العودة   منتديات الـــود > +:::::[ الأقسام العامة ]:::::+ > منتدى القضايا الساخنة
إضافة رد
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-11-2013, 02:17 AM   رقم المشاركة : 1
قلب الزهـــور
( مشرفة الاستراحه والقصص والروايات)
 
الصورة الرمزية قلب الزهـــور
Icon5 ۩ نقاش حول قيادة المرأة للسيارة

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

نقاش حول قيادة المرأة للسيارة
إنَّ الحمد لله، نحمدهُ ونستعينهُ ونستغفرهُ ونستهديهِ، ونعوذُ باللهِ من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهدهِ اللهُ فلا مضلَّ له،
ومن يضلل فلا هادي له. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أنَّ محمداً عبده ورسوله. من يطع الله ورسوله فقد رشد،
ومن يعصهما فإنَّه لا يضر إلا نفسه ولا يضر الله شيئاً.
أما بعد ،،

ها نحن نلتقي هنا في هذه الأمسية الجميلة لنتناقش معًا حول موضوع لاحظـنـًا حديثًا كثرة الجدآل عليه بين الأوسـآط الإجتماعية و الـثـقـآفية ..
فقد أصبح موضوع قيـآدة المرأة للسيارة هـو الحديق الدائــر بين مُـخـتـلف الأطـبـآق و الأجنـآس .. و صـرآحـةً مـآ جعلني أتطـرق للنـآقش حول هذا الموضوع
في هذه الليلة ، كـآن بسبب جـدآل وقع بيني و بين حفنة مـن أصـدقـآئي وللأسـف الـشـديـد فقد كـآن جميعهم يخالفني الرأي .. و كنت الطـرف الـخـآسر في هذا الجدآل .
ولكنني لم أعر هذه الحـآدثة الكثير من الإهتمام خصوصًا أن أصدقائي هؤلاء لا أعتبرهم يفقهون الكثير عن السيارات .. لذلك قررت أن أطرح هذا الموضوع النقاشي
هنا فأنـآ طوال الفترة التي قضيتها معكم رأيت الكثير من العقول النابغة و خبيري السيارات الذين يستحـقـون كُـل الإحـتـرآم و الـتـقـديـر ..
و حتى لا نـخرج عن سيـآق موضوعـنـا النقـآشي .. و باختصار الشديد ، فقد قـررت أن أصنف إيجـآبـيـآت و سلبيات قيادة المرأة للسيارة .. و من ثم أتمنى أن أرى تعقيبًا و ردودًا و أرآءًا مفيدة للجميع .

من إيجـآبيات قيادة المرأة للسـيـآرة :
1- تجنب ركوب أطفـآل و طُـلآب المدآرس في سيارات الأجرة أو مع أشخـآص غربـآء
2- الـحـد من أستخدآم السائقين
3- معظـم الأسـر مكونة من رجل و امرأه و أبنـآء ، فإن حصل مكروه للرجل ( لا سمـح الله ) ، هل سننتـظر سيارة الإسـعـآف التي لو تـأخرت قـد تودي بـحـيـآة الرجـل !!
4- تستطـيـع المرأه قضـآء جميع مشاويرهـآ الضرورية دون إضطرارها للذهاب مع سائق أجرة غريب أو انتظار أحد أقاربها ليقوم بإيصالها
5- الحد من استخدام باصات المدرسة التي تستخدم لنقل أطـفـآل المدآرس
و تأكدوا تمامًا أن هنالك العديد و العديد من فوائد قـيـآدة المرأة للسيارة و أنا شخصيًا لن أمـآنع أبدًا في قيادة المرأة للسيارة

أمـآ بخصوص سلبيات قيادة المراة للسيارة ،
فهـي معروفة .. مـثـل :
المشـآكل الناتجة عن تحرش بعض ضعـااف النفوس بالمرأه عند قـيـآدتها للسياارة بمفـردهـآ ..
و قـد تزيد نسبة الحوادث و الإزدحـمـآت
غير ذلك لم أجد أي أضرار من قيادة المرأة للسيارة .. لذلك استغـرب كثيرًا ما كنت أراه من أراء سخيفة و جاهلية تخرج من أفواه الكثير من الناس في غزة
و العكس تمامًا رأيته في الإمارات الشقيقة .. حيث إننا في غزة حاليًا لو وجدنا إمرأة تقود السيارة ، كثرت البلبلة و الكلام الفـآرغ .. ولكن في الإمارات أتذكر أنه كان من الإعتيادي جدًا قيادة المرأة للسيارة ..
لذلك الـسـؤآل الذي سيطـرح نـفـسـه حاليًا

هل أنتم مع أم ضد قيادة المرأة للـسـيـآرة ؟









التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

رد مع اقتباس
قديم 02-11-2013, 07:28 AM   رقم المشاركة : 2
ملكة الخواطر
( شاعرة )
 
الصورة الرمزية ملكة الخواطر

يسعد صباحك قلب الزهور 00
موضوع روعه وحديث المجتمع السعودي حاليا
انا مع قيادة المرأه للسياره
وهذا حق من حقوقها
هناك الجميع البلاد العالم المرأه تقود السياره
المانيا 0 تقود السياره الشحن عبر الطرق البر والصحراء
قبرص 0 المرأه تقود السياره والسيكل في الشوارع
تركيا المرأه تقود مراكب بحريه وسياره ومنطاد جوي
لندن هناك امرأتين تقود طياره ركاب من الى بلدان اخرى
بلغاريا 0 المرأه تقود سياره مكرمين القمامه سياره صغيره تدخل فيها الشوارع 0
المرأه 0 قادة مركبه فضائيه اسمها فالنتينا تيرشكوفا على متن المركبة فوستك
وهناك 0 مريم الجوعان أول رائدة عربية تخترق الفضاء
وين المشكله في السعوديه عدم السماح للمرأه في قيادة السياره
انا بنظري حق من حقوقها في الحياة تمارسها
وقيادة المرأه للسياره = الامن والامان للاسره والى اطفالهم
وتحمل المرأه مسؤلية اطفالها وعدم وتعرضهم للسواق الاجانب
انا مع قيادة المرأه وليس ضد






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

رد مع اقتباس
قديم 30-11-2013, 02:03 AM   رقم المشاركة : 3
في صمتها حكاية
( مشرفة المنتدى العام والقضايا الساخنة)
 
الصورة الرمزية في صمتها حكاية

قيادة المرأه السعوديه للسياره

اصبح هدف اجنبي اكثر من كونه سعودي

كرغبه داخليه انا لا انكر ارغب بقيادة السياره

لكن ان تتحول هذه الرغبه للواقع والتطلع للواقع لا اايد وبقوه

فلله الحمد والمنه انه تم منع قيادة المرأه للسياره

فلله الحمد ان نسبت التصويت بالرفض كانت عاليه هذا يدل على امور كثيره

يدل على غيرة الرجل على المرأه فما زال رجالنا رجال

ويدل على عقلانية المرأه فهي مازالت تحافظ على حشمتها

ان كان رأي الغير لنا بالتخلف لعدم رغبتنا بالسواقه فنحن نرضى باننا متخلفون

نحن عندما رأينا غيرنا يعرضون نسائهم للخطر رضينا بالتخلف .

نحن وبصوت عالي لانريد ان تسوق المرأة للسياره .


موضوع رائع ويستحق النقاش ولو اني اتيت متاخر لكن ما زال هناك من يسعى

ويحاول لسواقة المرأه ولكن سنقف لهم بالصوت والكتابه حتى يفنون

شاكره لك لقبوشه ..







التوقيع :

رد مع اقتباس
قديم 08-12-2013, 01:29 PM   رقم المشاركة : 4
إنتــَــــــر
( مشرف القضايا الساخنة )
 
الصورة الرمزية إنتــَــــــر

اعتقد قيادة المرأة للسيارة هي أكبر القضايا التي تواجهها وزارة الداخلية السعودية ..

سيما ان هناك مؤيدون لقيادتها السيارة وآخرون معارضين ..

عن نفسي أقول إمنحوها مزيداً من الثقة .. ودعوها تقود سيارتها بحرية مطلقة ..

لتتنقل بين أرجاء البلاد كالنحلة بيسر وسهولة .. وغيِّروا نظرتكم السَّوداوية للشاب ..

والمواطن السعودي الذي يعتقد البعض .. بأنه سوف يتحرِّش بقائدات السيارات ..

وكأن الدولة ليس بها أمن ولاسُلطة ..

وإذا كان الأغلبية ( معارضون ) فدعوا مَن ترغب في القيادة تقود دون عقبات ..

وأعتقد أن الأمر سيكون صعباً في باديء الأمر وبعد بُضع سنوات أجزم أنه لن تبقى

إمرأة سعودية ألاّ ولديها سيارة تقودها بنفسها ..

ولكن ياخوفي يتمادين وينافسن الشباب في هواية التفحيط والتطعيس ..

فوق أعالي رؤوس الجبال الشاهقات عجيب

/

/

إنتــَـــــــــــر






التوقيع :


رد مع اقتباس
قديم 11-12-2013, 01:15 AM   رقم المشاركة : 5
({ همس الغروب} )
( وِد ماسي )
 






({ همس الغروب} ) غير متصل

من وجهة نظري وليس بفكر تعقيدي ان قيادة المرأه للسياره
سيفتح باب لايمكن اغلاقه ابدا .. لكن صادقين مع انفسنا
نرى كثرة التحرش بالنساء في اماكن عامه ورغم ذلك لم يهابو المتحرشين
فكيف لو وجدة فتاه لوحدها تقود سياره ... وايضا لانغفل بعض افعال الفتيات مما شهدنا
منهم في برامج الكيك وكيف يعرضن انفسهم في مشاهد غير لائقه .. ماذا سيفعلن لو قادن سياراتهم لوحدهم
قيادة المراه للسياره سيجلب معه فتن .. فمن باب صد الفتن ارى عدم السماح لهن بقيادة السيارات







التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

رد مع اقتباس
قديم 12-12-2013, 10:40 PM   رقم المشاركة : 6
قلبيaيحبك
( ود جديد )
 
الصورة الرمزية قلبيaيحبك
 






قلبيaيحبك غير متصل


وعليكم السلام
اولاً اشكرك
اختي قلب الزهور
طرح قمه بالروعه والجمال
بصراحه قيادة المرأة السعوديه بتكون صعبه
وخاصهً بالبدآيه بتكثر المضايقات وبتكثر المشاكل
اشوفه صعب جداً نتأقلم على الوضع
لأننا مب متعودين زي دول الخليج الأخرى
مب متعودين علىها ويصعب علينا تغيير حياتنا
والمثل يقول من شب على شيء شاب عليه
واغلبية الشعب السعودي بدوان ولو انهم عايشين بحضاره
ماضن ان البدوي الأصيل رح يسمح
لـ بنته او اخته ويسلمها سياره مب دآشه عقلي هذي الفكره
ولو صار وسمحوا بالقياده عزالله الشباب راحوا بخبر كان
بكثرة المصايب وكثرة عمليات الخطف لاتقولون م بيصير خطف
الخطف صار من قبل قيادة المرأه للسيارة
هذا غير اللي قاله اخوي انتر
ياخوفي يتمادين وينافسن الشباب في هواية التفحيط والتطعيس
انا ضد هذا
مجرد وجهة نظر







التوقيع :

الحياه ليسة الأنفاس ............
انـــمـــا
الإحساس الذي
..............نــعــيــشــه

رد مع اقتباس
قديم 13-12-2013, 03:26 AM   رقم المشاركة : 7
مغترب عن بلادي
( ود فعّال )
 






مغترب عن بلادي غير متصل

أعتقد بمجرد قيادة المرآة سوف تستغني عوائل كثيرة عن السائق وعن صاحب الباص اللي يوصل الاولاد للمدارس ( أقصد النقل الخاص )

وبعدين اللي محترمة نفسها سواءً قادت سيارة أو ما قادت ما فيه أحد بيتعرض لها بإذن الله

( ايضاً .... وجهة نظر )

تحياتي






رد مع اقتباس
قديم 22-12-2013, 09:44 AM   رقم المشاركة : 8
قلبيaيحبك
( ود جديد )
 
الصورة الرمزية قلبيaيحبك
 






قلبيaيحبك غير متصل

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مغترب عن بلادي
أعتقد بمجرد قيادة المرآة سوف تستغني عوائل كثيرة عن السائق وعن صاحب الباص اللي يوصل الاولاد للمدارس ( أقصد النقل الخاص )

وبعدين اللي محترمة نفسها سواءً قادت سيارة أو ما قادت ما فيه أحد بيتعرض لها بإذن الله

( ايضاً .... وجهة نظر )

تحياتي




انت عندك وجهة نظر وانا عندي وجهة نظر
وكلنا انا وانت مثل قطره في بحر
شكري وكل احترامي
بـ وجهة نظرك










التوقيع :

الحياه ليسة الأنفاس ............
انـــمـــا
الإحساس الذي
..............نــعــيــشــه

رد مع اقتباس
قديم 05-01-2014, 01:58 AM   رقم المشاركة : 9
ذو الوشاح
( ود فعّال )
 





ذو الوشاح غير متصل

قيادة المرأة للسيارة حق من حقوقها والنساء تقود في جميع أنحاء العالم بدون مشاكل
يعني بس حوادثهم اكثر شوية لكن هذا لا يمنعهم من القيادة
وأرى منعهم من القيادة تسلط ذكوري فقط لا غير







التوقيع :
لا أعرف حدود الحريه في المنتدى.....إذا تجاوزتها أرجو التنبيه وشكرا
http://desmond.imageshack.us/Himg704/scaled.php?server=704&filename=thebookofeli500x740 .jpg&res=medium

رد مع اقتباس
قديم 06-01-2014, 02:06 PM   رقم المشاركة : 10
raeq_7eal
( ود متميز )
 






raeq_7eal غير متصل

بسم الله الرحمن الرحيم
تحيه طيبه لك اختي الكريمة قلب الزهور ..
من ابسط حقوق الانسان ان يتمتع بكامل الحرية المسموحة له من قبل النظام المعمول به في أي بلد وهذا ما يحاول اغلب المدندنين على اوتار سواقة المرأة للسيارة في بلدنا طرحه والاكثار من نشر هذا الكليب ..
هل تجاهل الجميع ان الله عجز وجل امرنا في كتابه الكريم بأن نتقى شر الفتن فمن اراد اتقاء هذا الشيء لابد وان يضحد موضوع قيادة المرأة للسيارة قد يقول البعض ان متحامل جدا لنرجع للمنطق والعقل قليلا
والذي سأذكره ليس من فراغ وانما هو واقع مرير نعيشه في هذا الزمان اين شبابنا بل اغلب شبابنا كيف هو حالهم كيف يتعاملون مع النساء كيف سلوكياتهم هذي بعض الاشياء التي تطرح نفسها على السطح ومن اراد جوابا لهذا فاليذهب اللي الاسواق ويرى بأم عينه ..
اين بناتنا كيف هو حالهن كيف هي سلوكياتهن لا ينبغي ان ننبش في مزيدا من الفتن هناك من الفتيات من تقدم على امور مخزيه والحال ليس كما كان عليه اذا هناك ضرورة قصوى في الوقوف على مثل هذه التصرفات ويجب ان لا نفح بابا جديدا لفتنه قد تجرنا الا ما هو اعظم مما نحن عليه
عزيزتي من يملك الجرأة فيجيب ان يقول لا والف لا لمثل هذا المشروع .. من يملك الجرأة سوف يبدا بدراسة توجهات هؤلاء الشباب والفتيات وسلوكياتهم لرسم صورة جميله لوطن يحتاج لهم في مجتمع كثرة فيه العنوسة وبوادر الطلاق فالمنطق يقول هناك ما هو اهم على ما هو مهم
لا نحاول ان نوهم انفسنا بان قيادة المرأة سوف تساعد في نقل مريض او سوف تساعد في تخفيف السائقين لان قيادة المرأة لو سمح بها سوف تكون من الكماليات سوف تجد المرأة تقود سيارتها من اجل المفاخرة بين اوساط المجتمع ..
عموما وختاما اعتذر عن الاطالة واختلاف وجهات النظر لا يفسد للد قضيه .. وقبل الختام انا هنا لا اعمم بالحديث ولكن قولي هذا لدرء الفتنه ...
اجمل واعذب وأرق التحايا
اخوكم
رايق






التوقيع :

الصاحب اللي مايبي لقياك .... ماعلى فرقاهـ صلاة استخارهـ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 6 ( الأعضاء 0 والزوار 6)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:31 AM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية