العودة   منتديات الـــود > +:::::[الأقسام الشبابية الترفيهية]:::::+ > عالم الشباب والرياضة
موضوع مغلق
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-12-2009, 07:39 AM   رقم المشاركة : 1351
قـيـس نـجـد
Band
 
الصورة الرمزية قـيـس نـجـد
 





قـيـس نـجـد غير متصل

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة








اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة








عبدالهادي: العقوبة لمن سمح بالدخول




الأحد, 6 ديسمبر 2009
عبد الرحمن الحربي - جدة


تنظر اللجنة الفنية باتحاد الكرة صباح اليوم في طلب إدارة نادي الاتحاد برفع البطاقة الحمراء التي تحصل عليها قائد الفريق محمد نور أثناء مباراة العميد والاتفاق ضمن دوري زين للمحترفين. وكانت الإدارة الاتحادية قد رفعت خطاباً لاتحاد الكرة تطلب من خلاله رفع البطاقة الحمراء عن نور نظراً لأنه لا يستحقها وذلك وفقاً لتأكيدات خبراء التحكيم.
من جانبه أوضح أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل العبد الهادي أنهم سيناقشون موضوع دخول قائد فريق الاتحاد محمد نور لأرضية الملعب من خلال اجتماع اليوم، وقال: يجب أولاً معاقبة من سمح لنور بالدخول لأرضية الملعب لأن ما حدث يعتبر أمراً خاطئاً.



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة








روزي: دخول الاتحاديين للملعب “إنساني”


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة







الأحد, 6 ديسمبر 2009
تركي أبو عيشة - جدة


في تصريح عقلاني ومتزن من قبل مدير مكتب رعاية الشباب بجدة احمد روزي كشف عن جانب إنساني، اكد من خلاله على ان دخول رئيس نادي الاتحاد الدكتور خالد المرزوقي وقائد الفريق محمد نور من المنصة إلى ارض الملعب هي حالة إنسانية تفاعل معها الجميع من قبل الطرفين الاتحادي والاهلاوي بعد سقوط حارس الاتحاد مبروك زايد، واضاف ان نور ومعه عدد من اللاعبين دخلوا من غرفة ملابس اللاعبين ولم يقفزوا فوق الأسوار، وأوضح أن الحراس ومنسوبي الملعب كانوا موجودين لكن العاطفة والموقف الحرج الذي كان عليه مبروك زايد جعلتهم يتساهلون مع الداخلين إلى ارض الملعب.
وقال إن مكتب رعاية الشباب سيرفع تقريرا إلى الرئاسة العامة لرعاية الشباب سيدون فيه كل ما حدث في المباراة، واستبعد ان يكون لديه نية في اتخاذ إجراء معين في هذه الحالة، واوضح ان الحياة دروس وسيحرص على عدم تكرار الحادثة في المباريات المقبلة.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة








الاتحاد تحدى “النقص” .. وجاب للأهلي “اليأس”


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة







الأحد, 6 ديسمبر 2009
خالد صائم الدهر - جدة تصوير - محمد باعجاجة


تحدى الفريق الاتحادي النقص الكبير بين صفوفه واحرج الفريق الاهلاوي بعد ان فاز عليه بهدفين لهدف سجلت عن طريق الشرميطي
والزبيدي للاتحاد وتوليدو للاهلي ليرفع الاتحاد رصيده الى 18 نقطة في المركز الثالث بينما تجمد الرصيد الاهلاوي على 11 نقطة في المركز الخامس. وشهد لقاء القمة طرد المهاجم الاتحادي امين الشرميطي بعد ان تدخل الحكم الرابع خليل جلال وطلب من الحكم البلجيكي اشهار البطاقة الحمراء له اثر احتكاكه بالمدافع الاهلاوي وكان الشوط الاول اكثر هدوءا واعتمد على جس النبض رغم الاسلوب الهجومي الذي اعتمد عليه الاهلي بعكس الاتحاد الذي اعتمد على المرتدات بمهاجم واحد ، وجاء الشوط الثاني سريعا ومغايرا عن الاول وقدم الفريقان مستوى رائعا وتبادل الهجمات وتألق الحارسان وتحولت السيطرة للفريق الاهلاوي بعد الطرد الاتحادي إلا ان مهاجميه عجزوا عن احراز اي هدف بعد الاستبسال الاتحادي وتألق المدافعين حتى اخر الدقائق التي استطاع توليود ان يحرز خلالها الهدف الاهلاوي الوحيد .
الشوط الاول
فضل مدربا الاتحاد والاهلي عدم المجازفة بالاسلوب الهجومي مع بداية مباراة القمة وكان جس النبض ونقل الكرات البينية عنوان الديربي في معظم فترات الشوط الاول وكان اللعب سجالا بين الفريقين .
الشرميطي يحرز الاول
تمكن المهاجم الاتحادي امين الشرميطي من اختراق الدفاع الاهلاوي اثر هجمة مرتدة وتمريرة ذكية من قائد الاتحاد مناف ابوشقير واجه من خلالها الاول المسيليم ووضعها على يساره لتسكن الشباك الاهلاوية معلنا هدف التقدم الاتحادي . رتب الاهلاويون اوراقهم سدد الرهيب كرة قوية ورد عليه ابوشقير بتسديدة قوية تصدى لها المسيليم بعدها اجرى كالديرون التغيير الاول الاضطراري للاتحاد بخروج الحارس مبروك المصاب ودخل البديل تيسير النتيف . نشط الفريق الاهلاوي في اخر الدقائق واستطاع صانع الالعاب سبستيان بتحريك المياه الراكدة في وسط الملعب مستغلا تحركات الجيزاوي في اليسار و الرهيب في اليمين الايجابية وتولويدو في العمق ولكن التنظيم الدفاعي الاتحادي و مساندة حديد و ابوشقير كان لها الاثر في اغلاق المنافذ على المحاولات الاهلاوية.
الشوط الثاني
باغت الهجوم الاهلاوي المرمى الاتحادي بهجمة خطيرة مع بداية الحصة الثانية تصدى لها الحارس البديل النتيف بصعوبة من راسية الرهيب وذلك اثر الهجوم الضاغط الذي انتهجه الفريق الاهلاوي رغبة في تعادل النتيجة واستمرار الاتحاد بالاعتماد على المرتدات ولم يجرِ المدربان اي تغييرات مع انطلاقة الشوط الثاني و انقذ النتيف هجمة خطيرة اخرى من امام الراهب الذي واجه المرمى للمرة الثانية ويرد لوسيانو بتسديدة قوية تصدى لها المسيليم بصعوبة واخرجها الى ضربة ركنية ومن ثم كرر لوسيانو خطورته من كرة ثابتة اخرجها المتألق المسيليم.
طرد وسيطرة اهلاوية
اشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب الاتحاد التونسي امين الشرميطي بعد احتكاكه باللاعب الاهلاوي محمد مسعد ليجري كالديرون بعد ذلك تغييره الثاني بخروج الصقري ودخول مشعل السعيد ورد المدرب الاهلاوي بدخول مالك معاذ بدلا من سبستيان ليصبح الاهلي يلعب بثلاثة مهاجمين ومن ثم اخرج كالديرون مواطنه لوسيانو وادخل علي الزبيدي كمحور ثالث ، ومنح التراجع الاتحادي اثر الطرد سيطرة اهلاوية كاملة واصبحوا يشنون هجمات مختلفة وسريعة في ظل وجود اربعة مهاجمين اهلاويين ولكن التراجع الاتحادي و اغلاق المنافذ باحكام بقيادة المنتشري
وبمساندة الثلاثي حديد و ابوشقير و الزبيدي منعت خطورة الاهلي .
الزبيدي يضيف الثاني
من هجمة مرتدة سريعة قادها المتألق ابوشقير الذي توغل بها و مررها متقنة بين المدافعين الاهلاويين للبديل الزبيدى الذي سددها قوية داخل الشباك الاهلاوية معلنا التقدم الاتحادي بهدفين . بعدها عادت السيطرة الاهلاوية تخللها محاولات هجومية عديدة .
توليود يقلص الفارق
قلص المهاجم الاهلاوي توليود الفارق عندما سجل هدف فريقه الوحيد في الوقت بدل الضائع من كرة عرضية من مالك معاذ بعدها اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز الاتحاد بهدفين مقابل هدف.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة








جماهير الاتحاد تفرح على “الاسمنتية”


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة







الأحد, 6 ديسمبر 2009
تركي أبو عيشة - جدة


في الوقت الذي تابعت جماهير الدرجة الثانية الاهلاوية الحاضرة مباراة الاتحاد والاهلي من على المقاعد البلاستيكية كانت الجماهير الاتحادية تزف فريقها للفوز من على المقاعد الاسمنتية ، وكانت ادارة ملعب الامير عبدالله الفيصل قد شرعت منذ وقت مبكر الى تركيب المقاعد البلاستيكية للملعب وسابقت الزمن لانهاء ذلك قبل لقاء الديربي لكن ظروف موسم الحج والامطار التي اجتاحت جدة الاسبوع الماضي ساهمت في تأخر اتمام تركيب جميع المقاعد . واضفت المقاعد شكلا جماليا للملعب الذي عانى طويلا من المقاعد الاسمنتية.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة











قديم 06-12-2009, 07:44 AM   رقم المشاركة : 1352
قـيـس نـجـد
Band
 
الصورة الرمزية قـيـس نـجـد
 





قـيـس نـجـد غير متصل

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة








انفعال جلال يثير الاستغراب


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة







الأحد, 6 ديسمبر 2009
تركي أبو عيشة - جدة


إستغربت الجماهير الحاضرة لمباراة الاتحاد والاهلي والمتابعة من خلف الشاشة حالت الانفعال التي كان عليها الحكم الرابع خليل جلال حينما استدعى حكم اللقاء البلجيكي وطالبه بطرد مهاجم الاتحاد التونسي امين الشرميطي مكمن الاستغراب كان في انفعال جلال وإشارته بيده لمنح البطاقة الحمراء والعرف المتداول بين الحكام ان يشير الحكم الرابع للاول متى رصد الحاله وهذا يسجل له بهدوء تام ولكن الغرابة هي حالت جلال الانفعالية.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة









عبدالجواد والحوطي:
قوة الاتحاد تتضاعف عند النقص والظروف



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة







الأحد, 6 ديسمبر 2009
احمد الحربي - مكة


أكد محمد عبدالجواد في تحليله لمباراة الاتحاد والاهلي على قناة الجزيرة الرياضية أن الاتحاد تميز بروحه العالية وبها تغلب على ظروف النقص وبها استطاع الفوز بالمباراة وتغلب على النقص سواء قبل المباراة أو مع بداية الشوط الثاني بعد طرد الشرميطي.
وأضاف عبدالجواد إن رأسيات الأهلي لم تكن متقنة وكانت ترسل لأبعد نقطة من منطقة الجزاء وبالتالي لم يستفد منها مهاجمو الأهلي وحقيقة فانني لم أشعر ان الاتحاد ناقص لاعبا بعد طرد الشرميطي وبين عبدالجواد أن لاعبي الأهلي لم يستثمروا النقص نتيجة الروح القتالية العالية التي يتميز بها روح الاتحاد والتي تتضاعف اضعافا مضاعفة عندما يطرد منه لاعب وأضاف أن مالك معاذ لم يكن جاهزاً بينما أوعز سعد الحوطي هزيمة الأهلي إلى المساحات الخالية التي تركها مدافعو الأهلي وتباعد خطي الوسط والدفاع الأهلاوي ومنها جاء هدفا الاتحاد وبسيناريو متشابه ومع هذا فإن الأهلي قدم مستوى كبيرا في الشوط الثاني لكنه افتقد للمسة الأخيرة.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة










كلمنجي





الأحد, 6 ديسمبر 2009
جريدة المدينة


الاتحاد يحتاج إلى مصالحة داخلية حتى يقطع الطريق على الشائعات والساعين إلى خلق انقسامات داخل البيت الاتحادي ..والتاريخ يشهد لرجالات الاتحاد انهم وقت الأزمات ينتصرون لناديهم وتاريخه وحضارته ورقيه ويتمسكون بشعار (الاتحاد اولا وأخيرا).. والمطلوب اجتماع (مختصر) للاعضاء الفاعلين.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة











قديم 06-12-2009, 07:47 AM   رقم المشاركة : 1353
قـيـس نـجـد
Band
 
الصورة الرمزية قـيـس نـجـد
 





قـيـس نـجـد غير متصل



























الاتحاد يداوي جراحه بنقاط جاره














حسين الشريف ـ جدة ، حسين أحمد – الدمام


داوى الاتحاد جراحه بنقاط جاره الأهلي، عندما تغلب عليه بهدفين مقابل هدف في المواجهة التي جمعتهما أمس على استاد الأمير عبد الله الفيصل ضمن الجولة العاشرة من دوري زين للمحترفين، ليعزز مجددا آماله في المنافسة على الصدارة برصيد 18 نقطة في انتظار مواجهته المقبلة مع الهلال التي سيتحدد على إثرها صاحب المقدمة، فيما تجمد رصيد الأهلي على 11 نقطة في المركز الخامس، في حين اكتفى الاتفاق والقادسية بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ليرفع الأول رصيده إلى خمس نقاط في المركز قبل الأخير والقادسية إلى ست نقاط في المركز العاشر.


الاتحاد * الأهلي


خاض الاتحاد المباراة بغياب محمد نور وسعود كريري ورضا تكر بداعي الإيقاف، كما أكمل نصف الساعة الأخير بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه التونسي أمين الشرميطي صاحب الهدف الأول.
بكر الاتحاد في التسجيل حين مرر مناف أبو شقير كرة إلى الشرميطي فسددها من داخل المنطقة على يسار الحارس ياسر المسيليم (12).
شهد الشوط الأول عموما أفضلية اتحادية من حيث السيطرة والخطورة مقابل بعض المحاولات للأهلي، لكن من دون خطورة تذكر على المرمى. واضطر مدرب الاتحاد الأرجنتيني غابرييل كالديرون إلى إشراك الحارس تيسير النتيف بدلا من مبروك زايد الذي تعرض إلى إصابة منعته من إكمال المباراة قبيل نهاية الشوط الأول.
وسنحت للفريقين فرصا عدة في الشوط الثاني كان أبرزها للأرجنتيني لوسيانو الذي أرسل كرة من ركلة حرة أبعدها المسيليم إلى ركلة ركنية (57). وأكمل الاتحاد المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الشرميطي في الدقيقة 60 إثر اعتدائه على محمد مسعد، فحاول كالديرون معالجة الخلل في التشكيلة بسرعة بإشراك المدافع مشعل السعيد.
وفي خضم محاولات الأهلي لإدراك التعادل مستفيدا من النقص العددي في صفوف الاتحاد، نجح الأخير في تعزيز النتيجة حين انطلق مناف أبو شقير بالكرة ومررها متقنة إلى علي الزبيدي الذي سددها بيسراه ببراعة في الزاوية اليمنى لمرمى المسيليم قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.
وقلص الأهلي الفارق في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عبر الأرجنتيني توليدو الذي تابع كرة من الجهة اليسرى وهو في مواجهة المرمى حيث تابعها في الشباك رغم مضايقة المدافعين.
ورفع توليدو رصيده إلى ستة أهداف منذ بداية الدوري.
وبات رصيد الاتحاد 18 نقطة من ثماني مباريات في المركز الثالث، وبقي رصيد الأهلي عند 11 نقطة في المركز الخامس من تسع مباريات.

















المرزوقي: إصابة زايد لا تدعو للقلق














عادل الماس ـ جدة


أوضح رئيس نادي الاتحاد الدكتور خالد المرزوقي، أن الحارس مبروك زايد سيخضع لمزيد من الفحوصات اليوم للاطمئنان على إصابته التي لحقت به في مواجهة أمس أمام الأهلي، مرجعا خروج زايد من المباراة لشعوره بضيق في التنفس بعد الضربة التي تلقاها في صدره، وليس كما قيل بأنه ابتلع لسانه، حيث تسبب نقص الأوكسجين في شعور اللاعب بدوران، ولكن إصابته مطمئنة لحد بعيد وسيتم التأكد منها عبر زيادة الفحوصات الطبية، وحول المباراة قال المرزوقي: حققنا الأهم بحصد النقاط الثلاث من المنافس التقليدي، واستعادة الانتصارات على حسابه، وهو بلا شك أمر معنوي لمواصلة المنافسة على الصدارة لاسيما أن المواجهة المقبلة ستكون أمام الهلال المتصدر ونتيجة المباراة ستعني الشيء الكثير للطرفين، وسنعمل من اليوم على إعداد اللاعبين للقاء بالشكل الأمثل، كونه لا يحتمل إنصاف الحلول حيث سيمنحنا الفوز دفعة قوية لاعتلاء الصدارة والخسارة لا قدر الله ستكون آثارها سلبية.
وأكد المرزوقي أن تواجده مؤخرا في القاهرة شهد لقاءه بأحد مسؤولي نادي الزمالك المصري، مشيرا إلى أن ناديه يسعى إلى استقطاب مهاجم خلال فترة الانتقالات الشتوية، رافضا الكشف عن اسمه، وحول اللاعب نايف هزازي أكد بأنه ابن من أبناء الاتحاد ومسألة عقده محسومة وسيتم الإعلان عن عقده الاحترافي قريبا.
من جانبه طمأن الحارس مبروك زايد الجماهير على إصابته التي وصفها بالطفيفة وتحتاج إلى الراحة فقط قبل عودته إلى التدريبات استعدادا للقاء المقبل أمام الهلال يوم الخميس المقبل، موضحا أن الفحوصات الطبية التي أجراها أمس كانت مطمئنة، ولا يوجد ما يعيقه عن المشاركة في التدريبات.
















7 أعضاء يحددون مشاركة نور أمام الهلال




حسين الشريف ـ جدة


أوضح أمين عام اتحاد كرة القدم فيصل العبد الهادي، أن مصير مشاركة قائد الاتحاد محمد نور في مباراة فريقه المقبلة أمام الهلال يحدده سبعة أعضاء خلال اجتماع لجنة الانضباط الذي سيعقد اليوم، مشيرا إلى اختلاف بين حالتي طرد محمد نور ولاعب الهلال عبدالعزيز الدوسري، ففي الأولى جاء الطرد بناء على تقدير الحكم عبد الرحمن العمري للحالة، وفي الثانية كان الطرد باعتقاد خاطئ من الحكم خليل جلال.
كاشفا انه سوف ينظر في خطاب نادي الاتحاد الذي ينص على رفع البطاقة الحمراء عن محمد نور وسيتم التصويت على ذلك من قبل أعضاء اللجنة السبعة، وستطلع اللجنة على تقرير لقاء الاتحاد والأهلي وشريط المباراة والنظر في نزول محمد نور إلى أرض الملعب عندما تعرض الحارس مبروك زايد للإصابة أثناء سير المباراة، وفي حال إقرار عقوبة على نور سيحاسب كذلك من سمح له بالنزول لأرض الملعب.
















المنتشري: الأهلي أعادنا لطريق الانتصارات




عادل الماس ـ جدة


أكد مدافع الاتحاد حمد المنتشري، على نجاحهم في وقف النزيف النقطي الذي صاحب الفريق في الجولتين الماضيتين أمام الشباب والاتفاق، وعودتهم مجددا لسكة الانتصارات عبر بوابة المنافس التقليدي، وقال: سنبدأ من اليوم في التجهيز لمباراة الهلال المقبلة، بالرغم من الغياب المؤثر لمحمد نور وأمين الشرميطي، ولكن كلاعبين قادرين على تحقيق الفوز والاستمرار في جمع النقاط للتواجد في القمة بشكل مستمر.



الشرميطي: الحمراء مجحفة والغيابات غير مؤثرة




عادل الماس ـ جدة


قدم مهاجم الاتحاد أمين الشرميطي اعتذاره الشديد لجماهير ناديه، بعد حصوله على البطاقة الحمراء في مواجهة الأهلي أمس، واصفا إياها بالمجحفة نظرا لسوء تقدير الحكم للحالة، وقال: رغم الغيابات التي اجتاحت الفريق إلا أن اللاعبين تمتعوا بروح عالية وإصرار على كسب المواجهة، وأوضح الشرميطي أن غياب مجموعة من اللاعبين عن لقاء الهلال المقبل، لن يؤثر على أداء الفريق القادر على تحقيق الفوز والحصول على نقاط المباراة الثلاث.















لقطات من ديربي جدة




عمر الحكمي ـ جدة


* ستة نجوم أساسيين من الاتحاد غابوا عن لقاء الديربي، وهم: محمد نور ونايف هزازي وسعود كريري ورضا تكر وأسامة المولد وراشد الرهيب.
* شهدت أحداث الشوط الأول سيطرة اتحادية شاملة أسفرت عن هدف مبكر للاتحاد في الدقيقة الحادية عشرة بعد تألق لاعبي الوسط الاتحادي بقيادة مناف أبو شقير القائد الاتحادي في هذه المباراة، وهشام بوشروان ومحمد أمين الشرميطي الذي نجح في إسعاد الجماهير الاتحادية بالهدف الوحيد في هذا الشوط.
* هشام بوشروان يقوم بتغيير حذائه الأزرق بحذاء أبيض خلال الشوط الأول.
* مبروك زايد يتعرض لإصابة بالغة تمنعه من تكملة المباراة رغم محاولاته بالمشاركة، إلا أنه شعر بضيق في التنفس بعد ارتطامه بمهاجم الأهلي سبيستيان في كرة هوائية شاركه فيها الجيزاوي.
*الراهب يحصل على بطاقة صفراء في نهاية الشوط الأول بسبب مطالبته لحكم المباراة بضربة جزاء .
* الشرميطي أسعد جماهير الاتحاد بالهدف الرائع الذي أحرزه في الدقيقة الحادية عشرة من الشوط الأول
* كالديرون يرفض الجلوس على دكة الاحتياط ويوجه لاعبيه بكل رغبة وحماس لتحقيق الفوز.
* محمد نور ورضا تكر ونايف هزازي وأسامة المولد وراشد الرهيب يحفزون زملائهم اللاعبين قبيل انطلاقة المباراة.
* جماهير الاتحاد حفزت لاعبيها بقوة قبيل انطلاقة المباراة وطوال المباراة وهتفت كثيرا باسم حمزة إدريس مدير الكرة والنجم المغربي هشام بوشروان.
* أشهر الحكم الأرجنتيني البطاقة الحمراء في وجه أمين الشرميطي من الاتحاد والبطاقة الصفراء أربع مرات في وجه كل من عبد الرحيم الجيزاوي ومالك معاذ من الأهلي وعلي الزبيدي وهشام بوشروان من الاتحاد.
* سيول جدة أثرت بشكل واضح على الحضور الجماهيري ورغم ذلك ساند الفريقان مساء أمس جماهير متوسطة غطت مدرجات الدرجة الأولى وساندت الفريقين بكل قوة.


















قديم 06-12-2009, 07:48 AM   رقم المشاركة : 1354
قـيـس نـجـد
Band
 
الصورة الرمزية قـيـس نـجـد
 





قـيـس نـجـد غير متصل

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة








اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة








بعشرة لاعبين "العميد" يعود للانتصارات عبر بوابة الأهلي


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






الاتحاد كسب جولة التنافس مع الأهلي وعاد إلى جادة الانتصارات (تصوير: محسن سالم)
جدة - هتان النجار:الدمام-عبدالله العبود


استعاد الاتحاد أنفاسه ونجح في تضميد جراحه من الهزة التي تعرض لها في الجولتين الماضية وصالح جماهيره بأغلى انتصار عندما كسب جاره وغريمه التقليدي الاهلي بهدفين لهدف رغم طرد مهاجمه أمين الشرميطي، وفي الدمام انتهى دربي الشرقية بتعادل الاتفاق والقادسية بنتيجة 1-1.
الاتحاد-الأهلي
الشوط الاول شهد سيطرة اتحادية مطلقة على مجرياته وتحرك أهلاوي في الدقائق الاخيرة من الوقت بدل الضائع.
ونجح الفريق الاتحادي في تسجيل هدفه الاول عن طريق الشرميطي الذي استلم تمريرة من نوعية السهل الممتنع من مناف ابوشقير غمزها أرضية زاحفة يسار المسيليم(11).
وفتح الهدف شهية الاتحاديين للتسجيل، ولكن الاستعجال عاب الاداء الاتحادي فأهدر لوسيانو هدفا ثانيا لفريقه (13).
الدقيقة 40 شهدت سقوط مبروك زايد بشكل مفاجئ نتيجة احتكاكه باللاعب الجيزاوي في هجمة أهلاوية، وتوقف اللقاء ست دقائق ورغم اصرار اللاعب على الاستمرار، الا ان الجهاز الفني فضل استبداله بالنتيف حفاظا على سلامته.
وشهد الوقت البدل الضائع المقدر بثماني دقائق هجوم أهلاوي مكثف دون خطورة تذكر، ومنح حكم اللقاء البلجيكي قوميني بطاقة صفراء لحسن الراهب بعد مطالبته بركلة جزاء بعد إعاقته من الصقري.
بدأ الاهلي الشوط الثاني ضاغطا بغية التعديل، ونجح النتيف في انقاذ مرماه من رأسية الراهب(46).
وشهد اللقاء طرد أمين الشرميطي بعد قيامه بضرب محمد مسعد بدون كرة (60).
بعد الطرد اشرك مدرب الاهلي المهاجم مالك معاذ لتكثيف النواحي الهجومية، وظل الاهلي مهاجما وتهيات له اخطاء قريبة من منطقة الجزاء ولكنها لاتصل جيدا للمهاجمين.
وفي غمرة الاندفاع الأهلاوي بحثا عن التعديل فاجأ علي الزبيدي الجميع بتسجيله هدف فريقه الثاني بهجمة كان صاحب الدور الاكبر فيها مناف ابوشقير الذي مرر كرة للمندفع الزبيدي سددها قوية أرضية وسط المرمى (84).
ونجح الاهلي في تسجيل هدف الشرف للاهلي عن طريق توليدو قبل ثوان من اطلاق حكم المباراة صافرة النهاية.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة










استبعد إلغاء بطاقة نور..
العبدالهادي: لجنة الانضباط ستجتمع خلال يومين





الرياض – حمد الصويلحي


أكد أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم عضو لجنة الانضباط فيصل عبدالهادي أن اللجنة ستعقد اجتماعا لمناقشة أحداث مباراة الإتفاق والاتحاد الماضية، وقال: "ستجتمع لجنة الانضباط اليوم (الأحد) أو خلال اليومين المقبلين على اقصى تقدير لمناقشة ما حدث في مباراة الاتفاق والاتحاد من تجاوزات إن وجدت لنقرر بعد ذلك المرئيات التي نراها".
واضاف: "جزء من أحداث المباراة تم النظر إليه من قبل اللجنة الفنية وتم إصدار القرار بنقل أول مباراة للاتحاد إلى خارج أرضه بسبب الشغب الذي حصل من جمهوره وما دوَّنه مراقب المباراة حول هذا الشغب، وبالنسبة للجنة الانضباط فستناقش أحداث المباراة من خلال اللقطات التلفزيونية التي تستدعي النظر إليها ومناقشتها، كما أحب أن أنوه إلى أنه من الأمور الإيجابية الملاحظة خلال الفترة الماضية أنه بدأ الكثير من المتابعين يعرفون ويميزون بين عمل اللجنة الفنية ولجنة الانضباط، وبدأنا تقريبا في العمل على أن تقوم كل لجنة بمهامها وتصدر قراراتها بناء على الصلاحيات المناطه بها".
كما استبعد العبدالهادي الغاء البطاقة الحمراء التي حصل عليها لاعب وسط الاتحاد محمد نور "من يقرر مثل هذه الأمور هي اللجنة الفنية .


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة











قديم 06-12-2009, 07:51 AM   رقم المشاركة : 1355
قـيـس نـجـد
Band
 
الصورة الرمزية قـيـس نـجـد
 





قـيـس نـجـد غير متصل

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة








اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة









الاتحاد يهزم النقص والظروف الصعبة والأهلي بثنائية ملعوبة
ديربي الغربية يعيد العميد لأجواء الانتصارات ويزيد أوجاع القلعة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة








صراع قوي على الكرة انتهى اتحادياً في مباراة أمس
جدة: محمد عطية



هزم الاتحاد نقصه العددي، وظروفه الصعبة، وجاره الأهلي في ديربي المنطقة الغربية الذي جمع الفريقين أمس في إستاد الأمير عبدالله الفيصل ضمن الجولة الـ10 لدوري زين السعودي للمحترفين.
وجاء فوز الاتحاد صريحاً (2/1) على الرغم من نقصه عددياً ابتداء من الدقيقة 60 التي شهدت طرد مهاجمه المحترف التونسي أمين الشرميطي.
وكان الاتحاد الأسبق للتسجيل عن طريق الشرميطي في الدقيقة 12 بعد تمريرة مناف أبو شقير، وعزز تقدمه عن طريق علي الزبيدي في الدقيقة 84، قبل أن يرتد الأهلي ويقلص الفارق بهدف شرفي في الدقيقة 92 من متابعة مهاجمه المحترف خافيير توليدو.
وشهدت المباراة إصابة حارسه الدولي مبروك زايد الذي غادر الملعب متأثراً بالإصابة في الدقيقة 40.
وبفوزه رفع الاتحاد رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث لترتيب فرق الدوري، فيما بقي الأهلي على رصيده السابق (11 نقطة).
وبدأ اللقاء بحذر من الفريقين في ظل الكثافة العددية في وسط الملعب التي لجأ إليها مدربا الاتحاد كالديرون والأهلي آلن قويدو.
وبعد مرور 10 دقائق من بداية اللقاء بدأ الفريقان في التحرر أكثر متجاوزين رعبة البداية، فانطلق صالح الصقري ومناف أبو شقير في الجهة اليسرى للاتحاد الذي كان أكثر خطورة بجدية واضحة، أثمرت عن إحرازه هدف التقدم بعد مرور 12 دقيقة حاملاً توقيع أمين الشرميطي إثر تمريرة متقنة من القائد الاتحادي في مباراة أمس مناف أبو شقير على مشارف الصندوق أرسلها أرضية زاحفة على يسار حارس الأهلي ياسر المسيليم.
وتهيأت بعد الهدف فرصة أخرى لهشام بو شروان صوبها بين أحضان الحارس، فيما بدأ الأهلي التحرك عن طريق عبدالرحيم الجيزاوي من الجهة اليسرى.
وعند الدقيقة 20 استقبل حسن الراهب عرضية منصور الحربي وصوبها قوية تصدى لها مبروك زايد، رد عليها أبو شقير بتصويبة مماثلة أمسك بها المسيليم.
وواصل الاتحاد تهديده ومن خطأ خارج منطقة الجزاء سدد لوسيانو كرة قوية شتتها الدفاع لركلة ركنية.
ومن خطأ جديد حصل الاتحاد على كرة ثابتة جديدة نفذها بو شروان في الحائط الأخضر، قبل أن يعود ليسدد كرة قوية من الجهة اليسرى بين أحضان المسيليم.
وقبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول خرج حارس الاتحاد مبروك زايد للتعامل مع كرة داخل منطقته فاصطدم بلاعب الأهلي عبدالرحيم الجيزاوي وسقط لعدة دقائق معانياً من ضيق في التنفس حتى تم استبداله بزميله تيسير آل نتيف بعد إصرار الجهازين الفني والإداري على خروجه على الرغم من إصراره على استكمال اللقاء.
وتواصل الضغط الاتحادي بعدها عن طريق بو شروان من الجهة اليسرى الذي نفذ ركلة ركنية على رأس حمد المنتشري الذي ارتدت كرته من العارضة.
ودخل الأهلي الشوط الثاني أكثر نشاطاً، وكاد الراهب يعدل النتيجة بعد أن حصل في الدقيقة الأولى على كرة داخل خط الستة أمتار صوبها قوية تصدى لها النتيف.
وشاب هجمات الأهلي بعض البطء، وعند الدقيقة 50 مرر الجيزاوي كرة عرضية على رأس الراهب تصدى لها النتيف وأبعدها أحمد حديد عن منطقة الخطر.
واعتمد الاتحاد على الكرات المرتدة التي كان يقودها بو شروان، وكاد سلطان النمري يسجل الهدف الثاني من ركلة زاوية تصدى لها المسيليم بنجاح، ثم تدخل من جديد لرد كرة ثابتة لعبت بذكاء نحو الزاوية اليسرى لمرماه.
ومع مضي ساعة من زمن المباراة طرد حكم المباراة المهاجم الشرميطي إثر احتكاكه مع محمد مسعد بايعاز من الحكم الرابع خليل جلال.
وتدخل مدرب الأهلي ليجري تغييرين فأخرج سباستيان وصاحب العبد الله واستعان بمالك معاذ وأحمد درويش بديلين، فيما تدخل كالديرون لإخراج صالح الصقري ولوسيانو ودفع بمشعل السعيد وعلي الزبيدي بديلين.
وحصل الأهلي على أكثر من خطأ من الجهة اليسرى تصدى لها دفاع الاتحاد، وسدد مالك معاذ رأسية مرت فوق العارضة.
وتراجع لاعبو الاتحاد قليلاً في الدقائق الأخيرة للحفاظ على تقدمهم، فيما اندفع لاعبو الأهلي للأمام.
وركز الاتحاد على المرتدات، ومن جملة ملعوبة اخترق أبو شقير، ومرر كرة بينية للمندفع علي الزبيدي الذي صوبها بيسراه من خارج الصندوق زاحفة على يمين المسيليم عند الدقيقة 84.
ورمى الأهلي بثقله في الهجوم، وتوغل محمد مسعد من الجهة اليمنى، وصوب كرة زاحفة عطلها النتيف، لكن مسعد عاد من جديد واخترق ناحية اليسار ومرر عرضية لتوليدو الذي تابعها مباشرة في الشباك مقلصاً الفارق في الدقيقة 92.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة










احتجاج رياضي
جمهور مباراة الاتحاد والأهلي شارك بهمومه في ديربي أمس



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة








جدة: عبدالرحمن زيد



كما بدا الجميع في مباراة الأهلي والاتحاد أمس متضامنين مع شهداء السيول التي أربكت محافظة جدة، وخلفت على إثرها كثيراً من الضحايا، نزل لاعبو الفريق الأول بالنادي الأهلي المباراة بلوحة، كتب عليها "كافة منسوبي النادي الأهلي يشاطرون أهالي شهداء سيول جدة الأحزان".
ولقيت تلك البادرة الأهلاوية غير المستغربة على منسوبي النادي صدى جيدا لدى كافة الجماهير الحاضرة في إستاد الأمير عبدالله الفيصل أمس، على مختلف ميولها.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة










هزازي: سأوقع العقد النهائي مع الاتحاد بعد أسبوعين وعودتي بعد 3 أشهر
زايد يكشف أسرار الإصابة ويؤكد أن الأهم تحقق



جدة: محمد عطية


زف لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد نايف هزازي بشارتين لجماهير ناديه، عقب الفوز أمس على الأهلي، وذلك بتأكيده عقدا احترافيا مع إدارة ناديه بعد 3 أسابيع وعودته للملاعب بعد 3 أشهر.
وقال هزازي الذي تواجد أمس في منصة إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة لمتابعة مباراة فريقه أمام الأهلي أمس إنه لا يزال يواصل برنامجه العلاجي مع أخصائي علاج إيطالي، قضى خلاله شوطا كبيرا نحو عودته للملاعب، مؤكدا أنه حريص على الالتزام بهذا البرنامج التأهيلي المعد له من قبل الأجهزة الطبية.
وقدم الهزازي التهنئة بفوز الاتحاد للعضو الداعم عبد المحسن آل الشيخ ولرئيس النادي الدكتور خالد المرزوقي، وأعلن عن التزامه بالاتفاقية الموقعة بينه وبين الإدارة الاتحادية مؤكدا على أنه سيعلن خلال الأسبوعين المقبلين عن توقيع العقد الاحترافي النهائي.
وأكد هزازي أن الاتحاد يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق لقب بطولة دوري زين للمحترفين، وعن مباراة أمس، قال "الاتحاد لم يكن في يوم من الأيام يعتمد على لاعب واحد، وهذه المباراة خير دليل بعد أن شهدت غياب أبرز اللاعبين في مباراة الديربي، واستطاع التغلب على فريق كبير مثل الأهلي مستوى ونتيجة وظهرت بعض الأسماء التي ساهمت في حسم نتيجة المباراة ".
وعن اللقاء القادم أمام الهلال، قال الهزازي "نحن يهمنا الثلاث نقاط ولا نفكر في الفريق المقابل، وثقتي كبيرة في لاعبي الاتحاد بحسم هذه المواجهة".
من جهته، أوضح حارس الفريق مبروك زايد أنه كان يريد العودة لمشاركة زملائه في مباراة أمس، بعدما شعر بالقدرة على ذلك، إلا أن إصرار زملائه اللاعبين على عدم المجازفة بإكمال المباراة، مشيراً إلى أن الأهم قد تحقق بالفوز وخطف النقاط الثلاث.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة











قديم 06-12-2009, 08:09 AM   رقم المشاركة : 1356
قـيـس نـجـد
Band
 
الصورة الرمزية قـيـس نـجـد
 





قـيـس نـجـد غير متصل

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة








المنتشري: تخطينا ظروفنا القاسية وسنعوض نور والشرميطي أمام الهلال


جدة: عماد عيسى



لم يخف مدافع الفريق الاتحادي حمد المنتشري أن فريقه تأثر كثيراً بغياب عدد من عناصره في مباراة أمس أمام الأهلي، وقال "في البداية أبارك لجماهير الاتحاد هذا الانتصار الذي جاء أمام فريق كبير ووسط ظروف صعبة مر بها الفريق الاتحادي الذي يعاني من غياب عدد كبير من لاعبيه لأسباب مختلفة، إلا أننا أكدنا مجدداً أن الفريق يملك مجموعة كبيرة من اللاعبين القادرين على تعويض غياب أي لاعب، وإن شاء الله سيكون الفريق قادراً على تعويض غياب الثنائي أمين الشرميطي ومحمد نور قبل المباراة المقبلة أمام الهلال الخميس المقبل".
وأوضح المنتشري أن فريقه اعتمد على إقفال ممرات الأطراف أمام الأهلي الذي يمتاز باللعب الهجومي من الجانبين، ونجح الاتحاد في صناعة عدد من الفرص للتسجيل التي خطف منها الفريق هدفين حصد بهما نقاط اللقاء.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة









مصابو وموقوفو الاتحاد في المدرجات


جدة: عماد عيسى



تابع لاعبو الفريق الاتحادي الكروي الأول الذين لم يستطيعوا المشاركة في لقاء أمس بسبب الإصابة أو الإيقاف محمد نور وسعود كريري ومحمد أمين حيدر ونايف هزازي مجريات لقاء فريقهم أمام الأهلي من الموقع المخصص للإعلاميين في الجهة الشمالية من المنصة الرئيسية.
وكان قائد الفريق محمد نور الغائب الأبرز عن اللقاء أكثر اللاعبين تفاعلاً مع اللقاء وتوجيهاً لزملائه رغم بعد المسافة عن أرضية الملعب، كما هبط إلى أرضية الميدان بعد تعرض زميله مبروك زايد لإصابة خطيرة.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة










المرزوقي: طلبنا من كالديرون إراحة اللاعبين وطرد الشرميطي "ظالم"
سننهض بالاتحاد ومفاوضاتنا مع اللاعبين ستأتي عبر الطرق الرسمية



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة







الشرميطي قبل طرده من المباراة أمس
جدة: عماد عيسى



أعلن رئيس نادي الاتحاد خالد المرزوقي طرح عدد من أسماء المهاجمين المحليين لبدء التفاوض معهم، والتعاقد مع أحدهم، مشترطاً لذلك الطرق الرسمية.
وأفصح المرزوقي عن جهود بذلت في الأسبوع المنصرم لإخراج الفريق من كبوته، أبرزها "توجيه مدرب الفريق كالديرون بمنح اللاعبين راحة عن بعض التمارين، حتى يخرجوا من الأزمة النفسية التي خلفتها تلك النتائج غير المتوقعة"، وهو ما أكد أنها ظهرت فوائده الإيجابية بالفوز على الأهلي أمس (2/1) والعودة لسلسلة الانتصارات على الرغم من ظروف الغيابات والطرد الذي تعرض له المحترف التونسي أمين الشرميطي في وقت مبكر من المباراة.
وعد الرئيس الاتحادي البطاقة الحمراء التي تعرض لها الشرميطي بـ "الظالمة" و"المستعجلة"، بناء على توصية الحكم الرابع خليل جلال، متمسكاً بأنها جاءت في وقت كان فيه يستعد للنهوض من سقوطه ولم يتعمد ضرب لاعب الأهلي محمد مسعد، متهماً الأخير بالتمثيل والمرواغة بهدف طرد الشرميطي.
وحول المباريات المقبلة وحظوظ فريقه في المحافظة على لقبه الدوري، قال "الدوري يحتاج لنفس طويل، وعلينا نسيان ما مضى والتفكير في المقبل من المباريات الهامة، وأولها أمام الهلال الخميس المقبل".


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة











قديم 06-12-2009, 08:11 AM   رقم المشاركة : 1357
قـيـس نـجـد
Band
 
الصورة الرمزية قـيـس نـجـد
 





قـيـس نـجـد غير متصل

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة








اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة









هزم الأهلي قبل مواجهة الهلال
بعشرة .. الاتحاد عشرة على عشرة !



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة







مبروك زايد اثناء اصابته التي على اثرها غادر الملعب

استعاد الاتحاد نغمة الفوز من جديد عقب فوزه على جاره الاهلي بهدفين مقابل هدف في لقاء الديربي الذي جمعهما مساء امس على استاد الامير عبدالله الفيصل بجدة في ختام منافسات الجولة العاشرة من بطولة دوري زين السعودي للمحترفين وبهذا الفوز رفع الاتحاد رصيده الى 18 نقطة من 8 مباريات في حين تجمد رصيد الاهلي عند النقطة 11 من 9 مباريات.
وسجل هدفي الاتحاد المحترف التونسي امين الشرميطي في الدقيقة 12 قبل ان يخرج بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 61 والبديل علي الزبيدي في الدقيقة 85 بينما سجل هدف الاهلي الوحيد محترفه الارجنتيني توليدو في الدقيقة 90 وقد شهدت المباراة اصابة حارس الاتحاد مبروك زايد بحالة اغماء وتشنج نتيجة احتكاكه مع احد لاعبي الاهلي في كرة مشتركة.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة









هزازي يتوصل إلى اتفاق مع ناديه لتجديد عقده



عماد ناصر- جدة


أكد لاعب فريق نادي الاتحاد المصاب نايف هزازي أنه توصل إلى اتفاق مع إدارة ناديه على توقيع عقد احترافي خلال الأيام المقبلة بعد أن تم الاتفاق على كافة بنود العقد ولم يتبق إلا توقيع العقد النهائي.
وبارك اللاعب لجماهير ناديه فوز فريقه يوم أمس على منافسه التقليدي فريق النادي الأهلي بعد أن تابع المباراة من مدرجات ملعب الأمير عبد الله الفيصل مؤكدا أن وضعه وهو يتابع المباراة من خارج الملعب أصعب عليه من عندما يكون لاعبا داخل الملعب .


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة










المرزوقي ينفي الخلافات مع نور ويؤكد :
خرجنا من مأزق الاتفاق ولن أتحدث عن مفاوضات عمرو زكي




متابعة – عبد العزيز المقهوي


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة







قال رئيس نادي الاتحاد خالد المرزوقي بعد نهاية مباراة الامس امام الاهلي ان فريقه حقق المطلوب وخطف النقاط الثلاث خصوصا بعد النقص العددي ولكن خبرة الجهاز الفني واللاعبين حسمت الموقف مؤكدا ان فريقه كان بحاجة ماسة الى الفوز والخروج من مأزق خسارة الاتفاق . ونفى المرزوقي ما اثير في الفترة الماضية عن وجود خلافات بينه وبين اللاعب محمد نور مؤكدا ان الامور حلت تماما وان ما تم تداوله غير صحيح ابدا ويبقى نور هو القائد الروحي للفريق الاتحادي وكلمته لا تزال مسموعة ومؤثرة في نفوس زملائه اللاعبين. ورفض المرزوقي الحديث عن المفاوضات بينه وبين اللاعب المصري عمرو زكي على خلفية تواجده في مصر مؤكدا انه تواجد هناك بناء على دعوة من نائب رئيس النادي الاهلي وان الحديث عن التعاقد مع زكي لم يحدث ابدا مشيرا في الوقت ذاته الى ان هناك لجنة خاصة للقيام بذلك وهي التى تدرس ملفات الاجانب بعناية تامة بالاتفاق مع الجهاز الفني.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة









نور يدخل الملعب في مباراة الأهلي أمس



عماد ناصر – جدة


لم يستطع اللاعب محمد نور مشاهدة زميله اللاعب مبروك زايد يسقط مصابا وسط حالة من الهلع أصابت جميع من في الملعب ليسارع للدخول إلى أرضية الملعب بعد أن دخل من غرفة ملابس فريق نادي الاتحاد. نور تواجد في مدرجات ملعب الأمير عبد الله الفيصل وتفاعل كثيرا مع اللقاء وكان يقوم بتوجيه زملائه على الرغم من بعد المسافة عن أرضية الملعب .


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة










مبروك يطمئن الجماهير ويؤكد :
إصابتي لا تدعو للقلق وموقف المرزوقي مثالي



متابعة – عبد العزيز المقهوي


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة







طمأن الحارس الاتحادي مبروك زايد الجماهير السعودية عامة والاتحادية خاصة بعد الاصابة التى تلقاها بعد احتكاكه باللاعب الاهلاوي عبدالرحيم الجزاوي في الشوط الاول للمباراة والتى خرج على اثرها مبروك زايد متأثرا منها , حيث اكد ان الاصابة التى تلقاها عبارة عن كدمة بسيطة في الصدر لكنها اثرت عليه كثيرا وساهمت في عدم مقدرته على التنفس وهذا ما جعله غير قادر على الحركة طالبا بعدها الاسعاف وشدد مبروك ان اللاعب الاهلاوي عبدالرحيم الجزاوي لم يتعمد الدخول عليها بخشونة كون الكرة كانت في الهواء . وقدم مبروك شكره للرئيس الاتحادي خالد المرزوقي الذي هرع الى ارضية الملعب للاطمئنان على سلامته مؤكدا ان هذا الشيء ليس مستغربا على المرزوقي.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة











قديم 06-12-2009, 08:15 AM   رقم المشاركة : 1358
قـيـس نـجـد
Band
 
الصورة الرمزية قـيـس نـجـد
 





قـيـس نـجـد غير متصل

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة








اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة








الاتحاد يغسل همومه بالأهلي


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






فرحة اتحادية بهدف الشرميطي. تصوير: عدنان مهدلي - «الاقتصادية»


تحليل: خالد دغريري وإبراهيم بوعبيد


غسل فريق الاتحاد الكروي الأول، البارحة أوجاعه وآلامه بهزيمة غريمه الأهلي 2/1 في اللقاء الذي جمعهما على ستاد الأمير عبد الله الفيصل ضمن الجولة العاشرة لدوري زين السعودي للمحترفين، ليحافظ على آماله في المنافسة على درع الدوري، حيث رفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث مع بقاء نزالين مؤجلين، فيما بقي الأهلي خامسا بـ 11 نقطة.
سجل التونسي أمين الشرميطي (11)، وعلي الزبيدي (84) هدفي الاتحاد، فيما أحرز الأرجنتيني توليدو (92)، فيما شهد اللقاء طرد الشرميطي من قبل البلجيكي جيرسي قوميني الذي أدار اللقاء بعد تعمده ضرب محمد مسعد قائد الأهلي (60).
بدأ اللقاء سريعا من قبل الاتحاد بغية تسجيل هدف مبكر يساعدهم في لخبطة أوراق الأهلي وامتلاك زمام اللقاء، حيث نجح مناف أبو شقير قائد الاتحاد في تمرير كرة على طبق من ذهب لزميله الشرميطي الذي ركنها بقدمه اليسرى داخل شباك الأهلي هدفا أول للاتحاد.
وأجرى بعدها الأرجنتيني كالديرون مدرب الاتحاد تغييرا اضطراريا بإشراكه الحارس تيسير النتيف بدلا عن زميله مبروك زايد الذي تعرض للإصابة (40)، ثم سحب مواطنه لوسيانو ورمى بالزبيدي (83) الذي أحرز الهدف الثاني للاتحاد بعد تلقيه تمريرة ولا أروع من أبو شقير من خلف مدافعي الأهلي فأرسلها على الفور زاحفة على يسار ياسر المسيليم لتعانق شباك الأهلي.
وفي الوقت بدل الضائع، أفلح توليدو مهاجم الأهلي في هز شباك الاتحاد بعد تلقيه كرة عرضية داخل خط الستة الاتحادية من زميله منصور الحربي، حيث أطلق بعدها حكم اللقاء صافرة نهاية النزال.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة









زايد: كتمة في الصدر أفقدتني الوعي


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






مبروك زايد حارس مرمى الاتحاد مغمى عليه قبل إفاقته من الإصابة. تصوير: محمد علي - «الاقتصادية»


خالد دغريري ووائل النجار من جدة


أكد مبروك زايد حارس مرمى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، أن السبب الرئيس وراء سقوطه أثناء سير لقاء فريقه أمام الأهلي البارحة على ستاد الأمير عبد الله الفيصل ضمن الجولة العاشرة لدوري زين السعودي للمحترفين يعود إلى إحساسه بضيق في التنفس، وقال ''تعرضت لكتمة في الصدر ثم شعرت بفقدان للوعي وضيق في التنفس، ولم أشعر بنفسي إلا بعد بضع دقائق''. وتابع ''أشعر بتحسن الآن، وكنت أستطيع تكملة اللعب إلا أن الجهاز الطبي فضل إراحتي بإخراجي ودخول زميلي تيسير النتيف بدلا عني''. من جهته، شدد الدكتور خالد المرزوقي رئيس نادي الاتحاد، على أن زايد سيخضع لفحوص طبية للتأكد من صحته، وأبان ''بعد أن قام زايد بتسديد إحدى الكرات شعر بضيق في التنفس نتيجة ضغطه بأسنانه على لسانه الأمر الذي أفقده التوازن ودفعه للسقوط على الأرض، لكن بعد الإسعافات الأولية عاد اللاعب إلى وضعه الطبيعي، وسيتم التأكد من سلامته من خلال إجرائه أشعة في الصدر''.
وكان اللاعب مبروك زايد قد سقط على الأرض في الشوط الأول من اللقاء الأمر الذي دفع الحكم لإيقاف اللعب لأكثر من خمس دقائق، لإجراء الفحوص الطبيبة له بواسطة الجهاز الطبي في النادي الذي شارك معه أيضا الجهاز الطبي في النادي الأهلي، ورجال الهلال الأحمر السعودي الذي دخل بعربة الإسعاف إلى أرضية الملعب.
وكان النجم الدولي محمد نور، قائد الاتحاد، الحاضر في مدرجات الملعب قد هبط إلى أرض الملعب للاطمئنان على زميله زايد علما بأن نور حاصل على بطاقة حمراء دفعته للغياب عن اللقاء، وممنوع من النزول إلى أرض الملعب.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة









المرزوقي: نور والاتحاد «سمن على عسل»



وائل النجار من جدة


أكد الدكتور خالد المرزوقي رئيس نادي الاتحاد، أن فريقه البارحة حقيق ثلاث نقاط مهمة وعوض جماهيره بعد فوزه على منافسه التقليدي الأهلي 2/1 ، قائلا ''الاتحاد بحث عن الفوز من أجل المنافسة على صدارة الدوري واستعادة نغمة الانتصارات''.
وشدد رئيس الاتحاد على أن علاقتهم بالنجم محمد نور قائد فريقه الكروي الأول، سمن على عسل، مبينا ''اجتمعت مع نور، وأوضحت له كافة الأمور التي عكرت صفو العلاقة بيننا أخيرا، حيث تفهم اللاعب كافة الأمور وعلاقتنا الآن سمن على عسل''.وكشف المرزوقي أنه التقى بالنجم المصري عمرو زكي مهاجم الزمالك خلال وجوده أخيرا في القاهرة في إجازة عائلية، قائلا ''نسعى لاستقطاب مهاجم خلال فترة الانتقالات الشتوية، ولكن لن نكشف أي أمر حتى نحسم كل شيء، أما لقائي بالنجم عمرو زكي فكان لقاء أصدقاء لا أكثر، أما النجم نايف هزازي فهو ابن من أبناء الاتحاد ومسألة عقده محسومة، وسيتم الإعلان عن عقده الاحترافي قريبا''.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة









نور مرة أخرى فوق الأنظمة



خالد الدغريري من جدة


ضرب النجم الدولي محمد نور, قائد فريق الاتحاد الكروي الأول، البارحة بالأنظمة عرض الحائط بعد نزوله إلى أرض ستاد الأمير عبد الله الفيصل قبل وأثناء مجريات مواجهة فريقه أمام الأهلي ضمن الجولة العاشرة لدوري زين السعودي للمحترفين رغم نيله البطاقة الحمراء في لقاء فريقه السابق أمام الاتفاق، حيث وجد نور في مضمار الملعب قبل بداية اللقاء ثم قفز سياج الملعب للنزول إلى أرض الملعب بعد إصابة زميله مبروك زايد حارس الاتحاد.يذكر أن المادة (5) من قانون كرة القدم، تمنع دخول أي شخص ليس له علاقة بالمباراة (أي ليس مسجلا في الكشوف الخاصة بالفريقين) من دخول الملعب أو النزول إلى أرض الملعب، وفي حال مخالفة ذلك وعدم انتباه الحكم أو مراقب المباراة للحادثة فإن اتحاد اللعبة هو المسؤول عن معاقبة ذلك الشخص كما حدث من نور البارحة، لكن السؤال المثير: هل محمد نور بمنأى عن العقوبات بعد تجاهل ما فعله في لقاء الاتفاق بعد ضربه مدافع الاتفاق وتطاوله على الحكم المساعد ثم سحب زميله حمد المنتشري من أمام كاميرات إحدى القنوات الناقلة ومنعه من التصريح لها بهد نهاية نزال الاتحاد والاتفاق؟!


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة









الشرميطي يعتذر عن «الحمراء»




وائل النجار من جدة


أكد حمد المنتشري مدافع فريق الاتحاد الكروي أن فريقه تجاوز كل الظروف التي مر بها أخيرا وحقق فوزا مهما على الأهلي, وقال ''خسرنا ست نقاط في الجولتين الماضيتين, كنا في حاجة ماسة إلى نقاط هذه المواجهة من أجل العودة إلى دائرة المنافسة من جديد''.من جهته, قدم التونسي أمين الشرميطي مهاجم الاتحاد اعتذاره للجماهير نتيجة حصوله على البطاقة الحمراء, وقال ''لم أتعمد حصولي على البطاقة الحمراء إلا أن هذا هو حال الكرة أولا وأخيرا''. وأوضح أنه ذهب إلى البلجيكي جيرسي قوميني حكم اللقاء بعد نهاية اللقاء لمصافحته, وقال ''سألني حينها الحكم ماذا حدث كونه لم يشاهد الحالة التي جاءت بناء على مشاهدة الحكم الرابع''. يُذكر أن الشرميطي سيغيب عن لقاء الاتحاد الخميس المقبل أمام الهلال.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة







بالتوفيق لعميد الأندية






قديم 06-12-2009, 12:58 PM   رقم المشاركة : 1359
الديموقراطي
( ود فعّال )
 
الصورة الرمزية الديموقراطي
 






الديموقراطي غير متصل

الاتحاد فريق عريق وليس من الممكن ان يمسه الكلام من افواه المشجعين
والدليل على أي شي
السرد الكامل عن البطولات التي حققها من نشأة الفريق







التوقيع :
لا اله الا الله

قديم 06-12-2009, 03:50 PM   رقم المشاركة : 1360
شكوى الدموع
( ود متميز )
 
الصورة الرمزية شكوى الدموع
 







شكوى الدموع غير متصل

مبروووووك الفوز

وحتى لو وش قالو

وربي احبك يانور

اللاعب الحر

اثبت للجميع ان الاتحاد

بمن حضر ولا يهم وجوده

بالتشكيلة ليحقق الاتحاد النصر

يعطيك العافية اخوي سلطان

بالتوفيق للعميد

ودام عزك يابطل







التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:07 AM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية