العودة   منتديات الـــود > +:::::[ الأقسام العامة ]:::::+ > المنتدى العام
موضوع مغلق
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-02-2004, 02:49 AM   رقم المشاركة : 1
فهــ2002ـــودي
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية فهــ2002ـــودي
منـــ(الووود)ــوعات!!

صالون حلاقة" يحقق 25مليون دولار في ثلاثة أيام
تصدر الفيلم الكوميدي الجديد "صالون الحلاقة.. عودة الى العمل" قائمة ايرادات الافلام بامريكا الشمالية بمبيعات تذاكر قدرها 1ر 25مليون دولار في أول ثلاثة أيام عرض حسبما أظهرت تقديرات استوديوهات السينما الصادرة يوم الاحد.
وبهذا يتفوق الفيلم الجديد على الجزء الاول له الذي حقق ايرادات قدرها 21مليون دولار عند بدء عرضه عام 2002.وتدور أحداث الفيلم وهو بطولة المغني ايس كيوب حول الشخصيات المتباينة لعاملين في صالون حلاقة في الجزء الجنوبي لمدينة شيكاجو.
وقال اريك لوميس رئيس قسم التوزيع بشركة مترو جولدن ماير المنتجة للفيلم "الفيلم حافل بالمشاعر والمرح". وجاء في المركز الثاني الفيلم الدرامي الجديد "معجزة" بايرادات قدرها 4ر 19مليون دولار وتدور أحداثه حول الفوز المذهل الذي حققه منتخب الهوكي الامريكي على نظيره السوفيتي في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية عام 1980.والفيلم بطولة الممثل كيرت راسل الذي يجسد شخصية هيرب بروكس مدرب الفريق الامريكي انذاك.
وتقهقر من القمة الى المركز الثالث الفيلم الاستعراضي "تحدي في انتظارك" بمبيعات تذاكر قدرها 7ر 7ملايين دولار لترتفع ايراداته الكلية الى 1ر 26مليون دولار بعد اسبوعين من العرض.
والفيلم بطولة ماركيز هويستون واوماريون وجنيفر نيكول فريمان ويحكي عن صديقين يحلمان بان يكون لهما استوديو للرقص والتسجيلات الموسيقية وفي سبيل ذلك عليهما اثبات مواهبهما الفنية بمواجهة فرقة منافسة وانتزاع مسابقة للرقص.


ماليزيا تطلق حملة ضخمة لمكافحة التدخين
دشن رئيس الوزراء الماليزي عبد الله احمد بدوي اليوم حملة ضخمة لمكافحة التد خين في ماليزيا. واكد بدوي في كلمة ألقاها بهذه المناسبة عزمه تشديد تنفيذ القانون الخاص الذي يحظر بيع الدخان للشباب دون سن الثامن عشرة من العمر. وقال انه يجب على الحكومة ان تزرع شعور كراهية التدخين لدى الاطفال منذ الصغر بدءا من المدارس الابتدائية مناشدا الآباء واولياء الامور المدخنين التوقف عن هذه العادة السيئة على الفور حتى لا يأخذ أولادهم هذه العادة السيئة منهم. واهاب رئيس وزراء ماليزيا بجميع المدخنين شابا كان او مسنا رجلا كان او امرأة التوقف عن هذه العادة السيئة التي لا تعطي أي منفعة للمجتمع بل انها تهدد صحة الجميع. وشدد بدوي على ان نجاح هذه الحملة مرتبط بمدى تجاوب الآباء والامهات واولياء امور الاطفال والشباب وقال ان على هؤلاء ان يتنبهوا وينبهوا أولادهم بالابتعاد عن التدخين وعن المدخنين.


شرطة أوهايو تحقق في حادثي إطلاق نار من قناص جديد!
سجلت شرطة ولاية اوهايو التي تحقق في موجة من حوادث اطلاق النار من قبل شخص يبدو انه قناص هجومين جديدين على طريق سريع يوم الاحد وأصدرت أول وصف لشخص يشتبه بأنه قد يكون المسؤول عن ذلك .
وقال ستيف مارتن نائب رئيس شرطة مقاطعة فرانكلين في مؤتمر صحفي ان المحققين لم يحددوا ماإذا كان احدث واقعتين لاطلاق النار واللتين لم يصب فيهما أحد بسوء لهما علاقة بواحد وعشرين حادثا سابقا. وتحقق قوة مهام حاليا في امكانية وجود هذه الصلة.
واضاف مارتن ان الشرطة تبحث عن رجل ابيض البشرة يتراوح عمره بين الثلاثين والاربعين ويعتقد انه يقود سيارة صغيرة سوداء اللون.
ووقعت حوادث اطلاق النار على او قرب الطريق السريع 270الذي يمر على مقربة من الحافة الجنوبية لمدينة كولومبوس عاصمة ولاية اوهايو. وسجل اول حادث في مايو ايار من العام الماضي لكن غالبية الحوادث الاخرى وقعت في الشهور الاخيرة.
وفي شهر نوفمبر تشرين الثاني لقيت عجوز عمرها 62عاما حتفها برصاصة أطلقت على سيارة كانت تستقلها. وقالت الشرطة ان الاختبارات على المقذوفات والمكان والظروف المحيطة جعلتها تربط بين الحوادث رغم عدم تحديد الدافع وراءها.
وذكر أحدث الضحايا ان الطلقات انطلقت من جسرين مختلفين على الطريق 71الذي يمر بين الولايات جنوب غربي كولمبوس. ولم يفصل بين حادثي يوم الأحد سوى دقائق.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


كلف 670مليون دولار تلسكوب جديد يرى الكون بكل خباياه
في منتصف شهر كانون الأول الماضي نشرت وكالة الطيران والفضاء الوطنية الأمريكية "ناسا" أول الصور التي التقطها تلسكوبها الفضائي الجديد الذي يعمل بالأشعة دون الحمراء، وهو بمثابة مرصد جديد مبرد جدا يستطيع أن ينظر من خلال سحب الغبار التي تحجب الرؤية بغية التقاط صور لم تشاهد من قبل.
واطلقت الوكالة على التلسكوب اسم "تلسكوب سبيتزر الفضائي" تكريما لذكرى أحد علماء الفلك المشهورين.
ويستطيع التلسكوب الجديد الذي كلف 670مليون دولار واطلق في شهر آب الماضي أن يسجل موجات أشعة حمراء، أو مصادر حرارية ضعيفة جدا ما يتيح لعلماء الفلك لأول مرة أن يلقوا نظرة على قلب الحقول النجمية التي كانت سحب الغبار والغاز الكثيفة تحجبها عن عدسات التلسكوبات التقليدية.
وقال مايكل ورنر، عالم الفيزياء الفلكية في مختبر الدفع النفاث في باسلدينا بكاليفورنيا والمشرف العلمي على مشروع سبيتزر ان التلسكوب الجديد سيوفر لنا طاقات قوية جديدة ستمكننا من رؤية أشياء لم تر من قبل وان نجيب على اسئلة لم نكن حتى قادرين على طرحها من قبل. هذا التلسكوب هو أداة فلكية جديدة وقوية جداً.
وقال جيوفاني فازيو عالم الفلك في مركز هارفرد - سميشونيان للفيزياء الفلكية والباحث في مشروع سبيتزر: "لقد بتنا قادرين لأول مرة على رفع الستار الكوني الذي كان يحجب الرؤية ونرى الكون بكل مكوناته.
وقد أعلن مدير الناسا شون أوكيف ان التلسكوب الجديد يحمل اسم ليمان سبيتزر، عالم الفلك في جامعة برنستون الذي اقترح في العام 1946، قبل وقت طويل من تطوير أول صاروخ مداري بأن تطلق الولايات المتحدة تلسكوبات إلى الفضاء فوق الغيوم الحاجبة لطبقات الجو العليا وقد كان سبيتزر أحد رواد الجهود الهادفة إلى اقناع الكونغرس بتخصيص أموال لاطلاق اسطوال من التلسكوبات المدارية، وهو لعب دورا رئيسيا في اطلاق تلسكوب هابل الفضائي في العام
1990.ومن أوائل الصور التي بعث بها تلسكوب سبيتزر:
مجرة كانت تبدو مغبشة لعدسات التلسكوبات الأخرى. وفي صور سبيتزر يمكن رؤية حقول واسعة من النجوم في قلادة لولبية تطوق المجرة. كما تظهر في الصور صورا لغبار الكربون المتوهج.
التلسكوب الجديد يظهر ان رقعة سماوية تبدو سوداء وفارغة بالتلسكوبات المخصصة لمراقبة الضوء المرئي، هي "مشتل نجوم"، أو سحابة غبار هائلة تتشكل في داخلها نجوم وأجسام فلكية أخرى.
ويقول فازيو انه هكذا كان النظام الشمسي يبدو في البادية.
جسم يقع على بعد 3.25مليار سنة ضوئية يكاد يكون غير مرئي بأدوات أخرى ولكنه يظهر هنا كمجرة نشطة جدا تتوهج بألف ضعف وهج مجرة درب التبانة التي ينتمي إليها نظامنا الشمسي. وتستقر في قلب سحب المجرة موليكولات "خلايا" عضوية مثل ثاني أوكسيد الكربون والسيانيد اللذين يعتقد انهما البنى الكيميائية للحياة.
مذنب منطلق عبر النظام الشمسي على بعد 880مليون كيلومتر من الشمس، وهو محاط بسحابة أكبر من المشتري بعشرين مرة ولكن تلسكوب سبيتزر يستطيع أن يرى القلب المتوهج للمذنب.
وقال جون باكال من معهد الدراسات المتقدمة في جامعة برنستون بنيو جرسي ان تلسكوب سبيتزر سيتيح لعلماء الفلك ان يدرسوا المخاض الذي تتولد عنه النجوم وتتشكل الكواكب السيارة حتى على تخوم حافة الكون.
وأضاف باكال: "سوف نتمكن من رؤية أشياء لم يرها إنسان من قبل، هذا الجهاز سيغير الطريقة التي يعمل بها علماء الفلك.
يعتبر سبيتزر أحد أبرز علماء الفلك في القرن العشرين والكتب التعليمية التي ألفها لا تزال تدرس في الكليات. وقد أجرى سبيتزر دراسات اساسية حول المادة الوسطية بين النجوم، أي الغاز والغبار اللذين يملآن مساحات واسعة من الفضاء ويلعبان دورا رئيسيا في تشكيل النجوم والكواكب السيارة. وقد توفي سبيتزر في العام 1997عن 83عاماً.
ويأتي التلسكوب الجديد استكمالا لخطة الناسا الاساسية لاطلاق تلسكوبات مدارية بغية دراسة اجزاء من الطيف الالكترومغناطيسي، أي الاشعاع المرئي وغير المرئي الذي يملأ الكون والتي تحجبها الطبقة الجوية العليا للكرة الأرضية عن الرؤية تماماً.
ويقوم تلسكوب هابل الذي اطلق في العام 1990بالتقاط الصور بالموجات فوق البنفسجية وشبه تحت الحمراء المرئية. وتلسكوب كوميتو الذي اطلق في العام 1991درس أشعة غاما وهي نوع من الأشعة عالية الطاقة، وانتهت مهمته في العام 1999.اما تلسكوب مرصد تشاندرا الذي اطلق في العام 1999فهو يدرس مصادر الأشعة السينية "أشعة اكس" الآتية من النجوم المنفجرة والثقوب السوداء.
والآن، يقوم تلسكوب سبيتزر بجمع الأشعة دون الحمراء التي لا تراها العين المجردة ولكنها قادرة على اختراق الغبار والغاز.
والحقيقة أن كل الاجسام الموجودة في الكون تقريبا تبث بعض الأشعة دون الحمراء أو الحرارة. ولاكتشافها يعمل تلسكوب سبيتزر على انه تلسكوب موجود داخل قارورة فراغية وكافة الأدوات التي تتحرى الأشعة دون الحمراء يجري تبريدها بالهيليوم السائل، وهي معزولة ومحمية من أجزاء المركبة الفضائية التي تنتج حرارة. وهذا يبعدها عن حرارة الكوكب ويمكن التلسكوب من العمل في جو حرارته 450درجة فرنهايت تحت الصفر. أي أعلى بعشر درجات فقط من الصفر المطلق.
وقال مسؤولون ان مخزون الهيليوم السائل سوف يدوم حوالي ست سنوات على التلسكوب إذا استعمل بالوتيرة الحالية!!!






قديم 10-02-2004, 03:00 AM   رقم المشاركة : 2
آخرة العنقود
( وِد ذهبي )
 
الصورة الرمزية آخرة العنقود
 






آخرة العنقود غير متصل

ياسبحان الله

يعطيك العافيه اخي فهودي
على هذه المقتطفات الموضوعيه
وانا احيي ذالك الرئيس الماليزي على حملة الضخمة لمكافحة التدخين
ولك تحياتي







التوقيع :
اكــــــــــذب عليـك ان كنت افـكر انســـــــااااك،،،
البعـد والنسيـــان مقوى عذابـه
تقدر تجــــااافيـني وانا مقدر اجفـــــــــااااك،،،
عرفت ضعفي واستدليت بــابه

قديم 10-02-2004, 10:13 AM   رقم المشاركة : 3
محمدعبدالوهاب
( كاتب الود الأول )
 






محمدعبدالوهاب غير متصل

السلام عليكم

شكرا لك فهودى
اخبار قيمة
ومعلومات مهمة
تسوقها لنا بكل سلاسة دون عناء
شكرا
لكى نقول
وما اوتيتم من العلم الا قليلا
هذا علم البشر !!
فما بالك بمن علمنا !
شكرا







التوقيع :

[flash=http://www.geocities.com/qtqt666/club.swf]WIDTH=250 HEIGHT=150[/flash]

رب لا تذرنى فردا وانت خير الوارثين.

لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين.

ربنا اتنا فى الدنيا حسنة وفى الاخرة حسنة وقنا عذاب النار.


قديم 10-02-2004, 10:27 AM   رقم المشاركة : 4
nowras
الإدارة العامة للمنتدى
 
الصورة الرمزية nowras
 





nowras غير متصل

فهــ2002ـــودي


مشرفنا الرائع لا جديد انت دائماً مميز

سلمت انا ملك ولا عدمناك على هذا النقل المفيد...!

تحياتي

النورس






التوقيع :
[flash=http://nada3.jeeran.com/wafa.swf]WIDTH=380 HEIGHT=200[/flash]


[poem font="Traditional Arabic,6,white,normal,normal" bkcolor="black" bkimage="" border="double,6,black" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
قل لمن دبّجوا الفتاوى رويداً= رب فتوى تضج منها السماء
حين يدعو الجهاد يصمت حبر = ويراع والكتبُ والفقهاء
حين يدعو الجهاد لا استفتاءُ = الفتاوى، يوم الجهاد الدماء [/poem]

قديم 10-02-2004, 03:06 PM   رقم المشاركة : 5
جثــ بلا ـة روح
( | سِحْرالأُرجُـوَانْ | )
 
الصورة الرمزية جثــ بلا ـة روح

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



أخي .. رائع الووووود .. فهــ 2002 ـــودي ..


نحن نعيش انسياق اللفظ حيثما شاء كاتبه

لتنظمه الانامل عقودا واساور

تسر الناظرين

فهــ 2002 ـــودي

هربت مني الحروف

فاسمحي لي

ان اسجل اعجابي ..... في رائع مارأيت

وانسحب مصفقتاً لكاتبها

لاعدمنا هذا الجمال ..

تحيااااتي .. لك ..






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

فمان اللهّ حبايبي!

قديم 11-02-2004, 12:12 AM   رقم المشاركة : 6
فهــ2002ـــودي
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية فهــ2002ـــودي

آخرة العنقود
الشكر والتقدير لكي على المرور والاشاده الغير مستغربه من اهل الود!

محمد عبدالوهاب
شاكر ومقدر هذا المرور ودائما اضافاتك للموضوع رائعه!

النـورس
الشكر والتقدير على هذا المرور وهذه الاشاده واتمنى دائما ان اشاهد توقيعك في مواضيعي!


جثـ بلا ـة روح:
دائما استمتع عندما اشاهد ردودك التى تخجلني ولكنها تشعرني بالفخر والنشاط وان شاء الله كل مانقدمه من اجل هذا الصرح الغالي الذي يجمعنا!






موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:07 PM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية