العودة   منتديات الـــود > +:::::[ الأقسام العامة ]:::::+ > المنتدى العام
موضوع مغلق
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-10-2003, 03:01 PM   رقم المشاركة : 1
الوااااااافي
( ود نشِـط )
 






الوااااااافي غير متصل

$مذكرات الوااااافي في امريكاء (الجزء الاول)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....انا مرة ثانية بس هالمرة بسافر للولايات المتحدة الامريكية والحجة هي نفسها الحجة المعهودة لدراسة وتطوير مستواي في اللغة الانجليزية وطبعا العاقل هو اللي يتعلم من اخطائة السابقة جهزة ورقة موافقة ولي الامر على السفر بشكل رسمي وكل شي كان مضبوط قصدي مضبوط حسب رايي .

رحت لمكتب معهد شهير مابي اذكر اسمه علشان ما اخرب بيتهم المهم رحت استفسر عن الاسعار وقالوا لي كل شي سهل وحلو بس الفيزا يبي لك ان تنتظر نموذج (A20)وبس قلت وش هذا قالوا لي الفيزا الدراسية ....المهم ما اطول عليكم ياحلوين قالوا لي يوم الاربعاءالصباح يوصل وتروح به على السفار والسبت بالكثير تستلم الفيزا قلت اوووكيه وياليتني ماقلت جيت الاربعا في الصباح مبسوط وانا اقول لهم بسرعه هاتوا A20وراي سفارة قامت عيونهم تتقلب ويناظرون بعض قلت خير لاتقولون انه ماوصل قالوا الا بلا وصل قلت طيب قالوا لس مو لك هذا بالغلط حق واحد كولومبي قلت كولومبي قالوا ايه قلت وين احنا ووين كولومبيا وماسكين علي بالتوصيل العالمي السريع وبتوصله لك الشركة الفلانية واخرتها مو لي طيب وش اسم اخونا بالخير قالوا فرناندو ارااسئيل قلت حول اسمي يعني عبدالعزيز وفرناندوا مافرقت الا حرف او حرفين او 10 حروف المهم وش السواة قالوا انتظر قلت طيروا وش انتظر السفر يوم الاحد بالليل وش انتظر زود قالوا لي مالك الا يوم تروح السفار ة وتقدم على فيزا سياحية قلت تم رغم فارق السعر ورغم كل شي طمرت للسفارة الامريكية لقيتها مسكرة لان اليوم كان 4 يوليو العيد الوطني لامريكا وش الدبره مالك الا يوم السبت ويوم السبت صحيت ديك جيراننا اذن ومشيت للسفارة ووقفت في الطابور الى ان دخلت وقدمت اوراقي وكل شي تمام قالوا لي تمر يوم الاثنين تستلمها قلت لهم لا حجزي بكرة الليل قالوا لي لا يوم الاثنين وجلست انا وموظف في بنك كبير نترجاهم يطلعونها لنا اليوم وجات موظفة كبيرة في السفار تكلمت معنا شوي وقالت خلاص وحطت على جوازاتنا مستعجل الحين تقولون كل شي تمام صح ...هههه معصي الحلا قدام قالت لنا اليوم العصر تستلمونها وجيت يوم العصر مثل الفارس الهمام اللي مسوي انجاز عظيم وجلست احكي للي جنبي عن مرونة السفارة الامريكية وتفهمهم لظروف المواطنين وقلت المفروض ربعنا يتعلمون منهم وعن اهمية اللغة الانجليزية واها سهلت مهمتي في اقناعهم وشوي يجي دوري وعلى خشتي(فمي) ابتسامة كبيرة ولا اكبر منها وماد يدي ناظر فيني الموظف وقرا اسمي قال لي (سوري سير يو دونت هاف فيزا)بيني وبينكم حسبتهم ضيعوا جوازي ومستحيين ساعتها انا ثرت وتخيلووني وانا ثاير وقمت ارطن بانجليزيتي هاو ووين وواي يعني كل اللي قدرني الله عليه المهم مل الموظف مني وقال لي ان الكمبيوتر في امريكا رفض منحي الفيزا قلت ليه قال مدري وجلست اعل قلبه الى ان نادى مديره لي وجاني رجل جثة اخذني على جنب وشرح لي كل شي بصوت عالي وقال التالي-تم ترجمة الكلام الى اللغة العربية لان الموظف طبعا مايحكي عربي مايبي لها ذكاء-(الكمبيوتر في امريكا رفض اعطائك الفيزا لانه اشتبه في هويتك وانك خطر على الامن القومي الامريكي )هو وصل خطر على الامن القومي الامريكي وقالها بصوت عالي ساعتها الصالة كلها انخبصت وكل قام يناظرني ويقول اللهم حوالينا ولاعلينا انا نفسي انخبصت كلاي طاحوا بالارض وش خطر على الامن القومي فيه اصلا عمري مارحت لامريكا وانا احبها سيارتي كراون فيكتوريا يعني امريكيه احب مايكل جاكسون اشوف افلام امريكية يعني كيف خطر قال لي لاتهتم هذي المشكلة تصير كثير انتظر فترة يتحققون منك وبعدين بيعطونك الفيزا قلت مده يعني كم قال اسبوعين بالكثير واذا حظك حلو قبل وانا طالع سمعت كلام يسم البدن الله لايوريكم شايب يقول الله يصلح الشباب والثاني يقول هذا من نتايج بعد الاهل واللي يقول المتدينن وش يبون بس صراحة موقف غريب موقف ابد ماينوصف اروح ابي استلم فيزا وارجع وانا خطر على الامن القومي الامريكي من هول الصدمة طلعت ونسيت بيجري عند البوابه وماتذكرته الا في المغرب واروح ثاني يوم للسفارة ويقولون لي وديناه للمكتب الامني قلت هلا هلا كملت صرت خطر بجد وصلت للبيت علمت امي عن الخبر السعيد اني اصبحت خطر على الامن القومي الامريكي وجلست امي تسمي علي وعلمت ربعي وابعدوا كلهم عني واحد منهم مايحاكيني الى الان بيني وبينكم كان شعور حلو انك تكون خطر على الامن القومي الامريكي يعني حركة تطلع لشارع التخصصي يقولون وين اثباتك تقول معقولة ماعرفتني الى الان ولاتستهبل المهم كل يوم كنت اتصل على السفارة اسئل وصلت الفيزا ولا لا وطبعا كل يوم لا, طنت لي فكرة اني اروح لنيويورك وبعدين منها الى كندا وعلمت السفارة قالوا لي لو ندري انك دخلت اراضي امريكية حتى لو مانزلت من الطيارة بنعتقلك ساعتها تفاؤلت خير يعني هم ناويني بنية زينه انشاء الله شي مطمئن اسبوعين وانا شبه معزول عن العالم والافكار تروح وتجي في راسي يعين اروح استراليا ولانيوزلندا ولا السودان طيب يعني الا ن انا واسامة بن لادن عند الحكومة الامريكية واحد يعني اسامة بن لادن صار صديقي وساعه تطن في راسي افكار منها بما اني فعلا خطر على الامن القومي الامريكي فمن باب اولى ان خطر على الامن القومي السعودي يعني اسبوعين من احلام وكوابيس ماكان يخفف عني الا اني عرفت كل الموظفين في السفارة الامريكية لاني كنت اتصل كل يوم مرتين الى ثلاث مرات عليهم الى ان جا الفرج دقيت في يوم وقالت لي صديقتي قصدي الموظفة ان الفيزا وصلت قلت فيزتي قالت ايه قلت قولي والله قالت وات قلت ولاشي جايك جايك وكلها 5 دقايق الا وانا مرتز هناك قدامهم ووقفت في الطابور ولما وصل دوري واستلمت الفيزا تعالوا شوفوا العاطفة وقمت اذرف الدمعه مو علشان الفيزا لالالا علشان اني ما ني خطر على الامن القومي الامريكي صراحة مو بس انا اللي بكيت كل اللي حولي نزلت الدمعه من عيونهم حتى ان موظفين السفار ة حاشتهم العبرة هم بعد وسمعت شايب يقول شرف الولد زي عود الكبريت الله يسامحكم بس طلعت وكل من في السفارة يبكون وقلت خلاص مابقى الا الحجز والتذاكر ونطير على امريكا.واروح عند اكثر خلق الله امانة وصدق في التعامل مع المواطنين ايوة بالضبط رحت للخطوط السعودية ومكتبهم في حي السفارات وقلت ابي تذكرة على رحلة اليوم صراحة الموظف كلف نفسه رفع راسه وقال الطيارة مليانة مافي حجز قلت له تاكد بالله قال لي متاكد قلت والحل قال مدري قلت خلني انتظار قال كثيرين اللي انتظار قلت له أي درجة قال الطيارة فل قلت لنفسي شكله بكاش طيب قص لي انتظار قال يعني انت فاضي بتروح على امل الانتظار قلت له ايه عادي اخيرا تحرك وسوا لي انتظار وطلعت منه على بيتنا اجري اتصالاتي علشان القى واسطة وبالفعل قال لي اخوي رح مكتب السعودية رحت ونفس الشي قالوا لي فل بعدها بدقيقتين دق علي اخوي بيجري اللي استرديته من سفارتهم ويوم اتصل عليهم عطاني رقم الحجز وقال قص صعود الان كلكم الان تقولون انتهت مشاكله وين وين تو الناس بكير على هالكلام رحت للمطار وصعدت الطيارة وكل شي تمام ,واااااااااو وبعد على الاسطول الجديد هالمرة لاجنبي بنات ولا شي المهم قروي اول ماركبت باشغل التلفزيون الشخصي جانا مضيف قال شوي لو سمحت قلت طيب المهم طارت الطيارة وشوي و تطفى الانوار في حركة نذاله وش القصة قالوا عادي لين ترتفع الطيارة باشغل التلفزيون ما اشتغل قالوا عادي لين ترتفع الطيارة صار كل اللي في الطيارة يدعون ان ترتفع الطيارة وبعد شوي بدى الكل يتكلم عن التلفزيون اللي ما اشتغل يعني مو انا بروحي شوي واعلن الخبر السعيد ان كمبيوتر الطائرة قد تعطل الله ياحلوة من خبر يعني لاراح يكون فيه تلفزيون ولا العاب ولا حتى انوار شي حلو هنا وهنا فقط اعلن عن تدشين اذاعه خالد للصياح من خالد ماتعرفون خالد من مايعرف خالد هذا الله سلمكم ثالث ثلاثة اولاد لسيدة سعودية عمرها في 27-29 بس سيدة حلوة عمره مابين 1-3 سنين بس ماشاء الله تبارك الله عليه بطارية صياح تستمر وتستمر المهم المهم في هالاثناء في واحد ثاني اشتغل لا لا تظنونه بزر هالمرة المكيف يقولون ان الكمبيوتر سكر كل شي وشغل المكيفات على اخرها وقلبنا في الاسكيمو وبدت مكرمة خادم الحرمين الشريفين احم احم وش انا اقول المهم بدوا بتوزيع البطانيات بمعدل بطانيتيي الى 3 لكل راكب وكل ماعطوني بطاني خذتني الفزعه لخالد وامه واقول لها تفضلي لان خالد كان يبكي من البرد وكل ما مرت المضيفة شافتني بدون اقصد بدون بطانية عطتني بطانية وكل ما خذيت البطانية ون خالد واقوم بابتسامة كبر وملئ وجهي اناولها لامه المهم من شدة البرد تقرفصت بمكاني وكل تجمعت بشبر وصرت اتلحف بشنطتي وكل هذا خايف ان خالد يجييه برد ياخالد هذا ولاهو يقدر الجميل ويبكي ويستمر ويجهش في البكا المهم طلعت الشمس وشفنا نور ربنا وجابوا الفطور وكلها ساعتين ووصلت الطيارة نيو يورك وينزلون 3\4 ارباع الركاب وساعتها يشتغل عمنا الكمبيوتر وكل شي يصير حلو بس ياحسافة نص ساعه بس الى واشنطن ووصلت هناك على خبري مطار دولي توقعته كبير واثاريه خرطي صغير مرة وانا وراي رحلة الى لوس انجلوس على الامريكان ايرلايانز المهم خلصت كل اوراقي وصعدت الطيارة الثانية عالم غريب ناس زحمة كل شي مختلف بيني وبينكم اول شي خفت وبعدين قلت وش بيصير يعني وصلت الى لوس انجلوس خذيت تاكسي ورحت على بيت العايلة اللي مفروض اسكن عندها على فكرة قبل ما اطلع للمطار وانا في الرياض دقيت على عايلتي وقلت لهم اني باجيكم الخميس لاني كنت حاسبها بتوقيتنا والاساس اني وصلت لهم الاربعاء بتوقييتهم .

وصلت للبيت وفتحت لي الباب –لا لا هالمرة ناس في احجامنا مو زي عايلتي في بريطانيا وناس صغيرة راية البيت عمرها 79 سنة وزةجها 80 سنة يابلاش المهم استقبلتني استقبال حار صرت اشيل شنطي بيد واسندها باليد الاخرى وودتني الى غرفتي صرت انا واياها في غرفتي بروحنا ياشين تفكيركم لا لا ولاصار اللي في بالكم اصلا ابليس طلع بادبه حامت كبده منها المهم في 5 دقايق معزبتي قامت تشرح لي اسرار الكون وكني جاي من اعماق الصحراء او مكتوب على وجهي غبي قامت توريني فيش اللمبة وتقول اون لايك ذيش واوف لايك ذيس والمرووحة وتقول اون لايك ذيك اند ذيس اوف حتى الحنفيات لايك ذيس اوبن اند لايك ذيس كلوس يعني وشلون افهما اني اعرف كل هذا المهم طلعت بي للصالة عندما يئست من ابليس بتوريني كيف يشتغل التلفزيون قمت سبقتها وخذيت الريموت كونترول قلت لها لايك ذيس اوبن اند لايك ذيس كلوس وش رايك فيني احرجتها بهالحركة ياحلوي المهم جلسنا ننتظر راعي البيت وحامي حماه زوجها وكذلك الياباني اللي ساكن معي .







التوقيع :
لايخذلك يانور عيني سكوتي
تري الغلا ماهو بكثر السواليف

_______________________________
hgh7@hotmail.com

قديم 06-10-2003, 10:16 PM   رقم المشاركة : 2
* مـــــــزون *
( ود متميز )
 







* مـــــــزون * غير متصل

يسلمـــــــــــوو اخــوي ** الـوافـي ** ........



يعطيــك العافيــــــــه على المذكــراات ...... وشوقتنـــــــاا عـلى الجـــزء التــالــــــــــي ...........



اختــــــك ..... ** مــــــــــــــــــــــــزون ** .......







قديم 07-10-2003, 05:28 PM   رقم المشاركة : 3
شووق
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية شووق
 






شووق غير متصل

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحيه طيبه بالمسك والعنبر لك اخي العزيز الوااااااافي

اشكرك من اعماقي على الاتاحة لنا الاطلاع على

هذه الذكريات والمواقف التي عشتها في امريكا

ونحن ننتظر الجزء الثاني فلا تطيل علينا

تقبل تحياتي وصفو ودي

ودمت بألف خير

اختك بالله

شووق


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الى جنة الخلد يا بابا جابر

قديم 07-10-2003, 10:24 PM   رقم المشاركة : 4
دانة الود
( ود نشِـط )
 
الصورة الرمزية دانة الود
 






دانة الود غير متصل

الله يعطيك العافيه اخوي الوافي

وترانا متشوقين للجز الثاني من مذكراتك الرائعه

فعشان كذا ارفق علينا ونزل الجزء الثاني بسرعه

اخيتك
دانةالود







التوقيع :
احفظ لسانك أيها المســـلم لا يلدغـــــــــك إنه ثعبــان

كم في المقابر قتيل لسـانـه كانت تهاب لقاءه الأقــران

قديم 08-10-2003, 06:26 PM   رقم المشاركة : 5
الوااااااافي
( ود نشِـط )
 






الوااااااافي غير متصل

هلا مزووووووووووون

سعيد بتواصللك معنا الله يديم المحبة ويديم حبك لنا

الجزء الثاني تحت الانشاء

تحياتي

الواااااااااااااااااااااااافي







التوقيع :
لايخذلك يانور عيني سكوتي
تري الغلا ماهو بكثر السواليف

_______________________________
hgh7@hotmail.com

قديم 08-10-2003, 06:32 PM   رقم المشاركة : 6
الوااااااافي
( ود نشِـط )
 






الوااااااافي غير متصل

هلت شوووووووووووووووق

الله يسعد مساك
الحقيقة اني سعيد بتواجدك في متصفحي

الله لا يحرمنا من مشاركاتاك وتعقيباتك علي المواضيع التي نطرحها
تحياتي
الوااااااااااااااااافي







التوقيع :
لايخذلك يانور عيني سكوتي
تري الغلا ماهو بكثر السواليف

_______________________________
hgh7@hotmail.com

قديم 08-10-2003, 06:35 PM   رقم المشاركة : 7
الوااااااافي
( ود نشِـط )
 






الوااااااافي غير متصل

هلا داااااااااااااااااااانة

كلك ذوق والله ان شالله الجزء الثاني قريب بس تري الجزء الثاني خطيييير

تحياتي

الواااااااااااااااااااااااافي







التوقيع :
لايخذلك يانور عيني سكوتي
تري الغلا ماهو بكثر السواليف

_______________________________
hgh7@hotmail.com

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:53 AM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية