمـ يعني ما احتاج أحضر المحاضرة

أمـ فيصل: و في دكتور ما يعرف يشرح!

فاطمة: اييي في واجد دكاترة ما يعرفون يشرحون.. أنا بحضر اليومـ لأنه الدكتور قال راح يبتدي ياخذ الحضور و الغياب بس

فيصل انتبه إنه ريمـ ما تاكل : ريومتي شفيتس ما تاكلين حبيبتي؟

ريمـ : أبي كورن فلكـس

فيصل : زين قولي للخدامة تجيبه لتس
أمـ فيصل: فصووول لا تدلعها خلها تاكل هذا أحسن لها

فيصل: بس اهي ما تحبه .. خليها على راحتها يمه لا تضغطين عليها

أمـ فيصل: الين متى تخليها على راحتها! اسمع الكلامـ يا فيصل و خلها تاكل هالريوق

فيصل: بس يمه تسذا ما راح تاكل ما ابي بنتي تروح المدرسة (جوعانة)

أمـ فيصل: انت ما منك فايدة.. و انتي(التفتت على ريمـ) روحي قولي حق ميري (تجيب) لتس كوفلوكـس

فاطمة: ههههههههههههههههه يمه اسمه كورن فلكـس

ريمـ راحت المطبخ بسرعة قبل ما تغير جدتها رايها

أمـ فيصل: الي اهو خلها تجيب لها السمـ الي تاكله و تخلي الأكل المفيد عشان يرتاح أبوها

فيصل: يا الله صباح خير.. شفيتس على ريومـ يمه.. بنتي فاقدة حنان الأمـ .. المفروض تعوضينها عن حنان نورة الله يرحمها مو تقسين عليها

أمـ فيصل(افتحت عينها ع الآخر): أنا قاسية على ريمـ يا فيصل!

فاطمة تحاول تتدارك الموقف: لا يمه فيصل ما يقصد

فيصل: أنا أقصد إنه ريمـ توها صغيرة و ما له داعي أضغط عليها و أجبرها على شي ما تبيه

أمـ فيصل: هذي بنتك و انت حر ..و انتي و خري عن طريقي (تدز فاطمة)

فاطمة: و أنا ش ذنبي يمه تطلعين حرتس من فيصل فيني

فيصل: يمه الله يهديتس ش هالكلامـ ريومـ بنتس بعد مو بنتي بروحي

أمـ فيصل: توك تقول إني قاسية عليها!

فيصل: ما كان قصدي .. الله يهديتس يا يمه كل هذا بس عشان ريومـ قالت تبي كورن فلكـس؟

أمـ فيصل : لا الموضوع أكبر من تسذا و انت عارف هالشي

ريمـ دخلت غرفة الطعامـ مرة ثانية : بابا أنا خلصت

فاطمة تحاول تلطف الجو: ههههههههه شنو هذا ريوومـ طالع لج شارب أبيض ههههههه

ريمـ : كنت أشرب حليب

فيصل: عفية على بنتي الشاطرة .. يا الله حبيبتي روحي غسلي عشان نروح المدرسة

ريمـ : زين

*

نفس اليومـ العصر
أمـ فيصل تسولف مع صديقتها أمـ خالد ع التلفون و فاطمة تتابع مسلسل بيت من ورق و ريمـ قاعدة ع الأرض مندمجة تلون في دفتر تلوينها
و يدخل فجأة سالمـ مع زوجته نوال

سالمـ: السلامـ عليكمـ

فاطمة تقومـ تسلمـ على أخوها و نوال: هلا والله في المعاريس

نوال : هههههه أي معاريس فطومـ الله يهديتس صار لنا 3 شهور

ريمـ تركت الألوان الي في يدها و ركضت عند خالها الي شالها و باسها على خدها
سالمـ: هلا بحبيبتي الغالية ريوومـ شلونتس ؟

ريمـ: زينة

أمـ فيصل بعد ما سكرت التلفون : هلا سالمـ .. شلونتس نوال؟

نوال راحت سلمت على خالتها و سالمـ نزل ريمـ ع الأرض بس مسك ايدها و راح عند أمه و سلمـ عليها
رجعت فاطمة قعدت في مكانها و سالمـ قعد يمـ نوال و ريمـ قعدت يمه

سالمـ: فاطمة قصري على صوت التلفزيون نبي نسولف مع أمي

فاطمة: بس أنا متابعة المسلسل

سالمـ : قومي شوفيه بغرفة ثانية

فاطمة: بسمع سوالفكمـ و أتابعه بنفس الوقت

أمـ فيصل: سجليه و سولفي معانا و بعدين شوفي التسجيل

فاطمة: لا ما لي خلق

أمـ فيصل: بتقومين و إلا شلون!

نوال: وااي فطوومـ إنتي على منو طالعة كـسلانة تسذا !

فاطمة: زييييييييين خلاص..بسمـ الله كلكمـ قلبتوا علي! ريومـ قومي سجلي المسلسل و قصري ع الصوت

سالمـ: لا ريومتي ما تقومـ.. المسلسل انتي الي راح تتابعينه قومي سجليه حق نفتس

فاطمة: لا والله! شفيها يعني لما أطلب منها و بعدين ترى ريمـ مو ناقصها دلع يكفيها دلع أبوها

فيصل: شفيه أبوها بعد! لا إله إلا الله 24 ساعة باليومـ طايحين حش فيني

ريمـ متعودة أول ما يرجع أبوها من الشغل تروح له و تقعد معاه .. فأول ما دخل راحت عنده و باسته على خده
سالمـ: ريييييييييييييييمـ هذي جزاتي الي أدافع عنتس ! أول ما دخل أبوتس هديتي ايدي و ركضتي على حضنه!

فيصل: احمـ احمـ .. و ما الحب إلا للحبيب الأولِ

سالمـ : زين نشوف من يدافع عنتس يا ريمـ

فيصل : لا يا حبيبي طوول ما أنا عايش بنتي ما تحتاج غيري الله يخليني لها

أمـ فيصل: اي بس ما تقدر تسوي كل شي حق ريمـ .. ريمـ بحاجة لأمـ

فيصل بعصبية: يـــــــــــــــــمـــــــــــ ــــــــــه

أمـ فيصل: نعمـ؟ قلت شي غلط؟

نوال(تحاول تطلع ريمـ من الصالة): ريومتي عندتس دفتر تلوين غير هذا ؟

ريمـ: اي عندي واجد بغرفتي

نوال: زين وريني اياهمـ

ريمـ راحت غرفتها و لحقتها نوال
بعد ما تأكد فيصل إنه ريمـ بعيدة و ما تقدر تسمع كلامهمـ
فيصل: شفيتس يمه؟ شلون تكلميني بهالموضوع قدام ريمـ؟

أمـ فيصل: يعني تبي تتزوج بدون ما تعرف؟

فيصل : و منو قال إني أبي أتزوج أصلن!

سالمـ: يا جماعة ذكروا الله ما له داعي العصبية تكلموا بهدوء

فيصل(يحاول يهدي نفسه): لا إله إلا الله

فاطمة: ملينا من هالسالفة كل يومـ تعيدون و تزيدون فيها .. انتوا ما تتعبون؟

أمـ فيصل : مو عاجبتس لا تقعدين معانا ذلفي غرفتس

فاطمة صعدت غرفتها بدون ما تعلق
سالمـ : يمه يا قلبي يا حبيبتي خلي فيصل على راحته متى ما حب يتزوج راح يقول لتس .. انتي الحمد لله عندتس عيال غيره إذا على سالفة الأحفاد شوفي عندتس ريمـ و فهد و مريمـ و لولوة و إن شاء الله بتشوفين عيالي و عيال فطومـ

أمـ فيصل: السالفة مو سالفة أحفاد الحمد لله كلكمـ فيكمـ البركة.. الله يخليكمـ و يحفظكمـ لي و أشوف عيال عيالكمـ يا رب.. السالفة إني ما أبي أخوك يعيش وحيد

فيصل: عارف قصدتس يا يمه بس عندي ريمـ .. ريمـ مالية علي الدنيا كلها و تكفيني

أمـ فيصل: باجر تكبر و تتزوج و تروح بنصيبها و تبقى انت بروحك

فيصل: بنتي مستحيل تستغنى عني راح تزورني دايمـ مع زوجها و عيالها إذا الله كتب لها

أمـ فيصل: و لو.. ما راح تكون زيارتها كل يومـ .. راح تمل من الوحدة

فيصل: أستغفر الله يا ربي.. أنا بروح داري
و صعد غرفته

سالمـ : حرامـ عليتس يا يمه فيصل توه راجع من الدوامـ تعبان و تدرين إنه ما يحب يتكلمـ بهذا الموضوع .. ع الأقل كان اخترتي الوقت المناسب

أمـ فيصل
: اي حرامـ علي لأني أحبكمـ و أفكر في مصلحتكمـ (راحت غرفتها و هي متضايقة)

سالمـ يكلمـ نفسه: يا ربي.. ش سالفتهمـ الواحد ما يعرف يتكلمـ معاهمـ إلا زعلوا!

الفصل الأول عبارة عن تعريف لكمـ بالشخصيات و أسلوب تعاملهمـ مع بعض
الأحداث تبدي من الجزء الثاني إن شاء الله بس بعد مالقى ردودكم

".






قديم 21-01-2009, 12:07 PM   رقم المشاركة : 3
الجذااابة
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية الجذااابة


رواية رووعهـ مقدما


وننتظر الاحداث الجاية بشوق

عساكـ على القوهـ






قديم 21-01-2009, 07:42 PM   رقم المشاركة : 4
!!! الرومـ ^_* ـانسي !!!
Band
 
الصورة الرمزية !!! الرومـ ^_* ـانسي !!!
 






!!! الرومـ ^_* ـانسي !!! غير متصل

لشقاوه حلاوه

روايه عجبتني جدا بدايتها

يعطيكي العافيه يارب

لي عوده مع كل بارت

لكي احترامي وتقديري







قديم 22-01-2009, 12:27 AM   رقم المشاركة : 5
شمس القوايل
المشرفة العامة
 
الصورة الرمزية شمس القوايل

للشقاوه حلاوه

تسلم يمناج ع الطرح ..بدايات رائعه

نرقب التكمله وباقي الحلقات

ودمتي بود







التوقيع :


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

قديم 30-01-2009, 09:45 PM   رقم المشاركة : 6
للشقاوهـ حلاوهـ
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية للشقاوهـ حلاوهـ
 






للشقاوهـ حلاوهـ غير متصل


:.: الجزء الثاني:.:
كانوا عيال أمـ فيصل يجتمعون عندها في بيتها كل يومـ خميس
الكبار يقعدون بالصالة و يسولفون
و الصغار ينتقلون من غرفة لغرفة يلعبون

ريمـ و مريمـ و لولوة كانوا قاعدين بغرفة ريمـ
الثلاث بنات قاعدين ع الأرض و مندمجين بالتلوين في دفاتر التلوين الي معاهمـ و كانت الألوان يمهمـ على الأرض
دخل فهد و قال:
الطلبات وصلت

ركضوا مريمـ و لولوة عنده بس ريمـ قعدت تطالعهمـ من مكانها بدون ما تتحرك

مريمـ رجعت مع بطاط و بيبسي و قعدت يمـ ريمـ
و لولوة كان معاها بطاطين و بيبسي

فهد: لولوة البطاطين لج؟

لولوة:اي

فهد لف على ريمـ: ريمـ ليش ما طلبتي شي؟

ريمـ بصوت واطي: محد قال لي إنك بتروح الجمعية

فهد بعصبية : لووولوة أنا مو قايل لج شوفي طلبات مريمـ و ريمـ

لولوة (فتحت البطاط) : نسيت أسأل ريمـ

فهد: ريمـ اخذي بطاطي و البيبسي

ريمـ ابتسمت و خذتهمـ .. ريمـ تستانس على فهد لأنه دايمـ يدافع عنها و يدير باله عليها

*

بعد فترة من اللعب مريمـ عطشت و راحت المطبخ تشرب ماي و اهي راجعة شافت عمها سالمـ

سالمـ: مريومة الحلوة تعالي عطي عمي بوسة(شالها)

مريمـ لفت ويها الجهة الثانية و قامت تحاول تطلع نفسها من ايده و قالت: ماااا أبيييييي

سالمـ نزلها: مالت عليج يحصل لج أصلن تبوسيني مع الويه

مريمـ دخلت غرفة ريمـ و خلت الباب مفتوح وراها

فاطمة: هههههههههههههههههه حاط عقلك بعقل هالياهل

سالمـ: بسمـ الله الرحمن الرحيمـ .. انتي من وين طلعتي

فاطمة: من الصالة

سالمـ: اووه شوفي (يأشر على غرفة ريمـ)

شافوا ريمـ توكل فهد بطاط بيدها و اهو يبتسمـ لها

فاطمة: فديتهمـ يونسون شكلهمـ روعة مع بعض

سالمـ: فديت ريومتي طالعة علي كلها رومانسية

فاطمة: نعمـ نعمـ؟ ش قلت؟ ريومـ طالعة عليك بالرومانسية؟ انت وين و الرومانسية وين!

سالمـ: كح كح الرومانسية مع زوجتي

فاطمة:هههههههه أشك بصراحة

سالمـ: كيفج لا تصدقين

أمـ فيصل: فطوووومـ

فاطمة: نعمـ يمه

أمـ فيصل : تعالي أبيج شوي

فاطمة : إن شاء الله.. سلومـ وخر عن اليهال لا تخرعهمـ خلهمـ يلعبون براحتهمـ

سالمـ : أصغر عيالج سلومـ مع هالويه! و بعدين شنو شايفتني وحش عشان أخرعهمـ ! ذلفي شوفي أمي شتبي فيج بروح ألعب مع ريومتي

فاطمة: ههههههههه الله يعينهمـ عليك


*

فاطمة: ش السالفة يمه؟

أمـ فيصل: في ناس يبونج

فاطمة: بس يمه أنـ..

أمـ فيصل تقاطعها: أووص و لا كلمة لا تقاطعيني.. الي كبرج تزوجوا و صار عندهمـ عيال

فاطمة: ما علي من غيري

أمـ فيصل: مو كل يومـ يتقدمون للبنت و إذا صار عمرها 25 تقل فرصها

فاطمة: زين و أنا عمري 19

أمـ فيصل: ما تظمنين يتقدمـ لج واحد أحسن من عبد العزيز

نبضات قلب فاطمة زادت: عـ.. عبد العزيز؟

أمـ فيصل: اي ولد ييرانا (جيرانا).. كلمتني أمه أمس و أخوج عادل يعرف عبد العزيز عدل و يقول عنه خوش واحد

فاطمة ساكتة

أمـ فيصل: لا تتسرعين بالرفض فاطمة.. فكري عدل بالموضوع و عطيني رايج بعدين.. بقول لهمـ إنج تبين وقت عشان تفكرين بالموضوع

طلعت أمـ فيصل و سكرت الباب وراها

فاطمة بصوت حالمـ: عبد العزيز.. يعني يفكر فيني مثل ما أفكر فيه

*

(بعد أسبوعين)

فيصل كان سرحان و يفكر في موضوع زواج فاطمة
فاطمة كانت تهتمـ في ريمـ وايد بس ألحين اهي انخطبت و راح تتزوج و تترك البيت و ريمـ..
بدا يفكر بكلامـ أمه بسالفة زواجه عشان خاطر ريمـ
صحى فيصل من أفكاره على صوت فاطمة

فاطمة صرخت: فيصل سيااااااارة
ارتبك فيصل الي ما كان مركز و لف السيارة بقوة بس فقد السيطرة عليها و طاحت السيارة من الجسر الي كانوا يمشون عليه
حست فاطمة إنه راسها بينفجر و فتحت عينها بصعوبة شافت إنه سقف السيارة منخفس و القزاز مكسر جهة فيصل

فاطمة بخوف: فيصل؟ رد علي فيييصل(مدت ايدها و قامت تهزه)

تكلمـ فيصل بس كان صوته واطي و ما سمعته بس ارتاحت إنه تحرك
فتحت الباب الي في جهتها و راحت جهة باب فيصل و انصدمت من شكل فيصل
كان القزاز على ويهه الي مليان دمـ و ملامحه ما تبين
حاولت تفتح بابه بس ما قدرت

فاطمة و اهي تبجي: فيييصل

فيصل قال بصوت واطي بالغصب ينسمع: ريـ ..رييمـ

فاطمة: اشش لا تتكلمـ.. ألحين بتصل في سالمـ و أخليه ياخذنا

طلعت فاطمة موبايلها و اتصلت على سالمـ و اهي ناطرة رد سالمـ حست بفيصل يتكلمـ التفت عليه

فيصل يتكلمـ بصعوبة : فاط.. فاطمة.. ديري بالج على ريمـ

فاطمة: فيصل ارتاح ..ريمـ بعيوني لا تتعب نفسك ألحين نوديك المستشفى و نتطمن عليك

فيصل حرك شفاته و قال بصوت ما ينسمع: لا.إله إلا الله

أول ما حست فاطمة إنه سالمـ رد عليها: ساالمـ إلحق علي

سالمـ: بسمـ الله الرحمن الرحيمـ .. شفيج؟

فاطمة و اهي تبجي: فيصل.. (لاحظت إنه فيصل ما قامـ يتحرك) فيييييصل؟ (طاح الموبايل من ايدها) فيييصل الله يخليك رد علي .. فيصل قومـ يا أخوي (قامت تهزه بقوة)

تجمعوا على سيارة فيصل وايد ناس و الطريج وقف

نزل من سيارته واحد مع اخته انكسر خاطرهمـ على فاطمة

راحت البنت عند فاطمة تحاول تهديها و اهو أخذ الموبايل الي كان طايح ع الأرض

سمع سالمـ: فااااطمة؟ فاطمة وينج؟

...: ألو

سالمـ باستغراب: منو انت؟

...: لا تخاف أخوي الاسعاف بالطريج

سالمـ : أي اسعاف؟ ش السالفة؟

...: البنت الي كنت تكلمها مع الي معاها سووا حادث

سالمـ: وينهمـ ألحين؟

...: تعال مستشفى هادي و تطمن عليهمـ

سالمـ: خلاص صار

*

سالمـ وصل المستشفى بسرعة جنونية و دخل المستشفى و اهو يتلفت يمين و يسار
طلع موبايله و اتصل على فاطمة .. سمع رنة موبايلها و التفت يدور المصدر شاف موبايلها بايد واحد و قرب منه

سالمـ: انت الي كلمتني و قلت إنه اخواني مسوين حادث صح؟

...: اي انا

سالمـ: وينهمـ ألحين؟

..: البنت بهذي الغرفة(أشر على غرفة)

سالمـ بخوف: و الولد؟

...: ما أدري ش أقول لك(طالع الأرض)

*

فاطمة سمعت صوت سالمـ و طلعت من الغرفة
التفت عليها سالمـ و شاف الدموع مالية عينها و كان في يبهتها(جبهتها ) 3 غرز

سالمـ شهق: فاطمة

فاطمة: تأخرت.. خلاص فيصل راح(و قامت تبجي بقوة)

نهاية الجزء الثاني و التكملة في الجزء الي بعده













موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:12 PM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية