العودة   منتديات الـــود > +:::::[ الأقسام الثقافية والأدبية ]:::::+ > همس القوافي > قصائد تحت المجهر
موضوع مغلق
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-11-2009, 03:20 AM   رقم المشاركة : 1
كبتشينوا
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية كبتشينوا
Icon1 حنا سبيع حنا

بسم الله الرحمن الرحيم

الـــــســــلام عليـــكم ورحمه الـــله وبركاته ......

هذه قصيدة فــخر واعتزاز في قبائل سبيع الغلباء ...

الشاعر / سعـــد بن سعيد بن نـــوار الملحي السبيعي






يا مدور المعنـا ترانـا عرفنـاواضح ونوره مثل نور القوايـل


إنا هل الـردات لا مـن وقفنـادقلاتنا تشفـي الكبـود الغلايـل


إليا وقفنا قدمهـم مـا انصرفنـاحتـى نلبسهـم لبـاس الدبايـل


نأخذ على قب الأصايـل شففنـابمخيّر صوته سـوات المخايـل


يا ما سعينا في المغازي وطفنـاغاراتنا فيهـا تشـاف الهوايـل


وإليا اعتـزا خيالنـا وارتجفنـامثل الرعود اللي تصب الهمايـل


وإن صاح صياح المغيره وزفنـاما نلتفت للجمع لو كـان ضايـل


يا ما كسرناهم ويا مـا عسفنـامن عاصين ما يلتفـت للهزايـل


وإليا تسوا غيضنـا مـع صلفنـانروي السيوف مذهبات الصقايـل


حنا هل الغلباء اجموعن وحفنـاخلوا الشجيع يروح قلبه ذهايـل


ويا ما على جمع المعادي زحفنـاولا نرجع إلا بأمهـات الشمايـل


وحنا هل هل البيرق ويامن طرفناارجال أبولاتركي جيوش دهايـل


في شور أخو نورة لبسنا شرفنـاانفضل الموت المحقـق فضايـل


ذاك الزعيم اللي لنصره نصفنـاوبان الرفيق وبان شين الدلايـل


اللي على جيش المعـادي نحفنـالين أسلموا من عقب حد السلايل


إليا رمينا الرمي نكسـر هدفنـاوتشهد على ما أقول كل القبايـل


في ساعتـن فيهـا تقـدم سلفنـاتنشف بها الأرياق والـدم سايـل


تبعـد مغازينـا ويبطـي نكفنـاتشهد لنا قحص المهار الأصايـل


وإليا عطينا عهدنا مـا اختلفنـايومن بعض الناس فيهـم فشايـل


وجيرانا ما تشتكي مـن عجفنـاوللضيف نطرح له قعود وحايـل


يا ما حذفنا في الدهـر وانحذفنـاويا كم فعلنا في الخوي من جمايل


ويا كم عقيـد خافنـا لا عرفنـاوقف على جرحه يجر الولايـل


وكل الخلايق تروح والعمر يفنـاوتاريخنا يبقـى وتبقـى الفعايـل


حزنا على كـل الفعايـل ونفنـاولا نلتفت في هرج عدل ومايـل


وفي هرجنا يا سامعه ما زهفنـاواللي مكذبنـي يشـوف الدلايـل


شوف مجدنا وأفعال ربعي وشفناوتعلمك الأيام عـن كـل قايـل


وبفعل طلقين الوجيـه اعترفنـاما فيه دم إلا يجي لـه فصايـل






التوقيع :
الوقت أغلى من المال والقيل والقال
أستغل وقتك والحمقى لا تُلقي لهُم بال

قديم 29-11-2009, 11:39 PM   رقم المشاركة : 2
صغيرة..على الحب
( مشرفة الإبداعات الأدبية)
 
الصورة الرمزية صغيرة..على الحب

:






كبتشينوا

سلمت على هذه الأبيات
رائعه وأكثر
لذلك .. تم نقلها للقسم الأنسب لها

بإنتظار جديدك
تحيتي






:






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

قديم 30-11-2009, 12:53 PM   رقم المشاركة : 3
كبتشينوا
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية كبتشينوا

شااااكر على مرورك الرائع وشكرا على النقل







التوقيع :
الوقت أغلى من المال والقيل والقال
أستغل وقتك والحمقى لا تُلقي لهُم بال

قديم 21-12-2009, 11:41 PM   رقم المشاركة : 4
سلطان الدين
( ود متميز )
 






سلطان الدين غير متصل

مرينا علي قصيدك ثمن وقفنا


ونعم باسبيع ونعم بكل القبايل


وحنا هل الطولات كلن عرفنا


من عصرنا هذا لعصر الاوايل








تسلم علي القصيده الجميله







التوقيع :
سبحان الله العظيم وبحمده مائه مره حطت خطاياك ولا كانت مثل زبد

البحر

قديم 23-12-2009, 09:29 PM   رقم المشاركة : 5
راقئ باخلاقي
Band
 
الصورة الرمزية راقئ باخلاقي
 






راقئ باخلاقي غير متصل

هذة القصيدة ليس موقعا بهذا المنتدى لان فيها فخر بالقبيلة
والمنتدى عام للجميع وليس ملك لصاحب هذا الموضوع
الرجاء من الادارة الموقرءة حذفها فورا وبدون تردد
مع الاحترام الشديد لقبيلة سبيع







قديم 24-12-2009, 02:49 AM   رقم المشاركة : 6
كبتشينوا
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية كبتشينوا

ياشين الفلسفه
اتمنى من الادارررررررررررررره تحذف المووووووووضوع >أرتحتي؟؟؟







التوقيع :
الوقت أغلى من المال والقيل والقال
أستغل وقتك والحمقى لا تُلقي لهُم بال

قديم 31-12-2009, 01:25 PM   رقم المشاركة : 7
راقئ باخلاقي
Band
 
الصورة الرمزية راقئ باخلاقي
 






راقئ باخلاقي غير متصل

قصيدة تدعوا الى العنصرية البغيضة
وتمجيد للنفس والمثل يقول مداح نفسة كذاب







قديم 02-01-2010, 02:12 AM   رقم المشاركة : 8
سلطان الدين
( ود متميز )
 






سلطان الدين غير متصل

عن اذن صاحب الموضوع اخوي كبتشينوا






راقي باخلاقي اخوي الغالي



هناك فرق بين الغرور وبين الاعتزار بالنفس


قدوتنا في الحياه محمد صلي الله عليه وسلم وبعده ياتي الخلفاء الراشدين


يقول صلي الله عليه وسلم {اني افصح العرب بيد اني من قريش وربيت في بني سعد }


اعتزاز بقبيلته صلي الله عليه وسلم وبنفسه


وعلي بن ابي طالب في معركه خيبر قال اليهودي مفتخرا بنفسه


قد علمت خيبر اني مرحب


شاكي سلاحي بطل مجرب


اطعن حينا وحينا اضرب


اذا الليوث اقبلت تلتهب



فقام علي بن ابي طالب مفتخرا بنفسه ايضا


انا الذي سمتني امي حيدره


اكيل بالسيف كيل السندره


كاليث غابات كريه المنظره


علي الاعادي مثل ريح صرصره


اضرب بالسيف رقاب الكفره




وهناك امثله كثيره من السنه ومن اثار الصحابه التي قال صلي الله عليه وسلم {عليكم بسنتي وسنه الخلفاء


الراشدين من بعدي }



لبد للانسان ان يفرق بين العزة وبين الغرور الاعتزاز بالنفس امر مطلوب لكن لايصل لااحتقار الطرف الاخر


او يصل للغرور والتكبر




اخوي راقي باسلوبي ارجو ان تتقبل مني







التوقيع :
سبحان الله العظيم وبحمده مائه مره حطت خطاياك ولا كانت مثل زبد

البحر

قديم 11-03-2010, 05:11 PM   رقم المشاركة : 9
اسلوب حساس
( ود فعّال )
 





اسلوب حساس غير متصل

يعطيك العافيه ..

لاخلى ولاعدم







موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:56 PM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية